الأخبار
منوعات سودانية
الممتاز السوداني يبلغ ذروة إثارته بديربي المريخ والهلال يوم الخميس
الممتاز السوداني يبلغ ذروة إثارته بديربي المريخ والهلال يوم الخميس
الممتاز السوداني يبلغ ذروة إثارته بديربي المريخ والهلال يوم الخميس


09-11-2013 04:57 AM

بترقب جمهور كرة القدم السوداني بشغف كبير يوم الخميس من هذا الأسبوع مباراة القمة بل ديربي كرة القدم السودانية الذي يجمع المريخ بالهلال ضمن أهم مباريات الأسبوع ال17 للدوري الممتاز السوداني.


وبهذه المباراة يبلغ الدوري السوداني ذروة إثارته التي ظهرت منذ أول مباراة هذا الموسم, وفي المباراة التي يستقبل فيه المريخ الهلال على ملعبه بمدينة أم درمان مساء يوم بعد غد الخميس, يبدو الثاني أكثر إلحاحا لتحقيق الفوز لأنه السبيل الوحيد الذي يبقيه على قرب من صدارة الترتيب ويجعل حظوظه قائمة للإحتفاظ باللقب الذي حققه الموسم الماضي, ودون ذلك فإن الخسارة أو التعادل تجعل المريخ يغرد وحيدا في الصدارة التي يحتلها الآن برصيد 36 نقطة, ففوزه يجعل فارق الخمس نقاط الذي يفصله الآن عن الهلال, يتسع إلى ثمانية أو إلى ستة إذا ما تعادل مع ضيفه.


وبعيدا عن حسابات النقاط فإن ديربي كرة القدم, فإن المباراة تعبر عن مواجهة ساخنة بين مدير فني محلي بالهلال وهو صلاح محمد آدم ومدير فني الماني هو كروجر ويشترك كلاهما في أنها المرة الأولى التي يخوض فيها الأول مباراة ديربي, والمرة الاولى التي يتولى فيها الألماني إدارة مباراة رسمية للمريخ بعد إكمال التعاقد معه الأسبوع الماضي.


ومن زاوية إدارية فإن الناديان يشهدان إستقرارا إداريا كاملا, خاصة وأن هذا الإستقرار جاء بنادي الهلال السوداني في وقته بعد تثبيت مجلسه لشرعيته هذا الأسبوع بعد التوصل لإتفاق تراضي مع السلطة الرياضية التي يتبع لها بولاية الخرطوم كفل لمجلسه الإستمرار شرعيا حتى نهاية شهر نوفمبر القادم, بينما حصل مجلس المريخ على تمديد لفترة مجلسه المكلف من ذات السلطة حتى قبل منتصف إكتوبر القادم.


وفي بقية مباريات الممتاز لهذا الأسبوع تبدو كل الأندية في وضع لا يحتمل الخسارة من واقع الترتيب في الصدارة والمؤخرة, وطموح الحصول على المركزين الثالث والرابع, ففي خمس مباريات يوم غد الأربعاء, يستضيف الأهلي مدني المتأزم في المركز ال13 قبل الآخير برصيد 9, المريخ الفاشر "21 نقطة" الذي قفز ثلاث مراكز وإحتل المركز السابع بعد فوزه الآخيرة على الإتحاد مدني.


وبمدينة شندي شمال السودان, تلعب مباراة قمة طرفاها صاحب الأرض الأهلي شندي القابع في التريب الرابع برصيد 27 نقطة, وضيفه الغامض الأهلي عطبرة الذي لم يتذوق طعم الخسارة والفوز ايضا بتعادله مع الهلال بملعبه, وخارج ملعبه مع الأهلي مدني ومريخ الفاشر ينتيجة واحدة هي 1-1 في المباريات الثلاث, ويحتل الفريق الترتيب الثامن برصيد 20 نقطة.


وعصر الأربعاء بمدينة الحصاحيصا وسط السودان, يتمسك النيل متذيل الترتيب بثماني نقاط فقط بأمله في الخروج عن أزمته النفسية في مواجهة الأمل من مدينة عطبرة الباحث عن أول فوز بعد ثلاث تعادلات متتالية وفي رصيده 20 نقطة في المركز العاشر, ويخوضها النيل بدون مدرب رسمي.


وفي مباراة جديرة بالإهتمام يلعب الأهلي الخرطوم الوحيد الفائز بمبارياته الثلاث في الدوري الثاني, مع ضيفه الواثق هلال كادقلي, للأهلي 24 نقطة في المركز الخامس وتفصله نقطة عن هلال كادقلي صاحب المركزالخامس.


ويحل الخرطوم الوطني ينقاطه ال30 وترتيبه الثالث ضيفا على النسور المتذبذب, وينظر الخرطوم لتعثر الهلال تعادلا أو خسارة في الديربي, ليفوز هو بدوره على النسور ليحتل الترتيب الثاني.


وفي ختام مباريات الأسبوع يوم الخميس القادم يريد الإتحاد تعويض خسارته بالفاشر وترتيبه العاشر ب19 نقطة, حينما يستضيف فريق الموردة المهتز والمرتبك ب14 نقطة في المركز ال11.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1733


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة