( وجوه الجشع)


09-02-2013 12:11 PM
الطاهر ساتي



** تحرير أسعار الأدوية بين الرفض والقبول، هكذا كان عنوان ملتقي المستهلك بقاعة جمعية حماية المستهلك..كل أطراف القضية شكلت حضوراً مشرفاً ما عدا شعبة مستوري الأدوية.. لقد غابت الشعبة عن الحضور والنقاش رغم أنها أهم أطراف القضية..وليس في أمر غيابها عجب، فالشعبة لاتحب العمل في الهواء الطلق إطلاقاً، بل - كما المافيا - تُدمن وتتقن العمل في الخفاء، ومن وراء ستار القانون، بحيث يُسهل تمرير أجندة شركاتها التي تُرهق حياة الفقراء و تزدها بؤساً على بؤس..!!

** في الخفاء، نهبت شعبة مستوردي الأدوية من مرضى بلادنا ما يتجاوز ال (72 مليار جنيه)، عبر دولار المجلس الشهير - أب 9 جنيه - قبل أن يفضحها القدر..وفي الخفاء، ظلت تحتضن المجلس الرقابي وتتحالف معه ضد المرضى بتجاوز الأسعار المعتمدة لدى المجلس قبل أن يكشفها القدر..وفي الخفاء، ظلت تستلم تمويل البنك المركزي - أسبوعياً ثم شهرياً - وتسدد بالتمويل ديونها الخاصة قبل أن يعريها القدر..واليوم، بذات الخفاء، تجتهد شعبة مستوردي الأدوية في تمرير قرار تحرير أسعار الأدوية..ولذلك، يتجنب سادة ملتقيات النقاش ومواجهة الحقائق..!!

** غابت شعبة المستوردين، ولكن مثلها - في الجشع والطمع - رئيس ما يسمى بإتحاد الصيادلة، الدكتور صلاح سوار الذهب..وبالمناسبة، إتحاد الصيادلة لم يعد كياناً شرعياً منذ العام (2009)، لقد أكمل دورته في ذاك العام، ثم تم تجميده..ولو كان بالبلد كيانا رقابياً فاعلاً ومسؤولاً، لخاطب الرأي العام بعدم شرعية هذا المسمى باتحاد الصيادلة، ثم لحاسب الذين يصدرون البيانات باسم اتحاد الصيادلة ويمثلونه في المحافل المحلية والاقليمية ويتحدثون باسمه..ولكن، الحزب في بلادنا أقوى من أجهزة الرقابية وقوانينها ولوائحها، ولذلك لم - ولن - يتحرك مسجل التنظيمات ساكنا تجاه هذا المسمى - زوراً وبهتاناً - باتحاد الصيادلة..ولانعاتب المسجل فقط، بل حتى الصيادلة الذين إرتضوا الهوان لأنفسهم بحيث يمثلهم في موقف تحرير سعر الدواء - وغيره من المواقف - رئيس فاقد للشرعية لإتحاد غير قانوني.. !!

** والمحزن أن كل الصيادلة - بمن فيهم أعضاء الإتحاد غير الشرعي - يرفضون سياسة تحرير أسعار الدواء، ولكنهم في حالة عجز كامل عن إظهار هذا الموقف الرافض لأن رئيسهم غير الشرعي هو الأعلى صوتاً والأنشط حراكاً حتى صار يلعب دور مدير العلاقات العامة لشعبة المستوردين، وذلك باصدار البيانات التي تدافع عن طمع الشعبة ( كما قضية ذاك الدولار نموذجاً)، ثم يحل محل الشعبة ومتحدثاً بلسان حالها ومدافعاً ومبرراً لسياسة تحرير سعر الدواء، أو كما حاله في ملتقى البارحة بقاعة حماية المستهلك..مؤسف أن يصبح ممثل الصيادلة في بلادنا مناصراً للطمع والجشع ومناهضاً لآمال الفقراء و غير مبالياً لأحوال الناس، وكل ذلك ليرضي شعبة مستوري الأدوية التي تشمل (شركته الخاصة أيضاً).. !!

** وهذا أيضاً، أي يكون رئيس إتحاد الصيادلة مالكاً لشركة خاصة، لايحدث إلا في السودان..فالوضع الأمثل هو أن يكون سيادته رئيساً لتلك الشعبة أو عضواً فيها، وليس رئيساً لإتحاد الصيادلة..ولكن هكذا الحال العام في بلادنا، إذ بغياب المنطق والقانون يجتهد كل مسؤول في جمع أكثر من منصب ليحمي (مصالحه الخاصة)، أما مصالح الناس والبلد فلتذهب إلى ( الجحيم).. والمهم، قد تحكم المحكمة الدستورية لشعبة المستوردين بحق إتباع سياسة تحرير سعر الدواء، وقد تنجح شعبة المستوردين - بالتنسيق مع الرئيس غير الشرعي لإتحاد الصيادلة غير القانوني - في إقناع السلطات بفرض سياسة تحرير سعر الدواء..ولكن، على وسائل الإعلام أن تنحاز للحقيقة وتكشف للرأي العام وجوه الذين يقتاتون من آلام الناس وأوجاع البسطاء، ليلعنهم الغد .. نعم، قطار الحياة لن يتوقف في (تاريخ اليوم)..!!


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4082

التعليقات
#758006 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

09-03-2013 03:34 AM
سؤال بسيط أخي الطاهر ماهي علاقة الصيادلة باسعار الادوية او استيرادها؟؟ حسب علمي وزارة الصحة هي التي تحدد الادوية التي تحتاجها البلاد بعد ذلك ده شغل شركات ووزارة المالية والدولة ولا انا راكب غلط


#757887 [موجوع]
5.00/5 (3 صوت)

09-02-2013 08:29 PM
وزير صحة مستثمر
وزير زراعة مستثمر
وزير دفاع مستثمر
وزير زراعة مستثمر
وزير خارجية مستثمر
وزير استثمار مستثمر
رئيس اتحاد النقابات مستثمر
رئيس نقابة الصيادلة ( المنتهية صلاحيته ) مستثمر

بربك ماذا تنتظر من فئة هكذا حالها تجاه فوضي الاقتصاد الذي تسببوا فيه مع التبشير بمزيد من التحرير و رفع الدعم ( الغير موجود اصلآ ) واغراق الجنيه و تعويمه بعد ان فاضت به خزائنهم .


#757854 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

09-02-2013 07:02 PM
حاجة غريبة وما راكبة لي في راسي

البشير دا مخدر ام واعي؟

الزول دا مجنون واللا نصيح ؟

الزول دا بشر واللا شيطان؟

في زول في الدنيا يرضى ترتكب الاف المعاصي والظلم والاثام وهو شايف وساكت وراضي ؟

ياخي النار دي عشان تنفش فيك يا بشير الشوم ما حتكفيها

ياخي انت تحملت ذنوب لم يتحملها بشر قبلك ولا حتى فرعون نفسه ما اظنه تحملها

يازول امشي لك دكتور نفسي وشوف رقبتك دي ما لك بقيت هتلر واللا ناس المؤتمر ديل كاتبنك زي ما بقولوا واللا ركبو فيك جن

انت من وين جايي ؟

وراكب من وين ؟

شخصية غريبة فعلا


ردود على mohd
[مجنون] 09-02-2013 10:49 PM
و المجننا زيادة هو اعترافه بخطأ التمكين مع انه ينفي الفساد و الارزقية من حوله يتطاولون في البنيان .. و ما زلنا في انتظار من ينقذنا طيلة ربع قرن .


#757788 [أب دفسه]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 04:41 PM
الناس مابتخاف من يوم الحساب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكيف يطعمون أبنائم سحتا ,؟؟ لاحول ولاقوة الابالله


#757705 [دا كلام صاااااح]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 02:39 PM
ود ساتى .. الله يديك العافية

من أمن العقاب ساء الأدب .. أصلها جبانة هايصة
المشكلة انهم نسوا الآخرة ..
و حتى فى الدنيا ما خافوا على اولادهم من اكل الحرام
اعوذ بالله


#757652 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

09-02-2013 01:15 PM
الاستاذ الطاهر ساتى انت تنادى ومن تنادى فالنظام لايسمع الا من مريديه ومفسديه والبلد اصبحت عائرة وادوها سوط فساد وطمع وسرقة في كل مجال حتى في ارواح المواطنين الدولة لاتهتم لمواطنيها وملكت امرهم لقوم لايخافون الله ولهذا نجد الطمع والفساد والتجارة باسم الدين وحتى من يكذب على الشعب ويدعى انه يسانده وانا احسب ان جمعية حماية المستهلك واجهة للنظام واظن انها خدعة كبيرة نسمع صوتهم ولانرى فعلا في الارض لم نسمع احد منهم صعد في المطالب لحد القضاء بل نسمع جعجعة ولانرى طحين فما الفائده من وجودهم وهل يفيد النباح لن يجدينا نريد مواقف وافعال تنزل على الارض لانريد عنوانين لاتغنى ولاتسمن من جوع فهذا دور الاعلام لا جمعية حماية المستهلك رسالتنا لهم كفى نعيقا وان كنتم في صف المواطن نريد ان نرى الافعال بالوقفات الاحتجاجية برفع دعاوى قضائية بالدعوة للتظاهر ضد سياسة الحكومة في مايخص المواطن لا ان ندعو للمقاطعة فهذا فعل العاجز


#757614 [ابو خباب]
5.00/5 (10 صوت)

09-02-2013 12:21 PM
ود ساتى اختار ان يوقد شمعة كل يوم
اقف لك احتراماً لاننى احس انك تتحدث نيابة عنى


ردود على ابو خباب
United States [خليل عــــزة] 09-02-2013 03:48 PM
وانا كذلك

ابو خباب



اقف احتراماً لأنني احس أنه يتحدث نيابة عني

ولأنه أختار أن يوقد شمعة كل يوم

[زول أغبش] 09-02-2013 03:42 PM
..إنه بلا شك ذلكم الرجل الطاهر في زمن الأنجاس فله التحية ونحن نسمع صدى أصواتنا والتي تقطعت حبالها ولا حياء لمن تنادي...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.72/10 (6 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة