الأخبار
أخبار سياسية
دعوى لتجريد البرادعي من الجنسية المصرية
دعوى لتجريد البرادعي من الجنسية المصرية


09-10-2013 05:19 AM
(CNN)-- أقام أحد الناشطين المصريين دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بتجريد محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية "المؤقت" للشؤون الخارجية، من الجنسية المصرية.

ودعا مقيم الدعوى، ويُدعى محمد محمود، ويعمل مستشاراً سياحياً وإعلامياً، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، إلى منع البرادعي من السفر، ووضعه على قوائم ترقب الوصول، وسحب "قلادة النيل" منه.

وأشار الموقع التابع للتلفزيون الرسمي إلى أن محمود اختصم في دعواه الرئيس "المؤقت"، عدلي منصور، بعد قبوله استقالة البرادعي، في أعقاب قيام قوات الأمن بفض اعتصامات أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي.



وجاء في الدعوى أنه "بعد ثورة 30 يونيو (حزيران) ظن الشعب المصري بأن جميع القائمين على شؤون الدولة سيكونون على أهبه الاستعداد للدفاع عن مصالح مصر العليا، إلا أننا فوجئنا بقيام البرادعي بشق الصف الوطني، عقب قيام الحكومة بفض اعتصام رابعة والنهضة، لكونهما يخرجان عن السلمية."

وأضاف أن "استقالة البرادعي تسببت في إظهار أن اقتحام رابعة يمثل خروجاً على الشرعية والقانون"، معتبراً أن ما قام به البرادعي "تسبب في إحداث أضرار كثيرة، تتمثل في قيام منظمة الوحدة الأفريقية بتعليق عضوية مصر."



كما اعتبر أن "قيام الكثير من الدول بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع مصر، وقيام مجلس الأمن لبحث مشكلة مصر باعتبار أن ما حدث انقلاباً عسكرياً، والدولة تقوم بقتل المدنيين العزل"، كانت نتيجة استقالة البرادعي.

يُذكر أن هذه الدعوى ليست الأولى التي يتم إقامتها ضد المدير التنفيذي السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والحائز على جائزة "نوبل" للسلام، حيث سبق أن أقام أحد أساتذة القانون الجنائي دعوى أخرى تتهمه بـ"خيانة الأمانة"، حددت محكمة "جنح" مدينة نصر جلسة 19 سبتمبر/ أيلول الجاري لنظرها.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1509

التعليقات
#763391 [عبداللة قرنق . من واشنطون]
1.00/5 (1 صوت)

09-11-2013 12:16 AM
كيف يسحب الجنسية من مواطن ؟ ( وللة مصرين ديييييييل كلهم بلطجية ) . وكمان من مستشار سياحي . بدل ما يمشي يشوف شغلتو( الاهرامات دي شيدوها متين ؟ الحمار ده من اي نوع ؟ البغل ده ولدو كيف ؟ المقابر دة وينو فيها بتعت فرعون ؟ ) ماشي يرفع دعوة نزعع جنسية مواطن . هذا المواطن شرب من أخلاق الغرب العندهم إنسانية وكرامة الانسان هو ما من نوعك الماعندو دم زي دمك بتعت ( البرغوت )


#762943 [ابو ابراهيم]
3.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 09:59 AM
من تجرد عن رجولته وتولى يوم الزحف يستحق سحب الجنسية بل حتى سحب الحياة ولكن حيث أنه شخص عجوز وأصلاَ ترك مصر يكفي أن لا يسمح له بدخول البلد التي خانها مرة أخرى


#762889 [ود الدلنج]
3.00/5 (3 صوت)

09-10-2013 09:00 AM
هذه واحدة من بدع هذا الزمان . كيف تجرد شخص من جنسيته؟ . أتريد أن تعارض الواقع الماثل؟ يعني مثلاً تجي حكومة أو قاضي أو أي شيء من الحاجات الفارغة دي وتصدر قرار بتجريدي من جنسيتي كيف؟ ماذ تقصدون باتجريد من الجنسية؟ تسحبوا الورقة المكتوب عليها بيانات الشخص والمسماة جنسية كذا؟ أم تقومون بشطب بيانات الشخص من السجلات في الدولة؟ أم تقوموا بطرده حارج الحدود؟ يمشي وين ؟
وهل الجنسية هي تلك الورقة ؟ أم تلك المعلومات؟ أم أنها أحقية شخص بالإنتماء لمكان بعينه ؟ ومن هم (حكام ولا غيرهم) من لهم الحق في تحديد مدى إنتماء فلان للمكان الفلاني من عدمه؟ وعلى أي شيء يستندون في تحديد من يحق له الإنتماء إلى جهة بعينها؟ أليس من الممكن أن يأتي يحرم فيه هؤلاء بذات المبررات من جنسياتهم من يضمن ذلك؟
يا ناس مسائل الجنسية والحدود السياسية بين والدول والأوراق الثبويتة (جنسية جواز ، تأشيرة .... الخ ) كله كلام فارغ ما ظهر إلا بعد الحرب العالمية الثانية . الأصل في إعمار الإنسان للأرض أنه حر كامل الحرية في الحياة في أي بقعه في الكون ما دام اختار البقعة بكامل حريته وإرادته وطاب له المقام فيها. والدليل على ذلك في أي دولة نجد ملايين الأفراد ترجع أصولهم إلى دول أخرى غير الدول التي يعيشون فيها . ومن الذي قسم العالم إلى دول ؟ وبأي معايير؟ وعلى أي أساس؟ وما الذي يمعني أنا شخصياً في أن أحتار (بوركينا فاسو ، أو جدة ، أي مكان دولة أو مدينة أو قرية) مثلاً مكاناً أقيم فيه بكامل حريتي وإرادتي؟ وما هي الاشتراطات التي على الالتزام بها لتحقيق لرغبتي الحرة تلك ؟ ومن وضع هذه الاشتراطات؟ ومن جعله وصياً على غيره؟ وممن أحذ الوصاية؟ وبأي حق أعطاه غيره تلك الوصاية؟ يا أخوتي ده كله كلام فارغ . حكام أي دولة اليوم تنتهي أصولهم إلى مكان آخر غير المكان الذي يحكمونه ويقيمون فيه .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة