الأخبار
أخبار السودان
حبس الاسرى المضربين عن الطعام في الزنازين لمدة 23 ساعة و 45 دقيقه في اليوم‎



08-31-2013 07:27 AM
صرح جبريل آدم بلال الناطق الرسمي العدل والمساواة - إنه تنفيذا لتهديده للأسرى بالتصفة الجسدية اصدر مدير عام السجون اللواء شرطة أبو عبيدة سليمان قرار بحبس أسرى حركة العدل والمساواة السودانية المضربين عن الطعام في سجن كوبر لمدة 23 ساعة و45 دقيقة وسمح لهم فقط ب15 دقيقة للذهاب للحمامات بالصف ثم إرجاعوهم الى الزنازين مرة أخرى في حالة صحية سيئة، فضلا عن حالة زنارين السجن الرديئة والتي لا تليق بالإنسانية على الإطلاق.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2404

التعليقات
#756177 [Bull]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 10:57 AM
الاسرى ديل خلوهم يمارسوا حياتهم بصورة طبيعية داخل السجن طالما هم أسرى لديكم يا قائد السجن, طبعاً إطلاقهم سراحهم غير وارد ما لم تكن هناك تسوية سياسية, الناس البحرضوهم علي الإضراب عن الطعام من خارج السجن غاشنهم, لذا فكوا اضرابكم وما تنسوا هناك في ناس خارج السجن يدعون عليكم لأنكم أزهقتم أرواح أبرياء عند غزوكم لام درمان, هل هذا في بالكم؟
(هذا التعليق كتبته ليلة البارحة)


#756165 [Bull]
0.00/5 (0 صوت)

08-31-2013 10:41 AM
هؤلاء الاسرى سيموتون موتاً بطيئاً بسبب الاضراب عن الطعام وليس بسبب التهديد بالتصفية كما تدعون وهذا ليس وارد أطلاقاً, من طلب منهم الاضراب عن الطعام هو المسئول الأول في حالة موتهم.
لا تنسوا بأن هؤلاء هم اسرى عمليات عسكرية عقب غزو ام درمان وهم لم يكونوا في نزهة عندما تم القبض عليهم, , وفي تلك الغزوة زهقت أرواح بريئة وبعض زملاء المضربين لحقوا بالرفيق الاعلى.
أحمدوا الله أنكم كنتم تزورنهم وتلتقون بهم وعمدانك تطاقش.
ألزموا الصبر لوضع جديد يتم فيه أطلاق السجناء السياسيين وأسرى الحروب والغزوات.وندعو الله أن يفك كل أسير.


ردود على Bull
United States [Bull] 08-31-2013 08:51 PM
اخي الصائغ شكراً للمرور, المسئولون بيجملوا الوضع ولكن الواقع شيء أخر.

United States [بكري الصائغ] 08-31-2013 02:52 PM
1-
وزير الداخلية:
السودان من أكثر الدول مراعاة لحقوق الإنسان!!
صورة لاحد شهداء تظاهرات اليوم في نيالا ..
****************************
المصدر:
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-66481.htm
07-31-2012 07:17 PM-
الخرطوم (سونا)-
----------------
***- أكد المهندس إبراهيم محمود حامد وزير الداخلية أن السودان يتميز علي غيره من دول العالم في مراعاة مبادئ حقوق الإنسان.
جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للإدارة العامة للسجون والإصلاح.

ولم يتطرق الوزير في تصريحاته إلى قتلى مجازر دارفور حيث القرى التي احرقت والسكان الذين تم تشريدهم عن ديارهم. ولا إلى جرائم جبال النوبة وصور حرق القرى الموثقة، إضافة إلى استخدام الأسلحة العنقودية المحرمة دولياً في قصف الأهالي.. ولا إلى جرائم النيل الأزرق حيث الآلاف الآن لاجئين في أثيوبيا.

***- وبكل تأكيد لم يتطرق الوزير لقتلي مجازر شرق وشمال البلاد .... اضافة لقتل العشرات من الطلاب الذين خرجوا للتظاهر ضد سياسة حكمهم، وظروف اعتقال المئات وتعذيبهم...

***- أضف إلى ذلك جرائم الصالح العام التي ارتكبتها الأنقاذ وفصلت من خلالها الآلاف من الخدمة العامة. والتضييق على الحريات الصحفية حيث تم منع عدد من الصحفيين من الكتابة..

***- ويُمنع في سودان الأنقاذ الخروج في أي تظاهرة - رغم أن الدستور يكفل ذلك - وبالتالي ليس من حق أي مواطن الاعتراض على فساد مسئولي الحكومة الواضح للعيان، ولا الاحتجاج على سياسات حكومة الأنقاذ التي كرّست للحرب، والغلاء، وأدت إلى تفشي المحسوبية، واججت النعرات القبيلة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة