الأخبار
ملحق المنوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بايرن ميونيخ يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بنُزهة في الأرينا أمام سسكا موسكو
بايرن ميونيخ يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بنُزهة في الأرينا أمام سسكا موسكو


09-17-2013 10:46 PM



قضى بايرن ميونيخ الألماني نزهة رائعة على ملعب أليانز أرينا دفع تكلفتها بالكامل سسكا موسكو الروسي بعد أن سجل ثلاثية نظيفة في شباكه ليحصل على أول ثلاث نقاط في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة من دوري أبطال أوروبا.

أفتتح ديفيد ألابا نتيجة المباراة مبكرا في الدقيقة الرابعة من ركلة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، فيما ضاعف النتيجة الكروتي ماريو كاندزوكيتش في الدقيقة 41 ثم أكمل أرين روبين الثلاثية في الدقيقة 68 مستغلا حالة الاستسلام التي أصابت سيسكا موسكو الروسي ليكشر النادي البافاري عن أنيابه مبكرا، لاسيما أن مانشستر سيني فاز بثلاثية نظيفة خارج أرضه على فيكتوريا بلزن التشيكي في نفس المجموعة.

دخل بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني مباراة سيسكا موسكو بتشكيلة ذات نزعة هجومية كان في مقدمتها ماريو كاندزوكيتش وأرين روبين وفرانك ريبيري وتوماس مولر وتوني كروس من أجل حسم نقاط المباراة مبكرا مستغلا عاملي الأرض والجمهور في تحقيق ذلك.

لم ينتظر بايرن ميونيخ طويلا حتى برهن على قوته بعد أن نجح ديفيد ألابا في تسجيل الهدف الأول للنادي البافاري في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة بعد أن سدد من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء فشل ايجور أكينفيف حارس سيسكا موسكو في إيقافها ليتقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول.

سيطرة كاملة من جانب بايرن ميونيخ عقب الهدف الأول وباتت خطة سيسكا موسكو تتركز حول الدفاع فقط على حدود منطقة الجزاء وأي محاولات للذهاب إلى مرمى مانويل نوير حارس البايرن يلاحقها الفشل بسبب الخطأ المتكرر في التمرير والاستجابة للضغط الذي يمارسه لاعبو النادي الألماني في وسط ملعبهم.

ورفض سيسكا موسكو استغلال لاعبهم الياباني النشيط كيسوكي هوندا الذي حاول بسرعته صنع أي شيء للفريق ولكن لم يستطع وحده فعل أي شي للنادي الروسي.

كلل ماريو ماندزوكيتش سيطرة يايرن ميونيخ بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعد أن استلم كرة عرضية لعبها أرين روبين من ركلة ثابتة من الناحية اليمنى ليسددها برأسه في المرمى ليبدأ سيسكا موسكو في الانهيار بعد أن ظهر الإرهاق والتخاذل على أدائهم.

لم تحمل الدقائق المتبقية من الشوط الأول أي جديد بعد أن أستحوذ بايرن ميونيخ على الكرة بنسبة 70 % مقابل 30 % لصالح سسكا موسكو وهي إحصائية تعبر مدى تواضع مستوى النادي الروسي.

أستمر تخاذل سسكا موسكو في الأداء مع بداية الشوط الثاني فكثف بايرن ميونيخ من هجماته باحثا عن الهدف الثالث من أجل إضفاء الإثارة على المباراة واسعاد جماهيره التي حضرت اللقاء من أجل حسم نقاط المباراة في مشوار الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

نشط أداء ديفيد ألابا في وسط الملعب ونجح في صناعة أكثر من كرة على جانبي الملعب من خلال الثنائي فرانك ريبيري وأرين روبين وكاد الثنائي أن يزيدا من غلة البايرن في الأهداف لولا سوء التوفيق في إنهاء الهجمات.

سجل أرين روبين الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 68 بعد أن أستقبل تمريرة من ديفيد ألابا جعلته منفردا بمرمى النادي الروسي ولم يتردد في إيداع الكرة الشباك ليزيد من معاناة سيسكا موسكو خلال اللقاء.

بدأ بيب جوارديولا التفكير في إراحة عدد من لاعبيه عن طريق التبديلات حيث فأخرج توني كروس وأشرك بدلا منه باستيان شفاينيشتايجر في الدقيقة 72 وبعدها بدقيقتين تقريبا أخرج ماريو ماندزوكيتش صاحب الهدف الثاني ودفع بالمخضرم كلاوديو بيتزارو.

وفرض بايرن ميونيخ سيطرته برغم إحرازه الثلاثية النظيفة بحثا عن الهدف الرابع في حين استكمل سسكا موسكو مسلسل الهبوط في الهاوية تاركا النادي البافاري يمرح في منتصف ملعبه.

أخرج بيب جوارديولا أرين روبين صاحب المجهود الوافر وأشرك بدلا منه السويسري شيردان شاقيري في الدقيقة 80 من اللقاء.

فشل سسكا موسكو في صنع أي جديد يحفظ ماء وجهه أمام بايرن ميونيخ لتنهي المباراة بهزيمته بثلاثية نظيفة ليعود إلى العاصمة الروسي مخلفا ورائه الكثير من الألم لجماهيره.

كووورة






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 659


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة