الأخبار
منوعات
فضفضة البنات على «النت»..
فضفضة البنات على «النت»..



09-09-2013 05:03 AM
(لا أجد من يسمعني).. هكذا قالت إحداهن مبررة دخولها على منتديات «النت» حيث تطرح كل ما يجوب في حياتها، وكتابة وتفاصيل مشاكلها، لكنها لا تجد في ذلك حلا أمثل مثلما تجد أشخاصا يصغون إليها ويشاركونها أحزانها وأفراحها.. هذه الفتاة كغيرها من الفتيات اللاتي استخدمن المنتديات للفضفضة بما يجول داخل فكرهن سواء أكان استشارة أم شكوى أو أحاديث عابرة.

انعدام الثقة
بداية، قالت (بسمة) إن لجوء بعض الأشخاص إلى المنتديات وطرح مشاكلهم وأمورهم الشخصية يعود إلى عدم قدرتهم على مواجهة المشكلة التي تواجههم، وإنهم لا يثقون بأحد فيلجؤون إلى بعض المنتديات، فربما تجد خيطا يصل بها إلى حل قضيتها، أو البحث عن السبل التي تؤدي إلى الحل من خلال تلك المنتديات.

عدم معرفة
وترى (نسرين عبدالرحمن) أن عدم معرفة هؤلاء الأشخاص للشخص الذي طرح قضيته في «النت» يُعد من أهم الأسباب التي تجعل الفتيات يلجأن لتلك المنتديات والفضفضة بها، خصوصاً أن أغلب الأشخاص مجهولون ولا أحد يستطيع التعرف على هوية الآخر.

عدم إصغاء
وأشارت (ريم الفاضل) إلى أن السبب الرئيسي للجوء الفتيات والشباب بكتابة كل ما يجوب بخاطرهم عبر المنتديات هو ردة فعلهم من الأهل أوالأصدقاء، وعدم سماعهم لمشاكلهم أو حتى تفاعلهم معهم في أي حدث، فيلجؤون إلى الانترنت حيث لا أحد يعرف هويته أو ينتقده، مضيفةً:» قد تكون الحلول وردة الفعل من قبل مرتادي تلك المواقع من وجهة نظر شخصية ومن دون معرفة جوانب ما تطرحه، وتغافلها لبعض الأمور ولا تذكرها ما يجعل حلها غير مجد عن طريق المنتدى إضافة إلى جدية الأشخاص الذين يقومون بالرد على هؤلاء الأشخاص».

الوطن






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1877


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة