الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
ايفرتون يصعق مورينيو "المغرور" ويذوق طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم على حساب تشيلسي
ايفرتون يصعق مورينيو "المغرور" ويذوق طعم الفوز للمرة الأولى هذا الموسم على حساب تشيلسي
ايفرتون يصعق مورينيو


09-14-2013 11:53 PM



حقق ايفرتون أول فوز له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وجاء هذا الانتصار الثمين على حساب ضيفه تشيلسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب جوديسون بارك في المرحلة الرابعة للبريمييرليج.

أحرز نايسميث هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.


بتلك النتيجة ارتفع رصيد ايفرتون إلى 6 نقاط في حين تجمد رصيد تشيلسي عند 7 نقاط.

جاءت المباراة قوية وحماسية بين الفريقين، وكان الشوط الثاني أكثر إثارة من الأول، ولعب الإسباني روبرتو مارتينيز بخطة ذكية ىعتمدت على تضييق الخناق على لاعبي تشيلسي مع استغلال الثغرات الدفاعية، وكان له ما أراد، في حين تسبب غرور مورينيو في الهزيمة الأولى لفريقه في الدوري، بعد أن بدأ المباراة بتشكيل غريب وعندما حاول إصلاح الوضع كان قطار المباراة قد غادر المحطة.

كعادته، فاجأ "المو" الجميع، وأشرك الوافد الجديد صامويل ايتو في التشكيل الأساسي على حساب الإسباني فرناندو توريس، كما دفع بخوان ماتا للمرة الأولى من توليه مسئولية البلوز، كما شارك النيجيري جون أوبي ميكيل بدلا من المخضرم لامبارد إضافة إلى البرازيلي أوسكار الذي جلس على مقاعد البدلاء أيضا.

تعديلات التشكيل للبلوز أثرّت سلبا على القدرات الهجومية للفريق، حيث انعزلت الخطوط الثلاثة تماما، ولم يتعرض مرمى ايفرتون لأي خطورة في النصف الأول من الشوط الأول، باستثناء رأسية ايتو في الدقيقة 5، في حين مثّلت هجمات أصحاب الأرض إزعاجا لدفاع البلوز، حيث شكّل الكرواتي بيلافيتش ونايسميث وباركلي خطورة في الهجمات القليلة على مرمى بيتر تشيك.

الفرص الحقيقية كانت نادرة على المرميين، حيث انحصر اللعب في منطقة وسط الملعب، وارتمى المهاجمون في أحضان المدافعين، ولم يكن البلجيكي ادين هازارد نجم البلوز في يومه وظهر بعيدا عن مستواه.

الدقيقة 28 شهدت هفوة قاتلة من حارس ايفرتون تيم هاوارد الذي أخطأ في تمرير الكرة لتجد أندري شورله، الذي مرر لايتو والمرمى خال أمامه، إلا أن الأرض انشقّت عن جاريث باري الذي حوّل الكرة لركنية.

لاحت فرصة لايفرتون في الدقيقة 33 من عرضية ليونيل أوسمان ولكن نايسميث سدد بجوار القائم.

ارتدى هاوارد قفّاز الإجادة، وأنقذ ببراعة كرة قوية من راميريز، ومرر ايتو بينية جميلة لراميريز وتهيأت الكرة أمام شورله الذي سدد في مدرجات ملعب جوديسون بارك، تلتها رأسية من الصربي ايفانوفيتش علت العارضة بقليل.

على عكس سير المباراة، سجّل ايفرتون هدفا ملعوبا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، لعب أوسمان عرضية على رأس بيلافيتش الذي هيأها لنايسميث فوضعها برأسه في سقف مرمى تشيك.

هدف ايفرتون فرض الإثارة على الشوط الثاني، وكاد شورله يعادل النتيجة في الدقيقة 46، حيث تلقى الألماني بينية من راميريز ولعب الكرة من فوق الحارس هاوارد، ولكنها هزّت الشباك من الخارج، وظهر هازارد في الكادر للمرة الأولى بكرة قوية تصدى لها هاوارد وارتدت لايتو الذي سدد بعيدا عن المرمى.

تدخل المو، ودفع بأوسكار ولامبارد بدلا من ماتا وشورله، واهتزت شباك ايفرتون مرة أخرى من الخارج من كرة لراميريز.

لعب مورينيو "الكل في الكل" ودفع بتوريس بدلا من أشلي كول، وكاد ايفرتون أن يصعق البلوز بهدف ثان في الدقيقة 70 من تسديدة لمريليس ولكن تشيك أنقذ الموقف.

واصل هاوارد تألقه وأنقذ فرصة من أمام ايتو، ورد تشيك بتصدي آخر لتسديدة ميريليس.

استغل ايفرتون اندفاع البلوز غير المحسوب لتعويض الهدف وشكل باركلي خطورة على دفاع تشيلسي، وفي لقطة مثيرة للجدل، شدّ ديفيد لويز لاعب ايفرتون ميريليس وهو في طريقه للانفراد بالمرمى من منتصف الملعب، ولكن الحكم هاوارد ويب اكتفى بالكارت الأصفر.

وكانت العارضة رحيمة بالبلوز عندما تصدت لكرة قوية من لايتون بينس في الدقيقة 88.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 945


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة