الأخبار
أخبار السياسة الدولية
مصر تمنع عشرات آلاف الأئمة غير المرخص لهم من إلقاء الخطب
مصر تمنع عشرات آلاف الأئمة غير المرخص لهم من إلقاء الخطب
مصر تمنع عشرات آلاف الأئمة غير المرخص لهم من إلقاء الخطب


09-11-2013 07:08 AM



وزير الأوقاف المصري يؤكد أن 55 الف إمام معنيين بالقرار متطرفون ويمثلون تهديدا للأمن المصري.

القاهرة - قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة الثلاثاء إن السلطات ستمنع 55 ألفا من الائمة الذين لا يحملون تراخيص من القاء خطب في المساجد وذلك في أحدث إجراء لمواجهة الخطاب الديني المتشدد.

وتشن السلطات المصرية حملة على جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي منذ أن تدخل الجيش لعزله في الثالث من يوليو/تموز في أعقاب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وقال الوزير المصري إن هؤلاء الائمة لا يحملون تراخيص لإلقاء الخطب وينظر اليهم على انهم متطرفون ويمثلون تهديدا للأمن المصري.

ويستهدف الحظر بشكل أساسي الزوايا الصغيرة غير المرخصة. وتأتي هذه الخطوة بهدف نشر رسالة الإسلام الوسطية وابقاء المصريين بعيدا عن الأفكار الراديكالية.

وقال جمعة إن القرار يهدف فحسب إلى تقنين عملية الخطابة خلال صلاة الجمعة وقصر القاء الخطب على المصرح لهم بذلك.

واتخذت السلطات المصرية إجراءات مشددة ضد الإخوان في أعقاب الإطاحة بمرسي.

وألقي القبض على أكثر من 2000 من الناشطين الإسلاميين وسجن معظم قيادات الجماعة ومنهم مرسي في تهم تتعلق بالتحريض أو الضلوع في أعمال العنف. ووجه للبعض اتهامات بالإرهاب أو القتل.

وقتل خلال نفس الفترة أكثر من 1000 شخص في اعمال عنف سياسية. وسقط معظم القتلى برصاص قوات الامن خلال فض اعتصامين لأنصار مرسي في القاهرة. وقتل ايضا نحو 100 من أفراد الأمن.

وتصاعدت بشكل كبير هجمات الإسلاميين التي تستهدف في الأساس قوات الأمن منذ الإطاحة بمرسي.

وفجر انتحاري في سيارة ملغومة نفسه لدى مرور موكب وزير الداخلية محمد ابراهيم الخميس الماضي في القاهرة مما تسبب في مقتل أحد المارة وشخص مجهول الهوية وإصابة 20 اخرين.

وحاولت الحكومات المصرية السابقة اتخاذ إجراءات ضد الأئمة المتشددين ومساجدهم لكنها لم تنجح بسبب النفوذ الواسع للإسلاميين.

ويحظى الجيش وقوات الأمن حاليا بدعم قطاع كبير من المواطنين الذين انتقدوا قرار مرسي منح نفسه سلطات واسعة وايضا طريقة إدارته لاقتصاد البلاد الهش.

ميدل ايست أونلاين






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 794

التعليقات
#764077 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

09-11-2013 10:27 PM
اذا صادفت زيارتي لبتي المتزوجه وعايشه في حي المهندسين بأم درمان يوم جمعه اسمع العجب العجاب في خطبة الجمعه من مسجد اظن ان اسمو مسجد كشومه . الخطيب يعتمد علي حنجرته فقط ولا علم له مطلقا بأمور الدين فكل شىء عنده حرام ورجس من عمل الشيطان التلفزيون والاغاني والانترنت والبنطلون والاسكيرت ونظارات الشمس ومضغ اللبان وأكل الموز وأمور عجيبه اخرى وكل النساء من وجهة نظره كاسيات عاريات وسبب الفتن والمحن والغوايهويستد في خطبته لأحاديث نبويه مضروبه ومشكوك في صحتها
وأخاديث نبويه أخرى عينة حدثنا فلان عن فلان وفلان حدثنا عن فلان ويظل يقول حدثنا حتي يمل الناس عندما ياتي لنهاية الحديث ثم ينهي خطبته بسب ولعن النصارى واليهود وكل من لايتبع السلف الصالح ثم يفيم الصلاة التي يكلفتها في دقيقه ليعود الناس الي منازلهم في الوفت الذى تكون فيه المساجد الاخرى يادوب في بداية الخطبه والغريبه انو الناس مبسوطين عشان بيرجعوا بيوتهم والصلاة بتنتهي بدرى ومنهم راجل بتي الذى يطلق علي هذا الامام ابو سريع السريع.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة