الأخبار
منوعات
الإمام الصادق المهدي: «تهادوا تحابوا » و«العقيق بفك الضيق»
الإمام الصادق المهدي: «تهادوا تحابوا » و«العقيق بفك الضيق»
الإمام الصادق المهدي: «تهادوا تحابوا » و«العقيق بفك الضيق»


أهدى عصا للبشير وخاتم فضة لزوجة رياك مشار وسبحة للفنانة شروق
09-10-2013 05:21 AM

> درج رئيس حزب الامة وامام الانصار الصادق المهدي على تقديم هدايا قيمة للرؤساء والملوك وقادة الاحزاب السياسية ونجوم المجتمع وضيوفه الذين يزورونه في قصر الملازمين وتقديم هدايا لاحبابه ومريديه واصدقائه الذين يصلهم ويتواصل معهم في مواسم الافراح والليالي الملاح .
> واكد الصادق المهدي على اهمية «الهدية» وقطع بان للهدية اثرا عظيما في استجلاب المحبة واثبات المودة واذهاب الضغائن وتأليف القلوب مبينا انها دليل على الحب وصفاء القلوب ، مشيرا الي ان النبي صلى الله عليه وسلم ، قبل الهدية من المسلم والكافر ، وقبلها من المرأة كما قبلها من الرجل ، وان النبي صلى الله عليه وسلم حث على التهادي وعلى قبول الهدايا وجاء في حديث عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبل الهدية ويثيب عليها، وقال عليه الصلاة والسلام : « يا نساء المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة ». وروي أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : « تهادوا تحابوا».
> ويحرص الامام المهدي دائما على ان تكون في جيوب جلبابه دائما «حلوى» طعمها طيب يمنحها هدية للاطفال ويقدم المهدي ايضا للصغار احباب الله وفلذات الاكباد في كل لقاء هدايا قيمة مختلف الوانها عبارة عن كتب ودفاتر واسطوانات كمبيوتر تحتوي على برامج تعليمية وتثقيفية.
> وللهدية عن المهدي دلالات ومعان كثيرة فكل هداياه بعيدة تماما عن الهدايا التقليدية المعروفة التي تشمل باقات الورد والعطور والدمي وربطات العنق فهو اما ان يحذيك خاتما من الفضة يحيط به العقيق او تجد عنده سبحة طيبة تعينك على الذكر والتكبير والتهليل ويقول الصادق المهدي دائما ان «العقيق بفك الضيق».
> في كواليس اخر حلقات برنامج في الواجهة الذي يقدمه الاستاذ احمد البلال الطيب بتلفزيون السودان على الهواء مباشرة سألت ود البلال عن قصة خاتم الامام الفضي الذي يضعه دائما في اصبعه الوسطي فقال ان الخاتم جاءه هدية مقبولة من ايد الامام الصادق المهدي عقب تسجيل اولي حلقات البرنامج في نسخته الاخيرة، وقال ان الامام اخرج الخاتم من جيبه ووضعه في اصبعه وكان الخاتم يناسب مقاس الاصبع «زبط ربط» ويحسب البعض ان معرفة الامام المهدي لمقاييس اصابع الذين يمنحهم الخواتم واحدة من الكرامات التي ورثها الامام من جده المهدي الكبير .
> هدايا الامام للمذيعين والمذيعات تواصلت واهدي الصادق المهدى خاتما ثمينا لمذيعة قناة الخرطوم الفضائية الشاعرة عفراء فتح الرحمن اعجابا منه بادائها بعد ان سجلت معه حلقتين فى برنامجها المميز «ساعة حرة» واكدت عفراء سعادتها بالهدية الانصارية .
> وظل المهدي في الاحتفال بعيد ميلاده الذي يتزامن لحكمة يعلمها الله مع ميلاد المسيح ظل يقدم الهدايا للمشاركين في الحفل واهدى الامام في العام 2011 في عيد ميلاده الذي جاء في شكل وقفة مع الذات لعام مضي وعام ات اهدي الفنانة شروق ابو الناس «سبحة» احتفت بها كثيرا وحرصت ان توثق لها بعدسة مصور الصحافة الزميل صلاح عمر ومن غرائب وعجائب الصدف ان السبحة كانت من نفس لون العباءة التي ارتدتها الفنانة شروق في الحفل وقدمت فيه باقة من الاغاني تفاعل معها الحضور ورقص لها طربا نجل الامام العقيد عبد الرحمن الصادق وزغردت لها الدكتورة مريم المهدي .
> واحتفي الصادق المهدي في عيد ميلاده السابع والسبعين بالفنانة الشابة منار صديق بطريقته الخاصة اثناء غنائها الحفل وذلك بهدية عبارة عن خاتم ثمين من الفضة وضعه الصادق المهدى بنفسه فى اصبعها وألبسه اياها في صورة ومشهد مؤثر تفاعل معه الحضور بالتصفيق كل القيادات السياسية والدبلوماسية والاعلامية التى كانت متواجدة وتعتبر هذه هى الهدية الثانية التى تنالها حيث سبق وان كرمها بخاتم ثمين ايضا واعلنت الفنانة منار سعادتها بالهدية الخاصة وقالت ان خاتم الامام لن يفارق اصبعها أبداً.
> ورأت السيدة حفية مأمون حسين شريف زوجة الامام المهدي في حوار مع «الصحافة» ان هدايا الامام تعني مزيدا من الترابط مع الناس وانها لاتحس بالغيرة اذا اعطي خاتما لاحدي الفنانات وقالت انه ظل يقدم الهدايا للمبدعين منذ وقت طويل .
= واهدي المهدي ايضا خاتما من الفضة لزوجة النائب السابق لرئيس جنوب السودان، د.رياك مشار واهدي ايضا خاتما لارملة رئيس الوزراء الاثيوبي الراحل مليس زناوي في حفل تأبينه الاخير.
> ويحرص المهدي على اصطحاب افراد اسرته وعشيرته المقربين الي المسرح القومي ام درمان لمشاهدة العروض المسرحية وسبق ان شهد عرض مسرحية «شعب انتباه» وابدى اعجابه بفكرة وطريقة عرض المسرحية وتفاعل المهدي مع احداث المسرحية التي تحكي عن اضراب شامل ينفذه الاطباء البياطرة بميدان «الجرجير» وتنقل تفاصل الاضراب الكبير في تغطية مباشرة قناة «الخطيرة» الاخبارية وعقب تقديم المسرحية صعد المهدي الى خشبة المسرح مهنئا فريق المسرحية الذي بادر بتكريمه واعطائه شهادة وفاء وعرفان تقديرا لحضوره العرض وقام الامام ايضا بمبادرة وجدت الرضا والقبول والاستحسان من فريق المسرحية والحضور الكبير حيث خلع الامام خاتمه الفضة من اصبعه وقام بوضعه في اصبع مؤلف ومخرج المسرحية ربيع يوسف الحسن الذي شكر بدوره الامام المهدي نيابة عن فريق المسرحية الذي يضم نجوم الكوميديا ربيع طه وعوض شكسبير وسحر ابراهيم وشهد المسرحية ايضا مع المهدي الدكتور يوسف الكودة والدكتور قاسم بدري والممثل علي مهدي وقال ربيع يوسف انه يحتفظ بخاتم الامام ويعتبره هديه من ذهب.
> وشهد المهدي ايضا عرض مسرحية «النظام يريد» بقاعة الصداقة وقال محمد زكي محمود شمس الدين مدير مكتب المهدي ورفيقه الدائم ان الامام اهدي كل الفريق العامل «سبح» و«خواتم» .
> واشاد المهدي اخيرا برواية الزميلة الصحفية سارة شرف الدين «صمت فضائحي» وكتب ورقة نقدية عنها ارسلها مع ابنته د.رنده التي قرأتها في التدشين وحملت خاتما انصاريا من الفضة هدية لسارة ثم استقبل الامام مؤلفة الرواية في منزله بحفاوة واستمر اللقاء زهاء ساعتين، وقال ان الرواية آسرة لا يمل القارئ مطالعتها، فالسرد محبوك والرواية جذابة.
> ويتواصل الصادق المهدي مع الازواج الجدد ويقدم لهم ايضا خواتم من الفضة وكانت اخر هدايا قد اهداها الي كريمة اللواء محمد أحمد ابراهيم «دنقل» التي تم عقد قرانها على د. هشام صلاح بمسجد الشهيد بالمقرن.
> ويقدم المهدي دائما لوحات تشكيلية من اعمال الفنان راشد دياب لكل السفراء الذين تنتهي فترة عملهم بالسودان.
> وقدم المهدي ايضا عصا من الابنوس مطعمة بالفضة والعقيق هدية لحكيم افريقيا ثامبو امبيكي واهدي عصا ايضا لكوفي انان الامين العام السابع للامم المتحدة .
> واخر الهدايا التي قدمها المهدي كانت من نصيب رئيس الجمهورية المشير البشير في اللقاء الاخير المثمر والجاد الذي جمعهما بام درمان والذي بحث عدداً من القضايا التى تهم الوطن والاقليم وتم فيه الاتفاق على قومية قضايا الحكم والدستور والسلام واهدي المهدي للبشير عصا فاخرة .

الصحافة






تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5652

التعليقات
#763395 [Hassan ELMINSHAWI]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 11:33 PM
Santa Clause of Sudan !
MERRY CHRISTMAS SANTA HO HO HO


#763383 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 10:27 PM
كانت المرحومة والدتي ذات الشخصية القوية وأنا صغير السن عندما أقوم بعمل أخرق أو عديم الفائدة تقول لي ( ياها دي فلاحتك مع الرجال) فيا الكاذب الضلليل ياها دي فلاحتك مع الرجال ؟؟؟


#763338 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 08:39 PM
التحية للسيد رئيس الوزراء السابق، نعم هذه هي اخلاق السودانيين، الحمدلله لا يوجد شعب في العالم، كريم مثل السودانيين وهذا عن قناعة شخصية، فقط لدي اعتراض على موضوع وضع الخاتم بنفسه في ايدي النساء من غير المحارم، الرسول صلى الله عليه وسلم قال في معنى الحديث بالدارجي السوداني افضل للمسلم ان يلمس قطعة من نار، من ان يلمس امرأة لا تحل له.


ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[ناجي] 09-11-2013 03:02 AM
الناس في شنو والخرفان في شنو


#763319 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 07:43 PM
أصلا يا إمام العصا خلعت و قلعت وسرقت منك من زمان فكيف تهديه عصا اخرى وهو عدوك اللدود بالتاكيد ليس لديك عصا اخرى

قصة حقيقية
أحد الصبية بالجنوب بعد زيارة نميري لواو والاحتفال في الساحات الكبرى حيث هناك صبي قيل بانه مريض من النوع الذي يزبد و في أثناء الاحتفال عبر ميدان الاحتفال وأتجه صوب نميري مباشرة قام الحرس بإيقافه إلا ان نميري امر أن يتركوه يصل وعند وصوله لنميري حيث خلع نميري ساعته الثمينة وقام بالباسها له هز الصبي راسه رافض الساعة بل طلب بالعصا التي بيد نميري فضحك كل الحاضرون وصفقوا له
فالعصا يا سيدي الامام لا تهدى
وشكرا أبو محمد


#763230 [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل علي الحسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 03:40 PM
يعني منار أخدت هدية مرتين عبارة عن خاتم ثمين من الفضة وضعه الصادق المهدى بنفسه فى اصبعها وألبسه اياها هذا لا يليق كيف يلبسها الخاتم بنفسه؟ هذا بدون شك غير لائق بالامام و كان عليه أن يقدم لها الهدية و هي تلبسها بطريقتها.


#763224 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 03:25 PM
يا الامام ما عايز ليه تهدي الاربعين مليون سوداني الهدية المستنينها؟؟؟؟


#763205 [Hassan ELMINSHAWI]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 02:47 PM
SO WHAT !


#763123 [عمران]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 12:49 PM
الفصه واضحه دا تراث اهلنا في مكافحه السحر .. كمان حنه الوجه والشعر الملاحظه عند الامام
والسحر مذكور في الفران وفد سحر الرسول عليه الصلاه والسلام... طبعا نتيجه الصراع مع النوبه وغيرهم وهم لدبهم المعارف دي من زمن الفراعنه
تتوقع شنو غير الانتقام من وراء ذلك
الحفيفه مره وما بتتفال لكن الاشاره ...زي العقيق بفك الضيق وخاتم الفضه والعصايات كلها علاجات
معروفه عند اهلنا
التسامج واحترام الاخر
ومحاوله فهم الظاهره والتعامل معاها


#763121 [حسن سليمان]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 12:48 PM
من سيدي بق نور الى العقيق يفك الضيق ؟؟!!! هكذا هي الطائقية لا تعريف تعيش الى على الخزعبلات وبيع الوهم


#763007 [elfatih]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 10:25 AM
قلت لى بعرف مقاسات الاصابع ودى كرامه مورثها من جده
واهدى الفنانه سبحه بنفس لون الزى الذى ترتديه
وعيد ميلاده يصادف عيد ميلاد المسيح


بالبلدى كدا دايرين توصلوا لينا شنو انو الصادق عندو كرامه ومن اولياء الله ولازم يطاع زى الميرغنى قال هم من ال البيت سبحان الله

نقول ليكم يا ارزقيه انتهى زمن سيدى وسيدك وتقبيل الايادى انتهى زمن الطاعة العمياء والتبعيه انتهى زمن الغش واللعب بالعقول
دا زمن الشعب السودانى الواعى الذي يسعى ليحكم نفسه بنفسه والسودان ليس ملك للمهدى والميرغنى


#762950 [زفت الطين]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2013 09:05 AM
والله يا الصادق حاجة مش جميلة منك ان تمسك باصابع البنات والنساء
وتلبس فيهم ختم. لكن الكارثة انك تلبس احمد البلال خاتم وبعد ان جربت
معظم الصوابع لم تجد غير اصبعه الفى النص... حسع دى كرامة شنو!!
كان جدك المهدى سمع بالكلام دا كان قام من(قبره) وعمل ثورة مهدية
عشان سمعنا ان من احد اسباب قيام الثورة المهدية زواج رجل مثلى
بآخر بمدينة كوستى.


#762946 [وطني غيور]
3.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 09:02 AM
تهادوا تحابوا والله يا الامام شكلك بقيت تخرف وكبرت خلاص ليك 99 سنه الله يفك كربتك و يسترك في اخر عمرك


#762911 [musa]
4.50/5 (6 صوت)

09-10-2013 08:25 AM
عصاية مكسرة فى راسك اولا والشير التانى وعلى عثمان ونافع والبقية ياكلاب رجل فارغ


#762885 [مشروع حضاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 07:54 AM
الاخوان المسلمين لما انقلب عليهم السيسي ملأوا الدنيا ضجيجاً وحتى الان قاعدين يتظاهروا وقالوا (جمعة دعم الشرعية) الحاجة التي اريد اعرفها لماذا هرب الامام الحبب الصادق المهدي الى ارتريا بواسطة (تهتدون) ولم يدافع عن شرعية حكمه ونحن الذين انتخبناه واعطيناه صوتنا طاعين غير مكرهين فخذلنا الامام الحبيب الصادق المهدي.
ولا يزال الامام يخذلهم ويخذل عن الحكومة اي معارضة لما الناس وجماهير الشعب السودان تشرق هو يغرد الى جهة الغرب ولما الشعب يغرد باليغرب هو يشرق ؟ نحن زعلانين منه شديد لأنه هو شايف البحصل دا وساكت ساكت وساكت عليه والسكوت علامة الرضا .. كثر الفساد وهو ساكت بل احيانا يدافع عن الحكومة والحكومة قتلت ناس كثير وعذبت ناس كثير والناس ما عندها حيلة من امرها .. هو ليه الامام بعمل كدا؟ وهو ما كان الحاكم الشرعي في ا لبلاد ورئيس الوزراء المنتخب والحاجة التي تحيرني لم يقاوم اطلاقابل ناس الجبهة فصلوا الناس وهو ساكت وادخلوا الناس في زنازين بيوت الاشباح وهو ساكت يعنى هو موافق على الشئ البحصل دا؟ وكما اخيرا ترك ابنه يشارك الانقاذ ومشاركته ابنه في الانقاذ تعنى موافقة الابن على كل ما قامت به الانقاذ من قتل وتشريد وتعذيب بحق الناس .. والناس الذين عذبوا في عهد الانقاذ مش لانهم مجرمين او غير مسلمين بس عشان يحملوا راي وفكر مخالف للجماعة ؟
وانا عايز الامام الحبيب الصادق المهدي الذي لا ازال احبه لفكره وتاريخه ولعراقة اصله واصل اباءه (وكان ابوهما صالحا) عايز الامام الصادق يغير نمط ما يقوم به بس لمصلحة الناس ولا يصمت مثل هذا الصمت المخجل .. ويهدي الهدِايا لأحمد البلال وعفراء ومنار والبشير (عصا؟) كان يهدي للبشير (كمامة عشان يسكت وميزان عشان يحقق العدل)..موش عصاية؟ انا عايز من الامام الحبيب معارضة(مدنية مية المية) بس تكون فاعلة ولا تكون معارضته (لدنيا يصيبها) وان (أعطوا منها رضوا وان لم يعطوا منها اذا هم يسخطون).. عايزين هدية تناسب الشعب السودان كله يا سيدي الامام الحبيب فقد بلغ السيل الذبي وفقدنا الامل في السودان فهل من معارض تحيا على يديه امال السودانيين في الحياة الكريمة..


#762884 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 07:53 AM
ياخوانا الخرفان دا ما يهبط في الواطة دي

يوم مع وزير التجارة ويوم عام البشكير في بيته
ويوم في جامع في عقد

العقيق بفك لك ضيقك براك لانه كلاب الانقاذ برسلوا لك الدايره وانت تحرس لهم الناس وتهبطهم في الارض ، يا رماد المهدية

الناس في شنو والحسانية في شنو

عندي ليك فكرة كويسة رايك شنو تحيي حكاية سباق الحمير مرة ثانية


#762877 [محمد خليل]
1.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 07:46 AM
لا يوجد أدني شك فى دماثة أخلاق السيد/ الصادق المهدي و حسن معدنه و أخلاقة العالية و لكن هذا لا يؤهله علي الاطلاق ليكون سياسي ناجح و قد ثبت فشله فى مجال السياسة فشلا ذريعا لا ينكره الا مكابر و لكن هذا لا يقلل من قيمته كرجل يتحلي بمكارم الأخلاق و دماثة الخلق.


ردود على محمد خليل
United States [ود مقبولة] 09-10-2013 11:55 AM
طيب المابعترف بالفشل ويكابر ويكذب وين اخلاقو انت مابتعرفوا من قريب وعندك عاطفة انصارية ياشيخنا هذا الرجل دكتاتور ولئيم جدا ولايقبل اي رأي من اي طرف اخر ومتأكد من فشله وده السبب خروج معظم المثقفين والمتعلمين من حزب الامة , والذي نعرفه عن زعماء الطوائف الدينية ابعد ما يكونوا عن النساء ولايصافحوهم ناهيك عن انو امامك ده بيقعد بين العريس والعروس ويعمل ليهم الجرتق , ربنا يشفيك ويشفي كل اصحاب الولاء الاعمى ,


#762871 [ود الدلنج]
0.00/5 (0 صوت)

09-10-2013 07:41 AM
يا أخوان والله الإمام ما عنده أي موضوع ، وأظن السبب في ذلك ن الراجل ما عنده أصلاً شغلة يمارسها غير السلطة والتنظير . وببساطة كل الناس في الدنيا عندهم يخدمون مجتمعاتهم ن خلال القيام بعمل ووظيفة بعينها ( تاجر ، موظف ، فني ، عامل .... الخ) إلا عمك الصادق ده . عشان كده راح ليه الدرب كل مرة جاي ينظر لينا في حاجة ، ختى مصر لم تسلم من تنظيره . والمفروض بعد ده بشوف ليه طريقة عبادة ويطول سبحته ويعتكف في بيته الفاخر ده بعد هذا العمر .


#762860 [khalid mustafa]
4.50/5 (2 صوت)

09-10-2013 07:25 AM
الزول دا بعرف مقاسات ختم النسوان وحجم اصابعهم كيف؟؟و لا ماشي بقولة البس تلفق


ردود على khalid mustafa
European Union [زفت الطين] 09-10-2013 09:57 AM
والله يا الصادق حاجة مش جميلة منك ان تمسك باصابع البنات والنساء
وتلبس فيهم ختم. لكن الكارثة انك تلبس احمد البلال خاتم وبعد ان جربت
معظم الصوابع لم تجد غير اصبعه الفى النص... حسع دى كرامة شنو!!
كان جدك المهدى سمع بالكلام دا كان قام من(قبره) وعمل ثورة مهدية
تانى.


#762837 [سارى الليل]
5.00/5 (3 صوت)

09-10-2013 06:46 AM
العصاية انشاء الله مكسرة فى راسك يا الرقاص والله يا الامام حيرتنا هدية شنو وبطيخ شنو.


ردود على سارى الليل
United States [المهمش] 09-10-2013 08:46 AM
الكاتب دا شكله من جماعة الأنصار ومقرب من الإمام


#762827 [عثمان صالح حسين]
5.00/5 (1 صوت)

09-10-2013 06:18 AM
ربنا يشفيهو هذا الامام
وربنا ياخد بيدو ويعيدو لوعيو


#762819 [شليل وينو...]
5.00/5 (2 صوت)

09-10-2013 05:51 AM
المهدي ده راجل جوكي يعني يشتغل في دلالة عربات مزاد موبايلات سمسار بيوت ولا جرتاق عرايس وكان ركز مع الأخيرة دي بتمشي معاهو لأنو مجربها كم مره في كم عرس يعني خبره
لكن يشتغل سياسه الكترابه


#762813 [الخمجان]
2.50/5 (4 صوت)

09-10-2013 05:32 AM
هذه هى اخلاق الرجال اما اشباه الرجال فليذهبو الى الجحيم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة