الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أرسنال يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مستحق على ستوك سيتي..وأوزيل يخطف الأضواء
أرسنال يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مستحق على ستوك سيتي..وأوزيل يخطف الأضواء


09-22-2013 07:33 PM

بأقل مجهود ، خرج فريق أرسنال فائزاً من مواجهته أمام ستوك سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم عصر الأحد على ملعب "الإمارات" في قلب العاصمة البريطانية لندن ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري الإنجليزي الممتاز.
أرسنال بهذا الفوز ارتقى لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن تشيلسي وليفربول بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند سبع نقاط بالمركز السابع.


أرسنال باغت ستوك سيتي بهدف مبكر عن طريق هدافه المتألق رامزي في الدقيقة الرابعة قبل أن يتعادل جيوف كاميرون لصالح ستوك سيتي في الدقيقة 26 ولكن المدافع الألماني بير ميرتشاكر تقدم من جديد لأصحاب الأرض في الدقيقة 36 وعزز أرسنال فوزه بهدف للظهير الفرنسي باكاري سانيا في الدقيقة 72.


الألماني مسعود أوزيل الوافد من ريال مدريد الأسباني كان النجم الأول لهذه المواجهة بعد أن تألق وصنع هدفين وسط حضور مدرب الماكينات الألمانية يواكيم لوف الذي شاهد اللقاء من المدرجات.

المباراة بدأت قمة في الإثارة بنشاط مكثف وتحركات سريعة من جانب الألماني أوزيل ، ونجح الجناح السريع ويلشر في إقتناص ركلة حرة خارج منطقة الجزاء تصدى لها أوزيل ببراعة ولكن حارس ستوك سيتي حرم النجم الألماني من فرصة الهدف الأول إلا أن المتألق آرون رامزي سجل الهدف الأول للمدفعجية في الدقيقة الرابعة.


كتيبة المدرب الفرنسي أرسين فينجر نجحت في السيطرة على مجريات اللقاء في الربع ساعة الأول رغم جلوس الجناح السريع ثيو والكوت على دكة البدلاء بينما اشتكى ويلشير من إصابة خفيفة ، وهدأت وتيرة أداء أرسنال بعد الهدف الأول ليستغل لاعبو ستوك سيتي هذا الهدوء النسبي ويسجلوا هدف التعادل في الدقيقة 26 عن طريق جيوف كاميرون.

ستوك سيتي ظهر كمنافس شرس على مرمى المدفعجية وهدد دفاعات المدفعجية بشكل كبير إلا أن المدافع الألماني بير ميرتشاكر تقدم مجدداً لأرسنال في الدقيقة 36 من ضربة رأس رائعة.

وتمر الدقائق الأخيرة في الشوط الأول بهدوء بعد أن أحكم أرسنال سيطرته مجدداً على مجريات اللقاء وينهي الشوط بتقدم لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

في الشوط الثاني ، واصل أرسنال سيطرته على مجريات اللقاء من خلال "الكماشة" الهجومية ووجود الثلاثي جيرو وأوزيل ورامزي إلا أن المدفعجية فشلوا في الوصول إلى دفاعات ستوك سيتي الذي بدا أكثر تماسكاً من الشوط الأول في ظل التعليمات المشددة من المدير الفني مارك هيوز الذي قام بتعديل بعض أوراقه في الشوط الثاني وظل مصدر الخطورة الجناح المتألق جيرمين بينانت نجم ليفربول السابق الذي كان أكثر أوراق ستوك سيتي الخطيرة التي تألقت في المباراة.


هيوز ألقى بورقة جديدة لتنشيط هجومه عن طريق لاعب الوسط المتألق بالاسيوس في الدقيقة 60 وبالفعل جاء هذا التغيير ليمنح الضيوف السيطرة نسبياً على الشوط الثاني إلا أن الخطورة كانت بعيدة عن أقدام مهاجمي ستوك وسط تفوق ملحوظ لدفاع أرسنال بقيادة المخضرم ميرتشاكر الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته.


وجاءت الدقيقة 72 لتفك الإشتباك بين الفريقين ويحرز الفرنسي باكاري سانيا الظهير الأيمن الهدف الثالث لأرسنال ويطلق رصاصة الرحمة على لاعبي ستوك سيتي الذين حاولوا هز الشباك بالتعادل ، واستغل سانيا العرضية المتقنة من جانب زميله أوزيل ليودعها المرمى بضربة رأس رائعة.


وبعد مجهود رائع ، اختار الفرنسي أرسين فينجر إستبدال النجم أوزيل في الدقيقة 80 وسط عاصفة من التشجيع من جماهير أرسنال التي ظلت تهتف باسم النجم الألماني ، وواصل أوزيل تألقه بعد أن ساهم في صناعة الهدف الأول وقدم مباراة جيدة في ثاني ظهور له مع أرسنال بعد قدومه للفريق اللندني من ريال مدريد الأسباني إلا أنه مازال يفتقد للهدف الذي يمنحه المزيد من الثقة.


وواصل بينانت بث الخطورة على مرمى أرسنال بتمريرة متقنة لزميله أورناتفيتش وسط هدوء من لاعبي أرسنال الذين أنهوا الدقائق الأخيرة بدون خطورة ليحصدوا ثلاث نقاط جديدة في سباق القمة بالدوري الإنجليزي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 868


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة