الأخبار
أخبار السودان
متمردو السودان : إعلان البشير حول نهاية الحرب العام المقبل مواصلة للحل الأمني
متمردو السودان : إعلان البشير حول نهاية الحرب العام المقبل مواصلة للحل الأمني


الجبهة الثورية: المجتمع الدولي لم يستطع إيقاف جرائم الحرب والقبض على مرتكبيها
09-17-2013 02:27 AM
لندن: مصطفى سري
عدت الجبهة الثورية المعارضة إعلان الرئيس السوداني عمر البشير أن العام المقبل سيشهد نهاية الصراعات المسلحة في البلاد بأنه استمرار لسياسة الحل الأمني والعسكري التي يتجه إليها البشير، وارتكاب مزيد من جرائم الإبادة الجماعية في ولايات دارفور الخمس، ولمحت بفشل المجتمع الدولي في إيقاف جرائم الحرب في السودان وإلقاء القبض على مرتكبيها.

وكان البشير قال في اجتماع الاتحاد الوطني للشباب أول من أمس إن العام المقبل سيشهد نهاية الصراعات المسلحة والنزاعات القبلية والإثنية في بلاده، التي تجري فيها حروب في ثماني ولايات من أصل سبع عشرة ولاية. وأضاف أن الهدف هو أن يكون 2015 عام الانتخابات العامة دون صراعات، وأكد أنه سيبدأ بالأقاليم الأكثر ضررا في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، لكنه لم يحدد الآليات التي سينهي بها هذه الحروب التي استمرت أكثر من 10 سنوات في دارفور، بينما تدخل عامها الثالث في النيل الأزرق وجبال النوبة. ودعا الحركات المسلحة للانضمام إلى السلام، مشيرا إلى أن الحوار هو السبيل الأمثل للوصول إلى اتفاق وليس العنف.

وقال البشير في حديثه إن التداول السلمي للسلطة يتم من خلال المشاركة السياسية وصناديق الانتخابات، وليس بالعنف وإسقاط النظام بالقوة، داعيا الأحزاب والقوى السياسية إلى الالتفاف حول القضايا والثوابت الوطنية للسودان مثل السلام والدستور ومشاركة الشباب السوداني من خلال أحزابه في قضايا الوطن الرئيسة.

من جهته قال القيادي في الجبهة الثورية المعارضة جبريل بلال لـ«الشرق الأوسط» إن دعوة البشير قديمة متجددة، إلى جانب أنها متناقضة. وأضاف أن الحكومة - وعلى رأسها البشير - يمضون إلى الحل الأمني والعسكري في مناطق الحرب في البلاد ورفض الحل السياسي الشامل. وقال إن «إعلان البشير الأخير واضح المعنى بأنه يريد الحل الأمني، وأن خطته التي ظلت الخرطوم تردد أنه عاكف على وضعها هي الاستمرار في الإبادة الجماعية في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق». وأضاف: «عام 2004 سمعنا ذات الحديث من البشير بأنه سينهي التمرد في دارفور خلال عام، ولكن اتجه إلى الحل الأمني وارتكب جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية».

وقال بلال إن الجبهة الثورية، التي تضم الحركة الشعبية وحركات العدل والمساواة وفصيلي تحرير السودان بقيادة مني اركو مناوي وعبد الواحد نور، هدفها إسقاط نظام البشير عبر آلياتها المختلفة، ومن ضمنها العمل السلمي، مشيرا إلى أن الجبهة تتواصل مع الأطراف الدولية حول الحل السياسي الشامل. وقال إن الخرطوم هي من ترفض الحل السياسي، وأعلنت ذلك رسميا في ردها على اجتماع اروشا التنزانية الذي ضم الفصائل المسلحة مع الممثل المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي قبل أسابيع، «لكن نظام المؤتمر الوطني كان رده واضحا بتكثيف القصف الجوي أكثر من ذي قبل».

ولمح بلال إلى أن المجتمع الدولي فشل في إيقاف الجرائم والقبض على مرتكبيها، وعلى رأسهم البشير ووزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين. وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرات توقيف ضد الرئيس السوداني عمر البشير عام 2009 لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية، وضد وزير الدفاع عبد الرحيم محمد حسين عام 2012، وسبق أن أصدرت مذكرة عام 2007 ضد وزير الدولة في الداخلية أحمد هارون (والي شمال كردفان حاليا).




الشرق الاوسط






تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4271

التعليقات
#768297 [ودالباشا]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 03:21 PM
كذب متكرر اسلوب للتخدير وامتصاص غضب الجمهور وبالذات فى هذا الوقت حيث الاتجاة لرفع الدعم من المحروقات والقمح وتسصتحبه بعض افعال القمع من قواتهم النظامية لترهيب الشعب كما فعلوا سابقا عندما رفعوا الدعم من بعض السلع والخدمات ويساعدهم الشعب بالرضوخ والسكوت والخنوع والساقية لسه مدورة


#768292 [المتفائلة جدا]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 03:19 PM
البشير طلع متفائل أكثر منى وبيحلم وبيتكلم عن عام2014
اللهم نسألك أن تأخذهم اخذ عزيز مقتدرأن تطيرهم طيرة ناس مرسى من الكرسى وتريح الشعب السودانى منهم ويارب نعيد ونضحى من غير كيزان ..


#767968 [عنيد جدا]
3.00/5 (2 صوت)

09-17-2013 08:56 AM
الحل الامنى هوالطريق المرجح والاكيد لزمرة الانحلال الفاسدة والدليل على ذلك منفلتة صحيفة بامتوف البلاروسية عن صفقة لشراء طائرات مقاتلة عمودية وطائرات ميج بمبلغ 200 مليون دولار وعدد الطائرات كما زكرت الصحفية 28 طائرة من النوعين وتسلم على دفعتين كل اربعه اشهر


#767963 [الحالم]
1.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:52 AM
لا تنأ عن خلق وتاتي بمثله عار عليك ان فعلت عظيم دعوة البشير لحملة السلاح من المتمردين والمعارضين لنظام حكمه بأن يتم التدوال السلمي للسلطة عبر طريق صناديق الاقتراع وليس بالعنف وقلب النظام بالقوة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل انت اتيت عن طريق صناديق الاقتراع انك ايها الرئيس سنيت سنه غير حميدة لنظام تدوال السلطة في السودان ومهما حاولة وبشتى السبل لألباس ثوب الشرعية على نظام حكمك فسيظل الحديث ليس زات معنى فستظل وصمة العار تلاحقك ما دمت حيا او ميتا وستغري من ياتي بعدك لينتهج نفس السلوك للوصول لسدة الحكم وا هذي الحروب التي تدور رهاها في دارفور و جنوب كردفان والنيل الازرق وقبلهم جنوب السودان ما هي الا نتاج سياستك وان همسة لك البعض بغير ذالك فالجزاء من جنس العمل


#767940 [ود امدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 08:27 AM
لا مفاوضات ولا سلام ولا زفت مع البشير وزمرتة لكن حننزع منهم الحكم نزع كل المطلوب زيادة العمل العسكري من جانب اخواننا الثائرين بالجبهة الثورية بعد الخريف والباقي علينا وان شاء الله بنهاية 2013م وليس2014م حنقتلع هذا النظام الفاسد وتعود لهذا الشعب الطيب الكريم الابي عزتو وكرامتو


ردود على ود امدرمان
United States [abo qusi] 09-17-2013 09:31 AM
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نحن ننتظر عام 2014 وفي هذه الفترة من 2013 الي 2014 نشوف ما فاعل ريس الجمهورية وطبعا ما شفنا جديد من الجبهة الثورية وهذه الايام ليس لها صوت واحسن نرجع للصلح والصلح خير في النهاية الجبهة الحاكمة والجبهة الثورية كلهم عايزين يشاركوا في اكل الكيكة ونحن موافقون بس يكون الشعب مشارك في اكل الكيكه وكلنا مع الصلح عشان خلاص زهجنا من الغربة ومن المناورات بالسودان حرام علي الجميع البيحصل علي شعبنا الجسور المناضل تعب من حكامنا كان حكم دمقراطي ام عسكري واظن احسن العسكري.........


#767841 [نوركييي]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 06:34 AM
خطاب البشير لتخدير والاستهلاك المحلى نحن والوطن على مفترق الطرق والعام الجاى هو بداية دخولنا لنفق المظلم ( الانهيار الكامل) بالادله والبراهين !


#767818 [ابايزيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 04:59 AM
نتمنى ذلك وباقرب فرصة


#767755 [امجد]
5.00/5 (1 صوت)

09-16-2013 10:31 PM
دي من اعراض ما يسمي السحر وكذلك هزال الطفله وقد سحر اليهود الرسول عليه الصلاه والسلام وتقول السيده عائشه رضي الله عنها كان لايدري ااتي نساءه ام لا وقد قال المصطفي وهو علي فراش الموت اني لاجد اثر ذلك السم في بدني وهو من اثر سحر اليهود فالسحر سم ذو طبيعه خاصه وقد لزم التنبيه لانتشاره ..ولدي مقال واف حول الامر ان تكرمت الراكوبه بامكان النشر... وهذا الامر يدخل في باب علم الباراسيكولجي وهو اهم العلوم لدي الغربيين و الاسيوين الان


ردود على امجد
United States [جيفارا] 09-17-2013 03:47 PM
يا اخي الكريم موضوع سحر الرسول هذا فبركة وافك وفتراء على الله لان الله عصم النبي من الناس اذ قال تعالى ( ياأيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس إن الله لا يهدي القوم الكافرين ( 67 ) )
ان موضوع سحر روج له المنافقين والمتربصين بالاسلام والنبي محمد.. لتشكيك الناس في صدقيه محمد(صلعم) ماذا يعني انه ينسى ولا يدري ما يقول..المشكلة هي في مايسمى بعلم الحديث الذي اتانا يهذه البلايا ولقد نهي ابي بكر الصديق الرواية عن رسول الله حتي لايؤول الامر الى ما نحن اليه الان..
اما موضوع السم هو اخطر في التشكيك في مصداقية النبي من موضوع السحر لان ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا منه الوتين فما منكم من أحد عنه حاجزين ).. لان السم يقطع الوتين وهو عرق.. ولذلك حسب زعم الرواية ان النبي كذب على الله فلذلك عاقبه الله بقطع الوتين.. هل الافضل ان نكذب الرواية وان اخرجها البخاري ام نكذب النبي الكريم مع العلم ان الرواية لم تستوفي الشروط الموضوعية لاعتمادها وتصديقها مثلا شهود رجلين عدلين مباشرة من رسول الله وليس عن طريق النقل والعنعنة.. هدانا الله جميعا

[حامد الإمام] 09-17-2013 07:10 AM
لعل السم من اكله للشاة المسمومة التي قدمتها له يهودية في غزوة خيبر لانه لاكها ثم لفظها والله اعلم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة