في



الأخبار
منوعات
النظرة ليست مجانية في غوغل غلاس
النظرة ليست مجانية في غوغل غلاس



08-17-2013 11:01 AM


الشركة الأميركية تطور تقنية لتقديم الاعلانات عبر نظارتها الذكية، وتطلق نظام 'الدفع لكل نظرة' للمحاسبة.




نقلة كبيرة في مجال الإعلانات

واشنطن - سجلت شركة غوغل الأميركية براءة اختراع لتقنية تتيح لها تقديم إعلانات عبر نظارتها الذكية، وهي النظارة التي ينتظر طرحها تجارياً هذا العام أو العام المقبل على أقصى تقدير.

وأطلقت الشركة اسم "نظام تتبع النظرة" على التقنية التي حصلت على براءة الاختراع الخاصة بها من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.

وتتيح التقنية لغوغل غلاس تحديد ما ينظر إليه المستخدم وعرض إعلانات ذات صلة، كما تمكن "غوغل" من تحديد الكيفية التي يمكن محاسبة المعلنين وفقها على الإعلانات المعروضة حيث طورت نظاماً للمحاسبة يدعى "الدفع لكل نظرة".

وتنص براءة الاختراع على الطريقة التي تستطيع بها التقنية تحديد ما إذا قام المستخدم بالإنتباه إلى الإعلان المعروض عبر النظارة أو تجاهله أو شاهد جزء منه، كما تستطيع التقنية رصد ردة فعل المستخدم تجاه الإعلان.

وأشارت "جوجل" عبر براءة الاختراع أن التقنية يمكنها رصد حركات مثل اتساع حدقة العين لاستنتاج ردة فعل مرتدي النظارة تجاه إعلان ما، ويمكن للشركة جمع ردود أفعال المستخدمين وتقديم تقرير للمعلن بها مما يفيده في حملته الإعلانية.

وستمثل تلك التقنية نقلة كبيرة في مجال الإعلانات خاصة مع بدء طرح النظارة الذكية التي لا يزال استخدامها محدوداً على المطورين ومجموعة من المستخدمين المختارين لاختبار النظارة.

حذرت شركة "سيمانتيك" المتخصصة في مجال أمن المعلومات من ان نظارات "غوغل غلاس" مهددة بخطر التعرض لهجمات أثناء اتصالها بالشبكات المحلية اللاسلكية "واي فاي".

وكانت شركة غوغل الأميركية أصدرت المواصفات الفنية لجهاز كمبيوتر من إنتاجها وهو عبارة عن نظارة الكترونية.

وتأتي نظارات غوغل شبيهة تماما بالنظارات العادية إلا أنها تتيح تسجيل الفيديو والتقاط الصور وإرسال الرسائل الصوتية وعرض الاتجاهات والبحث على الإنترنت والبحث عن الأصدقاء.

والنظارات الرقمية مزودة بتكنولوجيا التعرف الصوتي ما يجنب الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح.

ونقل الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المتخصص في مجال التكنولوجيا عن كانديد فوست الباحث في مجال أمن المعلومات بشركة سيمانتيك قوله إن كثير من أجهزة الكمبيوتر المزودة بخاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية تبحث تلقائيا عن الشبكات التي سبق لها الاتصال بها، وتعتبر هذه الوظيفة مفيدة للمستخدم حتى لا يضطر للبحث يدويا عن الشبكة المطلوبة في كل مرة يستخدم فيها الكمبيوتر الخاص به.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 486


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة