الأخبار
ملحق المنوعات
حكم ضد متاجر «أبيركرومبي آند فيتش» بعد طرد محجبة



09-12-2013 08:14 AM

أصدرت محكمة فيدرالية بولاية كاليفورنيا الأميركية، حكما لصالح موظفة مسلمة كانت تعمل لدى سلسلة متاجر «أبيركرومبي آند فيتش» الشهيرة (A&F)، معتبرة أنها تعرضت لطرد تعسفي بعد رفضها خلع حجابها خلال وجودها في العمل، امتثالا لطلب الشركة منها.

وقالت المحكمة، إن المدعية، وهي باكستانية الأصل تدعى «أم هاني خان»، التي كانت قد تقدمت بالشكوى ضد سلسلة المتاجر المتخصصة ببيع الألبسة الجاهزة للمراهقين والشباب عام 2011 - كانت ضحية للتمييز.

وكانت «أبيركرومبي آند فيتش» قد قامت بطرد خان من وظيفتها في متجر تابع لها بمدينة سان ماثيو، وقد شرحت خان لـ«سي إن إن» أسباب تقديمها الدعوى بالقول: «شعرت بالغضب الشديد حيال ما حصل ولم أرغب في أن تمر القضية مرور الكرام، لأنها حصلت معي وقد تحصل مع آخرين».

وأشارت المحكمة في قرارها إلى أن مدير المتجر سمح في أول الأمر لخان بارتداء الحجاب طالما التزمت اختيار ألوان تتناسب مع تلك المستخدمة في ملابس العاملين، واستمرت الشابة في عملها لعدة أشهر قبل أن يطلع المدير الإقليمي للمتاجر على وضعها، ويعود ليطلب منها خلع الحجاب.

وأضافت المحكمة: «لقد رفضت خان خلع الحجاب وهذا هو السبب الوحيد لصرفها من وظيفتها».

أما «أبيركرومبي آند فيتش»، فقد أكدت في بيان مكتوب أرسلته لـ«CNN» أنها لا تمارس التمييز على أساس ديني، ولكنها تلتزم قواعد خاصة باللباس لا تسمح بوضع أغطية على الرأس، مضيفة أن لديها صفحة خاصة على موقعها الإلكتروني تحمل اسم «التنوع والاندماج» تعرب فيها عن رغبتها في وجود «تعدد حضاري» داخل الشركة.

يذكر أن هيئة أميركية متخصصة بمراقبة المساواة في فرص العمل بالولايات المتحدة سبق أن أشارت إلى إدانة «أبيركرومبي آند فيتش» في قضيتين سابقتين بولايتي نورث كارولينا وأوكلاهوما تتعلقان برفض توظيف محجبات.

الشرق الاوسط






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 629


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة