الأخبار
أخبار السودان
هالة عبدالحليم سمعتها تساوي تلك المليارات التى طلبتها
 هالة عبدالحليم سمعتها تساوي تلك المليارات التى طلبتها


08-29-2013 03:00 PM
بكري المدنى

مع مرتضى الزين وهالة عبدالحليم

*وجدتني الأسبوع الماضي مطلوباً للتحقيق في قضيتين متعلتقتين بالنشر في صحيفة (الحرة) –الأولى بلاغ تقدم به الدكتور مرتضى الزين الأستاذ بجامعة افريقيا العالمية، والثانية بلاغ من الأستاذة هالة عبدالحليم رئيس حزب حركة القوى الجديدة (حق)المسجل.

*الدكتور مرتضى قال في بلاغه المذكور إننا اتهمناه بالتسول، لما كتبنا انه مع مجموعة أخرى من الإخوان السلفيين يتلقون مبالغاً راتبة من السفارة السعودية بالخرطوم، وكان قد جاء الينا الأستاذ المحامي صالح التوم، والذي ورد اسمه ايضاً في تقريرنا الصحفي، وذكر انه لا يتلقى أي مبالغ من السفارة السعودية، وقمنا بالتصحيح اللازم والإعتذار الواجب له، ولقد قبل الرجل مشكوراً وانتهى الأمر، وحتى إن لم يقبل لكنا قد حملناه على الإعتذار حملاً، ونحن نسير قافلة بشرية من أهلنا العمراب عندما تصل مقدمتها الخرطوم تكون مؤخرتها لاتزال في الدامر، ولا مجال أمام الرجل إلا العرف والعفو الكريم.

*الغريبة ان المحامي صالح التوم عفا عنا على الرغم من اننا ذكرنا اسمه وهو لا يتقاضى ريالاً من سفارة السعودية بالخرطوم، بينما اشتكانا الدكتور مرتضى الزين والذى أكد لي شخصياً في مكالمة هاتفية ان ما يتقاضه من السفارة السعودية راتباً شهرياً لدى الملحق الديني السعودي بالسفارة المذكورة، وكان بالإمكان أن يطلب التوضيح، وكان لزاما علينا ان نفعل.. ولكنه هدد باللجوء للمحكمة وها قد فعل !.

*لمصلحة القراء أذكر ان إثارة الأمر جاء بعد احتجاج الدكتور يوسف الكودة على السفارة السعودية التى اوقفت عنه مبلغاً مالياً كان يتقاضاه منها منذ سنين، وقام المختص بشؤون الجماعات الدينية بالصحيفة بالتقصي حول الأمر واكتشف أن ليس الكودة وحده الذى يتقاضى مبالغ راتبة من السفارة المذكورة، وجاء التقرير الصحفي بالعديد من الأسماء، وطرحنا الموضوع للتساؤل من دون ان نحكم على أحد بشيء – فقط تسآلت الصحيفة عن طبيعة هذي الأموال وبأي حق تسلم؟ وفي أي شأن تصرف؟ ولم نسئ لأحد أو نتهمه في ذمته أو وطنيته، ولكننا أثرنا الأمر للرأي العام.. فمهما كان فهذه سفارة دولة أخرى وهؤلاء مواطنون سودانيون، ومن الحق العام وللصالح العام ان نعرف ماهية هذه المبالغ وطبيعة المهام التى تؤدى بموجبها – ان كانت هناك مهام – ويقيني ان توضيح من الدكتور مرتضى الزين كان يكفينا ويكفيه، ولكن الرجل أبى إلا جرجرتنا للمحاكم، ومع ذلك نقول ان هذا حقه حتى وإن ادى بنا للمحكمة يومياً، وسوف نذهب اليها ونطلب شهادة كل طاقم السفارة السعودية من السفير للخفير مروراً بالملحق الديني إضافة الى شهادات رجال عدول من سلفيي السودان، وأرجو ألا يطول بنا الأمر وألا نحتاج شهادة من خارج الحدود!.

*موضوع الأخت هالة عبدالحليم مختلف نوع ما، فلقد اوردنا عنها خبراً مفاده استلامها عربة من سفارة غربية بالخرطوم، وجاء نشرنا في سياق اهتمامنا بأخبار النجوم، ولدينا قسم كامل بهذا الاسم في الصحيفة نهتم من خلاله بأخبار كل نجوم المجتمع في السياسة والفن والأدب والدين والرياضة وما الى ذلك من المجالات الحيوية، وهو تقليد معروف في الصحافة الغربية، ولقد ذهب الظن بالأخت هالة غير المقصد الذي أردناه ونجد لها العذر على اية حال – ولو أن هالة طلبت التصحيح اوالتوضيح لما توانينا لحظة ولكنها للأسف اختارت طريق المحاكم على الرغم من أن الخبر المذكور قد نشر على موقع سودانيز اون لاين ذائع الصيت والعديد من الصحف السيارة المستقلة والمعارضة والمؤيدة على مختلف خطوطها التحريرية الغالبة.

*إنني لأربأ بالأخت هالة – وهى داعية للحريات - ان تكون تريد إلا اذلال الصحافة السودانية من خلال جرجرتها في المحاكم، وهي تعلم انها – اي الصحافة – تعمل في ظل ظروف قاهرة مثلها مثل الأحزاب المسجلة التى تؤدي رسالتها على طريقة (خادم الفكي )!.. عموما لا أعتقد ان تمضي هالة في هذا الأمر أكثر من ذلك، فلقد عرفتها قبل سنين خلت عبر الأخ الفاتح وديدي والذى أخذني للمؤتمر الذي اختيرت فيه رئيساً لحركة حق كأول امرأة سودانية تترأس حزباً سياسياً، ولقد جئت يومها بخبر أثار استغراب استاذي الراحل محمد طه في الوفاق، اذ تطابق العنوان الذى اخترته مع عنوان أعده هو سلفاً لمقال كتبه في ذات الموضوع، وكانت كلمات العنوان المتشابهة (هالة عبدالحليم تحرز الهدف الذهبي في شباك الأحزاب السودانية)، وقلت للشهيد يومها (دي مشكلتك ياخوي علمتنا الشغل !)، ودفع محمد بخبري للنشر وألغى مقاله قائلا لي (انت أحسن مني مشيت حضرت وأنا كتبت من المكتب ).. رحم الله استاذنا محمدطه والذي أصر على من بعد ان آخذه الى مكتب هالة بالخرطوم، فذهبنا لها انا وهو ومعنا الأخ جمال على حسن وجدنا عندها الراحل الشفيف عمر كانديك والسياسية الواعدة شذى بلة او(ايزبيلا ) كما يحلو لبعض شباب حق مناداتها – اين ذهبت تلك الفتاة ؟! وحقيقة ما دفع محمد طه الطلب مني أخذه الى مكتب هالة لم يكن بسبب ذلك الخبر وإنما حوار صحفي أجريته معها بعد ايام فقط من اختيارها رئيساً لحق على حدائق (النجيلتون) واقتبست للمقدمة فيه ابياتاً من رائعة أمين حسن عمر في الوصف:

بيضاء مثل الشمس دافئة ربيعية
يطل الفجر من أعماق عينيها
يخبرنا بمولدها وبالشمس الصباحية

واحتج (طه)جداً لأن القصيدة رمزية ولقيادي إسلامي، ولكني أصررت على تضمينها مقدمة الحوار لإحساسي بأن الكثير من التغيير ينتظر على يدي هالة، ولكن مات محمد طه وبقيت هالة سنوات على رأس حق ولم أسمع او أشاهد لها انجازاً يذكر سوى جمعها بين الأصهار (الترابي والصادق) والذين بها او بدونها أصلا بينهما وصال، ومع ذلك فأنني أجد للأخت هالة العذر، فهي ايضا مثل الصحافة تؤدي رسالتها مثل خادم الفكي!.

*انا جد شاكر لهالة وهي تثير في كل تلك الشجون لسنوات مضت، وسوف اذهب معها للمحكمة راضياً ويقيني انها إن كانت على (حق) أو بدون (حق ) فإن سمعتها تساوي تلك المليارات التى طلبتها وإن خسرت فسوف أراضيها - على اية حال - فلها عندي ايضاً مليارات من الود والإحترام !.






تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 29068

التعليقات
#755684 [زول سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 12:36 PM
عفيت منها وبقروش التعويض ح تركب برادو بحقها عشان تاني ما تنشروا وتتشمروا في سمعة الناس بدون ما تتأكدوا ومصنع التلج الكسرتو دا ما بحلك ..


#755627 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 10:05 AM
رد على نقظة وسظر جديد باكا انت زاتك يابتاع التلج زعلان لية ؟ تخجل يافوفو؟


#755565 [عتبانى]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 07:10 AM
يا بكرى انت شغال بهالة بتوجيهات من الامن يعنى ما شايف اخوان البشير والا ما شايف وداد والا ما شايف اولاد نافع والا ما شايف كرتى العين زوجتة سفيرة والا ززير المالية والا والا كل ناس الموتمر للخراب الوطنى ديل ابقة راجل واتكلم فيهم


#755547 [صحفير سوداني مستقل]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 05:43 AM
بكري المدني ليس صحفيا.. انه كاتب صحفي زهمالك فرق لبن الكاتب الصحفي والصحفي.. وبكري هذا.. عندما كان يعمل في الوفاق مع الشهيد محمد طه محمد احمد كان.. وللاسف.. ما زال يتعلم كيفية تحسين اسلوبه في الكتابة وقد حالفه الحظ كثيرا.. وجهل المسؤوليين اكثر بالكتابات الصحفية المحترفة من الوصول لما هو فيه اليوم.. وبكري هذا المعروف في الوسط الصحفي بالمتسول والماجور والمرتزق يتراس الان صحيفة (الحرة)" وصحيفته هذه كانت مملوكة لشخص ما لا اذكر اسمه.. ولكن ما اذكر جيدا انها اذا كانت بتطبع (5) الف نسخة فان الراجع كان(10) الف نسخة.. وهي صحيفة غير متزنة وغير مهنية وتمارس الابتزاز السياسي.. وبكري هذا يفتح صفحات الجريدة للهواة من الولايات لتوجيه الشتائن لحكومات الولايتن ثم يسافر بنفسه مرتدي (البهدلة) وليس (البدلة) لعقد صفقات مشبوهة مع الولاية والوزراء والمعتمدين.. هذه هي حقيقة احرة وحقيقة بكري لذا ارج واتمني من الاستاذة هالة الاستمرار في اجراءات البلاغ لان الحقيقة التي حاول بكري اخفائها من وراء مقاله الذي يسيل لزوجة وتملقا وكسير تلج كان خبرا مفبركا من جهاز امن البشير والاستاذة هالة تعلم ذلك جيدا


#755534 [كركبه شديده]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 03:28 AM
ألا تستحي يا رجل ؟ ألم نقل لكم بأنها لن تترك ما لحق بها من ضرر دون حساب رادع ؟
ولو كنتم تمارسون الصحافة بهذا الفهم المبتزل دون مراعاةأللأسس و القواعد الأخلاقية فما عليكم إلا أن تضعوا هذه الأقلام الصفراء و هذا ليس مقاممكم أيها البلهاء .


#755525 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 02:22 AM
أنت تقول صحفي والخبر مقدس..!! هذا الخبر يفتقر لأبسط أسس المصداقية والمرجعية.. خبر شمار!! مختلق من جهاز الأمن.. ومنقول ب ضبانتو من صحيفة.. لأخري كقطيع..الضان.. بطل الولولة .. وخلوني وأنا... إنت.. وعوك.. إنت نقلت خبر بقصد القتل المعنوي والتخوين..الخ وبقصد وترصد..وجُبن وخساسة عديل..والاستاذة هالة.. سياسية.. وقانونية.. تعرف تماماً.. ما تفعل... يجب أن تُحاكم.. و تُجرجر لتعرف مقامك .. ولتكون عبرة .. لكل عتلٍ كذاب أشر.. أنت وزملائك في نشر الإفك.. ومن تولي كبره..


#755503 [لتسالن]
0.00/5 (0 صوت)

08-30-2013 12:24 AM
(ولكن مات محمد طه وبقيت هالة سنوات على رأس حق ولم أسمع او أشاهد لها انجازاً يذكر سوى جمعها بين الأصهار (الترابي والصادق) والذين بها او بدونها أصلا بينهما وصال، ومع ذلك فأنني أجد للأخت هالة العذر، فهي ايضا مثل الصحافة تؤدي رسالتها مثل خادم الفكي!.)
* تقول هذا و أنت تستعطف ياالمدني! لقد حق عليك المثل السوداني:(القلم ما يزيل بلم).


#755493 [فتحي]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 10:55 PM
كتر البتابت عيب يا رجل ..
أركز للراجيك وبس ..
وقعتا ما سميت ..
تحسبو لعب ..


#755461 [بت حبوبتها]
4.00/5 (2 صوت)

08-29-2013 09:33 PM
يا علي كرتي, الله لا صبح ليك الواطة في كرسي الوزارة !

السفارات توزع رواتب لرجال دين وعربات لقادة معارضة وانت يا وزير الخارجية قاعد تتفرج ؟

ياخي أسألهم, استدعي سفرائهم, اعمل حاجة تحفظ ماء وجهنا .. واللا أقول ليك, ما تعمل شي, هي بقت على دي ! حسبنا الله ونعم الوكيل.


#755446 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:55 PM
داير اعرف هل هادى المراة من النجوم ؟؟؟ ياتو نجوم ياحبووووووووووووووب ؟؟ نجوم القلعة ؟؟؟ مرة غايتو ابو السياسة الكل زول حتى العربجى فى السودان بقى نجم مش كدة ياااااااااااااااااااااا ياوليم؟؟؟


ردود على saif
United States [Alczeeky] 08-30-2013 12:45 PM
والله ياسيف لكن دي سجاره كاربه. بكم كرت لافيها

United States [نقطة ، سطُر جديد] 08-30-2013 01:15 AM
وليم مقطّع في راسك ياغبي


#755445 [ابوجلاجل]
3.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 08:54 PM
يازول اركز وخلي الجرسه!


#755424 [mohamed suliman musa]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:09 PM
بطلوا الجرسة ياكوز واثبت الكلام


#755418 [ابو حازم]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 08:00 PM
يا بكري المدني يا بتاع صحيفة الشمارات
أركز وخليك راجل وبطل جرسة..
من خلال قراءتي لكلامك اعلاه، اتضح لي إنك رجل
تجيد الدغمسة وخلط الاوراق..
أتمنى ألا تتنازل الأخت الأستاذة هالة عن دعواها أبداً...


#755411 [كلكي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-2013 07:49 PM
تستاهلوا يا بكري (المدينة)
تغلطوا ودايرين تجبروا الناس يسامحوكم
تستاهلو الغرامة والجلد والحبس لان مصدركم جهاز الامن يا معفنين
خلي جهاز الامن يدفع للاستاذة هالة
يلا بلا لمة لازم تدفعوا الثمن يا صحافيين اخر زمن قال بكري قال


#755395 [ود ابو زهانة]
4.25/5 (3 صوت)

08-29-2013 06:51 PM
انت تربأ بهالة ان تحاول اذلال الصحافة السودانية بجرجرتها فى المحاكم ولا تربأ بنفسك من اتهام الناس بالباطل على صفحات جريدتك؟؟ محاولة بئيسة منك للتذلل لا تخفى على أحد خوفا من العواقب ... وما المعنى من ابيات شعر امين حسن عمر ؟ هل تستجير به ام ماذا؟؟ ما تثبت زى الرجال وتتحمل عواقب اعمالك التى قصدتهاةوبكل سوء نية فالجميع يعرفون اتجاهاتك الفكرية وبالتالى مقاصدك .. دى جرسة عديل والجرسة ما بتحلك .. آخر الزمن شفنا جرسة الرجال على الصحافة الاليكترونية .. وزى ما قال واحد من الاخوان : صحيح الاختشوا ماتوا


#755386 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 06:33 PM
قيل لفاقد الحياء ان الناس تبصق عليك فرد ضاحكاً لا، ان السماء تمطر!


#755379 [adilnugud]
3.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 06:21 PM
عند علمك بان الخبر غير صحيح الاجدر ان كنت حسن النيه ان تعتزر بالمانشيت العريض لنجمة من نجمات المجتمع يهتم باخبارها الناس ....................


#755372 [الصادق صديق الصادقين]
3.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 06:07 PM
يا ولد جيب لي حبوب الضغط!!!!!!!!!!!!!!1


#755359 [Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 05:47 PM
مقال السيد بكري مقال إثارة و ها هو
يقع في شر أعماله مع محامية

أما الأستاذة هالة فقد قسمت حركتها إلى قسمين في صراع
حول مركز الخاتم عدلان أساسه النفوذ و السيطرة
وتحولت هي من قائدة لقوى حديثة إلى تابعة للقوى التقليدية
تجري بين الترابي و المهدي وتلاحق الأضواء
وهي اليوم للعام الثامن على التوالي رئيسة لحركة حق
وما من بديل في الأفق نتمنى ان لا تكسر الرقام القياسية للمهدي
ونقد


#755338 [الخمجان]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 04:45 PM
يا جماعة يمكن الشريف اقصد السفير مبسوط منها انتو ليه مكبرين الموضوع


#755321 [هاجر حمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-29-2013 04:21 PM
امين حسن عمر شاعر ؟ بس بس خلاص ! تبقي انت اوطو فريدريك و ولتر ليبمان كمان !


#755309 [شاوشى]
1.00/5 (2 صوت)

08-29-2013 04:04 PM
خلاص قمنا للجرسة،، تخوضوا فى أعراض الناس بالباطل ثم تحاولوا إجبارهم على قبول إعتذاراتكم،، لا لا على الأستاذة هالة وغيرها ممن تأذوا من كتباباتكم المسيخة أن يمضوا فى هذا الأمر إلى النهاية،، مش المسألة أمام القضاء،، ما كل مرة بتقولوا القضاء القضاء والآن عندما المسألة بقت قضاء بتكبوا الجرسة،،،

بعدين تهديدكم بجلب السفارة السعودية للمحاكم ما بترهب أحد وإنتو عارفين تمام السعودية اليومين دول صارت جمر أحمر ورئيسكم الرقاص أول من ضاق حريقها،،


#755302 [Fato]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2013 03:55 PM
يا بكرى الزين للأسف صحفكم صحف مأجورة أى مدفوعة الثمن من المؤتمر الوطنى والدليل لم تكتبوا عن شخصيات الفساد المقنن من أهل الحكم وهو بائن كالشمس فى كبد السماء ولكن تكتبون عن الشخصيات التى تريد الولة أشانة سمعتها صدقا أم كذبا ولذلك كره الناس الأقبال على صحفكم التى كالمشاطات فى سالف العهد فلانة فعلت وفلان فعل.أكتبوا عن مفسدى الوطن من أهل الحكم وفسادهم لا يحتاج الأدلة فسيماهم فى وجوههم.


#755299 [mohmd]
5.00/5 (6 صوت)

08-29-2013 03:46 PM
(ومن الحق العام وللصالح العام أن نعرف ماهية هذه المبالغ...)لو كنت صادقا لماذا لاتبحث عن مصدر أموال الرئيس واخوته ونافع والمتعافي وكل المفسدين الذين يعرفهم الناس جميعا؟


#755298 [البدينقه]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2013 03:44 PM
وانت لى شنو تنشر اخبار النجوم من غير ماتتأكد؟


#755295 [مهند النجمي]
5.00/5 (5 صوت)

08-29-2013 03:35 PM
والله لعمري انه كلمة حق اريد بها باطل ولا يمكن ان تصدق من قبل طفل في السادسة دعك من استاذة بقامة هالة .. تناولك للخبر استاذ بكري كما قلت بصياغة ان هالة من نجوم المجتمع وكلنا نعلم كيفية تسريب هذا الخبر من لدن جهاز الامن العام ثم ما بالك تناولت الخبر قبل ان تستوثق من قبل الاستاذة هالة .. وكونها من نجوم المجتمع هذا لا يعفيك من المسألة ... وعلى الاستاذة هالة الحق في القتصاص منك ولا داعي لكلمات هذه تدغدغ بها مشاعر الاستاذة وكن على قدر موقفك لكي تحترم .


#755294 [الجــــزيرة ابا]
5.00/5 (4 صوت)

08-29-2013 03:33 PM
انتو يا اصحاب الصحف الصفراء ( الكيزانية ) لما ما قادرين تثبتوا الحقائق بتحاولوا تشويه الرموز الوطنية ليه ؟!! اما حكاية تعتذروا ليها وتوضيح وما شاكل بعدما نجهتوها ومرمطتوا سمعتها بالعمالة للغرب لازم تتادبوا يا كيزان لانكم مما جيتوا ما بتعرفوا غير تنظيمكم الشريف وهو اكبر عميل على وجه الارض .
نحن عايزين صحافة محترمة تقيف مع المواطن مش ضده
التور ان وقع كتر البتابت عيب


#755289 [اوبرا]
3.00/5 (6 صوت)

08-29-2013 03:27 PM
معلوماتكم كلها غير صحيحة ؟؟ والدليل *الغريبة ان المحامي صالح التوم عفا عنا على الرغم من اننا ذكرنا اسمه وهو لا يتقاضى ريالاً من سفارة السعودية بالخرطوم، ؟؟؟
*موضوع الأخت هالة عبدالحليم مختلف نوع ما، فلقد اوردنا عنها خبراً مفاده استلامها عربة من سفارة غربية بالخرطوم، ؟؟؟
تكتبوا ساااااي بدون دليل وداير الناس تخليكم ؟؟؟ تشينوا في سمعة الناس ساااااي ؟؟؟
عفوآ الجهل بالقانون لا يعتبر عزرآ معفيآ ؟؟
شوف ليك شغلة تانية غير الصحافة .. اقول ليك افتح ليك محل شيشة وجيب بت حبشية وقعدة بتلقي شمارات صحيحة ماذي بتاعت الجريدة ؟؟؟؟


#755287 [Noah]
5.00/5 (3 صوت)

08-29-2013 03:19 PM
صحيح الاختشو ماتوا يا..........



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة