الأخبار
أخبار السياسة الدولية
مصر.. الجيش يحاصر قرية بالمنيا
مصر.. الجيش يحاصر قرية بالمنيا
مصر.. الجيش يحاصر قرية بالمنيا


09-16-2013 07:46 AM
سكاي نيوز عربية
تحاصر قوات الجيش المصري قرية دلجا بالمنيا، جنوب البلاد، تمهيدا لاقتحامها، حيث يسيطر أنصار من جماعة الإخوان المسلمين على القرية، ويفرضون إتاوات علي المسيحيين بها، حسب ما أفاد مراسلنا.

وترجح مصادر أمنية اختباء عدد من قيادات الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بالقرية التي أجبر عشرات المسيحيين علي الرحيل منها.

وكان مراسلنا أفاد بمقتل جندي في هجوم شنه مسلحون على حاجز تابع للجيش المصري في مدينة الإسماعيلية.

من جهة أخرى أكدت قوات الأمن المصرية إلقاء القبض علي القيادي الإخواني بالإسماعيلية ياسر يونس، كما أعلنت أنها تمكنت من القبض على شخصين من المتهمين في أحداث إضرام النيران بديوان عام محافظة الجيزة.

وفي الفيوم ألقت الأجهزة الأمنية القبض على 8 مطلوبين للنيابة العامة، بينهم 3 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، و5 متهمين في قضايا جنائية، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

وتشهد مصر حالة عدم استقرار أمني منذ أطاح الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، إثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله.

وتصاعد العنف في الأسابيع الأخيرة خصوصا في شبه جزيرة سيناء حيث تزايدت هجمات الجماعات "الجهادية والتكفيرية" على قوات الأمن.

وتتمركز هذه الجماعات المسلحة التي يدين بعضها بالولاء لتنظيم القاعدة، في هذه المنطقة التي يشكل البدو غالبية سكانها، التي تشهد أيضا عمليات تهريب من كل نوع على طول الحدود.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 984


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة