الأخبار
أخبار السياسة الدولية
صفوت حجازي يتبرأ في تحقيقات النيابة من الإخوان المسلمين
صفوت حجازي يتبرأ في تحقيقات النيابة من الإخوان المسلمين
صفوت حجازي يتبرأ في تحقيقات النيابة من الإخوان المسلمين


08-22-2013 07:51 AM


قررت نيابة شرق القاهرة حبس الداعية الموالي للإخوان المسلمين صفوت حجازي لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق، في اتهامه بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف.

وقالت مصادر قضائية، إن حجازي نفى في التحقيقات انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين. وكانت السلطات المصرية ألقت القبض على حجازي فجر اليوم قبل مدخل واحة سيوة بمرسى مطروح في كمين نصبته القوات المسلحة.

وبحسب ما علمت "العربية" فإن حجازي وخلال التحقيق معه قال: "لا يمكن أصدق أن هناك مسلما يعمل كده في مصر... ولا يمكن أن أوافق على ذلك"، وأكد: "عمري ما كفرت حد ولا صفقت لحد.. والتكفير ليس من منهجي، والمرة الوحيدة التي كفرت فيها حد كانت لواحد كويتي أساء للسيدة عائشة في سنة 2004 أو 2005".

وأقسم حجازي أنه لا ينتمي إلى الإخوان، وطلب عدم الإعلان عن اعتقاله: "لي أتباع ولي مشاهدين... لا تعلنوا لحد ما نتكلم... أنا ممكن أعمل الكثير لمصر".

ورداً على سؤال حول رأيه في الإخوان، أجاب "خروجي من مصر كان وقفة لإعادة التفكير في كل حاجة... ولو الزمن رجع للوراء، لا يمكن أن أقف جنب الإخوان... مش علشان إنهم إرهابيين أو بتوع دم، بل علشان هما مبيعرفوش يشتغلوا، ولا يعرفوا يعملوا الحاجة الصح".

ونفى حجازي أن يكون موافقاً على أعمال مرسي قائلاً: "نسبة اتفاقي على أعماله لا تتجاوز 30%، ونسبة اختلافي معه فوق 70%... وبعت له رسالة قبل مؤتمر نصرة سوريا اقترحت عليه حل أزمة 30/6 المرتقبة وقلت له اعمل".

وأضاف: "لست ضد محمد مرسي قرار عزل محمد مرسي أو محاكمته... ومفيش بشر فوق المحاكمة".

وعزا حجازي سبب تغير موقفه من الإخوان إلى ممارساتهم خلال عام الحكم.

واعترف أنه أشد الناس كرهاً للشيخ القرضاوي، وأنه لم يكن يعلم بمخططات الإخوان للعنف، وأنه كان يدعو دائماً للسلمية، وأنه لم يكن يعلم بوجود أسلحة باعتصام رابعة العدوية، قائلا: "أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم، أقسم بالله العظيم لو أعلم أن برابعة سكينة طعام بلاستيك واحدة لتركت الميدان فوراً".

يذكر أن قرار ضبطه وإحضاره جاء بعد توجيه تهم له بالتحريض على أعمال الشغب وقتل المتظاهرين، كما ألقت شرطة مطار القاهرة الدولي القبض على المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة مراد محمد علي.

العربية






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2796

التعليقات
#750020 [هباش]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 03:29 PM
فاصل ونواصل


#749969 [علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 02:26 PM
ياخي ديل كلهم عجينة واحدة كذب ودجل ونفاق قال انا ضد الاخوان قوم داهية تاخدكم كلكم الاخوان المجرمين في مصر والسودان نحن شفناك صورة وصوت كنت بتقول في شنو الله يهد حيلك زي حجازي ده مفروض يعلقوه في الشارع عشان الباقين يشوفو


#749935 [ابومونتي.]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 01:44 PM
آفوووووو الزول نطه
الحاله,,,ده واحد سي سي.
لو ,,,خمسه ماعارف إعمل إيه?


#749838 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 12:29 PM
* غريبه. الحقيقه التى يعلمها الأمن المصرى عن صفوت حجازى تحديدا، انه مسئول السلاح و المال بالتنظيم المجرم، و انه مع خيرت الشاطر يمثلان اكثر المتشددين الدمويين بالتنظيم.
* و بالرغم من انهم خونه و عملاء و مجرمون، إلآ انهم على مر التاريخ جبناء و مرعوبين. و طيلة تاريخهم الأسود فى مصر و الذى استمر اكثر من 85، إلآ انهم لم يفقدوا فردا واحدا عن طريق المحاكمه بألإعدام سوي حسن البنا. هم دائما جبناء لأنهم ليس لديهم يقين العقيده، و الإيمان، بالمصير او الموت. لذلك فقياداتهم تتخفى و تخفى ملامحها المعروفه من لحى و شوارب و شيب عن طريق صبغة الشعر التى يحرمونها، و يقضون اوقاتا طويله فى سبيل تغيير هيئاتهم استعدادا للهروب. و فى ذات الوقت يجيدون حشد الشباب المغرر بهم و تحريضهم على قتل المسلمين، ثم يهربون.
* و فى السودان يفعلون نفس الشئ. يتحدثون عن إستشهاد الشباب المغرر بهم فى الجنوب و دارفور و كردفان فى سبيل الدين!!، ليستمتعوا هم بالمال و النساء و الحياه. لم يفقدوا قيادى متاسلمأ واحدا فى السودان طوال تاريخهم الأسود. ارجو ان تقارن، ايها القارئ، مواقفهم الجبانة هذه مع من فقدنا من المناضلين السودانيين الشرفاء ضد اللإستعمار و ضد الأنظمه الوطنيه المستبده : الخليفه عبدالله و الأنصار فى(1898)، البطل عبدالفضيل الماظ و صحبه(1924)، كبيده و صحبه(1958)، المناضل عبدالخاق محجوب و الشفيع احمد الشيخ و صحبهم(1971). و فى حركة رمضان(1990) هربت قياداتهم للجزيره و غيرها، ثم قاموا بعد ان استتب لهم الأمر بإعدام 28 ضابطا من خيرت ضباط القوات المسلحه. ثم عاثوا فى الأرض فسادا.

إنهم عصابه مجرمه اينما وجدوا. يحترفون القتل و الدمار. جبناء. عملاء للغرب، و خونه للأوطان و الشعوب. فاسدون و مفسدون فى الأرض. دائما كاذبون و منافقون.

+ فهل انا اخطأت فى ما و صفتهم به ايها القارئ؟ ان كان كذلك، فقد وصفهم خلفان قائد شرطة دبى امس بأنهم "كالحريم"، و قد صدق.
فلعنة الله عليهم فى الدنيا و فى الآخره.


ردود على Rebel
United States [حمودى] 08-22-2013 01:55 PM
ياسيدى الفاضل لقد أخطأت عدة اخطاء وليس خطأ واحدا واول اخطْك هو اللعنة على مسلم فلا تجوز ان تلعن مسلم ومن اين اتيت بمعلومة ان صفوت حجازى هو مسئول عن السلاح فى رابعة والله لما ارى فى رابعة الا رجالا ونساءا امنوا بفكرة واصروا عليها وادوا صلواتهم وقاموا ليلهم فى وقت انتى تعيش فى لهوك وفى جمع المعلومات الكاذبة ونشرها ومرجعك فى ذلك قنوات الفتنة والفساد المصرية التى ضيعت مصر والله انا منذ بدء الاعتصام وانا اشاهد هولاء المعتصمين اهل اخرة وليس اهل دنيا من امثالك الذى ينشرون الاخبار الكاذبة اتقى الله ودعك عنك الكلام الفارغ ولا تردد اكاذيب اعلام الفساد المصرى وانتبه لانك مسئول عن كل كلمة تقولها امام المولى عز وجل ,,, الله يهديك ويهدينا


#749627 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 08:54 AM
ههههههههههههههههههه ود ام زقده .ما قلتو نوبه,


#749625 [.]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 08:53 AM
أحححي انا ما قلتو نوبة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة