الأخبار
أخبار السودان
محمد حسن الأمين : أبلغنا الاتحاد الأوربي برفضنا لأي استفتاء أحادي في أبيي
محمد حسن الأمين : أبلغنا الاتحاد الأوربي برفضنا لأي استفتاء أحادي في أبيي
محمد حسن الأمين : أبلغنا الاتحاد الأوربي برفضنا لأي استفتاء أحادي في أبيي


لم نتلق اخطارا رسميا حتى الان بتأكيد زيارة سلفاكير
08-28-2013 12:50 PM
البرلمان : سارة تاج السر : توقع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والامن والدفاع بالبرلمان ، محمد الحسن الامين ، تأخر وصول رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت المقرر نهاية الشهر الجاري بسبب تطورات الاوضاع السياسية في الجنوب ،مشيرا الى ان الخرطوم لم تتلق اخطارا رسميا حتى الان بتأكيد الزيارة.
واقر الامين، في تصريحات صحفية عقب لقائه سفير الاتحاد الاوربي بالبرلمان امس، بوجود سلبيات في العلاقة بين الخرطوم وجوبا، لكنه اكد ترحيب الحكومة بالزيارة للعمل على ايجاد حلول للنقاط مثار الخلاف بين الدولتين ، واكد ان السودان ابلغ سفير الاتحاد الاوربي برفض السودان قيام اي استفتاء احادي في منطقة ابيي بدون اشراك المسيرية،وشدد على ضرورة ممارسة الاتحاد الاوربي ضغوطا على جوبا .
وكشف الامين،عن ترتيبات تجري حاليا لزيارة مرتقبة لرئيس الاتحاد الاوربي للسودان استجابة لدعوة قدمها رئيس البرلمان احمد ابراهيم الطاهر للوقوف على مجريات الاحداث في البلاد ،واشار الى ان السفير الاوربي اكد حرص الاتحاد على علاقته بالسودان، كما اكد دعمه العاجل لمتأثري السيول والامطار عبر منظمات الامم المتحدة للتأكد من مطلوبات واحتياجات المتضررين.
وكشف الامين، ان البرلمان ووزارة الداخلية بصدد اتخاذ اجراءات لاطلاق سراح 11 سودانيا من منقبي الذهب القي القبض عليهم داخل الحدود المصرية ، وطالب المواطنين بضرورة الابتعاد وعدم التوغل اكثر من حدود 22 شمال ،ووصف القاء القبض على المنقبين بأنه اجراء عادي للتأكد من هويتهم، ونبه الدولتين الى ضرورة مراقبة حدودهما لمنع الاختراق،
وجدد ثقة البرلمان في القوات المسلحة، مشيرا الى قدرتها على حماية الحدود وحسم الصراع على جودة الفخار الواقعة في النيل االابيض في الحدود مع دولة الجنوب،مبينا ان الاوضاع السياسية في الدولتين ستظل مرهونة باتفاقيات التعاون .


الصحافة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1535

التعليقات
#754944 [تاتاي في الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:46 AM
النائب "المتكرفت ديمة’" محمد الحسن الأمين يا جدعان يتحدث للإعلام وكأنه "رجل دولة" ولا يجد من يردعه ويوقفه عند حده، هذا سياسي حربائي ومهووس بنفسه للغاية ويستشعر لها أهمية غير موجودة أصلا ولا ينبغي لها، لأنه ليس سوى رئيس للجنة فرعية في برلمانه (الهايف) والمدجّن، اسمها (لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع)، ولكن "سريالية" النظام تتيح له مثل هذه التجاوزات وما أكثرها على "مسلخ" الإنقاذ.

تخيلوا ما أقدم عليه هذا "العوقة" من أمور وفي تصريح واحد فقط.

إنه:
(يتوقع تأخر وصول رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت المقرر نهاية الشهر الجاري بسبب تطورات الأوضاع السياسية في الجنوب) ،

إنه:
(يشير إلى أن الخرطوم لم تتلق إخطارا رسميا حتى الآن بتأكيد الزيارة)،

إنه:
(يؤكد ترحيب الحكومة بالزيارة للعمل على إيجاد حلول للنقاط مثار الخلاف بين الدولتين)،

إنه:
(يبلغ سفير الاتحاد الأوربي برفض السودان قيام أي استفتاء آحادي في منطقة ابيي بدون إشراك المسيرية).

إنه:
(يشدد على ضرورة ممارسة الاتحاد الاوربي ضغوطا على جوبا)،

إنه:
(يكشف، بان البرلمان و وزارة الداخلية (؟؟؟) بصدد اتخاذ إجراءات لإطلاق سراح 11 سودانيا من منقبي الذهب القي القبض عليهم داخل الحدود المصرية).

إنه:
(يطالب المواطنين بضرورة الابتعاد وعدم التوغل اكثر من حدود 22 شمال)،

إنه:
(يصف إلقاء القبض على المنقبين بأنه اجراء عادي للتأكد من هويتهم)،

إنه:
(ينبه الدولتين الى ضرورة مراقبة حدودهما لمنع الاختراق)،

إنه:
(يجدد ثقة البرلمان في القوات المسلحة، و يشير الى قدرتها على حماية الحدود)،

إنه:
(يبين أن الأوضاع السياسية في الدولتين ستظل مرهونة باتفاقيات التعاون) .

ياخي بالجد عذبتنا.

أمثالك وبالفعل "عذاب سياسي". لكن العتب ما عليك، العتب على القطر الجابك "حتة حتة" من عهد صباك ومنتداك لتسوح فينا ما وسعتك السياحة.
ونحنا كمان نستاهلك، "رويبضٌ" من رويبضات دولة هذا الزمان في بلاد السودان، إلى أن يضع الزمان أثقاله فيهرسك هرسا سياسيا ليس بعده، جزاء التلويث المنظم والمستمر الذي تمارسه أنت وجماعتك دون أن ترف لكم قناة أو يصحو فيكم عقل أو تُنقَصُون شيئا.

خسارة التعليم و "المحاماة" فيكم.

حاشية:
قال لا فض فوه، ((لا استفتاء في ابيي بدون إشراك المسيرية))،
خلاص، الآن المسيرية بفت هي الموضوع؟ ألعب غيرها يا ساذج أنت وقومك من "المتذرعة" صناع الفتن.
أين كنت أنت وكانت حقوق "المسيرية" عندما كان (على عثمانك) و (سيد خطيبك) ورهطهم من "نوابغ" وفد الحكومة يناقشون ويضعون "بروتوكول ابيي" ثم يبصمون عليه؟

شوية من الاحترام مفيد، فإن كنت قد اخترت التهريج والخبل نهجا لخطابك السياسي (المتحول)، فالشعب أكبر عنك وعن ذلك.

تاتـــــــــــــــــــــــــــــــاي


#754700 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

08-28-2013 11:43 PM
(وصف القاء القبض على المنقبين بأنه اجراء عادي للتأكد من هويتهم )ياراجل في مصري ما بيعرف حتى البنقالة بيعرفوا السوداني (جدد ثقة البرلمان في القوات المسلحة، مشيرا الى قدرتها على حماية الحدود) شلاتتتتتتتتتتتين وحلااااااااايب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة