الأخبار
منوعات
حيران شيخ الأمين يعتدون بالضرب المبرح على سائقه الخاص
حيران شيخ الأمين يعتدون بالضرب المبرح على سائقه الخاص
حيران شيخ الأمين يعتدون بالضرب المبرح على سائقه الخاص


أشقاء وأهالي المعتدى عليه يستنجدون برئاسة الجمهورية
09-18-2013 05:51 AM


هنادي عوض بشير
حالة من القلق والتوتر انتابت مواطني بيت المال لعدد من سنوات ليس لوجود نفايات طبية أو مصنع ذخيرة أو حيوانات مفترسة أو إشعاعات مسرطنة، ولكن بسبب زريبة شيخ الأمين عمر الأمين الذي يمارس حيرانه أسوأ أشكال العنف.
فمنذ وقت ليس بالبعيد اعتدى أحد الحيران على واحد من أبناء المنطقة وصفعه على وجهه «بالكف» حينها تفجر غضب سكان المنطقة من تصرفات الحيران، وأقاموا الدنيا ولم يقعدوها وتدخلت القوات الأمنية والشرطة في الأمر، حتى أخذ المواطن حقه من المعتدي عليه أمام الملأ.
وقتها صرح شيخ الأمين للصحف أن الأمر غير خطير وأن كل ما في الأمر أنها أفعال صبيانية وقد حسم الأمر، وقد استصحب مستشار رئيس الجمهورية د. الصادق الهادي المهدي باعتباره من أبناء الحي وصالح الصبية.
الداخل إلى شارع مستشفى الخرطوم أمس يلاحظ تواجد المئات من المواطنين الذين تبدوا عليهم علامات القلق والتوتر سبب ما لحق بابنهم العوض مصطفى العوض «الجعلي» من أذى جراء اعتداء حيران شيخ الأمين عليه، فالعوض الذي نشأ داخل زريبة شيخ الأمين منذ أن كان عمره «6» أعوام وكان من المقربين جداً لشيخ الأمين، بل مخزن أسراره ترك الطريقة دون سابق إنذار، ففي العام الماضي خرج العوض من الطريقة، ولكن أذى حيران الشيخ لازال يلاحقه أينما ذهب، ولكن هذه المرة اعتدوا عليه وسببوا له نزيفاً أدى إلى إدخاله العناية بمستشفى الفيصل.

استنكار واضح
سرد أشقاء العوض قصة الاعتداء على ابنهم ذو «21» عاماً وعيونهم تملؤها الدموع خوفاً على حياة ابنهم، حيث أكدوا أن العوض خرج كعادته إلى العمل في الصباح الباكر حيث يعمل في عربة ترحيل بمدارس أسيس العالمية، ولكن عند خروجه من المنزل كان القدر يرسم طريقاً آخراً للعوض حيث تفاجأ العوض والطلاب والمشرف بمطاردة سيارتهم «الهايس» من قبل عربات تقل حيران شيخ الأمين الذين أوقفوه في الطريق واعتدوا عليه بالضرب مما أدى إلى أصابته بنزيف، وقد فتح بلاغ بالرقم «2698» بقسم شرطة أمدرمان شمال مباشرة الإجراء.
وأضافوا شيخ الأمين يشجع حيرانه عن أذى المواطنين ويدفعهم إلى هذه الممارسات غير القانونية، وأن عشرات البلاغات فتحت ضد شيخ الأمين وحيرانه.
وأكدوا أن أول أمس أطلق حيران الشيخ أعيرة نارية على خلفية شجار بين أبناء المنطقة والحيران، وطالبوا الجهات العدلية داخل الدولة بالتدخل لحسم الفوضى داخل المنطقة بسبب حيران الشيخ.






تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 22259

التعليقات
#770659 [الفقير]
4.07/5 (5 صوت)

09-20-2013 01:07 PM
حجة الإسلام الإمام أبو حامد محمد الغزّالي ، أحد أهم أعلام عصره وأحد أشهر علماء المسلمين في التاريخ (القرن الخامس الهجري) . و كان له أثرٌ كبيرٌ وبصمةٌ واضحةٌ في عدّة علوم مثل الفلسفة، والفقه الشافعي، وعلم الكلام، والتصوف، والمنطق، وترك عشرات الكتب في تلك المجالات .
قال في كتابه المنقذ من الضلال : "لما فرغت من هذه العلوم ، أقبلت بـهمتي على طريق الصوفية وعلمت أن طريقتهم إنما تتم بعلم وعمل .... " ، و بالفعل إعتكف حوالي العشر سنوات ليعرف التصوف (ألف كتاب إحياء علوم الدين بعدها) .
فهل من العدل أن يحكم الأخوة الكرام المتداخلين على التصوف دون الإضطلاع على كتبهم و علمهم ؟ هل راجعتم كل شيوخ السودان ؟ و هل بمجرد تصرف بعض من ينتمون للتصوف (لا أستطيع الحكم عليه ، فالله يعلم السرائر ) يسري حكمكم على الجميع ؟ توجد بعض الأمور تحتاج لإناءة و تدبر قبل الحكم عليها ، و لنا في تجربة الإمام الغزالى عبرة .
عرف الشيخ عبد القادر عيسى رحمه الله تعالى التصوف فيقول: "التصوف كله أخلاق، فمن زاد عليك بالأخلاق زاد عليك بالتصوف". (مؤلف كتاب حقائق عن التصزف)
و قال شيخ الأزهر الإمام الدكتور عبد الحليم محمود:
التصوف و الأخلاق - أهو الأخلاق الطيبة؟ إن الكثير من الكتاب الحديثين _ متابعين في ذلك الكثير من الصوفية _قد حددوا التصوف نفسه - لا تزكية النفس و حسب - بأنه الخلق الطيب. يقول أبو بكر الكتاني (المتوفي سنة 322 هـ )التصوف خلق ، فمن زاد عليك في الخلق فقد زاد عليك في الصفاء . و يقول أبو محمد الجريري المتوفى 311هـ - و قد سئل عن التصوف- الدخول في كل خلق سني ، و الخروج من كل خلق دني . أما أبو الحسن النوري فإنه ينفي عن التصوف أن يكون رسما منهجيا تخطيطيا ، أو أن يكون علما كسبيا ، و يجزم يأنه خلق. و يعلل النفي و الإثبات فيقول:ليس التصوف رسما و لا علما ، و لكنه خلق، لأنه لو كان رسما لحصل بالمجاهدة، و لو كان علما لحصل بالتعليم ، و لكنه تخلق بأخلاق الله ، و لن تستطيع أن تقبل على الأخلاق الإلهية بعلم أو رسم . على أن أبا الحسن النوري نفسه يحدد الأخلاق التي يرى أنها التصوف فيقول في موضع آخر معرفا التصوف: التصوف الحرية ، و الكرم ، و ترك التكلف ، و السخاء . على أن هؤلاء الذين ذكروا هذه التعريفات الأخلاقية للتصوف. ذكروا هم أنفسهم تعاريف أخرى و ذلك _على الأقل_ يدل دلالة لا لبس فيها على أنهم : لم يروا كفاية الجانب الأخلاقي في تحديد التصوف ، و تعريفه .
وقال أبو القاسم النصراباذي شيخ خراسان في وقته : أصل التصوف ملازمة الكتاب والسنة وترك الأهواء والبدع وتعظيم كرامات المشايخ ورؤية أعذار الخلق والمداومة على المداومة على الأوراد وترك ارتكاب الرخص والتأويلات .
نحن نعيش في عهد يعلو فيه صوت بالباطل على الحق و التطرف و الغلو على الرحمة ، قال تعالى : " فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ" ، و التصوف الحق أصبح نادراً و لم يعد له وجود الا في بطون كتب الصوفيه وفي صدور القله القليله من الرجال الاخفياء المغمورين. و نحمد الله إنه مازال هناك بالسودان رجال .


#769637 [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل علي الحسكنيت]
4.54/5 (7 صوت)

09-19-2013 08:14 AM
شيوخ الصوفية معظمهم جهلة، أمسك أجعص شيخ صوفي و ادعوه لالغاء محاضرة فى الدين و سيقف حمار الشيخ فى العقبة و يتبين جهله التام، و لذلك يكاد من المستحيل ان يتقدم أي شيخ منهم لالغاء درس فى الدين تعقبه أسئلة من الحضور لأن ذلك سيفضح جهله التام و قلة بضاعته فى مجال العلم الديني، و لذلك تجده جالس وسط حيرانه يتظاهر بالوقار و لا يتقبل أي أسئلة في الدين و كل ما يجيدونه هو التمايل و الرقص أثناء ضرب النوبة و هو شئ لا أساس له من الدين و لم يرد عن الصحابة و لا التابعين فلو كان هذا من الدين لسبقونا اليه، ثم ان رسول الله صلي الله عليه و سلم أوضح لنا بصورة جلية لا لبس فيها أن نتمسك بكتاب الله و سنة رسوله صلي الله عليه و سلم و لذلك علينا أن لا نطلب الهدي الا فى الكتاب و السنة و معظم هؤلاء الشيوخ الصوفيين لا علم لديهم و من طلب العلم عندهم أضلوه بجهلهم.


ردود على الكيك الكمل بلادو فريك و قبل علي الحسكنيت
United States [اجعص] 09-23-2013 08:33 AM
الصحيح القاء وليس الغاء
رحم الله اللغة العربية

United States [أبوشنب] 09-21-2013 10:04 AM
(ادعوه لالغاء محاضرة فى الدين)

جاهل ..و مفترى كذبآ على من نشر العلم الشرعى فى السودان..


#769538 [observer]
4.07/5 (5 صوت)

09-19-2013 06:17 AM
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه، ولا يخذله، ولا يكذبه، ولا يحقره، التقوى ها هنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه رواه مسلم

الايكفيهم ما تركه الرسول الكرىم علىه الصلاة والسلام الذى علم وكففى
الم يعلمو ان كل المسلم على المسلم حرام
الا يملك شىخهم ان كانت له مظلمة العفو عند المقدرة
او يقراء عن العافين عن الناس.
الم ييتعلم من تسامح رسول الله مع من آذوه
وكيف يترفع اهل العلم دون ما يسؤهم
اليست ابواب المحاكم اقرب لاخذ الحق لاي الطرفين.
من سيغفر لهولاء ذنبهم ان اساء الرجل او لم يفعل. فالله يحاسبهم هم
وهذا شان الشيخ وخصمه ان اراد حقا فليذهب للمحاكم

فالبلد احوج لعقول تبنيها بالعلم و المعرفة وايد تنتج و تكسب حلالا

عليهم ان يفنوا عمرهم في ما ينفعهم من تعلم دين رسول الله كما علم فهو نعم الشيخ دون شيوخهم
الذين من اوجب واجباتهم تعليم اتباعهم
ان العمل عبادة لكسب الرزق الحلال
واولي بعلمهم وبمايكتسبون من مال اهلهم
واولي بالتقبيل ان فعلوا ايادي امهاتهم
ان علي والي امر البلاد ان يطلب من شيوخهم ليعلموهم ان وطنهم احوج اليهم فهذا هو الفداء
وتلك هي الفحولة ان ارادو.

ثم انه قبل االتعليم سواء كان ديني او دنيوي يتعلم التلاميذ الخلق الكريم ليعملوا علموهم
فيا يرضي الرب وينع الناس والبلاد.

وهنا سقوطهم في امتحان حسن الخلق وان لم يعلموا وشيخهم هنا سيتسال الكل عن خلقهم ثم شيخهم
ثم تفهم عنهم مالا بحبون ويسوء الجميع.

فبهكذا يصرف خسروا و اساءوا لانفسهم ثم الشيخ الذي يريدون

فاين عقلاءهم فقد وجب الاعتزار اللرجل واهله واخذ الصفح
قبل ان تتفاقم الامور و يجهل اخرون و تترسب ضغائن
كسودانيين شعب طيب بسيط متسامح. يكفي اهلنا ماالم بهم من ضيق و ضنك في العيش

والسلام


#769490 [suraj]
3.63/5 (4 صوت)

09-19-2013 12:08 AM
هولاء الاشخاص "معظم الشيوخ "هم جزء من منظومة الانقاذ الفاشية


#769466 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 10:59 PM
بدايتاً نسأل الله العلي القدير الشفاء للمصاب عوض
الموضوع اخوتي الكرام اكبر من ما تظنون.
عوض يعمل سائق لحافلة مدرسة اسبيس العالمية كما قيل، حضر عوض كالعادة لأخذ ابنة شقيقة زوجتي في الصباح كالعادة وكان معها والدها امام باب المنزل في ود ارو، اثناء صعود البنت للحافلة حضرت عدة عربات بها شباب نزلو من عرباتهم وحاوطو الحافلة في منظر كافلام الاكشن الامريكية، طلبو من والد البنت أنزالها من الحافلة ، وكانو يحملون عصي وسياط عنج، قبل ان يفهم منهم زوج شقيقة زوجتي الحاصل انزلو عوض من الحافلة وقامو بضربه بالعصي والسياط في منظر لا يمت للانسانية بصلة، بصورة لا توصف، مما جعل البنت الصغيرة تدخل في حالة هستيرية الى الان، فهي الى تقول عمي عوض مات، عمي عوض مات، البنت عمرها حوالي الخمسة سنوات، حاول والدها زجر هولاء الاشخاص ، دون فائدة فعددهم كان حوالي 15 شخص تخيلو هل يوحد جبن اكثر من هذا، هرب الشباب بعد ان تجمع اهل الحي وحضرت الشرطة.الموضوع يقال انه بدا في الفيس بووك قبل فترة بين انصار ومعارضي هذا الرجل ، لكن ما جعل الامر يخرج عن حده، هو السب والقذف الذي طال اسر بعض هولاء الاشخاص بالفاظ فظيعة وصلت لنشر اسماء زوجات واخوات بعض الاسر الامدرمانية المعروفة من الطرفين مع وصفها باشياء يعف اللسان عن ذكرها، وكان مسرحها الفيس بووك، ويقال انها وصلت لحمل واطلاق الاسلحة النارية وكانت تنذر بحمام دم، وتدخل الامن وبعض اهل امدرمان وامر الجميع بحذف الصفحات التي نشرت بهااسماء تلك الاسر، حادثة السائق عوض لها علاقة بهذه الاحداث ، فهو كان يعمل سائق للرجل صاحب الزاوية ويبدو انه ترك الرجل لامر ما.
نصيحة اخوية اوجهها لكل الاخوة والاخوات وخاصة الاباء والامهات في جميع المنابر السودانية ارجو ان تنتبهو لفلذات اكبادكم ، وخاصة من الفيس بووك فوالله كم ضاعت اسر وسوف تضيع اخرى.
مع مؤدتي


#769439 [Abu]
4.32/5 (5 صوت)

09-18-2013 09:57 PM
Pity, Pity, Pity!!! As if that cursed place in a need of more miseries? Vexatious by everything around it! Evidence that we need to replace even the inhalators of that place not only that scam regime…. Sometimes I do wonder where in earth is this Sudan. Even the readers’ comments doesn’t give you the sense that we are going anywhere with all this nonsense!!


#769349 [قرد الطلح]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 07:27 PM
الشيخ دة راس مالو واحد قرنيت واحد بس وتنتهى المشكلة الى يوم الدين


#769301 [كيس الموز التحت السرير]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 05:52 PM
ياجماعه الواحد يلجأ الى الله . وليس الى الشيخ والحوار والخرابيط ؟ الشيخ ده أحسن منى فى شنو؟ كل واحد فينا اصلى وأدعو ربه . صدقونى سوف يجد مراده ومبتقاه . لكن نمشى للشبخ نقول ليهو بركاتك ؟ ياللعار بذلك نكون خسرنا الدنيا والاخره. أتحدى كل اللذين عاملين فيها( شيوخ)ماذا يحملون من القرأن . النتيجه صفر . وكل (الحيران) لو قاموا بحفظ جزء أو سوره كان أفضل لهم من هذه الشركيات . يجب على الدوله تصحيح المفاهيم بعمل ندوات من مشايخ لنشر الصوره الصحيحه لهولاء الجهله اللذين يسيرون وراء ســـراب يؤدى الى التهلكه. الله يهدى الجميع . ونسأل حسن الخاتمه.


ردود على كيس الموز التحت السرير
United States [الكبريت الاحمر] 09-18-2013 10:50 PM
اتحدي كل الذين (عاملين فيها شيوخ)ماذا يحملون من القرأن . النتيجه صفر وبعد هذا تدعوا بحسن الخاتمه سبحان الله اوبعد هذ الطعن الكتابه علي الكيبورد سهله بس الحساب صعب


#769283 [Adam Ibrahim]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 05:25 PM
هنالك بعض الشباب يعملون على فضح هذا الشيخ.. زوروا صفحة (دجل الشيخ الامين) بالفيس بوك..
https://www.facebook.com/Dagal.Shekh.Alalmeen


#769275 [ود ام در]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 05:09 PM
استغفر الله ،معقولة ياناس بيت المال ؟؟!!
مواطني بيت المال عارفين بعالجو الموضوع دا كيف


#769259 [ابوراس كفر]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 04:55 PM
الزول ده بقت محايتو "بوكسى" بدل ببسيى


ردود على ابوراس كفر
United States [نيزو] 09-19-2013 12:59 PM
جكسي بدل بيبسي


#769254 [عباس ثروت]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 04:51 PM
ده ماشيخ لوتري ولا علاج ده عرس وبياخد حقه ناشف قبل العرس عندك رغبة بعدين بيت المال دي زمان ناسها الاصليين هجو ،،الا القليل ،،دي خلق كده ما تعرفها جاية من وين ،،عشان كده. وعمك الشيخ ده لامي ليهو شوية صعاليق ،،،ومعاهم كم واحد من الحكومة ،،وقالبين الدنيا ،،وسلملي علي الشيخ ابو جلابية


#769233 [محمد عثمان]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 04:19 PM
قال شيخ الامين قال اخوان خيابه راجين مساعدة الحكومه بحماية اولادهم


#769201 [كيس الموز التحت السرير]
4.18/5 (10 صوت)

09-18-2013 03:40 PM
شيخ بتاع شنو يجب سجن هولاء العطال الجهله وتسخير طاقتهم فى كنس الشوارع وتنظيف المستشقيات والمساجد ؟ لو عندى سلطه فى السودان لقضيت على هولاء ومن والاهم (الحيران) وقمت بتكسير كل هذه القباب الهباب والاستفاده من اراضيها لعمل خيرى ؟ يجب استئصال هذا الداء من البلد ا(الصوفيه) هولاء الذين يجعلون لله انداد؟ قاتلهم الله


ردود على كيس الموز التحت السرير
United States [ابو محمد معاذ] 09-23-2013 09:47 AM
اتقوا الله فيما تكتبون اما بالنسبة لمكتوب كيس الموز هو ان فعلهم فعل كفر لكن لم يكفر كما وجدنا في كتابته لم يقول فلان كافر

United States [الكبريت الاحمر] 09-18-2013 10:43 PM
يعني الصوفيه كفار بكلامك دا ولو ضمنيا لانهم جعلوا لله اندادا بحسب فكرك طيب هم بيشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله فسبحان الله هلا شققت عن صدورهم يا رجل مع اعتراضي علي هذه الاشياء التي تحدث من هؤلاء الاشخاص الا اننا لانكفر احدا

United States [الترابى] 09-18-2013 05:28 PM
ماذا تقصد يا نذير ,ووالله إن كلام الرجل هو الحقيقه ,أما أنت يانذير الشؤم ,, سوف تحشر مع هؤلاء القوم المنافقين المشركين ,قاتلك الله يانذير الشؤم وبئس الاسم عليك يا منافق

[نذير] 09-18-2013 04:56 PM
انت كيس فاضي ما كيس موز


#769196 [هيكل]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 03:34 PM
الجهل والتخلف سبب كل هذه الانحرافات دجل وشعوذه وبيوت حزبيه وطايفيه وحرب قبليه مشكله بيت المال مشكله صغيره مما يعانيه الانسان في السودان وكل الحكومات منذ الاستقلال لاتريد لهذا الشعب التعليم حتي يصروا خادعين لها


#769195 [بشرى]
4.16/5 (6 صوت)

09-18-2013 03:34 PM
دا شيخ طريقة ولا همباتى؟ الصوفية والتصوف اكبر من هذه التفاهات.لكن فى شىء بين الشيخ وهذا الشاب يكون كدا عديل عادى جدا فهمتوها مش كدا.


#769099 [عمكــــــــم البهمكـــــــــم]
4.32/5 (6 صوت)

09-18-2013 01:26 PM
عاوزين واحد صحفي (شفت) يعمل لينا لقاء مع السواق بعد ما يخرج من المستشفى عشان يمرق المدفن


#769090 [Dr. Georgette]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 01:15 PM
منو شيخً الأمين دا اول مرة نسمع عنه وبعدين السبب ما مذكور هنا وشنو علاقتهم بشافع عمره 21 سنة الحيران ديل بتاعين طين ولا شنو ديل ما حيران ديل خيران


#769032 [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل علي الحسكنيت]
4.19/5 (7 صوت)

09-18-2013 12:07 PM
من الواضح ان هؤلاء الحيران ذوي العقول المغيبة ينفذون تعليمات شيخهم، و معروف ان أتباع الطرق الصوفية لا يعملون أي شئ بدون أن يطلب الاذن من شيخه حتي لو كان يريد السفر او الزواج الخ.
كذلك من الواضح أن العوض الذي تم الاعتداء عليه يعرف أسرار لا يريد شيخ الطريقة ان يعرفها الناس و لذلك أمر حيرانه بالاعتداء عليه حتي يتم ارهابه و ارهاب كل من يفكر فى ترك هذه الطريقة و هذا أسلوب تتبعه المنظمات الاجرامية حيث تضايق كل من يخرج عليها و يتركها و قد تصفيه تماما أو تحيل حياته الي جحيم لا يطاق.
هذا شئ لا يليق بأي طريقة دينية محترمة وواضح ان شيخ هذه الطريقة و تلاميذه مجرد بلطجية ليس الا، و علي الجهات الامنية أن تحسم أمر هذا الشيخ البلطجي و حيرانه المتفلتين المغيبين الجهلة قبل ان يستفحل خطرهم و الا فإن علي مواطني بيت المال حماية أنفسهم و ممتلكاتهم من هؤلاء البلطجية الذين لن يصمدوا كثيرا و سوف يهربوا فى كل الاتجاهات اذا تعرضوا لهجوم قوي كاسح من المواطنين لأن زريبتهم المزعومة محايتها بيبسي وحواريوها جكسي.


#769024 [khalidal m Ali]
4.19/5 (10 صوت)

09-18-2013 11:59 AM
ياناس بيت المال انتوا عيانين ولا انكسر فيكم ضلع بلا جكس بلا خيابة اولاد الانقاذ الفارغة دقوهم دق العيش عشان يفهموا حاجه .


#769019 [hhhh]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 11:54 AM
لماذا خاف هذا الامين من انشقاق سائقه وكاتم اسراره هذا هو السؤال نتمني له الشفاء العاجل


#768962 [موسى محمد]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 10:57 AM
الطرق الصوفية ومقراتها أصبحت بؤر للفساد والشركيات، فهذا الشيخ على ذمة من زاروه وجلسوا معه لا يتورع هو وحيرانه من تحسس مفاتن النساء والحديث معهن بطريقة فيها غزل واضح، وهذه الاوكار الصوفية وما فيها من تفلتات محمية من قبل الحكومة وتجد الدعم من أعلى المستويات، والقصد من ذلك تمييع عقيدة الناس وغمسهم في اللهو حتى يتفرغ الإنقاذيون لللهف والسرقة.


ردود على موسى محمد
United States [أبوأسامة المهاجر] 09-18-2013 02:51 PM
للأسف هذا ماتريده الحكومة ويتضح ذلك جلياً بترك هذا الصعلوك ليعكر صفو حي بأكمله ويتضح ذلك أيضاً من خلال تمسح رئيس الحكومة وزبانيته بشيوخ الطرق الصوفية ومنح أبناءهم وظائف قيادية مثل توزير الحرامي الشريف عمر بدر الذي لايصلح لأدارة زربية مواشي ناهيك عن وزارة أو ولاية والأمثلة كثيرة وتفقع المرارة


#768955 [الفاتح نورالدين قاقا]
4.18/5 (7 صوت)

09-18-2013 10:52 AM
العياذة بالله من هولائي الدجالين المفسدين لقد شوهوا صورة الدين و صورة الاسلام استغرب ان يتفرغ هولائي الشباب و هم في نضارة شبابهم و يتركون عملهم و مدارسهم تقربا من شيخ لا يضر و لا ينفع لكنه هو المستفيد الاول و الأخير من هذه الهيلمانة الفارغة خافوا الله في دينكم ايها الشيوخ الجهلاء و اتركوا الشباب يتفرغ للإنتاج و للعلم و ارجو ان توقف الدولة مهزلة هولائي الشيوخ و لو بالقانون و من اراد ان يعبد الله فليتوجه للمساجد وليس بين العبد و خالقه اي حجاب اوقفوا هذه المسخرة واللعب على الدقون مع احترامي الشخصي للصوفية الصادقين و ليس المنتفعين


#768937 [ابوبشبش]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 10:39 AM
امك امسكو الخشب الجماعة ولاد ام عيسة اطلقوا ذخيرة يعني هم عندهم سلاح في بيت المال جاتكم بلاوي ياناس بيت المال السلاح بخرب البلد وبقتل الولد اسالونا نحنا ناس دار فور


#768919 [Abu sami]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 10:19 AM
معقول البيحصل ده فى السودان؟ شيئ غريب جدا. شيخ الأمين ده منو و شنو؟ الله يكون فى عون السودان. يا حليل السودان.


#768856 [ودمدني]
4.19/5 (7 صوت)

09-18-2013 09:32 AM
دي طريقة صوفية ولا مافيا أكثر ما يميز أهل الصوفية صفة التسامح أنا بعرف زول كان ملك الطشمه حسي يزروا فيه .... تعرف الناس ديل عندهم مصيبة وخايفين المنسلخ منهم ده يكشفها ... نطالب بالتحقيق


#768763 [عصمتووف]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 08:23 AM
الاحزاب العقائدية والطرق الوعره الصوفية والطائفية ختمي وانصار وباقي القراد يجب حظر نشاطهم وضمهم الي المنظمات الارهابية لانها تبث الجهل وتغيب العقل بالواضح جامعات تفرخ العطالة حاليا


ردود على عصمتووف
United States [الكبريت الاحمر] 09-18-2013 12:23 PM
جزاك الله خير اذا عفيت ليك حق الناس الذين اسآت اليهم لعل الله لن يسامحك لان فيهم المخلص لدينه واخرته (باقي القراد)اذكرها كويس خلاس


#768731 [mohd]
4.19/5 (15 صوت)

09-18-2013 08:00 AM
دا لا يكون الشيخ المحايتو ببسي وحيرانه جكسي بس

والله السودان دا ما ضعيته غير الصوفية والكلام الفاضي دا ، شباب الواحد يمرق التمساح من البحر قاعد معلق له سبحة ويتلولح ويحبي للشيخ ويبوس له يده او رجله وكأن هذا الشيخ اصبح الهاً له يعبده
ياناس اتقوا الله الداير يعبد ربه يمشي يعتكف في اي مسجد او في بيته ويعبد ربه لكن تبطل شغلتك وتباري لي الشيخ جاء والشيخ قال والشيخ طلع والشيخ نزل ربنا بسالكم انتوا في ضلال يا بشر
انت ما تبقى شيخ لنفسك لوحدك ؟ في داعي تقعد تباري لي واحد لابس له جلابية مرقعة ما معروف هل هو شيخ واللا واحد بتاع سفلي
قال (ًص) تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا ابدا كتاب الله وسنة رسول الله (ًص)

يبقى في داعي للعطالة والشركيات ؟ والمحاية والبياض والبركة والكلام الفاضي

انا البتكتب في الكلام دا والله لا عندي دقن ولا شي شنب ماكن وعارف (اعفوا اللحية وقصوا الشارب) لكن ما زول متشدد ولا شي وجلابتيي عادية تحت الكعب ودا غلط لكن ما متشدد ولا متزمت ولاني تابع

لكن عندي عقل بفكر به وقرات في كتب الدين وشغلت مخي لا اكثر ولا اقل

اللهم اني قد بلغت فاشهد


ردود على mohd
United States [TABT] 09-18-2013 08:12 PM
والله الواحد بحمد الله انو في شباب واعي والمصطفي عليه الصلاه والسلام فعلا قال تركت فيكم ما ان تمسكتو به لن تضلو .... الح
بس انا بحتلف معك في اتباع الصالحين نبي الله موسي وهو نبى لاحظ اتبع العبد الصالح وطلب منه ان يعلمه اذا كان المساله زي ما فاهم انت ما يعلمو المولي عز وجل او ينزل له الكتاب ويتعلم لوحدو
اما عن ان الصوفيه هم الضيعوا السودان بي العكس لاحظ انو انتشار الاسلام في السودان كانت الطرق الصوفيه ليها الدور الاكبر ونحنا ما نحكم من شحص علي باقي الناس اذا كان من بين الرجال رجل سئ هل يعني ذالك انهم جميعا سيئون
وياريت كل الشباب نحاول نشتغل بي رب العباد ونترك الخلق لي خالقا وربنا يوفق الجميع

United States [ديامي قديم] 09-18-2013 10:43 AM
صدقت، لكن مين حيسمع كلامك ده ياأخوي، فالشباب عايش في جهالة تامة والواحد فيهم مش يمرق تمساح واحد دة يمرق تماسيح من البحر

European Union [عادل] 09-18-2013 10:40 AM
اصلا الطرق الصوفية موجوده علشان تنظف دينك وتعلمك الاخلاص وكيفية التوجه الي الله وعلشان مثل الحديث الجبتو ده **((قال (ًص) تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا ابدا كتاب الله وسنة رسول الله (ًص) ))** .. في ذمتك هسع حديثك ده براهو مايخلي الواحد يجري يشوف جيهة الصوفية وين ؟؟!!
احذروا القول بلا دليل فإنكم ملاقوا ربكم وحينها لن يعفيكم قول (والله سمعنا) . وليس من حق اي انسان تكفير او الغاء الاسلام عن احد الله اعلم بما في القلوب ...


#768726 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
4.19/5 (9 صوت)

09-18-2013 07:56 AM
هذا المدعو الأمين ليس بشيخ ولا ينتمي الى المتصوفة لا مظهرا ولا جوهرا ..لا سلوكا ولا لفظا فهو يتحدث بلغة سوقية جدا(كلام شماسة)..فهو نبت شيطاني وواحد من (احزاب الفكة في الطرق المدعية للتصوف) التي صنعها الانقاذيون الماسونيون لتشويه صورة المتصوفة ولبث التسطيح وسط الشباب مع حشده للهتيفة في المناسبات الحكومية والانتخابات..كون الانقاذيون مجموعة من امثال الأمين هذا واغدقوا عليهم الأموال ليؤدوا ذات الأدوار ومنهم في العاصمة:المدعو الصادق الصايم ديمة بأمبدة وهو لا يمت لعائلة الشيخ الورع دفع الله الصايم ديمة بصلة وتبرأوا منه بإعلان رسمي في الصحف وسرق الاسم بداعي الترويج..وكذلك المدعو قريب الله بالرياض الخرطوم وهو ايضا يدعي بأنه من ابناء الشيخ الصابونابي بسنار وادى ادوار خطيرة جدا مع علي عثمان في شق الصف الصوفي وجر الضعفاء منهم بالأموال لصالح المؤتمر الوثني..ومنهم كذلك المدعو اسامة وهو ابن العارف بالله المرحوم الشيخ محمد احمد راجل الكريدة استاذ البرعي نفسه..وهذا الأسامة يلهث وراء المال والسلطة فاستقطبوه واجروا له زاوية بالخرطوم وسموه شيخا وانضم للوثني ليؤدي نفس الادوار..
بس استغربت من ورود كلمة (زريبة)في الخبر لأكثر من مرة ولا ادري ما المقصود بها؟؟


#768693 [ود الدلنج]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 07:39 AM
بالمناسبة المدعو الأمين لا هو شيخ ، وليس له أي علاقة بالتقوى والسلوك الإسلامي القويم . بل هو دجال ، وواحد من الدجالين الذين يتدثرون بالصوفية كذباً ، لأنه -حسب قوله في مواقف كثيرة- أنه أخذ الطريقة من ود العجوز شيخ المنارة في شمال كردفان عبر عدة مراحل ، والمتأمل لتلك المراحل يجدها مطابقة لشعوذة ودجل اليوغا والديانات الهندية القديمة ، ولا صلة لها مطلقاً بالدين الإسلامي الذي هو منها براء ومن الإسلام السياسي الكارثي الذي حل علينا من قبل الأخوان وأنصار السنة وكل الجماعات المتطرفة التي تعمل بكل همة لاقصاء الآخر . ولاحظ كثير من أولاد حي ود البنا أن أغلب اتباع الشيخ الأمين من الشباب وضباط الشرطة والأمن ومنسوبي شركات الحراسات الأمنية وكل له مآرب من الانضمام للطريقة الضلالية فالشباب ينضمون للطريقة أملاً في حصولهم على طريقة تمكنهم من الهجرى إلى أوروبا وأمريكا حين زوايا الطريقة المنتشرة في بريطانيا وألمانيا وواشنطون ونيويورك . أما البقية فكل منهم يساند الآخر في الانضمام إلى عصابات المال العام والعامة إذ يستخدمون الدجل والعوذة التي يتعلمونها من شيخهم صديق الشيطان الأكبر ، ويستخدمون هذا السعر الأسود في استغلال حاجة البسطاء والسذج من أهل بلادي وما أكثرهم ، بل ويدعي الكثيرين منهم القدرة على تنزيل المال وزيادته بطرق سهلة . وأظن ثروات الكثيرين من الطبقة الطفيلية جاءت عن هذا الطريق . لأنه من غير المعقول أن يكون راتب الشخص لا يتجاوز (500) جنيه وتجده مستأجر منزل بـ(750) جنيه في الشهر !!!!!!
دي يحلوها كيف


ردود على ود الدلنج
United States [سامي] 09-18-2013 12:49 PM
يعني الشيخ دا قنصل بودي امريكالوتري ولاعلاج والله شنو دا طيب مانرجع ونمشي امريكا

United States [الكبريت الاحمر] 09-18-2013 12:28 PM
جماعة سنية تحارب البدع سبحان الله انتم اصبحتم جماعه سنيه يا من طعنتم في عقيده الامام البيهقي ولكن صدق رسول الله القائل فيما معناه ( من علامات الساعه ان يضرب اخر هذه الامه اولها) وانتم فعلتم ذلك

United States [الكبريت الاحمر] 09-18-2013 12:12 PM
معليش يا ود الحاجه شكلك كده تجهل بعض الاشياء عن معني طريقه بس اقرا كتاب مقاصد التصوف للامام النووي يرحمه الله وحاتعرف معني ايه طريقه ومعني ايه شيخ

United States [ديامي قديم] 09-18-2013 10:48 AM
أنصار السُنة ليسو حزب سياسي بل هي جماعة سنية تحارب البدع

United States [ود الحاجة] 09-18-2013 10:30 AM
من أعجب ما في الطرق الصزفية من بدع و خزعبلات قولهم ( أن فلانا أخذ الطريقة من الشيخ فلان) حيث ان أخذ الطريقة هنا أشبه باجراءات الحصول على الجنسية بالتجنس او اداء القسم المهني و من المعلوم ان اخذ العلم الشرعي ليس فيه شئ من هذا و لم يرد عن التابعين او تابعيهم شئ من هذه المنكرات


#768692 [ديامي قديم]
4.19/5 (7 صوت)

09-18-2013 07:39 AM
السودان مازال متخلف بسبب كثرة القبب والحيران والشيوخ الجهلة .. كان يتعين على الشيخ الصوفي ده توعية حيرانه وتذكيرهم بعدم أذية المسلمين ... ويا العوض يا ولدي معليش الحصل ليك ده ضريبة الجهل وخروجك من جبة شيخ الطريقة... ما قلنا ليكم السودان مشكلتو العقيدة خربااااانة.


ردود على ديامي قديم
United States [الخفسو] 09-18-2013 10:42 AM
"وانا شخصيا ما عافي ليك حقي" من العقيدة الأمر بالمعروف - العافين عن الناس وغيرها من صفات التسامح يا "abu atalla"

[abu atalla] 09-18-2013 07:53 AM
عقيدتو خربانه يازوووول صلح كلامك ما بتقدر تعتذر للشعب السوداني يوم القيامه وانا شخصيا ما عافي ليك حقي


#768688 [MAHDI]
4.13/5 (4 صوت)

09-18-2013 07:35 AM
الله يستر


#768676 [ثابت]
4.07/5 (6 صوت)

09-18-2013 07:25 AM
مدد ... مدد .... مدد .......


ردود على ثابت
[ود الحاجة] 09-18-2013 10:32 AM
منقول من موقعhttp://ar.islamway.net/fatwa/11052 :

قول جماعة المنشدين: "مدد يا سيدنا الحسين، مدد يا سيدة زينب، مدد يا بدوي يا شيخ العرب، مدد يا رسول الله، مدد يا أولياء الله". إلى أمثال ذلك أشد نكراً وأفحش وزراً فإنه شرك أكبر يخرج قائله من ملة الإسلام والعياذ بالله؛ لأنه نداء للأموات ليعطوهم خيراً، وليغيثوهم ويدفعوا أو يكشفوا عنهم ضراً، وذلك أن المراد بالمدد هنا العطاء والغوث والنصرة، فكان معنى قول القائل: "مددك يا سيد يا بدوي، مدد يا سيدة زينب.. إلخ" امددنا بعطائك وخيرك واكشف عنا الشدة وادفع عنا البلاء، وهذا شرك أكبر، قال الله تعالى بعد أن بيّن لعباده تدبيره للكون وتسخيره إياه: {ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ وَالَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِهِ مَا يَمْلِكُونَ مِن قِطْمِيرٍ * إِن تَدْعُوهُمْ لا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ وَلا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ} [فاطر:13، 14]، فسمى دعاءهم: شركاً، وقال سبحانه: {وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّن يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَن لَّا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَومِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَن دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ * وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاء وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ} [الأحقاف:5، 6]، فأخبر سبحانه بأن المدعوين سواه من الأنبياء والصالحين غافلون عن دعاء من دعاهم ولا يستجيبون دعاءهم أبداً، وأنهم سيكونون أعداء لهم ويكفرون بعبادتهم إياهم، وقال: {أَيُشْرِكُونَ مَا لاَ يَخْلُقُ شَيْئاً وَهُمْ يُخْلَقُونَ * وَلاَ يَسْتَطِيعُونَ لَهُمْ نَصْراً وَلاَ أَنفُسَهُمْ يَنصُرُونَ * وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَتَّبِعُوكُمْ سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ أَدَعَوْتُمُوهُمْ أَمْ أَنتُمْ صَامِتُونَ * إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} [الأعراف:191-194]، الآيات، وقال: {وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ} [المؤمنون:117]، فأخبر سبحانه بأن من دعا غير الله من الأموات ونحوهم لا فلاح له لكفره بسبب دعائه غير الله.


#768666 [عابد]
4.19/5 (8 صوت)

09-18-2013 07:18 AM
انتو زاتكم يا ناس بيت المال خيبانين وماكم رجال - زي ديل تولعو فيهم نار وتنتهو منهم لكن شكلكم خيابه ساي ماعندكم شغله


ردود على عابد
United States [عادل] 09-23-2013 06:10 PM
والله جا الزمن اليجي نوعك دا يتكلم عن بيت المال (في زمن بشبهك وبشبه كيزانك الوسخ ديل )لعلمك اغلب الناس هاجرت من بيت المال لانه مشهورين بمعارضة هذا النظام بل في بعض الفترات كانت تدعى موسكو .انا ماعارف انك مطلع ولا لا ؟؟!!
ههههههههه والله هذه مهازل !!!!!!

United States [ود بيت المال] 09-18-2013 09:22 AM
يا صعلوك يا **** بيت المال فيها رجال التاريخ حكى ومازال يحكى عنهم لو انت ما خشيت مدرسه و لا جاهل دى مشكلتك ." زى ديل تولعو فيهم نار" قوووووم لف و خليك من كلام النسوان ده

اذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة بأني كامل
إن الريح إذا اشتد عاصفها لا تطول إلا العالى من الشجر...... يا غب.........


#768660 [يسري]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 07:10 AM
هذا مااوصلتنا اليه هذه الحكومة حيران وشيوخ وصوفية وشيعة الله يستر على السودان . لم نسمع في تاريخ الاسلام ولا ذمن الرسول (ص) حيران وموريدين بعضها شرك والعياذ بالله . على الحكومة ايقاف هذه الاشكال من الخزعبلات .


ردود على يسري
[abu atalla] 09-18-2013 07:55 AM
صوفيه وشيعه يازووول بس الصوفيه دييل هم العلمو مشايخك الدين


#768653 [امجد النور]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 07:01 AM
يا جماعة الحاصل شنو معقولة ناس اللالوبة بقو بلطجية عموما يوجد تردى واضح فى المجتمع فى كل انحاء الحياة العامة ولعل الصوفية لم تسلم من ذلك لعن الله الانقاذ ومنتسبى الانقاذ ياليت الدهر يعود يوما" لاخبره بما فعل الكلاب


#768650 [ود ارض الشفاء]
4.17/5 (8 صوت)

09-18-2013 06:56 AM
بدءًا خالص الدعوات للاخ العوض بالشفاء العاجل, ونضم صوتنا عالياً لتأخذ العدالة مجراها احقاقا للحق.. فقط اعيب عليك اخت هنادي هذه التلميحة الفتنة "الجعلي" (اتركوها فإنها منتنة) او كما قال افضل الخلق (ص)


ردود على ود ارض الشفاء
[ابوسآبق] 09-18-2013 01:47 PM
كما ذكر الأخ , كلمة ( الجعلى ) لا تعنينا فى شئ , المهم أنه سودآنى تعرض للأذى من قبل جهة متطرفة ويجب على القآنون أن ياخذ له حقه .


#768632 [المتجهجه بسبب الانفصال]
3.91/5 (6 صوت)

09-18-2013 06:29 AM
جهل وتخلف وغضب للذات لا لله سبحانه وتعالى ،، ولماذا لا يقوم سكان بيت المال بطرد هؤلاء المتخلفين من المنطقة حتى التصوف دخلته ثقافة الانقاذ التي افسدت كل شيء ،، وهؤلاء الحيران العاطلين عن العمل لو رجعوا الى مناطقهم وزرعوا الاراضي واصبحوا منتجين لاستفادت البلد من طاقاتهم بدل التكسر والعطالة بدعوى خدمة القرآن والطلاب فالقرآن جاء ليحيي الحياة لا ليعطلها ،، ورحم الله الشيخ البرعي الذي أحيا منطقة كاملة كانت خلاء بالزراعة وتعلم الحرف بالزريبة،، ثم ما هي هذه الزريبة التي وسط بيت المال والمشاكل التي تتسبب فيها من فترة الى اخرى ،، اعتقد أن سياسات الحكومة الممنهجة في طرد قدامى السكان من هذه الاحياء حتى لا يشكلون رأي عام واحد ضد سياساتها هو سبب تفلت حيران الشيخ في هذا الحي الذي انجب أعلام في الفن والثقافة والرياضة ،، وعلى مواطني بيت المال رفع دعوى بتحويل الزريبة من مكانها الى خارج أم درمان بتهمة الازعاج والتسبب في المشاكل ،،،، ماذا يستفيدون من ثقافة صوفية يروج لها بأن محايتها بيبسي وحواريوها جكسي ،،، إن أرض السودان زعلانة جدا من السودانيين وتتمنى لو سكنها قوم آخرون لحولوها الى جنة ولكن الاغلبية ارتضت الحياة غير الجادة وفلسفة التدين الميت بينما يجاهد الكمريت ،،،


#768630 [ودأبوريش]
4.00/5 (4 صوت)

09-18-2013 06:21 AM
أطردوا هذا الدجال بلا شيخ وكلام فارغ، ماهي الفائدة من مشيخته إذا كانت ضد أبناء المنطقة، بدل أن تكون لصالحههم، وبعد شوية حنسمع أن أبناء المنطقة في حماية شيخهم سيبكم من الأخبار الماليها معنى .


#768628 [بجاوي]
4.19/5 (6 صوت)

09-18-2013 06:13 AM
مرعى وقلت صنعه..في طاقة.. ودوهم مناطق العمليات


#768627 [Omar]
4.18/5 (7 صوت)

09-18-2013 06:10 AM
كلو في السودان بقي بالمقلوب.السحاسيح بتاعين الامين عاملين بلطجية.ومثالي المفضل لشر البلية ندي القلعة بتغني للفضيلة ورقص البشير ياجدع ههههههههههههههههه


ردود على Omar
European Union [ahmed ua] 09-19-2013 08:48 AM
والله صدقت مجموعة سحاسيح تقول ليهم هو كلهم يجروا المشكلة بقت في السودان اظنو في منو البقول هو دي


#768624 [أبو حسين]
4.07/5 (5 صوت)

09-18-2013 06:09 AM
أسلحو مؤكد كلهم أمنجية ومرتزقة المؤتمر الوطني من الذي يستطيه أن يطلق النار غير الامنجية والقوات النظامية ، لا بد من اخراجهم من الحي والا سوف تحدث فتنة كبيرة ............



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة