في



الأخبار
أخبار السودان
قرارات جديدة لوالي الخرطوم.. (الحكومة تضع يدها على الإغاثة).
قرارات جديدة لوالي الخرطوم.. (الحكومة تضع يدها على الإغاثة).



بعد تبرع السعودية بـ 10 مليون دولار
08-22-2013 12:36 PM
عبدالوهاب الأنصاري

قرارات جديدة لوالي الخرطوم

1- الذين يرغبون في الذهاب لمناطق المتضررين .. تم تكوين لجنة في كل محلية تحت إشراف المعتمد وكافة الاجهزة المحلية بما فيها الاجهزة الأمنية (لاستلام) الدعم من الجهات المتبرعة .. ولا يوجد ما يمنع مشاركة الجهات المتبرعة في توزيع الدعم (شريطة) الألتزام بتوجيهات اللجنة والمعتمد والأجهزة المحلية والأمنية.
2- آلية تسليم الدعم للمتضررين تتم عبر مخازن العون الانساني بأرض المعارض ببري وفق دورة مستندية كاملة تستخدم فيها ارانيك المخازن تحت إشراف ديوان المراجع(!!!!).
3- منح كل متضرر كرت خاص ولن يمنح أي شخص لا يملك كرت أي أعانة(؟!).
4- دعوة المتبرعين للتركيز على العون الصحي ومواد البناء لاعمار المرافق العامة والمنازل .. فما توفر من أغذية بمخازن العون الانساني بأرض المعارض ببري كافٍ جداً للمتضررين.
5- المعلمين الذين تغيبوا عن المدارس خصم راتب يومين عن كل يوم غياب.






تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 8962

التعليقات
#750607 [ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 04:53 PM
بائعي الاوقاف واكلي اموال الذكاه كل شئ عندهم مباح حتي مال اليتيم مباح في شريعتهم حسنا الله ونعم الوكيل وزعوها كوتات علي منسوبيكم حتي تثكر العمارات الشاهقات


#750323 [ابومونتي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2013 04:50 AM
مصائب المساكين
عند الكيزان فوائد
الله أكبر عليكم,تتمنوا للشعب المصائب
عشان تغنوا,,,هي لله.


#750225 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 10:09 PM
مناشدة اخيرة
سبق وان حدرنا عدم تسليم الاغاثة لكائن من كان خوفا من تسريبها للاسواق والمتاجرة بها ومعلوم ان الفساد ضارب الجدور في السودان ومصنف عالميا من الدول المتقدمة جدا في هدا المضمار لدلك نرجو من مانحي الاغاثة الحرص والاشراف على توزيعها للمتضررين يدا بيد ويجزيهم الله خيرا


#750164 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 08:29 PM
والي الخرطوم يتجود علي مؤتمر لمحافظي البنوك الافارقة في الخرطوم ب 300 مليون ويتجاهل أهالي شرق النيل
August 22, 2013
(حريات)
كشفت مصادر عليمة بان والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر تعهد بتحمل جزء كبير من منصرفات مؤتمر محافظي البنوك المركزية الافارقة الذي يعقد في الخرطوم حاليا ، من أموال وميزانية الولاية.
وأكدت المصادر لـ ( حريات ) ان الخضر سيدفع منصرفات وجبتي الغداء والعشاء لمدة يومين لما يزيد عن الالف شخص من الوفود التي حضرت المؤتمر. وقدرت المصادر العليمة بان تكاليف هذه الوجبات تقدر بحوالي300مليون جنيه سوداني ( بالقديم) حوالي 50 الف دولار.
وانتقدت المصادر سلوك الوالي واعتبرته غريبا لعدة أسباب أولها التبديد غير المنطقي للأموال العامة دون حساب ، وثانيها استفزاز المواطنين المتضررين من السيول والامطار بولايته والذين لا يجد عدد كبير منهم المأوي والغذاء ، وثالثها ان المؤتمر اصلا من تخصص وزراة المالية التي يفترض ان لها الولاية علي كل المال العام في السودان ، ورابعا ان تصرف الوالي فيه تجاوز واضح لقرارات المجلس الوطنى السابقة والتصريحات الحكومية بشأن خفض عدد المؤتمرات الخارجية ومنصرفاتها في اطار خطة التقشف الاقتصادي التي أعلن عنها.


#750143 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 08:00 PM
هل اصبح الوالي واجه للو جوه القبيحه بنقول دعهم فليتنافس المتنافسون ووصولها باسرع ما يمكن البيروقراطية ا لمدمره هي ديدنكم دعوهم لفعل يرضاه الله بدلا من تقنين سرقتها روائح فسادكم اصبحت كالصرف الصحي معلومة عالميا افسح المجال بدون آلية تسليم الدعم للمتضررين تتم عبر مخازن العون الانساني بأرض المعارض ببري وفق دورة مستندية كاملة تستخدم فيها ارانيك المخازن تحت إشراف ديوان المراجع(!!!!) انا لو متبرع لن ادفع ولا فريني ولا مليم احمر افضل ان احتفظ بتبرعي ليوم اسود في انتظاري ولن يجد من يدعمني الحياة والايام اصبحت غير معروفة يوم عسل ويوم بصل مستقبل المواطن المتعفف في خطر لا يعرف من اين ياتية البلاء السماء ام البشير وعيالة وميروك مقدما للمحظوظين اللصوص وهاردلك يا منكوب تاكلها في الجنة لو قبضتة علي جمرك دينك


#750127 [RBG]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 07:32 PM
سيتم توزيعها حسب الولاء للمؤتمر الفاسد


#750114 [حبوب]
5.00/5 (1 صوت)

08-22-2013 07:08 PM
سبحان الخالق
صحي بلد اغاثة وشحاتين
وبناقش نحناالحكومة اكلت قروش الكرامة ولا حتصل
تامل كيف الحال
عجبي

انتهت العفة وملا الجبن القلوب

لو كانت بنا كرامة لما قبلنا بالهوان
يا جيل الهجين
ولكنه جيل الجبن الذي انتهى معه السودان

حكم


#750097 [انصاري]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 06:43 PM
إحتكار توزيع الإغاثة على المحليات واللجان الشعبية!!.. والأمن.. والبوليس..الإغاثة دخلت مخازن الحكومة!!.. إيقاف شباب نفير من فعل الخير إلا عن طريق الحكومة!!.. حتي يسهل التطفيف .. وخسران الكيل.. ومنذ متى كان الناس يثقون في السَّرقة.. آكلي السحت..
------------------
ياكلو مال الله عديييييييييييييل!!!


(1) كشف نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم،الدكتور محمد مندور المهدي عن تسرب بعض المواد الاغاثية للاسواق ،وعزا السبب لطريقة التوزيع، ولفت الي المواطنين القابعين بالشوارع بشرق النيل وقال « ليس كل المواطنين بالشارع من منطقة الكرياب او المرابيع « ولكنهم مواطنون من ولاية الخرطوم ،وبث تطمينات للمواطنين بان الولاية وضعت تحوطات ، واعلن عن اكتمال اعادة التيار الكهربائي والمياه للمناطق التى اجتاحتها السيول في منطقة المرابيع، وكشف أن كمية السيول والأمطار التى ضربت الولاية مؤخراً تقدر بـ 2 مليار متر مكعب وهي تعادل تُسع حصة السودان من مياه النيل .
________________________________________________________


(2) كشف وزير الأوقاف والإرشاد عبدالله خليل الفساد في إدارة الأوقاف، وأكد أن الأمين العام السابق للإدارة كان يتقاضى راتباً شهرياً من المملكة العربية السعودية بمبلغ «000،60» ريال سعودي بناءً على عقد موقع بينه ووزير الإرشاد والأوقاف السابق. موضحاً أن المرتب الأساسي فيه يقدر بحوالي 20.000 جنيه سوداني والمخصصات الأخرى تبلغ 20.000 جنيه، مشيراً إلى أن الأمين العام السابق صرف مبلغ 633.000 ريال سعودي من أوقاف السودان بالخارج إلى جانب مبالغ أخرى من رئاسة الأوقاف بالخرطوم بالجنيه السوداني.

وأشار خليل خلال تقديمه لبيان وزارته أمام المجلس الوطني أمس إن هيئة الأوقاف استدانت مبلغ 6.4 مليون ريال سعودي من هيئة الحج والعمرة بغرض تجميع وتجهيز أوقاف بالخارج مبيناً أن استلام المبلغ المذكور بدأ بتوريد مبلغ 30 مليون ريال سعودي للحساب الشخصي لأمين أوقاف بالخارج.

وأكد خليل أن تقرير المراجع العام كشف عن تبديد مال عام بحوالي 2.229.705 ريال واختلاس آخر بـ65.000 جنيه سوداني حولت من رئاسة الأوقاف بالخرطوم إلى أوقاف الخارج ولم تدخل في حسابات أوقاف الخارج.

وأعلن عبدالله عن توقف العمل في وقف أبي ذر بالمدينة المنورة موضحاً أنه كان يمول من قبل بنك التنمية الإسلامي بجدة بجانب تمويله لتشييد القنصلية السودانية بجدة. مشيراً إلى أنهم تلقوا إنذاراً من البنك بإلغاء عقد التمويل بالنسبة للوقفين وأبان أنهم طلبوا مهلة حتى نهاية العام الجاري.

وأكد الوزير تضرر الأوقاف السودانية بالمملكة العربية السعودية، وعزا ذلك إلى أن الوزير السابق قام بمخاطبة السلطات السعودية باعتماد الأمين السابق لمخاطبة السلطات المختصة بالسعودية بدلاً من الوزير، وبناءً على ذلك قام الأمين بتوكيل عدد من الأشخاص بالسعودية لأوقاف السودان أو التصرف فيها، مشيراً إلى أن الوزير نفسه سبق له أن أوكل عدداً من السعوديين وأحد السودانيين المقيمين بالسعودية لمتابعة أوقاف السودان بالسعودية، منبهاً إلى أن ذلك الخلل والإهمال الإداري الذي تعاني منه الأوقاف بالخارج فيه ثغرة قانونية يمكن ان تنتقد من السلطات السعودية.

وأماط الوزير اللثام عن فساد آخر يقوم به الأمين العام السابق لإدارة الأوقاف بعد إيقافه عن العمل، مبيناً أنه قام بتوكيل شخص يدعى سمير فلاته لإدارة أوقاف الخارج عبر الانترنت وتقاضى مبلغ 3 مليون ريال سعودي.

وحول تقرير المراجع العام بمراجعة أوقاف الخارج قال خليل إن المراجع وجد مقاومة شديدة من أمين الأوقاف السابق ومعاونيه إلا أننا تدخلنا ومكناه من القيام بدوره، مشيراً إلى أن الأوقاف التي زعم الأمين السابق أنهاً جمعت مبلغ 2.762.295 وقدمت صورة من صكوكها للمراجع العام لا علاقة لها بوزارة الإرشاد والأوقاف لأن شروطها لا تتعلق بالحجاج والمعتمرين السودانيين ولا بعثات الحج السودانية، مبيناً أنها أوقاف تتبع لشخص سعودي من أصول سودانية بالمدينة المنورة، وأشار الوزير أنه وبناءً على تقارير المراجع العام التي تحتوي على مخالفات قام بها الأمين السابق وآخرون بالإضافة لأخذه أموالاً من أوقاف الخارج دون وجه حق، فقد وجهت الوزارة رئاسة الجمهورية بإعفاء الأمين العام السابق كما أعفت أمين أوقاف الخارج ومديرها المالي.

الأوقاف التي استردت:

وفيما يختص تقرير الأداء للعام 2011م قال الوزير من الصعب ذكر إنجازات خاصة بهذا العام، مبيناً أن الأوقاف التي استردتها الوزارة تمثلت في وقف قاعة الصداقة الذي استجاب له الرئيس وعوض عنه بموقع جنوب القاعة، مبيناً أن وزارة الإرشاد والأوقاف أخلت موقعها بشارع النيل في مارس 2010 بجانب أن وزارة المالية قامت بدفع مبلغ 1.528.530 جنيه عبارة عن متأخرات إيجار بجانب استرداد موقع وقف سودان ديزل بوسط الخرطوم بمساحة 3.150م2 وأبو جنزير بمساحة 3.766م2 ومجمع الذهب بمساحة 3.170م2 بالإضافة إلى مشروع الجزيرة بمساحة 7.754 فدان

حلول:

وحول خطوات الإصلاح التي قامت بها الوزارة لتلافي أخطاء الأمين السابق في إدارة الأوقاف أكد الوزير أن الوزارة سعت لإيجاد تمويل تكميلي ببرج البرلمان، متوقعاً أن يتم حل المشكلة في الأيام القادمة وإكمال البرج خلال ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أنهم كتبوا خطاباً لوزير العدل السعودي يطالبون فيه بإلغاء كل الوكالات الصادرة من الوزير السابق وأمين الأوقاف، مؤكداً بذل الجهود لحل قضية وقف فندق أبي ذر.

ومن جانبه أكد هجو قسم السيد نائب رئيس المجلس والذي رأس جلسة الأمس أن ما ورد في بيان وزارة الأوقاف والإرشاد بين يدي النائب العام للفصل فيه ومحاسبة من يثبت تورطه، وقال إن البيان ملئ بالمشاكل والإنجازات، وأحال البيان إلى لجنتي الشؤون الاجتماعية ولجنة العمل والإدارة والمظالم والحسبة وطالبهما بالاستعجال برفع تقريرهما حول البيان إلى المجلس

آخر لحظة

--------------------------------------



(3) دوّنت نيابة المال العام، ونيابة الثراء الحرام، بلاغات ضد د. أزهري التجاني وزير الإرشاد السابق والطيب مختار الأمين العام للوزارة وخالد سليمان أمين أوقاف الخارج، وتم فتح البلاغ تحت تهم تبديد مال عام وثراء حرام ناتج عن عقد العمل بين الوزير والأمين العام، وأن الراتب الذي يتقاضاة الأمين العام كبير وفيه تبديد للمال العام والثراء الحرام.

وأكملت النيابة التحريات في البلاغ وتمت إحالته إلى محكمة المال العام بمجمع محاكم الخرطوم شمال ووضعه أمام مولانا أسامة حسن، حيث يمثل الاتهام نيابة المال العام ونيابة الثراء الحرام، ويمثل الدفاع الأساتذة محمّد الفاتح بيرم وعادل عبد الغني وحاتم الوسيلة. فيما تمّ الإفراج عن المتهمين بالضمانة. يُذكر أنّ محامي الدفاع تقدّم بطلب إلى رئيس الجهاز القضائي بإحالة ملف الدعوى من أمام قاضي المال العام إلى محكمة مختصة أخرى، مسبباً ذلك بأن قاضي المال العام أثناء فصله في البلاغ غير الإيجازي تناول في حيثياته جزءا من الوقائع المتعلقة بالبلاغ الحالي، وأبدى قناعاته، وعليه طالب بإحالة البلاغ. وتم تحديد جلسة الثلاثين من مايو الحالي لمعرفة إفادة رئيس الجهاز القضائي حول الطلب.

الراي العام


* هل تبقت ورقة توت لتستر عورة دولة المشروع الحضاري.. وإدعاء قيم السماء.. يا عصبة آل (كابوني)


#750089 [ابو كريم]
5.00/5 (7 صوت)

08-22-2013 06:27 PM
بأي حق يستولى هؤلاء على الاعانات التى قدمت للشعب السوداني المنكوب ؟؟؟!!!
والله الشئ البحصــل دا حرام والله .... يعني المواطن المســكين لاترحموا ولا تخلوا رحمة ربنا تنزل عليهو ياناس المؤتمر الوثنـــي

الناس بيوتهم وقعت واتشردوا و اطفالهم نايمين في العراء وانتو حتى الحبتين بطانية ورطلين سكر وجركانة زيت وخيــمة....... مادايرين تخلوها ليهم ؟؟!! وهي يعني بتعمل ليكم شنو مع قدر البسفوهو والبتبلعوهو !!!!

لماذا تصر هذة الحكومة الظالمة على منع المنظمات الخيرية الاهليــــة من القيام بأعمالها تجاة المجتمع وقد رأينا منظمة شباب نفير مثـــلا وهم يعملون بكل نزاهة وتجرد وغطوا كل المناطق المنكوبة وأدوا اداء فعال وممتــاز

و لاماذا تفرض الحكومة دائما منظماتها والكل يعلم تماما انها مجـــرد واجهات كيزانية ديكورية تجميلية لوجه المؤتمر الوثنـــي القبيــح القمئ و تنظيمات افرادها من الامنجية و عصابات تمارس سلب ونهب المواطن المغلوب على امره في وضــح النهار وبحماية ومباركة الحكومة !!!

نطلب من الامم المتحدة التدخل وحماية المواطنيين وضغط الحكومة السودانية للسمــاح بالعمل لمنظمات المجتمع المدني الطوعية المختلفة وأداء واجبها تجاه مجتمعها وخدمت اهاليـــهم
ومثل هذة الاعمال المشينة تثبت فعلا اننا نعيش تحت ظل دولة دكتاتورية وبولســية

ونتمنى من الدول التى ساهمت وتساهم في مساعدة الشعب السوداني بأن تصر عل اشرافها لتوزيع هذة المســاعدات بنفسها او من تراهم مناسبين لأداء المهمة او عن طريق منظمات الامم المتحدة المعروفة
......... بس يبعدوها عن هؤلاء الفجرة
يمهل ولا يهـــــــــــمل
اللهم انصرنا على القوم الظــالمين


#750077 [Ali]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2013 06:03 PM
تستاهل يا بلد هؤلاء هممن يقومون على امرك المنكوبين طبلة الايام الماضية صرخوا عبر الفضائيات واشتكوا ومتعمدك المدلل يكذب والانانتم تريدون ان تستلموا الاغاثات حكيمة يا سعودية لا تسلموا الخضر فهو غي امين وكذاب


#750039 [magdi]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 04:54 PM
ما خلاص المسألة بقى فيها دولارات وكده


#750037 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 04:53 PM
البركة في ناس نفير العلموكم تشتغلوا بالدورة المستندية


#750034 [خالد ابواحمد]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 04:51 PM
الأخوة الاعزاء..
قبل قليل وصلتني هذه المعلومة من أحد الذين أثق فيهم ويعمل تاجراً..


(هل تصدق يا أخى أن دولة قطر السباقه بالخير تبرعت بتموينات وعينيات منها خيم فاخره مزوده حتى بالمولد الكهربائى ,, هل تصدق أن جزء منها بيع اليوم نهارا جهارا فى سوق الله اكبر).


ردود على خالد ابواحمد
[ود ابو زهانة] 08-22-2013 06:45 PM
ما هو محمد مندور المهدى قالها على رؤوس الاشهاد .. وهل بعد هذا شهادة على حرامية الجماهة


#750031 [Fato]
5.00/5 (6 صوت)

08-22-2013 04:47 PM
هذا هو فعلا الطريق المؤدى لسرقة اللجان والمحليات والمعتمدين. قال كروت قال فما أسهل من الأسماء الوهمية. كل مسئول يأتى بحراميته ويستخرج العديد من الكروت الوهمية لأناس ليسوا من المتضررين.ياناس والله ناس الحكومة ديل لو حلفوا على المصحف الاف المرات لن أصدقهم.


#750023 [اين التماسيح]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 04:36 PM
يها الوالي المتوالي متوالية كهربائية تاخدك يارب العالمين أنت وأمثالكز
أبدأ من حيث انتهت قراراتك الجوفاء, المعلمين الذين خصمت منهم راتب يومين أكيد هم من المتأثرين بالسيول والامطار وأسرهم محتاجة اليهم لأنهم يلتحفون السماء ورابطين بطونهم بحجارة من شدة الجوع والاغاثة والاعانات لا تصلهم لأنها تسربت الى السوق وبدأت تباع في أسواق ولايتك وما يقدم منها للمتضررين تدخلت لجانك الشعبية الامنية الخائنة المنتشرة في ولايتك وبدأت تمارس الخيار والفقوس تعطي الموالين وتحرم الغير موالين خاصة وأن المنظمات العاملة في مجال مساعدة المتضررين هي من منظماتكم السرطانية البالغة 4000منظمة وتم توجيه بعضها لتعمل لكسب ود المواطن ولممارسة الرياء واقناع المواطن المسكين بأن الحكومة والمؤتمر الوطني وأذرعها من اللجان المش شعبية هي تحس بالمواطن.. وليس ما جرى لحملة ( نفير ) الطوعية ببعيد حيث تم الترويخ لمنظمة مايسمى مجددون وأخواتها لعنة الله عليها وعلى أخواتها جميعا.
*يعني بالواضح ناس المؤتمر الوطني يريدون وضع يدهم على كل الاغاثات ويوزعوها وفق هواهم بعد أن يكونوا نهبوا ولهفوا وسرقوا 90% منها.
* دعوة المتبرعين على التركيز على مواد البناء والادوية ليسهل تخزينها في مخازنهم ومن ثم طرحها في السوق باستكراتها دون حياء كما حصل لخيام كسلا التي قدمتها دولة الامارات الشقيقة قبل خمسة اعوام وكيف ان المواطن المتضرر لم يحصل على خيمة يأوي بها أطفاله ولم يحصل على الدعم الذي كان مقدم من تلك الدول الامارات وقطر والسعوديةز
* المقصود من هذه القرارات الدعم والمساعدات السعودية المقدمة من مقام خادم الحرمين الشريفين والتي تم ربطها بالتوزيع العادل و بشرط أن تسلم للمتضررين في مواقعهم تجاوزا للحكومة وتماسيحها لأنهم يعلمون علم اليقين حسب تجارتهم السابقةبأنهم أكبر ناهب وسارق للشعب ولا يتورعون في خطف اللقمة من فم المواطن المسكين...وحسنا فعلت المملكة العربية السعودية الشقيقة.


#750021 [مواطن غريق الفيضان]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 04:32 PM
يااااااااااااااااااا ود الخضر أثبتم فشلكم في هذه الكارثه ونت وحكومتكم كنتم غائبيين في

الحضور والمواطن يعاني من الضرررررر الكبير وكل الاعاانت سرقت ومافي اسرق من الاجهزه الامنيه

ليس موثوق فيها كلهم وليس بعض اداة سرق من حقوق المواطم المغلوب علي امره أتقووووا الله


ياود الخضر وكفووووووووا عن الكذب علي المواطن تذكر كذبك علي المواطنيين يوم اسرائيل

ضربت مصنع اليرموك ونت قلت هذا الحريق بسبب عامل لحام كان يلحم في ابواب شعب انصح منك اذا

انت كذاب الشعب ليس بكذاب اتقي الله في الشعب يا ود الخضر الشعب علي بكرة ابيه يكرهكم جميعا

ماعداء المطبلووون لكم والكاذبين اشكالكم الله المستعان


#749995 [محسن]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 03:55 PM
ليس مستغرباً أنهم لا يرغبون فيما يؤكل، لآن بطونهم متخمة من كل ما لذ وطاب. إنما همهم في مواد البناء لطالما رغبوا في تعمير دنياهم بالعمارات الشاهقة، وا حسرتاه عليهم، حسبوا أنفسهم مخلدون في هذه الفانية


#749975 [الــســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 03:33 PM
أحسنو النيه اولا وان شاء الله تصل الى المحتاجين دون عناء او مشقه وأنى اشك فى ذلك طالما أن البالى وعصابته تولى امر توزيعها ؟


#749968 [Boshab]
0.00/5 (0 صوت)

08-22-2013 03:23 PM
بدل التفكير فى توزيع هذه الهبة الرخيصة. يجب ارجاع هذا المبلغ لصاحبه اذا كان فى النفس كرامة. المملكة تتبرع لليسوى و الما يسوى بالمليارات و للسودان بهذا المبلغ الذى الذى يظهر ما تكنه لنا هذه المملكة من احتقار.
الكرامة او الذل والمهانة


#749961 [صلاح ساتي]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2013 03:17 PM
أهبل والهبالة مكتوبة علي وجهه >>>> تف علي وجهك الاهبل وعلي الخروف الاكبر الولاك


#749959 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 03:12 PM
لا حول ولا قوة الا بالله . الاغاثة لحقت أمات طه


#749955 [كركاب]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 03:06 PM
طالما ما بقت فيها ديوان مراجعة وارنيك مخازن بدت المأكلة، هو المراجع العام دا عمره ماقدر يحاسبة جهة ،كل الذى يقدر علية هو اصدار تقرير فى الصحف لا يشفى .
دا كل مضايقة لحملة نفير التى نجحت وسحبت البساط من الكيزان واتباعهم من من مسيات شيطانية دبابين وسائحون وتائهون .
ديل مسئولين ولا مشجعين كورة (هلال مريخ) ياكوز يا شيوعى، فى ناس تانى فى البلد شايلة هم الوطن
البلد كمان فيها ناس ما كيزان اعرفوا


#749946 [shah]
5.00/5 (7 صوت)

08-22-2013 02:59 PM
والآن تم تكليف الذئب بحراسة الغنم والقط بحراسة اللبن.


#749942 [كوز موية فاضى]
3.50/5 (2 صوت)

08-22-2013 02:53 PM
اللهم الطف بنا يااااااااااااا رب


#749905 [سوداني بعيييييد]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2013 02:25 PM
ههههههههههههههه كده يادوب الما وصلت


#749886 [مواطن]
5.00/5 (4 صوت)

08-22-2013 02:10 PM
الظاهر المعلمين ديل عندهم تار قديم مع السيد الوالي
الاهبل دا قايل المعلمين ديل هم الرمو المدارس و البيوت - مرض الله يمرضك ،ياهي افرض المعلم بيتو شالوا السيول يجي يسكن معاك - اهبل صحيح والله قال يخصموا مرتب اليوم بيومين


#749884 [ود الغرب]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 02:08 PM
لصوص الإغاثة : مسئول يحول قافلة إغاثة لمخازن بمنطقته
August 21, 2013
22222(الإنتباهة)
مدير إحدى الجامعات السودانية الشهيرة قام بتحويل قافلة الجامعة التي سيَّرتها لدعم منكوبي منطقة مرابيع الشريف جراء السيول والأمطار والكرياب والمناطق المجاورة لها، حوَّلها إلى منطقته، وتفاجأ مسيرو القافلة من أن المنطقة المذكورة لم تُصب بأي ضرر وأن مبانيها مبنية على طراز فريد «سطوح وطوابق»، ولكن تعليمات المدير كانت بإنزال القافلة في إحدى المخازن هناك. وعندما علم مواطنو المناطق المنكوبة بأمرها تجمهروا وسيَّروا مظاهرة استهدفت المنطقة، الشيء الذي أدى إلى إرجاع بقية مواد القافلة إلى الجامعة بعد أن أنزل نصفها في المخزن المذكور. علماً بأن القافلة تحتوي على مواد غذائية ومواد إيواء قُدِّرت بأكثر من ملياري جنيه.


#749880 [Mohd]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 02:06 PM
يجب على السفارة السعودية وعلى الجهات المانحة في المملكة العربية السعودية

عدم منح هذا الوغد الخضر الفرصة

يريدون ان ينهبوا اغاثة السعودية مثلما نهبوا اغاثة قطر

والسعودية حددت طريقة توصيل المساعدات ولم تذكر الحكومة لا من قريب ولا من بعيد وقالت بالتعاون مع المنظمات الطوعية العاملة في المناطق المنكوبة .. وانتهى بيان السعودية الى هنا

يبقى يا الخضر بتاع العمولات العب طرف ولا تتدخل مثل الثعلب انت وزبانيتك من اللصوص

ويجب على السفارة السعودية وعلى حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التنسيق مع السفارة ومع منظمة نفير والاشراف على الاغاثة اثناء تفريغها في المطار وحملها الى الاماكن وفي الطريق اثناء توجهها الى الاماكن المقصودة والاشراف على توزيعها في الاماكن المتضررة
لتفويت الفرصة على لصوص وكلاب الحكومة والخضر من سرقتها وبيعها
قاتلكم الله دنيا واخرة


ردود على Mohd
United States [sasa] 08-22-2013 08:10 PM
نعم قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة قاتلهم الله دنيا وآخرة وقاتل عبداللارحمة اليابس (عبدالرحمن الخضر) لوحد دنيا واخرة


#749872 [ود الخرطـــوم ( أ صلي )]
5.00/5 (6 صوت)

08-22-2013 02:00 PM
أيضا لا نثق فيك أيها الوالي اللص ولا في عمل الحكومة مهما فعلت ... ديوان المراجع عجز عن كشف سرقة أموال الدولة أو صمت عند كشفها ولم يودع حتي قضية و احدة في مستودع البرلمان لمناقشتها ومتابعة آخرها إن كان هذا حاله فلن يكون أميناً علي هذه الإغاثات.

كل هذه الأجهزة التي عناها الوالي من لدن المعتمد إلي الأجهزة الأمنية أيضا ليست موضوع ثقة , فالأجهزة الأمنية ليست حريصة علي أرواح الناس فكيف لها أن تكون حريصة علي توافه من الأمور كحراسة وإستلام المواد الإغاثية!!!

ثم لماذا من أساسه أن تكون الأجهزة الأمنية من ضمن هذه الجان التي كونها الوالي بإشراف المعتمدين إن لم تكن هناك ثقة من قبل الوالي تجاه المعتمد أو تجاه لجانه الشعبية بالأحياء أو منظماته الكُثر التي ليست لديها إلا لافتاتها التي تزين جدران الشوارع وتملأ أسماعنا وأبصارنا بالتبرعات في القنوات والصُحف!!!.

وما دري الجهات المتبرعة أن أصحاب الكروت يتبعون لآل الوالي ولآل نافع وآل المعتمد وغيرهم وما هم إلا إنقاذيين أو يتبعون للإخوان المسلمين!!! , فدعوتك للمتبرعين بالمشاركة هذا دليل علي ( الكبكبة والجقلبة ) وعدم ثقة في أجهزتك كلها فهي في نظرك تحتاج لطرف ثالث غير الشعب حتي تتم الثقة والبراءة لما تفعله والطرف الثالث هو ( المتبرع) !!!

هؤلاء المتضررون يحتاجون لسرعة النجدة والإغاثة وسيادة الوالي ( يا دوبك ) عايز يكون لجان وأجهزة.. وما هذا التأخير إلا لمعرفة من هم الذين يتبعون معهم والذين عليهم أن يكونوا في زمرة من عناهم الوالي بأن يموت نصف سكان الولاية.

بصراحة أيها الوالي الشعب لا يثق فيك ولا في الذي تفعله ويفعله نظامك ... عليكم الإستقالة وتسليم السلطة للشعب فقد عجزتم عن تحمل الأمانة وأكلتم مال الإغاثات وبعتموها في الأسواق.كفاكم (كروشكم) إمتلأت بالمال السحت والحرام... كفاية كفاية ..
نسأل الله أن يستجيب دعاء المظلومين والمتضررين وأن تبدلهم بحال أفضل من حالهم قبل الكارثة وأن تبدلنا بمسئولين وحكومة أفضل من هذه الحكومة الفاسدة ... اللهم آمين.


#749869 [حسكنبت]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2013 01:56 PM
يريدون الإستثمار حتى فى تعاسة الناس


#749868 [توفيق صديق عمر]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 01:56 PM
عقلية عقاب الناس لن ولن تفارقهم لحظة واحدة ما داموا علي قيد الحياة
وقدعاهدوا انفسهم علي الايتخلوا عنها وفي كل يوم يظهر علي الشارع السوداني من يظهر انه اقدر منهم علي الاحساس بمعاناة الناس ويبدي حماسا ماديا او معنويا لمشاركتهم في التخفيف من المعاناة يقفون له حجر عثرة بالتكبر والتجبر الخاصل فارغ وتاخدهم العزة الزائفة بالاثم ويكتب كل ذلك في ميزان سيئاتهم وتنتظرهم نكالا ووبالا في الدنيا قبل الاخرة ويذوقو من العذاب الادني قبل العذاب الاكبر ويظهر ذلك ان شاء الله عليهم او علي اسرهم في شكل علل نفسية وبدنية ان شاء الله اااااامين


#749865 [siam]
5.00/5 (3 صوت)

08-22-2013 01:53 PM
والله العظيم ان ابليس اشرف من الدلاهة الخضر بمليون مرة لان ما فعله وما يريد ان يفعله اخلى ابليس يضع يديه فى راسه ويقول للجثة المعدومة الضمير الخروف الخضر انت ما بتخاف من الله ويظل ابليس فاتح خشمه واضرب ايد بيدوويسال بالله فى الدنيا ده الله خلق العن منى ..وابليس يردد لا حولة ولا قوة الا بالله...اللهم اعطى الخضر بقدر نواياه وبقدر ما قدم لعبادك من اسى وعذاب وبقدر ما نهب من مال عبادك اللهم ارينا فيه وفى اعز ما يملك اللهم اقطع كبده كما قطع كبد عبادك بفساده وفساد حاشيته.. يالله يا حليم يا كريم...


#749846 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-22-2013 01:38 PM
كلام سليم وفي الصميم
السرقات والإستيلاء والنهب والغنائم يتوجّب توزيعها بعدل بين هؤلاء المتنفذين الأمناء
الجهات المتبرّعة ليست أمينة على تبرعاتها ولو كانت أمينة لما تبرّعت!
(مخازن العون الانساني) هي الأماكن الآمنة لحماية التبرّعات من المتبرّعين
بوركتم يا سعادة الوالي والمعتمدين واللّجان والأجهزة المحليّة والأمنيّة
وجوزيتم على حجب التبرّعات حتى لايصاب المنكوبين بأمراض التخمة القاتلة
سيّما أنهم يعانون من الضغط والسكري جرّاء كثرةالوجبات الدسمة والحلويات
أمّا الخيم فهي تصلح فقط في المزارع والجنائن والحيشان المنجّلة والمبلّطة
كنتم وما زلتم وسوف تظلّون على هذا المنوال (الإنساني) حتى اليوم المشهود قريبا!


ردود على أبوعلي
European Union [حزب الراكوبة] 08-22-2013 03:13 PM
ياجماعة شوية شوية على الوالي الراجل ماأتأخر ولا شئ اصدر القرارات دي تحسباً للخريف الجاي لانه الخريف ده جماعة نفير ماقصروا بعدين هو ماكان عارف انه خادم الحرمين حيرسل مبلغ كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــــر ذي ده


#749831 [محمد حسن أحمد]
4.99/5 (7 صوت)

08-22-2013 01:21 PM
ومن هنا تبدأ المأكلة والسرقة لأموال الإغاثة خاصة التي تأتي نقدا وعلى الدول المتبرعة أن تمسك أموالها عندها ولا تعطيها لهؤلاء الخنازير لأنها لن تذهب للمتضررين والمنكوبين وإنما سوف تذهب لإجهزة وملشيات أمن الخنازير وتستغل في تقتيل وتشريد المتضررين وغيرهم من أفراد الشعب السوداني


#749829 [abusafarouq]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2013 01:19 PM
ياوالى الخيبة الناس هلكانة عايزة مساعدات عاجلة وسريعة وتعمل مستودات تخزين لمواد الاغاثة وكروت توزيع لمنتسبى المؤتمر الوطنى كى لايحصل المواطن العادى أو المعارض أى نصيب فى تلك الاغاثات المافيه فرز لأى زول متضرر فعلا دى إستيلاء على مواد الاغاثة لدعم قواتكم فى الحرب وماتبقى لمنتسبيكم فى المؤتمر الوطنى . تمكين تكبير تهليل هى لله هى لله وللوزراء ومنتسبى المؤتمر الوثنى .بذلك يتم تنشيف مصادر دعم المضررين بالسيول. والله العظيم الحكومة دى حير أبليس فى الخداع والمكر فى أفعاله . ربنا يمهل ولايهمل . الله أكبر عليكم ياظلمة حسابكم عسير مع الله ومع المواطنين إنشاء الله.


#749823 [الغاضبة]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2013 01:16 PM
مسخرة وقلة أدب .....


#749809 [ظلال النخيل/فريد محمد مختار]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2013 01:05 PM
أيها الوالي المتوالي متوالية كهربائية تاخدك يارب العالمين أنت وأمثالكز
أبدأ من حيث انتهت قراراتك الجوفاء, المعلمين الذين خصمت منهم راتب يومين أكيد هم من المتأثرين بالسيول والامطار وأسرهم محتاجة اليهم لأنهم يلتحفون السماء ورابطين بطونهم بحجارة من شدة الجوع والاغاثة والاعانات لا تصلهم لأنها تسربت الى السوق وبدأت تباع في أسواق ولايتك وما يقدم منها للمتضررين تدخلت لجانك الشعبية الامنية الخائنة المنتشرة في ولايتك وبدأت تمارس الخيار والفقوس تعطي الموالين وتحرم الغير موالين خاصة وأن المنظمات العاملة في مجال مساعدة المتضررين هي من منظماتكم السرطانية البالغة 4000منظمة وتم توجيه بعضها لتعمل لكسب ود المواطن ولممارسة الرياء واقناع المواطن المسكين بأن الحكومة والمؤتمر الوطني وأذرعها من اللجان المش شعبية هي تحس بالمواطن.. وليس ما جرى لحملة ( نفير ) الطوعية ببعيد حيث تم الترويخ لمنظمة مايسمى مجددون وأخواتها لعنة الله عليها وعلى أخواتها جميعا.
*يعني بالواضح ناس المؤتمر الوطني يريدون وضع يدهم على كل الاغاثات ويوزعوها وفق هواهم بعد أن يكونوا نهبوا ولهفوا وسرقوا 90% منها.
* دعوة المتبرعين على التركيز على مواد البناء والادوية ليسهل تخزينها في مخازنهم ومن ثم طرحها في السوق باستكراتها دون حياء كما حصل لخيام كسلا التي قدمتها دولة الامارات الشقيقة قبل خمسة اعوام وكيف ان المواطن المتضرر لم يحصل على خيمة يأوي بها أطفاله ولم يحصل على الدعم الذي كان مقدم من تلك الدول الامارات وقطر والسعوديةز
* المقصود من هذه القرارات الدعم والمساعدات السعودية المقدمة من مقام خادم الحرمين الشريفين والتي تم ربطها بالتوزيع العادل و بشرط أن تسلم للمتضررين في مواقعهم تجاوزا للحكومة وتماسيحها لأنهم يعلمون علم اليقين حسب تجارتهم السابقةبأنهم أكبر ناهب وسارق للشعب ولا يتورعون في خطف اللقمة من فم المواطن المسكين...وحسنا فعلت المملكة العربية السعودية الشقيقة.


ردود على ظلال النخيل/فريد محمد مختار
United States [معلم مشرد بسبب الانقاذ] 08-22-2013 06:41 PM
تعليق كافي وشافي ياريت القرادة الاسمه الخضر يحس...


#749808 [adilnugud@hotmail.com]
4.50/5 (4 صوت)

08-22-2013 01:02 PM
المعلمين لزوم المحدقات للقرار...........
القرار الجاي على الموزعين لبس اشارة الولاية مع اشارة جهتهم............
والبعده ان هنالك جهات تسرب الاغاثة لتعرية الحكومه لذا سيتم ايقاف اي جهات غير مسجله.......
الثالث تكريم الخضر والاحتفال بالانجازات............


#749807 [هدهد]
5.00/5 (5 صوت)

08-22-2013 01:02 PM
كان أولى بهذا الوالى الغليظ الجثة ان يكون رجلا نزيها ويحاكم اولئك الكيزان اللصوص الذين قاموا ببيع الاغاثة وهى موجودة بالاسواق ....... تبا لكم ايها اللصوص المنافقين الان اصبحت السرقة بواسطة المحليات ورجال الشرطة والتماسيح الكبار الذين لا يظرون حاليا ويعملون من تحت الترابير . مصائب قوم عند قوم فوائد .


#749796 [سمير عبد الرحمن]
4.88/5 (5 صوت)

08-22-2013 12:53 PM
و إيه الدهل ده (( 5- المعلمين الذين تغيبوا عن المدارس خصم راتب يومين عن كل يوم غياب. )) فــي الموضــــوع . يا والي يا أهبل خلي وزارة التربية تتخذ القرار ÷نشاء الله تقول نجلدم جلد نضيف ونخليهم يشربو موية الفيضان والمطر الكتيرة دي لكن تقو تتفولح وتطلع قرار عجيب زي ده , , , ياخ ركز على شغلك . الحكمة الإغريقة بتقول (( من إهتم بغير واجبه أهمل واجبه )) مرضتونا مرض . . . بلاده و عدم فهم و كمان ارهاب !!!!!! .


#749795 [سايكو]
5.00/5 (7 صوت)

08-22-2013 12:53 PM
( الحكومه تضع يدها علي الاغأثه )
الفاتحه يا جماعه التماسيح بلعوا الاغأثات .
( المعلمين الذين تغيبوا عن المدارس خصم راتب يومين عن كل يوم غياب )
هي اصلا المدارس اتكسرت يعني المدرسين يجوا يشتغلوا طلب و لا شنو ؟؟؟؟
بعدين هي بقت علي المدرسين براهم ؟؟؟
وين باقي الموظفين ؟؟؟؟


ردود على سايكو
[Bull] 08-22-2013 08:35 PM
يا الخضر أنت مكانك سلخانة الكدرو تقوم تقابل الذبيح من الصباح وخاصة الكرشة, والمعلمين ديل أختاهم يقوم واحد يطبق فيك ما طبقه طبيب زهجان في البروف حميدة , الناس ديل الزهجانيين فيهم برضو كتار الدور دا ما بجلي.

United States [مواطن] 08-22-2013 02:19 PM
المعلمين دا خطر عديل كدة ، الظاهر كان داير يزوغ من المدرسة وقام فتح السيول و كسرت المدرسة وعشان كدة عقابوا بقي خصم اليوم بي يومين.

اما والي اهبل بصحيح غياب يوم بي يومين ، ياخي دا حقوا تصرف ليهو منحة زيادة عشان يرسم ويبني بيتوا من جديد السيول مسحتو ليهو، مرض والله يا ولاة الخلافةالاسلامويةتغرقكم.

United States [مواطن] 08-22-2013 02:09 PM
الظاهر المعلمين ديل عندهم تار قديم مع السيد الوالي
الاهبل دا قايل المعلمين ديل هم الرمو المدارس و البيوت - مرض الله يمرضك ،ياهي افرض المعلم بيتو شالوا السيول يجي يسكن معاك - اهبل صحيح والله قال يخصموا مرتب اليوم بيومين!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة