الأخبار
أخبار إقليمية
الحاج ساطور يدعو إلى معالجة قضايا السودانين بالخارج
الحاج ساطور يدعو إلى معالجة قضايا السودانين بالخارج



08-28-2013 07:14 AM

الخرطوم

دعا نائب رئيس الجمهورية دكتور الحاج آدم يوسف، إلى إحكام التنسيق بين وزارتي الخارجية والعدل، بإنشاء فرق عمل لمعالجة قضايا السودانين المسجونين بالخارج بما يمكن عودتهم إلى أرض الوطن.
ووجه لدى ترؤسه الإثنين 26 أغسطس بمجلس الوزراء، إجتماع المجلس الأعلى لشؤون الهجرة وضبط الوجود الأجنبي، وجه بتقديم الدعم اللازم للفرق العاملة في مجال تجديد جوازات السودانين بالخارج.
وأمن الإجتماع على ضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية ضد الأجانب الذين لم يتقدموا للحصول على الرقم الأجنبي، وتوفيق أوضاعهم بنهاية العام الجاري.

مركز حزب البشير الصحفي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1140

التعليقات
#754630 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 09:35 PM
غريبه, حاج ساطور قلبو علي المواطن في الخارج؟ ولا جيب المواطن


#754284 [اسحق عبد الله نصرالله/جالية جدة]
5.00/5 (1 صوت)

08-28-2013 12:14 PM
الميته لا تسمع الصياح ؟.. هؤلاء معظمهم سجنوا لتراكم الديون وإيجارات المنازل بعد فقدان وظائفهم .. وسبق وأن نبهنا إلى أهمية تحفيز المغتربين العاطلين للعودة للوطن وأهمها الاعفاء الكامل للآمتعة الشخصية دون ربطها بالعودة النهائية لتكون مرة واحدة في العمر وكذلك سيارة بجمارك رمزية ليتمكن العاطللين عن العمل لإستخدامها في السودان وكسب لقمة العيش من ورائها .. إضافة إلى رف الظلم عن ابناء المغتربين بفرض امتحان القدرات والتحصيلي ومن ثم خصم (7) درجات بتقييم الشهادة العربية بنسبة (93%) فقد أحرزت ابنتي هذا العام نسبة (99,79%) في الشهادة العربية وفي القدرات نسبة (90%) ورغم ذلك لم تدخل اي جامعة حكومية مما اضطرني لإدخالها في التعليم على النفقة الخاصة؟! أي ظلم هذا وهي من العشرة الأوائل في مدينة جدة؟ كما نأمل تغطية المغتربين بمظلة التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي حتى إذا عادو للوطن وجدوا معاشاَ يكفل لهم الحياة الكريمة؟
أما الأجانب فيجب تطبيق الأنظمة السعودية عليهم وهي رسوم أقامة (500) جنيه سنوياً مع الكشف الطبي ويمنع من الافامة المصابين بالأمراض المعدية مثل الأيدز والحمى الشوكية والكبد الوبائي أضافة إلى (2500) جنيه على كل وافد تدفع لصندوق دعم وتشغيل الخريجين والتمويل الأصغر، واذا حسبنا بأن هنالك (8) مليون أجبني في السودان في قيمة (3000) جنيه تكون المحصلة (24) مليار جنيه وهي كافية لتشغيل جميع الخريجين، كما يجب منع الاجانب من العمل في مجال الخدمات والتي تشمل ولا تقتصر على المركبات العامة والركشات والمطاعم والكافتيريات ومكاتب العقار والسممسرة في الأراضي والايجارات والبقالات والسوبرماركت وحراج السيارات الخ


#754270 [الحاج ساطووووووووووووووووور]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 12:01 PM
خليهو يعالج نفسو المريضة دى
وتصريحاتو المشاترة دى


#754040 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 08:35 AM
الساطور دا شغال بالمثل الذي يقول (الكحة ولا صمة الخشم )


ردود على ابو ابراهيم
United States [اسحق عبد الله نصرالله/جالية جدة] 08-28-2013 01:39 PM
الميته لا تسمع الصياح ؟.. هؤلاء معظمهم سجنوا لتراكم الديون وإيجارات المنازل بعد فقدان وظائفهم .. وسبق وأن نبهنا إلى أهمية تحفيز المغتربين العاطلين للعودة للوطن وأهمها الاعفاء الكامل للآمتعة الشخصية دون ربطها بالعودة النهائية لتكون مرة واحدة في العمر وكذلك سيارة بجمارك رمزية ليتمكن العاطللين عن العمل لإستخدامها في السودان وكسب لقمة العيش من ورائها .. إضافة إلى رف الظلم عن ابناء المغتربين بفرض امتحان القدرات والتحصيلي ومن ثم خصم (7) درجات بتقييم الشهادة العربية بنسبة (93%) فقد أحرزت ابنتي هذا العام نسبة (99,79%) في الشهادة العربية وفي القدرات نسبة (90%) ورغم ذلك لم تدخل اي جامعة حكومية مما اضطرني لإدخالها في التعليم على النفقة الخاصة؟! أي ظلم هذا وهي من العشرة الأوائل في مدينة جدة؟ كما نأمل تغطية المغتربين بمظلة التأمين الاجتماعي والتأمين الصحي حتى إذا عادو للوطن وجدوا معاشاَ يكفل لهم الحياة الكريمة؟
أما الأجانب فيجب تطبيق الأنظمة السعودية عليهم وهي رسوم أقامة (500) جنيه سنوياً مع الكشف الطبي ويمنع من الافامة المصابين بالأمراض المعدية مثل الأيدز والحمى الشوكية والكبد الوبائي أضافة إلى (2500) جنيه على كل وافد تدفع لصندوق دعم وتشغيل الخريجين والتمويل الأصغر، واذا حسبنا بأن هنالك (8) مليون أجبني في السودان في قيمة (3000) جنيه تكون المحصلة (24) مليار جنيه وهي كافية لتشغيل جميع الخريجين، كما يجب منع الاجانب من العمل في مجال الخدمات والتي تشمل ولا تقتصر على المركبات العامة والركشات والمطاعم والكافتيريات ومكاتب العقار والسممسرة في الأراضي والايجارات والبقالات والسوبرماركت وحراج السيارات الخ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة