5 فوائد تحصل عليها تشيلسي من خسارة السوبر الأوروبي


08-31-2013 10:21 PM
خسر تشيلسي للعام الثاني على التوالي فرصة الحصول على الكأس الأوروبية عندما احتكم لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لبايرن ميونيخ حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد مباراة مثيرة انتهت في أشواطها الإضافية بنتيجة 2-2.

وبالرغم من أن ركلات الترجيح لا تعد خسارة أو فوز في سجل الفريقين، إلا أنها البطولة الأولى التي تفلت من يدي البرتغالي جوزيه مورينيو بعد عودته لتشيلسي في فترة ولايته الثانية، والتي تنظر لها الجماهير الزرقاء بكثير من التفاؤل بعودة "الهابي وان" لبيته الذي يحب.

ضياع اللقب من تشيلسي لن يؤثر على عزيمة لاعبي البلوز التي تنتظرهم استحقاقات كبرى، بخلاف تدعيم صفوفهم مؤخراً بالثنائي ويليان وصامويل إيتو المنتظر مشاركتهم خلال الأسابيع المقبلة مع الفريق.



"يوروسبورت عربية" تقدم أبرز 5 فوائد تحصل عليها تشيلسي من لقاء السوبر الأوروبي بعد مباراة بطولية لعبها الفريق الأزرق وهو ناقص العدد.



1- عودة الفريق رغم النقص العدد، كانت أبرز ما ميز البلوز في نهائي براغا، أن تواجه فريق يحمل لقب الثلاثية التاريخية الموسم الماضي ويملك زاد بشري رائع يتمناه أي مدرب، وتعود للمباراة رغم النقص العددي بطرد راميريز والاستمرار بالتقدم حتى الثواني الأخيرة للمباراة، أمر يحسب لرجال مورينيو الذين أثبتوا امتلاكهم للعزيمة والإصرار لتحقيق الألقاب.

2- الخطر هازارد، البلجيكي اسم على مسمى ومع مورينيو يبدو بأنه يتجلى في كل لقاء ليظهر جودة وإمكانات تجعله النجم الأول في الفريق وربما في أوروبا مستقبلاً، أداء هجومي ودفاعي مذهل وبذات الكفاءة من النجم البلجيكي الذي كان أحد رجال المباراة بجانب فرانك ريبيري وحارسي المرمى بيتر تشيك ونوير.

3- شراكة راميريز ولامبارد غير مجدية في الارتكاز، ظهر وسط تشيلسي في كثير من أجزاء اللقاء وهو بحالة تراخي سيما محوري الارتكاز اللذان لم يقومان بواجبهما على أكمل وجه، مما سمح للاعبي البايرن بإيجاد مساحات والتسديد المستمر على المرمى إلى أن أتى هدف التعديل من أحد تلك التسديدات بقدم ريبيري.

4- صفقة جديدة تنبئ بكثير من التفاؤل، أندري شورله أحد الأسماء التي انضمت لكتيبة البلوز هذا الصيف من بايرن ليفركوزن، بدأ يدخل في أجواء الفريق بشكل مثالي وكان أحد أميز لاعبي الفريق الأزرق في الشوط الأول تحديداً بصناعته للهدف الأول، وهو ما يجعل مورينيو يمتلك جناحين رائعين على الرواق الأيمن بوجود شورله والبرازيلي الآخر ويليان.

5- آشلي كول.. يعود إلى 5 سنوات إلى الخلف، ما قدمه الدولي الإنكليزي أذهل الجميع في لقاء السوبر، أداء مذهل ومتزن جعل جهته مغلقة تماماً في وجه آرين روبين الذي لم يستطع مجاراة صلابة زميله السابق في تشيلسي، حتى باتت خطورة البايرن وتركيزهم من الجهة الأخرى التي يتواجد بها إيفانوفيتش، أداء آشلي أثنى عليه كبار محليي شبكة سكاي سبورتس حيث وصفوه بصاحب الـ 25 عاماً!

Eurosport






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1385


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة