الأخبار
أخبار إقليمية
(تجريب المجرب)
(تجريب المجرب)
(تجريب المجرب)


09-14-2013 01:48 PM
الطاهر ساتي


::ومن أساطير اليونان، أن ملكاً كان يدمن هواية الصيد ويشجع شعبه عليها..ذات صباح، سأل وزير الطقس ان كان المناخ مناسباً للخروج الى رحلة صيد، فاجاب الوزير بالتأكيد على هدوء المناخ واستقرار الطقس..فخرج الى الفيافي بصحبة الحاشية والبطانة،ومروا بجوار كوخ به أحد العامة المنسية، فاكرمهم ثم نصحهم بعدم مواصلة الرحلة لتوقعه بهطول ألامطار.. سخروا منه وواصلوا رحلتهم، ولكن باغتتهم الأمطار والرياح قبل أن يمضوا بعيداً عن كوخ ذاك الناصح، فعادوا الى الكوخ ..وهناك سأل الملك الناصح : ( كيف توقعت سوء المناخ ؟)، فأجاب وهو يشير الى حماره : (اذا وجدته يقف رافعا اذنيه مع أول الفجر، فهذا مؤشر الى توقع الامطار والرياح خلال اليوم)، فشكره الملك..وعاد الى قصره، وأصدر قراراً باعفاء وزير الطقس والغاء وزارته ثم تحويل ميزانيتها الى (صندوق دعم علف الحمير) ..!!

:: تلك حكاية، ومغزاها يحفزك على ضرورة البحث عن البدائل الناجحة في ادارة الحياة العامة ثم الاعتماد عليها في آداء المهام، وكذلك ضرورة التخلص من الفشل بالتخلص من الفاشلين..وهكذا كانت ولاتزال سنة حياة الأولين والآخرين من ذوي الأنظمة الراشدة والعقول الرشيدة..عفواً، ليست في الحياة العامة فحسب، بل حتى في حياتك الخاصة، قد تأتي بسائق يتولى مهام قيادة سيارتك والاهتمام بها، وقد تغفر له المخالفة الأولى ايماناً بالقضاء والقدر، وقد تغفر له المخالفة الثانية امتثالا لفضيلة الصبر، ولكن حتما سوف تتخلص من سائق سيارتك عند المخالفة الثالثة، ان لم يكن خوفاً على تحطم سيارتك، فتحسباً لفناء روحك أو تحطم عظامك..والحرص الذي تبديه في ادراة شؤونك الخاصة، بحيث تبحث - وتعتمد - على السائق الماهر والمهندس الذكي والطبيب المتميز والحداد المتقن والكهربجي الشاطر و السباك المخلص و(غيرهم)، هو ذات الحرص الذي يجب أن يرتقي معك - وبك - حين يأتي بك القدر رئيساً لشعبك، بحيث لاتبحث ولاتعتمد على الفاشلين في ادارة حياة ( الناس والبلد)..!!

::وما يسمونه - مجازاً - برفع الدعم عن السلع، وهو - في الحقيقة - فرض مزيد من الرسوم والضرائب والاتاوات على سلع غير مدعومة (من أساسها)، قد يؤلم هذا المسمى برفع الدعم حياة الناس (مادياً)..ولكن، مايؤلمهم معنوياً لحد أن يموت الفرد منهم في الساعة ألف مرة، هو أن الذين فشلوا - طوال السنوات الفائتة - في ادارة اقتصاد البلد لحد رفع سعر الدولار ونسب الفقر والنزوح و الهجرة و سوء التغذية وأطفال المايقوما وغيرها من نسب مكدرات صفو الحياة، هم الذين يخططون للمستقبل بهذا القرار المرتقب، وهذا ما يقتل الناس حزناً وغضباً..فأي اصلاح، سياسياً كان أو اقتصادياً، دائما ما يبدأ بازاحة الذين خربوا وفشلوا عن مناصبهم، واستبدالهم باخرين قادرين على تحويل خراب وفشل أولئك الى (اصلاح ونجاح)..!!

:: نعم، تأملوا القطاع الاقتصادي للحزب الحاكم، باعتباره الآلية التي تخطط لأجهزة الدولة سياساتها الاقتصادية.. حسن طه، مصطفى عثمان، صابر، علي محمود، حمدي، محمد خير، بدر الدين، و مش عارف ايه احمد طه .. ذات الاسماء و الوجوه والعقول التي خربت حاضرنا بسوء نهجها هي الأعلى صوتا - بقوة عين غريبة - بالحديث عن المستقبل الزاهي في حال رفع الدعم عن السلع.. هم - بمباركة رئيسهم وحزبهم - الذين أوصلونا الى هذا الدرك الاسفل من الحال، ومع ذلك يثرثرون تبريراً و بالوعد الكذوب .. ولم - ولن - تحدثهم أنفسهم بأنهم أوصلوا الناس والبلد الي هذه (التهلكة)..ولو كانت رئاسة الجمهورية تعمل بنهج ذاك الملك اليوناني في تلك الحكاية اليونانية، لتخلصت من سادة هذا القطاع، وكذلك من جيوش الوزراء والولاة، ثم حولت رواتبهم وحوافزهم ل (صندوق دعم علف الحمير)....!!

[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 2 | زيارات 8571

التعليقات
#766947 [اسماعيل ميرف]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2013 12:33 AM
السلام عليكم / البلد وصلت مرحلة لاتطاق طاردة/هالكة /مميتة /من لم يمت بالمرض مات بالقهر وهو يرى زوجته تموت عندالولادة بابوكلبشة اويرى ابنائه يذهبون المدرسة دون حق فطور وماشربو شاى الصباح وىرى ابنته تلبس افخم الملابس ولايسالها من اىن لكى هذا0000لذا اناشدحجاج بيت الله بالدعاء عند الطواف وعند الملتزم وفى يوم عرفة الاغربزوال هذاالظلم الجاثم على صدورنا0000000اللهم انانسالك باسمك الاعظم ووجهك الاكرم انت تنتقم منهم فى انفسهم وصحتهم ومالهم وابنائهم واهليهم ياعزيز ياجبار ياقو يامنتقم 0امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#766844 [المندكورو وقع في براسن الفشل!]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 09:23 PM
(صندوق دعم علف الحمير)..والله هذا اصدق مثل فهؤلاء اكثر غباء من الحمير!!فقد قادوا البلاد للتهلكه!!! فهم صم بكم لايعقلون!!فمن يصبر علي عقد ونيف من الفشل!!!


#766739 [ياسر عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 06:00 PM
لعنة الله عليك يا سوار الدهب الي يوم الدين


#766695 [ابراهيم سماوى]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 04:47 PM
الفرق يا ساتى ان الملك اليونانى ادركه المطر على مقربة من الكوخ اما ملكنا فادركه المطر بعد تاه فى الفيافى طريقة رجوع مافى وحل خلاص


#766600 [اسامة]
4.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 02:51 PM
ياود ساتي بتجيب الامثال والقصص دي من وين وقبل قبل انت يا قنعان من روحك وما بتخاف او البشير والطيب مصطفي قرايبك ودي طبعا بعيدة ومستحيلة
والله البشير لو شالهم كلهم وجاب غيرهم حال البلد ما بتصلح لو ما راحوا عصابة السجم والرماد


#766535 [عمك تنقو]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 01:39 PM
الحصل ياالطاهر اخوى انو ديل حولوا صندوق دعم الحمير اللى هو نحن الى صندوق دعم الوزارات بتاعتهم!!!!


#766476 [ZHJAN1000]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 12:28 PM
العيب مافى البشير ولا فى الكيزان العيب فينا نحنا كلنا سبب واحد يلخى الكيزان قاعدين فى الحكومه 23 سنه مافى مفروض نطلع الشارع يا نموت او نعيش زى الناس فى بلد نضيفه خاليه من اى كوز او عفن


#766469 [حمدان ابو عنجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 12:18 PM
ومن نكد الدنيا على الحر ان يرى عدوا يسرح ويمرح بلا رقيب ولا حسيب

يا ود ساتي يا ابت بائعة الليمون بكل فخر اخشى عليك من وجع الشوص واللوص والعلوص


#766389 [abuwaraga]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 10:54 AM
هسي الواحد يضحك ولا يبكي ؟


#766363 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 10:31 AM
المشكلة نحن حكمونا الحمير وحولو ميزانية الدولة لعلفهم نحن محتاجين للعكس الغوا الرئاسة وكل الوزارات واطعمونا بدل الحمير ديل


#766359 [الكتاحة]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 10:25 AM
يقول أحدهم أننا شعب يصعب فطامته بعد أن تمرغ في نعيم البترول ,ونقول له أنك لن تقوى على العيش
بقدراتك المحدودة ومواهبك المعدومة الأ من عرق البسطاء والكادحين يسندك في ذلك كثير من المأجورين
المتوحشين وضيعي الأصل المحترفين في قهر كل شريف ,وأقول لشعبي الكريم أن هذة العصابة متغلغلة في كل المؤسسات التي تظن أنها قومية ولن تتنازل عن مكتسباتها غير المشروعة أذا ذهب البترول أوالذهب أو حتى ذهبت أنت نفسك الى الهلاك فلاتحلم أن يشاركك الوزير والمدير والزير معاناتك,,,,, وأن كانوا جادين في ذلك فاليبداءوا بأنفسهم وأنا من بعدهم لفاعلون.


#766324 [كوستى]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 09:48 AM
فعلا ياساتى هولاء هم الفذين اوصلوا البلد الى هذه الحالة و مازالوا مستمرين فى هذا النهج

الى ان يوصلوا البلد الى صومال جديد الله ينتقم منهم يارب ومن الذى لايزال يمكنهم من ذلك

رفع الدعم يجب ان يكون نهاية هذه الحكومة


#766316 [فرح ودتكتوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 09:39 AM
حسن طه، مصطفى عثمان، صابر، علي محمود، حمدي، محمد خير، بدر الدين، و مش عارف ايه احمد طه ..

كل هؤلاء يقولون ما لا يفعلون ، حصاد أعمالهم خراب ودمار لإقتصاد السودان . لا ننكر نجاحهم فى تحسين ظروفهم المادية الخاصة ، وظروف المنافقين والدجالين من حولهم . ماذا كان يملك مصطفى عثمان قبل الانقاذ؟ ، وماذا يملك الآن ؟ .


#766308 [ديل تمامة جرتتق ساي!!]
5.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 09:34 AM
أستاذ الطاهر.... يسلم قلمك

أستغرب إنك ما عارف كيفية عمل التنظيم ؟؟!!....إليك الطريقة.....

(1) يوضح س و ص و ع من مكتب الارشاد.... المسمى تخفياً مجلس شورى المؤتمر ....حاجتهم إلى أموال

(2) يكلف من يتولون الجانب الاقتصادي بطبخ سياسات توفر تلك الأموال

(3) اذا عجز أو اعترض الاقتصاديون.... يستبدلوا بغيرهم للقيام بنفس المهمة

يعني حكاية مصلحة المواطن.... أو حتى البلد..... دي ما بتمر على بالهم ولا في الأحلام

زمان كان البترول متكفل بتوفير الأموال لهم.....المشكلة الآن حتى فرض اتاوات ما حيغطي....


#766300 [AbuIslam]
3.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 09:29 AM
هو اصلا في رئاسة جمهورية
وين موجودة
انا ماشايف ان هذا القصر المغصب اصلا ما دخلة منذ اكثر من 45 عام الا اغبياء القوم واجهلهم واحقدهم
والله القصر من اخرجوا منه ابو الزهور مفترض يسموه اغصطبل حمير
الله ينتقم من نميري وسوار الدهب والصاق والبشير كلهم سبب في مشكلة السودان
الله ينتقم منهم جميعا


#766299 [الكردفاني العدييييييييييييل]
1.00/5 (2 صوت)

09-15-2013 09:26 AM
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....
اللهم عليك بآكلي السحت....عصابة الرقاص ........اقطعهم .......... تك....


ردود على الكردفاني العدييييييييييييل
United States [مبسوط منك] 09-15-2013 12:06 PM
والله عاجباني سيمفونيتك دي بالكردفاني العديييييييييييل.
وأسأل الله أن يستجيب دعاك.
عشان نعرف قطعت ...... تك ....دي ح تكون كيف.


#766214 [الثعلب]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 08:00 AM
الكيزان كانوا رافعين شعار "رفع المعاناة عن كاهل المواطن" ولكن ما فعلوه في الواقع ومنذ انقلابهم المشؤوم هو "رفع الدعم على كاهل المواطن"...ومزيدا من المعاناة يا مواطن يا مسكين..


ردود على الثعلب
[ABU SHAWARIB] 09-15-2013 09:45 AM
لقد وضعوا المعاناة ( على ) كاهل الشعب


#766196 [كركاب مطر بلا سحاب]
1.00/5 (1 صوت)

09-15-2013 07:23 AM
هو فى شىء ودانا فى ستين داهية ووصل البلد لحالتها دى غير علف الحمير.. بنعلف فيهم لينا ربع قرن من الزمان وبرضو ما شبعوا الله يطيرهم طيرة ناس مرسى من الكرسى يارب


#766192 [Hago]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 07:16 AM
تقصد صندوق دعم الطلاب


#766172 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-15-2013 06:43 AM
يا اخوي منهج هذه الحكومه هو تدمير البلد وهم يقومون بذلك عن علم واحترافيه


#766091 [لتسألن]
4.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 10:44 PM
(ولو كانت رئاسة الجمهورية تعمل بنهج ذاك الملك اليوناني في تلك الحكاية اليونانية، لتخلصت من سادة هذا القطاع، وكذلك من جيوش الوزراء والولاة، ثم حولت رواتبهم وحوافزهم ل (صندوق دعم علف الحمير)....!!)
*هذا الشعب الصابر ظل يعلف رئيس مشيخة الحمر الأهلية ربع قرن من الزمان و لا يزال ينهق مستزيدا العلف؛ أليس عجيبا أمر من يتوخي فيه الاقتداء بنهح الملوك ليكف عن أخص خصاله المذمومة -الرفس والرقص و ينحو إلي إقالة مفسد أو إغاثة مستنجد و هو إمام المفسدين و عمدة الظالمين.


#766086 [Ehab]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2013 10:28 PM
كلام ساتي واضح المساله ليست في فلان ولا علان المساله في النهج العام وهذا النهج لن يتغير طالما ظل عمر البشير هو رئيس السودان لابد من ازاحة هذا الراقص الذي لا يحترم المنصب ولا الشعب باتبعه منهج فاشل من أول يوم حكم فيه منهج الكذب والخداع والرقص من أجل البقاء السلطه ... الزول دا قسم البلد وشتت موارد البلد وسلمها لي الحراميه يبرطعوا فيها وبعد دا يقول مافي فساد ...ويقول إذا في فساد جيبوا بي الدليل يعني أكتر من الشوارع التي تهدمت بفعل الأمطار بسبب عطاءات مشبوهه وخط هيثروا وسرقة الاوقاف وشركة الاقطان وضرب مصنع اليرموك واحتلال حلايب وضرب مصنع الشفاء ... والمشكله هو ذاتوا فساد في فساد....حيشوف الفساد بي وين ؟؟؟


ردود على Ehab
[mohd] 09-15-2013 01:05 AM
بالامس تحدث عصام البشير في خطبة الجمعة وذكر ما معناه بأن الله يأخذ عامة الناس بسبب عدم ثورتهم على الحاكم الظالم وان الله يعذب عامة الناس بسبب سكوتهم على الظلم وفساد الحاكم والولاة ، هو المح الى انه يرمي لمبرر للثورة على سوريا ولكن الحديث ينطبق اكثر على السودان واهل السودان
ولكن من يفهم ولا كاتب واحد علق على هذه الخطبة ومعانيها


#766077 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 10:00 PM
الله يخت محنك يالطاهر ساتى …ياخى أرجوك أن تصحح المعلومه التاليه:(ولقد أمر الملك بتحويل رواتبهم إلى صندوق دعم الجرجير ..بقول ليك الجرجييييير .المزروع هناك تحت السرير )..وبما إن العصبه أولى البأس يتبعلون مثنى وثلاث ورباع قطع شك سيوافق هذا الإقتراح هوىً فى نفوسهم من البشير إلى الخفير...ولربما كوفئت يا ود ساتى بمنصب دستورى أقله وزير ماليه...


#766064 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 09:26 PM
ااكتبوا علي لساني سيمهد البشير لقرار الدعم المذعوم بالتخلص من الفاشيلين جميعهم لامتصاص الغضب الشعبي الذي لا محالة قادم و سيقضي علي بقايا اليابس حيث لا يجد اخضرا موجود


#765984 [الكوز المعتق]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 06:22 PM
السادة الافاضل قراء الراكوبة الموقرين
لكم التحية ياخير قراء البرية
لا شك ان الاقتصاد السوداني يعاني من مشاكل. ورفع الدعم واجب لوطني حتى نستطيع سد عجز الموازنة وصرف رواتب ولاة امركم (الولاة والوزراء وناس المحليات) وقبل هذا وذاك قادة السودان البشير العلى النافع حاج آدم الخ. وبعدين يا جماعه مع احترامنا لارائكم انتم من عامة الناس غير متخصصين في مجال الاقتصاد والاستثمار الخ. ورفع الدعم في صالح البلد وطبعا في ناس بيكونوا ما راضين لكن معليش وهاردلكم تعيشوا وتاكلوا غيرها. وبالمناسبة استطلاعتنا السرية تفيد بأن الغالبية ان لم تكن راضية بالقرار فانها تقبل به من زاوية وطنية وحتى احزاب المعارضة الكبيرة ناس الامة والديمقراطي وما تسمونهم احزاب الفكة كلهم راضين – ونحن على ثقة بان هناك قلة قليلة شواذ كما سماهم الريس تريد ان تصطاد في المياه العكرة وهؤلاء نحن جاهزين لهم بقوات مكافحة الشغب والبمبان – لكن نطمنكم بانو نحن قاعدين قاعدين غيظا للاعداء بالخارج واذنابهم بالداخل – ولو لا ان ناس الطابور الخامس من افراد الشعب السوداني الذي نحترمه لضربناهم بجزمة اوكامبو – الم تسمعوا ريسنا الما بخاف قال لرؤساء امريكا وبريطانيا واوكامبو كلكم نحن جزمتى – الوطن فوق فوق ولا نامت اعين الجبناء وانشاء الله موعدنا العيد القادم للثورة 2014 والداير ينافسنا يلاقينا في الصندوق


ردود على الكوز المعتق
United States [عبيد الله] 09-15-2013 01:24 PM
يصندقك بلا يخمك انتو خليتوا فيها صناديق . شوف اي رئيس ماقادر يرخص الحياه لشعبه وفي نفس الوقت يعمل تنمية ده يتخارج طوالي . أو بالجزمة القديمة يعني بالشلوت مفهوم .


#765964 [من الاخر]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 05:32 PM
والحمير ديل نحنا .. صاح؟؟

مقبولة منك يا حبيب...

اتوقع مسيرة كبرىلهذا الانجاز..... في الساحة الخضراء...

بس ما متاكد بشة ح يرقص وﻻ ﻻ......

لكن يا خوي ما عصرت على الحمير.


#765944 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-14-2013 05:08 PM
اولا «البقول أم المك عزباء بقطعوا رقبتة ثانيا ماسمعنا والله بحاكما ييقتل شعبه غيره ..وماوجدت حاكما يرقص وبلاده تتوجع منك .…ماتتحرك لرد مظلمة ولا اتتنصر لمظلوم يوما ..يدافع عن الباطل والفاسد رغم أنوفنا …يعد فلا يوفي بوعدقطعة …يتحدث فيلعن بفاحش القول يطلق الكلام علي عواهنة …يقسم فيحنث بقسمة…لايسمع له رأى ولاينفذ لة قرار …جامد لا يتحرك الواحد يخجل والله ان تكون رئيسا لبلد اكبر منك ومن غيرك وأستحى ان تكون رمزا لنا فأنت لاتمثلنى ولا اتشرف بان تكون رئيسا لي


#765935 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 04:59 PM
ما أظن المثل اليونانى هذا قد مر عليهم وأكيد لو قرأوه سوف ينزل عليهم بردا وسلاما لأنه هم عارفين وواعين أنهم هم الحمير وبذلك يسهل تمرير هذا القرار لدعمهم هم وليس الشعب الذى ليست فيه الصفة الحميرية.والله ياود ساتى الشعب وقع وقعة سودة كونه أتوه الحمير من كل حدب وصوب وتفننوا فى البشتنة به.


#765931 [د. فيصل]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 04:48 PM
ليس فقط الإطاحة بهم بل يجب المحاكمة أيضاً.. وأعني بالمحاكمة تقييم أعمالهم وفق أسس موضوعية وعلمية ثم مُحاسبتهم على ما اقترفوه من أخطاء أودت بالبلد لدرك سحيق...



لا زلت أتذكر حديث صابر حينما كان محافظاً لبنك السودان قبل الانفصال وقال بأنهم استعدوا وووووو وحينما جاء الزبير بديلاً له بدأ يقول ما يقول وهو حال الغالبية بدافع بقوة حينما يكون داخل اللعبة وينقلب عقب خروجه منها


#765899 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
4.00/5 (2 صوت)

09-14-2013 03:23 PM
اخى يا محمد يا "خيّر" يا ابن الزبير .. من بعد سلام عليك يتنزل (اذ هو سنة ألأسلام)تجدنى اشعر بألأسى ان ذكرت لك وبالصدق الشافى فى مقدمة رسالتى هذه اليك ان تحياتى اليك بدأ عطرها يقل ويتلاشى كلما طال بقاؤك فى هذا الموقع الذى سبق ان رجوتك واستحلفتك بكووول من تحب وتعز ويعزونك من ألأحباب من اهل شمبات الغر الميامين - ان تغادره اليوم وليس غدا ... الزمن لا ينتظر.. وفى السماء رزقكم وما توعدون ...انه موقع والله لا يشبهك ولا انت شبهو فى هذا الزمان الفادر..اصدقك القول انى "ابتأست" (ان صح التعبير) عندما وقع نظرى على اسمك بين اسماء وردت فى مقالة الطاهر ساتى هذا الصباح. ساظل ادعو الله ان يباعد بينك وبين تلك المنظومة التى يرفع السودانيون جميعا ايديهم الى الله - جل وعلا - داعين عليها وضارعين ان يشق علي كوووول من شق علي اهل السودان وكذب عليهم واستغفلهم بقول او فعل .. ويسألونه سبحانه وتعالى ان يبدد شملها ويفرّق جمعها ويغل ايدى كل فرد فيها ويجعل الدائرة عليهم ..وينزلهم فى اسفل سافلين..


ردود على سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير
[لتسألن] 09-14-2013 11:10 PM
(انه موقع والله لا يشبهك (محمد خير الزبير)ولا انت شبهو فى هذا الزمان {الفادر}).
* وأي شبه لصاحبك؟ هذا ليس من أهلك إن كنت من ذوي الأبصار،أليس هو من رضي صحبة أولئك الأشرار، و في سبيل الظلم معهم سار، و مالأهم علي خراب الديار؛ فهنيئا له عاقبة ذاك الاختيار.


#765890 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 02:57 PM
وإذا كان قمة السلطة فاشل والطيور على اشكالها تقع هذه هى محنتنا


#765888 [رجمٌ بالحق]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 02:51 PM
منطق والله


#765881 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

09-14-2013 02:27 PM
رئاسة الجمهورية ما قايلة الحمير القاعدة دي عندها آذآن


#765876 [محمد لفت]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 02:22 PM
بس عليك الله أدعوا أخواننا الغيورين أنو يطلعوا معنا الشارع ويفتحوا أفواههم ليقولوا لا والف لا للنظام ،، وإلا فسوف يستمرؤن و يسهبون فى ما هم فيه من أن البلاد إقطاعيه تتبع لهم ....


#765873 [hajabbakar]
3.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 02:15 PM
ومن الدى قال لك ان الرئاسة لاتدعم صندوق دعم علف الحمير
فرفع الدعم الموعود هو لدعم علف الحمير
حبث ان الحمير هى الممسكة بتلابيب التخطيط الاقتصادى
ويقول المثل من جرب المجرب حلت به الندامه


#765872 [Jedo]
0.00/5 (0 صوت)

09-14-2013 02:12 PM
اببببببببب دي كبيرة ياودساتي ده كلام شنو ده؟!! الليله طعنت الفيل في صنقورو
وعزة الله انا خليت بنيه في سنه سابعه تقرا المقال ده وختت يدها في راسها من الدراب الفيهو
انا متوقع ناس فلان ديل مايفرق معاهم ومايفهمو لانو عقولهم اقل من ناس سنه سابعه، ماهو ياكده يا ياودساتي انتي مخلينك لينا تفشنا لانو كلامك حار وعديييييييل وفتا عثمان ميرغني في زمانو اها نفهم شنو نحنا؟؟


#765869 [خالد حسن]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2013 02:10 PM
المشكله ان صتدوق دعم الحمير حايمشي لبهم هم زاتهم الخمير الحاكمننا ديل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.88/10 (8 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة