في



الأخبار
أخبار السودان
صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" يعتمد إغاثات عاجلة لضحايا السيول بالسودان
صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" يعتمد إغاثات عاجلة لضحايا السيول بالسودان
صندوق الأوبك للتنمية الدولية


08-24-2013 04:48 AM
فيينا / اعتمد صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" منحة للمساعدات الإنسانية العاجلة، قدرها 400 ألف دولار أمريكي، لدعم جهود إغاثة ضحايا السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من ولايات جمهورية السودان ودمرت المنازل وغيرها من المنشآت العامة.

وأوضح مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية "أوفيد" سليمان جاسر الحربش، أن هذه المنحة العاجلة التي ستقوم بإدارتها جمعية الهلال الأحمر العربية، وتهدف إلى تدبير مواد الإغاثة العاجلة .

وأوضحت تقارير رسمية، أن هطول الأمطار الغزيرة المصاحبة للسيول والفيضانات في مطلع شهر أغسطس الجاري، أسفرت عن عدد كبير من الوفيات وتشريد ما لا يقل عن 150 ألف من ساكني تسع ولايات في السودان، ووفقا لآخر التقارير الصادرة عن جمعية الهلال الأحمر السودانية، فإن ولاية الخرطوم هي أشد الولايات ضررا تليها ولاية نهر النيل ثم كردفان الغربية.

إضافة إلى أن الدمار الذي لحق بشبكات الإمداد بالمياه والصرف الصحي، قد أدى إلى تفشي الأمراض المعدية عن طريق المياه وأصبح يشكل تهديدا بالغا للصحة العامة.

ومع توقع استمرار هطول المزيد من الأمطار، فإن الأزمة مرشحة للتفاقم، الأمر الذي يستوجب الاستجابة العاجلة لاحتياجات الأسر المشردة.

وأوضح المدير العام، أن منحة أوفيد، التي تديرها جمعية الهلال الأحمر العربية، ستسهم في شراء مواد الإغاثة ومعينات الإيواء اللازمة كالخيام والبطانيات والناموسيات وأجهزة الطبخ وزجاجات المياه، فضلا عن المستلزمات الطبية الضرورية لإسعاف الضحايا.
وكالات






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1073

التعليقات
#751329 [كسلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2013 05:41 PM
يا اخوانا مصطفى اسماعيل ما قال ضروره توفير الغذاء العربي لكني اين السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني نوفير لهم الغذاء و نستلم الاغاثه منهم ...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة