الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الريال يضرب السد القطري بخماسية في مباراة تكريم راؤول جونزاليس
الريال يضرب السد القطري بخماسية في مباراة تكريم راؤول جونزاليس
الريال يضرب السد القطري بخماسية في مباراة تكريم راؤول جونزاليس


08-23-2013 01:55 AM
فاز فريق الكرة بنادي ريال مدريد الإسباني على السد القطري بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على كأس سنتياجو برنابيو والتي شهدت تكريم النجم الاسباني راؤول جونزاليس لاعب الريال السابق والسد القطري الحالي.

سجل أهداف الريال كل من راؤول وايسكو "هدفين" وكريم بنزيمة من ركلة جزاء ودانيال كرفاخال في الدقائق 23 و 59 و78 و 82 و88 من المباراة التي جاءت متوسطة المستوى سيطر الريال على أغلب فتراتها ، ونجح السد في الصمود على مدار الشوط الأول الذي خسره بهدف ، ولكن الفريق القطري انهار في الشوط الثاني واستقبل أربعة أهداف.


بداية المباراة جاءت سريعة من قبل الفريق الاسباني الذي سيطر تماماً على مجريات الأمور في الدقائق الأولى من المباراة حتى أن الفرصة الأولى للريال كانت عبر راؤول الذي اخترق دفاع السد وانفرد بالمرمى قبل أن يلحق سعد الشيب حارس السد بالكرة وينقذ مرماه من أول الأهداف.

وواصل الريال الضغط والهجوم وانطلق دي ماريا بالكرة من الجهة اليسرى ومررها عرضية قابلها البرازيلي كاكا الذي سدد الكرة وتصدى لها سعد الشيب وحولها إلى ركلة ركنية ، وواصل الشيب تألقه أمام الضغط الاسباني وتصدى لتسديدة أخرى قوية من كاسيميرو لاعب الريال من على حدود منطقة الجزاء.

وكان من الطبيعي جداً أن يسفر الضغط المتواصل للريال عن هدف ، وهو ماحدث بالفعل في الدقيقة 23 عندما استلم كريستيانو رونالدو الكرة ومررها إلى دي ماريا على حدود المنطقة والذي مررها بدوره داخل منطقة الجزاء إلى راؤول الذي لم يتوانى عن تسديدها بقوة سكنت الزاوية اليمنى لحارس السد.

وواصل الريال الضغط بعد الهدف وكاد راؤول أن يضيف الهدف الثاني عندما استقبل كرة رونالدو على حدود المنطقة وسددها قوية خرجت على يمين سعد الشيب.

وظهرت أولى محاولات السد في المباراة في الدقيقة 34 عندما انطلق البرازيلي لياندرو مهاجم السد بالكرة من وسط الملعب حتى وصل بها إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الاسباني ، وذلك قبل أن يعود السد للانكماش في وسط ملعبه من جديد تاركاً الساحة للماتادور الاسباني الذي واصل سيطرته على مجريات الأمور حتى نهاية الشوط الأول.



ومثلما مرت دقائق الشوط الأول من سيطرة مدريدية ، استمر الحال في الدقائق الأولى من الشوط الثاني الذي بدأ باستحواذ الفريق الملكي الذي افتقد راؤول في هذا الشوط بعدما انتقل للعب لفريقه الحالي ، وأهدر الريال أكثر من فرصة في الدقائق الأولى عبر الكرواتي مورديتش والفرصة الأخطر كانت عن طريق كريم بنزيمة الذي تبادل الكرة على حدود منطقة جزاء السد مع أكثر من لاعب بالريال قبل أن يسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لسعد الشيب.

وشهدت الدقيقة 59 تسجيل الهدف الثاني للريال ، وذلك عندما وصلت الكرة في الثلث الأخير من ملعب السد إلى كاسيميرو الذي مررها بدوره في الجهة اليمين إلى دانيال كارفخال ، وقام الأخير بتمرير كرة عرضية متقنة على رأس ايسكو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها بمرمى الفريق القطري.

وبمرور الوقت بدأت بصمات راؤول تظهر مع السد ، وقاد النجم الاسباني أكثر من هجمة شكلت ازعاجاً حقيقياً لم يكن حاضراً على مرمى الريال في الشوط الأول وإن بقيت السيطرة للفريق الملكي ، وهي السيطرة التي أسفرت عن هدفاً ثالثاً من ركلة جزاء عندما تعرض دانيال كارفخال لعرقلة من قبل عبد الكريم حسن مدافع السد لم يتردد الحكم عن احتسابها ركلة جزاء تصدى كريم بنزيمة وسجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 78.

ووضح تأثر السد بعد الهدف الثالث وهو التأثر الذي استغله الفريق الاسباني الذي واصل هجومه ولم يجد أي صعوبة في احراز الهدف الرابع عن طريق دانيال كارفخال الذي انطلق بالكرة من الجهة اليمنى وسدهها قوية سكنت الزاوية اليمنى للشيب لتعلن عن الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وواصل السد الانهيار أمام الريال ، وواصل سيطرته الكاملة وتقدم كاكا بالكرة من الجهة اليمنى واخترق دقاعات السد حتى انفرد بالحارس القطري البديل مهند نعيم الذي استطاع التصدى لانفراد كاكا لكن لم يستطع التصدى لمتابعة رودريجو الذي أودع الكرة التي ارتدت من الحارس في المرمى القطري مسجلاً الهدف الخامس في الدقيقة 88 من المباراة.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1695


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة