في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
جنود تشاديون يتركون مواقعهم في شمال مالي.. ضجراً
جنود تشاديون يتركون مواقعهم في شمال مالي.. ضجراً
جنود تشاديون يتركون مواقعهم في شمال مالي.. ضجراً


09-19-2013 04:00 AM

باماكو - رويترز

تركت سرية تضم نحو 150 جنديا تشاديا، ضمن قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في شمال مالي، مواقعها، أمس الأربعاء، حيث احتج الجنود على طول المدة التي أمضوها في الخدمة هناك.

وأوضحت متحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة، سامانتا بونفينو، أن الجنود، الذين حاربوا إلى جانب القوات الفرنسية لطرد الإسلاميين المتشددين من شمال مالي، متمركزون في المنطقة القاحلة منذ عدة شهور ويطالبون بتسريع عملية استبدالهم بجنود جدد.

وأضافت بونفينو، في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس" من باماكو عاصمة مالي: "غادر نحو 150 منهم تساليت إلى جاو"، مشيرة إلى البلدة التي كان الجنود يتمركزون فيها. وأوضحت أن بعض الجنود ظلوا في تساليت.

وكشفت أن بعثة الأمم المتحدة في مالي والسلطات العسكرية التشادية تجري مناقشات مع الجنود للتوصل إلى حل لشكاواهم، مؤكدةً أن البعثة اتخذت إجراءات للاستمرار في تأمين البلدة.

وشارك نحو 2000 جندي من تشاد في الحملة البرية للقضاء على تمرد الإسلاميين في شمال مالي وقتل 38 منهم في العمليات القتالية.

وتولت الأمم المتحدة قيادة قوة حفظ السلام الأفريقية في مالي في يوليو. وتضم القوة جنودا من عدة دول أفريقية من بينها تشاد والنيجر والسنغال ونيجريا وبوركينا فاسو.






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1264

التعليقات
#770140 [امبده اميدة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 07:18 PM
اولاد الإغتصاب كل همهم وفكرهم أصبح يدور حول الإغتصاب حتى لو كان الامر يتعلق بأمم وشعوب أخرى .الموضوع يتعلق بوضع جنود تشاديين في مالي أيش جاب الإغتصاب هنا؟ المثل بقول الفيك بدر بيهو !! والله صحيح ! .


#769509 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 04:52 AM
الظاهر المكان بتاع تساليت ده ما فيهو
نسوان للاغتصاب ونهب مصلح
قال جنود


ردود على ود البلد
European Union [ود البحير] 09-19-2013 10:31 AM
مسلح وليس مصلح - اولاد بلد بهذة الدرجة من الغباء !!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة