الأخبار
أخبار إقليمية
أميركا وبريطانيا والنرويج تطلب إجراء استفتاء أبيي في أكتوبر
أميركا وبريطانيا والنرويج تطلب إجراء استفتاء أبيي في أكتوبر



أكدت دعمها لمقترح لجنة أمبيكي
09-17-2013 12:24 PM
الخرطوم: حثت مجموعة «الترويكا» التي تضم بريطانيا والنرويج والولايات المتحدة ،الأطراف المعنية لتخطو خطوات محسوسة لاجراء استفتاء آمن وشفاف وفي موعده في أبيي،معلنة تأييدها لقرار مجلس السلم والأمن الأفريقي والقاضي بزيارة المنطقة لتكون في اقرب وقت.
وقال بيان صادر عن الترويكا في الخرطوم وجوبا ،ان مُمثلين للنرويج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة التقوا الأسبوع الماضي في أوسلو ليؤكدوا التزامهم بالعمل سوياً كمجموعة ثلاثية تدعم السلام والتنمية في السودان وجنوب السودان، مؤكدين دعمهم لقيادة الاتحاد الأفريقي من أجل تسهيل العمل البناء الذي يقوم به عبر الآلية الأفريقية رفيعة المستوى التي يرأسها ثابو أمبيكي،وابدت المجموعة الثلاثية استعدادها للتنسيق مع الفاعلين الدوليين الآخرين بالاضافة الى التأكيد في هذا الصدد على أهمية ايقاد وأثيوبيا وغيرها من الدول في المنطقة.
ورحبت «الترويكا » في بيانها بلقاء الرئيسين عمر البشير وسلفاكير في الخرطوم أخيراً ، معربة عن أملها في أن يؤدي التزام الرئيسين المتجدد بالتعاون والحوار الى تطبيق غير مشروط لاتفاقيات السابع والعشرين من سبتمبر،كما رحبت بعزم الرئيسين المعلن لتطبيق الاتفاقيات الخاصة بأمن الحدود وحركة الأفراد والبضائع واعفاء الديون والتزامهما بالوصول الى حل نهائي فيما يتعلق بوضع أبيي «وهو الأساس للمُضي قُدُماً».
وابدت المجموعها مخاوفها من تصاعد التوتر في أبيي، معلنة عن دعمها المستمر لمقترح الآلية الأفريقية رفيعة المستوى الخاص بالحل النهائي لمسألة أبيي «وهو حل عادل وعملي وقابل للتنفيذ، كما أننا نحث الأطراف لتخطو خطوات محسوسة لاجراء استفتاء آمن وشفاف وفي موعده، وفي الوقت ذاته نشجع الحكومتين على ترقية الاستقرار وبناء الثقة بين المجموعات التي تعيش في أبيي وذلك من خلال نزع السلاح والتنمية الاقتصادية والهجرة الآمنة».

الصحافة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2490

التعليقات
#768489 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 09:34 PM
على المسيرية الاستعداد للاسوا والتدرب على مالا بد منه
ويجب على الحكومة ان ترحل حتى لا نشهد نيفاشا2
المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين


#768448 [Agoyom Akomjo]
0.00/5 (0 صوت)

09-17-2013 08:32 PM
أنت رجل جاهل لا تقرأ الأحداث التي تحدث في العالم ويجب أن تتعجب من قلة عقلك وليس من المطالبة بتنفيذ استفتاء أبيي. فهذا الاستفتاء يأتي بناءً على اتفاق وقعت عليه حكومتكم الغبية ثم حاولت التنصل منها دون جدوى. ثم ألم تقرأ يوماً كيف جرى استفتاء في أقليم كويبك بكندا لاستطلاع آراء أهله إن كانوا يرديون الانفصال أم البقاء في الوحدة بعد أن تصاعدت دعوات انفصال هذا الاقليم عن الدولة الكندية الراقية المتقدمة والمتسامحة مع أهلها والتي لا تشن حروباً على أهلها ولكن كانت رغبة الأغلبية البقاء في ظل الوحدة. أما دولتك المجرمة هذه التي ظلت تقتل مواطنيها لأكثر من نصف قرن من الذي يريد البقاء فيها غير أمثالك من الأغبياء. يتعجب قال!!


#768147 [اسد]
5.00/5 (1 صوت)

09-17-2013 12:56 PM
يستفتون على ماذا ؟ الانفصال !!! كل اللذين يروجون للاستفتاء انفصاليين من الدرجة الأولى عليه هذه عمليه مضروبة . لايقوم الاستفتاء الا بموافقة حكومة السودان شاء من شاء واب من ابى .... هل تسمح اي من الدول المذكور بقيام استفتاء في اي من اقاليمها دون رضاها برغبة الاخرين ... عجيب امر السودان !!!!!!


ردود على اسد
United States [عبداللة قرنق . من واشنطون] 09-17-2013 09:53 PM
يا اسد . خليك منطقي وما من حقق تتكلم نيابتا عن الحكومة , الحكومة عارفة الجاية شنو وهي الوقعت برتكول ابيي وموافقة بالمحكمة والحكزمة ما مستعدة تخش ( دواس او تقطع عائدات البترول اشان بقر مسيرية تشرب ) . ابيي جنوبية مية المية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة