الأخبار
أخبار إقليمية
حماية المستهلك: الحكومة تعين وزراء صحة غير مؤهلين
حماية المستهلك: الحكومة تعين وزراء صحة غير مؤهلين
حماية المستهلك: الحكومة تعين وزراء صحة غير مؤهلين


09-09-2013 07:22 AM

الخرطوم - فاطمة عوض

قالت الجمعية السودانية لحماية المستهلك إن الحكومة تقوم بتعيين وزراء غير مؤهلين لوزارة الصحة الاتحادية في إطار المساومة مع الأحزاب السياسية الأخرى كإرضاء لهم، وعابت عليها عدم اهتمامها بالصحة .
وطالب نائب رئيس الجمعية د. "موسى علي أحمد" لدى مخاطبته المنتدى الدوري للجمعية، الذي نظمته بمقرها تحت عنوان (أسعار وجودة الخدمات الصحية)، طالب بتأهيل ودعم المختبرات الصحية وتطبيق الجودة عليها.
من جانبه شكا مستشار الجودة الصحية ومكافحة العدوى والصحة العامة بوزارة الصحة د. "حسن عبد العزيز" من غياب المؤسسية التامة للخدمات الصحية، واصفاً إياها بالمخلة؛ الأمر الذي أدى إلى إقعاد الصحة بالسودان بالسودان، كاشفاً عن وجود (4) ملايين طفل مهددين بسوء التغذية، واصفاً هذا الجانب بالاجتماعي والاقتصادي .
واشتكى الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. "ياسر ميرغني" من وجود مستوصفات خاصة غير مؤهلة للصورة المقطعية والرنين المغنطيسي، مشيراً الى وجود مشاكل في المعامل الفحصية.
إلى ذلك نبه رئيس جمعية تعزيز الصحة السودانية د. "مصعب برير" إلى وجود ضعف في تطبيق الخدمات الصحية، أشار إلى أنه يمكن إرجاعه إلى عدد من القضايا المختلفة على رأسها القضايا الهيكلية .

المجهر


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2350

التعليقات
#762783 [الصوره]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 01:55 AM
تكفى الصوره انه وزير صحة جاء من اتفاق الدوحة و ليس من جامعة او تخصص او ممرض حتى
فلذا سوف يوقع على صرف و استلام الخرد


#762564 [كيس الموز التحت السرير]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 04:54 PM
السبب الاساسى فى هذا التدهور سوء الاداره ؟ كل الكفاءات تم اعغائها لاسباب سياسيه واتى هولاء على حين غفله ؟ واصبحوا يشفلون وظائف عليا فى الاداره مما ادى الى انهيار كل السودان؟ بسبب القرارات الهمجيه التى لاتستند الى درايه وفهم ؟ رحم الله السودان .


#762453 [تفتيحة لمن فضيحة]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 02:14 PM
غايتو اناشخصيا ما ( مستهلك ) عشان كدا ماعايز اعلق علي الموضوع!!!!


#762233 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 09:47 AM
من جانبه شكا مستشار الجودة الصحية ومكافحة العدوى والصحة العامة بوزارة الصحة د. "حسن عبد العزيز" من غياب المؤسسية التامة للخدمات الصحية، هزا المدعو حسن عبدالعزيز درج في الاونة الاخيرة علي انتقاد الخدمات الصحية والتي يمثل هو جزء مهم منه (هدهرة الجودة) وكهنت الامانة تقتضي ان يستقيل حتي لو اضطر للرجوع للعمل كطبيب عام بالسعودية كسابق عهده.....سوال بري امازا لا تنهار الخدمات الصحية ازا كانمستشار الجودة لا يحمل اي موهلات علمية في ادارة الجودة وكل موهلاته تلك اللحية والولاء الظاهري للجماعة


#762232 [Dogool]
4.00/5 (1 صوت)

09-09-2013 09:47 AM
السودان ،، غير النيل والتراب مافي حاجة مؤهل كل المفاهيم مزورة الدين وحتي شكل الإنسان السوداني ، ما حقيقي صورة من اصل ،، كل الوزراء ال 33 خلي واحد يرفع يدو يقول هو أصلي حتي الراقص دا ذاته فيه شق وليس ،، شك ،،،تلقاهو احمر تقول عربي يطلع ليك فلاتي ،، عفوا علي القبائل ،،


ردود على Dogool
United States [kamba] 09-09-2013 04:37 PM
بالدليل القاطع اكتشفنا انو عمك هوساتي من جده الاول فقط حسب النسب والتاريخ يؤكد ذلك وهو عارف كده كويس ولو ناكر أسألوا أمه الحية وما زالت علي قيد الحياة وربنا يمدها بطول العمر مع الصحة والعافية. فأما الفلاته أو الهوسا قد دخلوا السودان من قديم الزمان عن طريق الهجرات الي مكة ومنهم استقر بهم المقام بالسودان الي يومنا هذا - ولذا يعتبروا جزء من القوميات القديمة بالسودان رغم ان أصولهم وموطنهم الأصلي هي بلاد الفولان أو الهوسا بنيجريا الان ومعلوم للجميع. وهذا للتعريف والتوضيح فقط كما جاء في القران (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم).
وأكد لك ايضا وكما ذكرت أن معظم القائمين بالسلطة بالسودان الان ليسوا مواطنون أصليين أو أصحاب الوطن الحقيقي بل وهم ليسوا أصحاب وجع كما يقول المثل لذا يحقدون ويذلون المواطن الأصلي بالاضافة الي نهب ثروات البلاد وتهريبها الي الخارج لتأمين حياتهم ومستقبلهم تحسبا لأي تغييرات قد تحدث أو يمسك بالسلطة أصحاب الحق أو المواطن الأصلي! فهذا هو التاريخ مع التحليل الواقعي مع الاحداث الجارية بالسودان منذ زمن وخاصة بعد مجئ سلطة الانقاذ هذه ! فهذا هو السبب الرئيسي للانقلاب علي فترة الاحزاب أي حكم الصادق المهدي كي لا يقرب الغرابة والنيل الازرق والنوبه والجنوبيين الي سدة الحكم ! وأشك أن الصادق المهدي نفسه متعامر أومتفق مع الانقاذيين الان! والله أعلم!


#762194 [جاوا]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 09:15 AM
من المعروف ان منصب الوزير في السودان سياسي بحت ، لماذا لم تتحدثوا عن وكيل الوزارة المدير العام ديل هم التنفيذين


#762174 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 08:58 AM
تردي الخدمات الصحية سببه التعيينات ولذا اقترح بعودة نظام ما فبل 89 -1- أن يكون الوكيل هو اقدم أخصائي -2- مجلس الإدارة بالمستشفى علية وضع الخطط ومحاسبة المدير والذي يتم اختياره على حسب الأقدمية -3- اختيار نقابات حرة ونزيهه وعليه يكون دور الوزير غير مؤثر 0123652351


#762115 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 08:04 AM
منذ الاستقلال فإن من تقلدوا وزارة الصحة و ينتمون للحقل الصحي يعدون على اصابع اليد الواحدة و بالرغم من هذا فانهم يحضرون المؤتمرات و الورش العلمية في جنيف وغيرها يهزون رؤوسهم علامة الفهم وهم لا يفقهون شيئاً لذلك تدهورت الخدمات الصحية بالسودان


#762105 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-09-2013 07:56 AM
وهل البشير وجوز غربانة مؤهلين


#762095 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

09-09-2013 07:43 AM
السؤال الذي يطرح نفسه هل تبقي مؤهلين في السودان ام دعايه للاعلام فقط؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة