الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تفاوض (200) سوداني من طالبي اللجوء السياسي لأستراليا عالقين بـإندونيسيا
الدبلوماسية السودانية تفاوض (200) سوداني من طالبي اللجوء السياسي لأستراليا عالقين بـإندونيسيا



08-29-2013 07:42 AM

الخرطوم : جاكرتا - مي علي

حذرت وزارة الخارجية من تبعات ومخاطر الهجرة غير المشروعة إلى بعض البلدان الآسيوية بغرض العبور إلى أستراليا للحصول على اللجوء السياسي، وأشارت إلى أن سلطات الهجرة في تلك البلدان ظلت تحتجز مجموعات من المواطنين السودانيين وجنسيات أخرى باعتبارهم مخالفين لقوانين الهجرة . ونبهت الخارجية إلى وجود شبكات لمهربين محترفين يعملون في تهريب البشر، ويقدمون إغراءات لهم لإمكانية الحصول على إقامات في أستراليا ويتقاضون منهم مبالغ طائلة، مشيرة الى أن السفر بطريقة غير شرعية فيه الكثير من المخاطر والمحاذير الأمنية، وأن المهاجرين يتعرضون للاستغلال والاستفزاز المادي وسوء المعاملة من المهربين. وكشف سفير السودان في أندونيسيا "عبد الرحيم الصديق" في اتصال هاتفي عن وجود (200) سوداني يقيمون في منطقة جبلية تبعد حوالي (3) كيلومتر من العاصمة الأندونيسية "جاكرتا" يرفضون نداءات السفارة المتكررة ومحاولتها إثناءهم عن فكرة السفر بحراً إلى أستراليا.
ونبه "الصديق" إلى أن السفارة تقود اتصالات مع تلك المجموعات عبر سودانين يقيمون إقامة شرعية في أندوسيا، وقال: (هناك استجابة ضعيفة لها حتى الآن إذ اتصل بالسفارة السودانية (10) سودانيين، والآن بصدد إكمال إجراءات عودتهم إلى البلاد).
وكشف السفير "الصديق" عن تعرض تلك المجموعات لعمليات غش وخديعة، أشار إلى أنها بدأت من السودان عبر مجموعات محترفة تهريب البشر نظير مبالغ مالية ضخمة، وأوضح أن قيمة السفر بواسطة القوارب تصل إلى (3) آلاف دولار للشخص الواحد .
وأرسل "الصديق" رسالة تحذيرية للشباب من خطورة شبكات تهريب البشر تمنح في كثير من الأحيان تأشيرات سفر مزورة، كما ناشد السلطات في المطارات التدقيق في تأشيرات الدخول قبل منحها لأي شخص .
يذكر أنه انعقد في "جاكارتا" الأسبوع الماضي مؤتمر حول تهريب البشر عبر المراكب إلى أستراليا لعدد من الدول وكانت الحكومة الأسترالية وراء تنظيمه وشاركت في المؤتمر (13) دولة .
من ناحية اخرى تشير الخارجية ان احزاب المعارضة فى استراليا متفقه على محاربة الظاهرة وعدم قبول من يصل الى استراليا عبر البحر وتحويله الى جزر نائيه فى المحيط الهادئ يتبع الى غينيا الجديده .

المجهر


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6299

التعليقات
#755457 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 10:20 PM
الدبلوماسية السودانية الفاشلة, تعمل تحت مظلة حكومة دراكولية مجرمة تعبث بأرواح مواطنيها, ومن لم يمت بالسف مات تكفيرآ وتهجيرآ, فلتسأل الحكومة نفسها كم مليون سوداني ترك السودان مكرهآ؟ اللذين إختاروا الموت بين أفواه الحيتان, سبق لهم تجربة الموت أما بدارفور أو بجنوب كردفان, أو بسبب كلمة حق أفضت بهم إلي غياهب السجون وبيوت الاشباح,,, سيعود المهاجرون يومآ ما وعلي أياديهم سيوف الحق.


#755156 [مقبون شديد]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 01:35 PM
قال تفاوض مع 200 شخص
ياخى تعودنا دئما ان من يعمل مع النظام الحاكم دائما كضــــــــــــــاب فى الحقيقه يوجد اكثر من بين 350 الى 400 سودانى فى شتا انحا اندونيسيا والاغلبيه فى منطقة تسمى بقور والسفير عبدالرحمن الصديق كضاب وكضاب لان كثير من الشباب ياتى طالب يد العون من السفاره يطرد مباشرة من قبل السفير بطريقه مباشره او غير مباشره بعد ما يسمع كلام فارق من السفير وبعدين احب ان انوه لماذا لم يهتم السفير الا بعد تناول الموضوع من قبل الاعلام السودانى من زمان يوجد عدد كبير من السودانيين فى اندونيسيا ويعرف تماما ان الشبكات من السودان تعمل على خدعة هولا الشباب المغلوب على امرهم لانهم يبحثون على الحياة المثاليه التى لم يجدوها فى السودان السفير لا يبالى بان يموتوا فى البحر او يتم خداعهم واخذ مالهم لان الموضوع يمكن بالتعامل من السودان مع السفارة الاندونيسيا يتم منع ذلك لان الذى ياتى الى اندونيسيا اما استاذ او طالب او تاجر او سائح او دوبلوماسى لايوجد غير ذلك لان اللغه مختلفه تماما والسائح معروف والتاجر معروف يمكن اقاف ذلك بعدة طرق لاكن لان الموضوع تضلع فيه اعيان كبيره من الدوله والى اخر لذلك لايبالون فى الشباب يحدث لهم ما يحدث . الان حكومة الموتمر واعيانها تغذوا اندونيسيا بعد ان علم العالم ان معظم استثمارت الحكومه فى الدول الاسويه الاخرى الشهور السابقه شهدت زيارات متكرره لعناصر بارزه للتبادل التجارى مع حكومة اندونيسيا فى ظل الدولة فى اشد الحوجه لهذه الاموال معظمها كانت زيارات سريه وخبايه لا يعلمها الى الله الموضوع طويل جدا وهذا توضيح صغير جدا لما يحدث من قبل الحكومه السودانيه فى اندونيسيا


#755024 [فيصل]
5.00/5 (5 صوت)

08-29-2013 11:02 AM
العمل شنو يادبلوماسيه نحن الشباب اشتركنا بالبلدي في مشاريع في السودان فشلوها لينا الاخونجيه وفلسو بينا عملنا تجارة احتكروها الاخونجيه رسلنا لي اخوانا في بلاد المهجر رسلو لينا تركترات البلد واسعه احتكروها ناس المتعافن واخوانه بتركترات صينيه تقعد سنه بس وتكون خرده قنلنا رسلو لينا شاحنات نعمل بيها في هذا البلد الواسع ادوها ناس الوالي والمتعالي قلنا رسلو لينا عربات مستعمل ونحن نعرف تعادل في السودان موديل جديد احتكروها ناس الجمارك وعملو جمارك تشتري بيها خردة جياد قلنا وقلنا حلولنا وحاولنا اخيرا قلنا يا نموت يا نعيش في بلاد تحترم الانسان والانسانيه ونترك بلاد يحكمها ناس باسم الدين وهم بعيدين كل البعد عن الدين والدنيا اللهم ارحم موتانا وارحم شبابنا وارحم بلاد تموت حيتانها من شدة الحر


#754957 [واحد]
5.00/5 (2 صوت)

08-29-2013 10:01 AM
الخلاء ولا الرفيق الفسِل.


#754952 [عبد الباقى الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 09:55 AM
(ونبه "الصديق" إلى أن السفارة تقود اتصالات مع تلك المجموعات عبر سودانين يقيمون إقامة شرعية في أندوسيا، وقال: (هناك استجابة ضعيفة لها حتى الآن إذ اتصل بالسفارة السودانية (10) سودانيين، والآن بصدد إكمال إجراءات عودتهم إلى البلاد).
وكشف السفير "الصديق" عن تعرض تلك المجموعات لعمليات غش وخديعة، أشار إلى أنها بدأت من السودان عبر مجموعات محترفة تهريب البشر نظير مبالغ مالية ضخمة، وأوضح أن قيمة السفر بواسطة القوارب تصل إلى (3) آلاف دولار للشخص الواحد .

مشكورة السفارة فى جهودها المبذولة ولكن نتمني ان توضح السفارة الاسباب التي دفعت هؤلاء وغيرهم الي طلب الهجرة الكل يعلم بان الهجرة فى السودان لم تعد ثقافة او ترويح عن النفس بل هروب من ءءءءءءءءءءءءءءءء والمحاولة من اجل البقاء فاذا نزل الوباء او الطاعون ببلد يجب علي المء تدارك نفسه واهله وذويه ولعمري هذا ما هو عليه الحال ليس فقط من هم باندنوسيا بل فى كل شبر من العالم ؟ هذا من ناحية ومن ناحية اخري منذ متي كان هناك مسئول او سفير سوداني حادب على مصلحة والآام بني وطنه فاذا كان السفير يري ان هؤلاء يتعرضون للخديعة فالخديعة التي هربوا منها هي من دفعتهم الى ذلك ؟ لا اقول ذلك جزافا ولكن ازاء هذا الوضع الراهن الكثير من اهلنا المغلوبين يطبقون امر الله ( وامشوا فى مناكبها وكلو من رزقه واليه النشور ) ارجو من سفارتكم المؤقرة ان تترك الامر للحكومة الاندنوسية ان تتصرف فهي ارحم رغم الوجع الاليم .


#754943 [derfer]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 09:45 AM
عاااجل تصحيح خبر غرق سودانين فى اندونيسيا

قبل عشرة ايام تعطل قارب كان على متنها [59] راكب اثنين من سرلانكا وثلاث عراقين والاخرين من مختلف مدن السودان عند العودة هب رياح وجاء الموج عند النزول واغرق خمسة ثلاث استشهدو وهم الدكتور طيب صيدلي من جنوب السودان من ابناء النويروالثانى الشهيد وسيلة من خرطوم بحري السماراب والثالث اسحق عبدالله بوش من نيالا والمفودين اثنين وهما ياسر من نيالا وعبدالرازق من كابكابية وليس كما تصوره إعلام عدو الشعب السوداني المؤتمرالوطني فى صحف الخرطوم ! نرجومن الاخ خالد ابواحمد تصحيح الخبر الذي اورده فى وسائل الإعلام الختلفة لان تناول الخبر بهذة الطريقة مضر جدآ بمصالح الاخوة هنا فى اندونيسيا يعرضهم لمخاطر امنية وملاحقات من جهاز الامن والمخابرات السوداني للنشطاء منهم .
جاكرتا اندونيسيا


ردود على derfer
European Union [SUDANI] 08-30-2013 12:56 AM
اسمع الطريق كيف وهناك في استراليا بيقبلوا البجي باالبحر انا داير اتحرك ومعي اخواني اتنبن وسنتوزع علي الرحلات عشان لوماتوا اتنين يصل واحد يعين ابوي وامي وجدتي واخواتي التلاتة وواحدة زوجها مات في حرب الجنوب وعندها عيال


#754919 [زول ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 09:18 AM
"من ناحية اخرى تشير الخارجية ان احزاب المعارضة فى استراليا متفقه على محاربة الظاهرة وعدم قبول من يصل الى استراليا عبر البحر وتحويله الى جزر نائيه فى المحيط الهادئ يتبع الى غينيا الجديده ."

ليست احزاب المعارضة فحسب كما ورد في التقرير, بل هو قرار تم اجازته بواسطة الحكومة الحالية و يتم تنفيذه الان. ابتداءا من الشهر الماضي, أي طالب لجوء يصل الى استراليا عن طريق القوارب, يتم ارساله الى غينيا الجديدة (دولة فقيرة جدا). يزج بهولاء في المعتقلات لعدة سنوات الى حين اكمال تقييم طلب اللجوء السياسي. اذا كانت النتيجة ايجابية, يتم توطينهم في غينيا (بدلا عن استراليا), اما اذا كانت سلبية, يتم ارسالهم الى بلدهم الاصلي. بمعنى انه في كل الحالات لا امل في الاستيطان باستراليا بهذه الطريقة. علاوة على ان السفر بالقوارب خطير للغاية و المئات يموتون في عرض المحيط في مسعاهم للوصول الى شواطيء هذا البلد.

نصيحتي للشباب الا يضيعوا مستقبلهم, و ان يضعوا الطرق المشروعة (على محدوديتها) نصب اعينهم قبل الدخول في مثل هذه التجربة. واحدة من هذه الطرق (على سبيل المثال) التقديم للهجرة عن طريق برنامج "العمالة الماهرة", او اللجوء السياسي (بالنسبة للقادمين من مناطق الحروب) عن طريق السفارات الاسترالية في دول الجوار.


#754894 [elffatih]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 09:01 AM
سعادة السفير وجيش الموظفين فى السفارة دايرين يرجعوا الشباب ديل تانى للحفرة دى وكل الشباب عارفين انو عشان تلم قروش تسافر بيها ما هين
ولو رجعوكم السودان الواحد يبقى من ست شاى لست شاى وما حيكون فى ااااااااى برنامج تعملوا هنا


#754871 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:45 AM
شكرا للصحفي النبيه خالد أبو أحمد الذي جعل مقاله الخارجية تترك الاحلام يا جميل وتصحى وتصدر هذا البيان ،،،


#754812 [Petro]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:06 AM
ما دايرين وسيط !!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة