الأخبار
منوعات
بوتين حذف اوباما عن قائمة اصدقائه على الفيسبوك، ورد اوباما بإلغاء متابعته لبوتين على موقع تويتر
بوتين حذف اوباما عن قائمة اصدقائه على الفيسبوك، ورد اوباما بإلغاء متابعته لبوتين على موقع تويتر


09-05-2013 09:15 PM
يبدو ان التفاصيل الصغيرة تكشف في الغالب عن تحول الخلاف السياسي بين الدول الى علاقات متوترة بين الرؤساء. وهذا ما حصل بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والامريكي باراك اوباما واللذين سيشاركان اليوم في قمة مجموعة العشرين في سان بطرسبرغ في روسيا. إذا صدقت الاخبار فإن بوتين حذف اوباما عن قائمة اصدقائه على الفيسبوك، ورد اوباما بإلغاء متابعته لبوتين على موقع تويتر، هذا بالإضافة الى ترتيبات اللحظة الاخيرة في روسيا لإبعاد المقاعد المخصصة لجلوس الرئيسين في القمة عن بعضهما البعض.

حذف وانفلو

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأخبار الرئيسين الامريكي والروسي وتحول الخلاف بينهما الى خلاف شخصي على الشبكة العنكبوتية، بعد ان كان الخلاف بين البلدين يتمحور حول سوريا والضربة الامريكية المتوقعة والامريكي إدوارد سنودن الهارب من بلاده الى روسيا، والذي سرب معلومات حول تجسس الدولة على نطاق واسع على الجميع.

كان هناك العديد من التغريدات العربية الساخرة والتي استندت الى خبر نشرته منذ عدة ايام صحيفة امريكية وهي "ذي ديلي راش The Daily Rashوتناقلته الصحف الامريكية. ومفاده ان العلاقات بين الرئيسين قد ساءت الى درجة دفعت بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى حذف الرئيس الامريكي باراك اوباما من قائمة الاصدقاء على الفيسبوك.

الامر الذي اغضب اوباما وجاء رده على هذا الهجوم الفيسبوكي في مكان آخر...حيث بادر فور تبلغه الخبر الى الرد على موقع تويتر عبر "انفلو unfollow "بوتين. وسخرت الصحيفة من ان غضب اوباما كان شديدا عندما علم انه حُذف عن لائحة اصدقاء بوتين الفيسبوكيين، في وقت بقي نائبه جون بايدن صديقا فيسبوكيا للرئيس الروسي.

وبغض النظر عما اذا كان الخبر صحيحا ام كاذبا فقد لقي آذانا صاغية في اوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ومع غياب اي تأكيد رسمي، من الصعب التأكد من صحة الخبر، إذ يزيد عدد الفلوورز لاوباما على موقع تويتر عن 36 مليون و150 الف، وفي وقت عدد الذين يتبعهم Following اوباما قرابة 660 الف شخص.

ومن التغريدات والتعليقات العربية الساخرة "إيه شغل العيال ده!!..."....." اكيد اوباما يضيف في بنات لي ضايفهم بوتين"..."بوتين يحذف أوباما من صفحته على التويتر والفيسبوك والأخير يثور غضباً! لوول حاسه حالي بالحاره...الحال وحده! #تويتر #فيسبوك #اوباما #بوتين"....."بوتين حذف اوباما من قائمة اصدقاء فيسبوك واوباما رد بانفلو لبوتين ع تويتر..الله يستر لاتوصل للبلوك"....." اللبيين يتقاتلوا عالضي والمية وروسيا وامريكا يلعبوا عالفيس والتويتر ,دنيا غرورة ليها العجب".

اللغة باعدت بينهما
وبالحديث عن المؤشرات الصغيرة لتحول الخلاف بينهما الى خلاف شخصي، فقد تناقل المغردون بسخرية ايضا على ما ذكرته وسائل اعلام اوروبية نقلا عن صحيفة روسية مقربة من الكرملين الى انه تم في آخر لحظة تغيير ترتيب مقاعد الرؤساء في قمة العشرين. وتقرر اعتماد اللغة الانكليزية في كتابة الاسماء حتى لا يجلس الرئيسان على مقربة من بعضهما البعض.

وذكرت الصحيفة الروسية "Izvestia" امس الاربعاء ان منظمي قمة مجموعة العشرين قد اعادوا تنظيم خطة الجلوس واستخدموا اللغة الانكليزية بدلا من اللغة الروسية لضمان عدم جلوس بوتين واوباما على مقربة من بعضهما البعض.

إذ وفقا للأبجدية الروسية لا يفرق بين مقاعد بوتين والامريكي سوى مقعد الملك السعودي. أما باعتماد الابجدية الانكليزية سيفصل بينهما جنوب افريقيا والسعودية وجنوب كوريا وتركيا وبريطانيا. الامر الذي اعتبره المراقبون السياسيون مؤشرا إضافيا على تردي العلاقات.

وإن كانت المؤشرات السياسية على تأزم العلاقات بين البلدين كثيرة وواضحة وخاصة بعد منح روسيا الشهر الماضي الامريكي سنودن حق اللجوء. مما دفع اوباما الى إلغاء اللقاء بينه وبين بوتين والذي كان مقررا على هامش قمة مجموعة العشرين. وامس نعت بوتين وزير الخارجية الامريكي جون كيري بالكاذب.

اذاعة هولندا العربية


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1761


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة