الأخبار
أخبار السودان
بيان من مبارك الفاضل عن انتفاضة مدني



09-24-2013 01:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي حول
انتفاضة ودمدني
نحي بشدة انتفاضة جماهير الشعب السوداني الأبية الثائرة بود مدني الحرة ورفعها لراية التحدي في وجه نظام الظلم والبغي والطغيان الذي جثم على صدر الأمة منذ مجيئه بانقلاب الغدر والخيانة في يونيو 89 ظل يعمل فيها على إذلال العباد وتمزيّق البلاد وتخرّيب الاقتصاد، ونترحم على الشهداء الذين دفعوا حياتهم الغالية ثمنا للحرية والانعتاق من ربقة زمرة الإنقاذ، ونسأل الله الشفاء للجرحى.
إننا إذ نحي انتفاضة ود مدني الثائرة نناشد جماهير الشعب السوداني الخروج لإسقاط النظام الدموي الفاشل، وندعو ونهيب بجماهير الأنصار وحزب الأمة ان تتقدم الصفوف كعهدها دائما استمرارا لبطولات الأجداد والآباء الذين سطروا بدمائهم أروع البطولات ومهروا بها تاريخ السودان الحديث.
لقد ظل حكم الإنقاذ مثالا للنظام الفاشل الذي نهب ثروات البلاد ومكتسباتها وكرسها في أيدي قلة من محسوبيه الذين اثروا ثراءا فاحشا بينما ظل أكثر من 95% من أبناء الشعب الشرفاء يرزحون تحت طائلة الفقر المدقع، وعمد إلى دعم آلته الأمنية والعسكرية من اجل بقاءه على كرسي الحكم مهدرا ثروات البلاد في تمويل عملياته العسكرية، وتسليح وتموين مليشياته المنفلتة التي تعمل على ترويع الآمنين وما أحداث نيالا الأخيرة منا ببعيدة.
إن الارتفاع الجنوني في أسعار السلع الأساسية والأدوية الحيوية التي تشكل عصب الحياة وأثقلت معها كاهل المواطن حتى أضحت لا تطاق وغير مقدور عليها، والتدهور المريع في قيمة الجنية السوداني، وارتفاع نسبة التضخم والعطالة بالبلاد، إنما جاءت كنتيجة متوقعة لسياسات الإنقاذ الخاطئة التي نبهنا إليها مرارا وتكرارا، ومع ذلك يصر هذا النظام المتهالك على مواصلة سياساته الفاشلة بتقرير تلك الزيادات الخرافية.
إن أساليب القمع والترهيب والاعتقالات التي ينفذها نظام الإنقاذ الدموي لن تثني جماهير الشعب السوداني في المضي قدما لدك معاقل زمرة الإنقاذ، وتحرير البلاد من حكمها الفاشي الدموي، فالتحية والتجلة للمعتقلين الشرفاء من أبناء وطني الذين يدفعون ضريبة الحرية والانعتاق.
مبارك الفاضل المهدي
23 سبتمبر 2013






تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 6027

التعليقات
#776472 [موسى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:09 PM
إنت أطلع منها وخليك في بيتكم يا سليل الحسب والنسب، فانت آخر من يتكلم عن الفساد والإرتزاق وتبديد المال العام.


#776043 [محمد الرفاعي]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 08:18 AM
يجب حماية هذه الإنتفاضة من هؤلاء النفعيين وهذا الحقير ليس لديه دم ولا شرف ولا وطينة فانتبهوا ايها الاحرار وثورة حتى النصر .


#775737 [محمد حسن العمدة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:37 AM
التحية للزعيم حفيد الزعيم يا ريت كل القادة السياسيين في مثل شهامتك وشجاعتك


ردود على محمد حسن العمدة
European Union [إبن السودان البار ***] 09-25-2013 12:46 PM
كم إستلمت من ود الأسياد الفاتهم التاريخ والزمن ؟؟؟ وشباب اليوم المستنير ما حا يركع ويبوس يد الأسياد الفاسدين والمتاجرين بالدين قاتلهم الله ؟؟ تقصي الحقائق عن هذا الفاسد وبعدين حييه ؟؟؟


#775558 [السيل الجارف]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:27 PM
احييك يا ابن السودان البار وشكرا للمعلومات القيمة بس حاول انشر الكلام وكرره كتابته حتى تتعرف الناس على الحقائق..اما انت يامبارك الفاضل انزل الشارع مع المتظاهرين ضد الكيزان هذا من حقك ولكن من اجل الوطن وليس تمهيدا لسرقة الثورة ولاتتعشم فى القادم ابدا ابدا


#775468 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 08:29 PM
اتعرفون من هو مبارك الفاضل
اتعرفون من هو مبارك الفاضل إنه بأئع الرخص التجارية وبائع قطن السودان الذي كان يقدر سعره ب100 مليون دولار لتاجر هندي الأصل أنجليزي الجنسية يدعي ( باتيا ) بسعر بخس ب 60 مليون دولار علي اقصاد مقابل إستلام عمولة مهولة وكان ذلك عندما عينه عراب الأسرة المافياوية الصادق الضليل وزيراً للتجارة ؟؟؟ وبعد أن
سرق منهم السلطة البشير وكان عراب الأسر لاهي في أحد الأعراس بالخرطوم إنسلخ من طائفته وكون لمة خاصة به وبدأ يصرح بأسمه فقط متجاهلاً لمته ؟؟؟ تملق الكيزان وعرابهم البشير فعينه نائباً له وجلس في الكرسي مرتاحاً الي أن شعر بأنه لا وزن له وسط عصابة الكيزان ولم يتيحوا له الفرصة للثراء الحرام تمرد عليهم وصفع وزير الطاقة ليس لخلافات مبدأية ووطنية وانما لأنه لم يجد الفرصة لأللغف النظيف ؟؟؟ فخرج وكون لمته وأصبح وجيهاً يصرح كلما وجد مناسبة للظهور والخداع بأنه وطني وقلبه علي شعبه ؟؟؟ بعد أن اغتني وأشتري عقارات مكلفة بلندن كوون بعد ذلك حزباً علي حسابه الخاص وقبل أن يكون وزيراً كان موظف فوق البيعة بدون أعباء وبمرتب متواضع في شركة المرحوم خليل عثمان؟؟؟ والذي يشك في هذه المعلومة فليتحقق منها ويسأله من أي وظيفة كان يقتات ؟؟؟ وفي السودان من الصعوبة أخفاء الأسرار والجرائم ؟؟ وعندما تسائل محافظ بنك السودان الوطني الغيور( المرحوم بليل) عن صفقة القطن وهذه الجريمة النكراء أمتعض رئيس الدولة الصادق الضليل في ذلك الوقت أذ كيف يتطاول محافظ بنك السودان علي الوزير ولد الأسياد ويسائل قراراته ؟؟؟ هذه الصفقة تسببت في قتل 6 شباب طياريين سودانيين في حادثة الطيارة المعطوبة بكينيا التي احترقت بهم في نايروبي وهذه الطائرة المنتهية الصلاحية باعها هذا الهندي ( باتيا) لمبارك الفاضل كجزء من الصفقة ليؤسس شركة طيران لحسابه الخاص بالسودان ؟؟؟ هذه هي تنظيمات الأشخاص والأسر الطائفية التي تسمي أحزاب ؟؟؟ السبب الرئيسي في دمار السودان قاتلهم الله ؟؟؟ فأذا كان لابد للسودان أن يحكمه لصوص فخيراً له ان يحكمه اللصوص الجدد البشير وأخوانه وزمرته الفاسدة ؟؟؟ خيراً من اللصوص المحترفين الأسياد الذين تمرسوا في مص دماء شعوب السودن وإستعبادها من قبل استقلاله حتي يومنا هذا ولم يكتفوا والآن يمدون أيديهم لإستلام مبالغ كبيرة من البشير وزمرته اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء لتثبيط الهمم وأفشال الثورة ؟؟؟ إن هؤلاء الأسياد الجشعين يتبعهم الفقراء الطيبين والجهلاء الجياع المغيبين دينياً الذين لا يعرفون مصالحهم ويأملون في شبر من الجنة ؟؟؟ وهنالك متعلمين منتفعين يتبعونهم ويسبحون بحمدهم ويقتاتون من موائدهم العامرة ؟؟ كان سابقاً يتبعهم أبناء الغرب البسطاء والآن انفضوا من حولهم ليحاربوا لنيل حقوقهم وكرامتهم كما فعل الجنوبيين ؟؟؟ ان عهد الأسياد وعبيد في طريقه للزوال والثورة قادمة لرميهم في مزبلة التاريخ هم وحكومة الكيزان الفاسدة انشاء الله ؟؟؟


#775248 [سيف الدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:12 PM
السلام عليكم .. يا مبارك الفاضل .. انت ما عندك احساس ودمك تقيل كده ليه .. كلما نشرت ليك بيان تنهال عليك الشتائم والاساءات . يا زول احترم نفسك وخليك بعيد من السياسه . لأنك فاشل بمعني الكلمه !!!!! وهدانا الله وإياك


ردود على سيف الدين
European Union [ود دارفور] 09-24-2013 07:15 PM
وانت مالك ياخ انت عدو للشعب ولا لمبارك الناس عاوزين الديموقراطيه والشعب يريد اسقاط النظام مبارك دا رجل وعاوز يزيل الانقاذ خليك راجل وصوت ضدو في الانتخابات الجايه بعد محاسبه الحراميه المصو دم الشعب والان يقتلون فيه


#775179 [عبود]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 05:20 PM
ياناس الراكوبة عليكم الله .. فكونا من ناس مبارك الفاضل وامثالهم من الوجوه التي اكل الدهر عليها وشرب .. لن يعيد التاريخ نفسه علينا ثانية حتى نجرب الفشل المجرب .. (–طائفية – ترابية – شوعية – كيزان لا و الف لا)......مع تأكيد موافقتنا و بصمتنا بالعشرة ان يعود الاستعمار الانجليزي مرة ثانية . تمثال لورد كتشنر باشا امام سراي الحاكم العام ( القصر الجمهوري) – يطمئن اكثر من هذه الوجوه المخادعة....
قال بيان اول قـــــــــــــــال,,,


ردود على عبود
European Union [ود دارفور] 09-24-2013 07:18 PM
نحن ياناس عاوزين ديموقراطيه انت كوز **** مبارك دا عضو في الجبهه الثوريه وزول بقول لناسو اطلوا الشارع امن مالك يا مفسد يا حرامي


#775126 [د.حميد قنيب]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 04:49 PM
انت يامبارك تسكت ساكت الثورة تجحت ولا مانجحت ماعندك طريقة تاريخك معروف


ردود على د.حميد قنيب
European Union [ود دارفور] 09-24-2013 07:18 PM
الثوره دي ما حقت ابو زول فيكم خلونا نزح الكابوس دا اولا ولا تكون انت كوز محبط ومثبط للهمم


#775109 [abdallah]
2.50/5 (2 صوت)

09-24-2013 04:41 PM
مقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات

September 17, 2013

(حريات)

والشباب يتهيأون لتظاهرات جديدة، قدم المحلل السياسى لـ (حريات) عدداً من المقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات .

واقترح على الشباب:

- أجهزة الأمن التى تستهلك أكثر من (70%) من موارد البلاد تخصصت فى تخريب الحياة السياسية والمدنية وجندت عدداً كبيراً من الوشاة والمندسين فى صفوف المعارضة ، ولذا من غير المحتمل الشروع فى تنظيم تظاهرة ولا يصل خبرها للاجهزة الامنية ، و بالتالى يجب الا نسعى لاخفاء التظاهرات بدعوى (التأمين)، فجهاز الأمن سيعلم وستكون الجماهير هى المغيبة، ويتحقق التأمين الحقيقى للتظاهرات بالوجود الكثيف للجماهير والتى لايمكن حشدها الا باعلان التظاهرات.

والتأمين المطلوب والممكن ليس اخفاء مكان وزمان التظاهرة وانما تأمين التفاصيل التنظيمية لانجاحها .

- وبحسب مستوى التنظيم والقدرة على الحشد حالياً فليس من المناسب الدعوة لمظاهرة مركزية واحدة ، والأفضل أن تتظاهر كل مجموعة شبابية قرب مناطق سكنها أو من جامعاتها ، وكلما تعددت التظاهرات فى مئات المدن والأحياء والجامعات كلما أرهقت وأضعفت قدرات الأجهزة الأمنية فى مواجهتها . وحين تتسع التظاهرات يمكن تطويرها لاحقاً بالدعوة لمظاهرة مركزية واحدة مثل الدعوة الى الزحف نحو القصر الجمهورى مثلاً كمركز للسلطة .

- لا تراهنوا على حزب أو تنظيم أو قائد وانما على قدراتكم الذاتية ومبادراتكم وتضامنكم، وقد إندلعت جميع الثورات العظيمة بمبادرات أناس مستقلين لحقت بها بعد ذلك القوى الحزبية والمنظمة.

- والأهم تجويد التحضير للتظاهرات بعدم الحشد فى مكان واحد او الاعتماد على تنظيم واحد أو قيادة واحدة . وعادة ما يعلن جهاز الأمن عن تظاهرات زائفة عبر قيادات زائفة من عناصره وإفشال هذه التظاهرات لاحباط الجماهير، اضافة الى انه يستخدم عناصره المدسوسة فى التنظيمات الشبابية لتتولى جميع تكليفات التحضيرات والاتصالات ، ومن ثم عدم تنفيذ هذه التكليفات بحيث تفشل التظاهرات المعلنة وتحبط الشباب. ولمواجهة ذلك يجب ان نعلن عن التظاهرات بعمل اعلامى واسع عبر المنابر المتاحة ومواقع التواصل الاجتماعى وتوزيع مهام التحضيرات على اعداد كبيرة نسبياً من الشباب وعدم حصرها على قلة. والتركيز فى التعبئة على مناطق الحشود الشبابية كالجامعات والأحياء الشعبية ومحطات المواصلات.

- التجمهر فى البداية فى الشوارع الضيقة وقرب مناطق السكن، ثم الاتجاه بعد ذلك الى الشوارع الريئسية والالتحام بالتظاهرات الأخرى، وعدم النزول الى الميادين الكبرى إلا بعد تنامى الحشود.

- المظاهرات الليلية تقلل من إحتمالات القبض على المتظاهرين ومعرفة هوياتهم وترهق الأجهزة الأمنية ، اضافة الى انها تعوق حملات اعتقال النشطاء التى عادة ما تتم ليلاً من المنازل .

- قصر التظاهرات على يوم واحد فى الاسبوع ، كيوم الجمعة مثلاً ، يريح الاجهزة الأمنية ويعطيها فرصا افضل للتخريب والاعتقالات ، ولذا الاوفق ان تتواصل التظاهرات يومياً .

- ومن أهم وسائل الأجهزة الأمنية فى مواجهة التظاهرات قنابل الغاز ويمكن مقاومتها بالآتى:

* يمكن التخلص من القنبلة باعادة رميها على قوات الشرطة، أو تغطيتها بجردل مياه أو قطعة قماش مبللة أو أوراق جرايد مبللة.

* يمكن إستخدام منديل أو قطعة قماش مبللة بالماء أو الخل أو الصودا(بيبسى كولا أو كوكا كولا) لحماية الأنف والفم.

* غسل الوجه مسبقاً بصابون زيت الزيتون.

* وعند الإصابة، عدم لمس الوجه أو فرك العين، بل غسل الوجه بكوكا كولا أو حليب أو خل وإستنشاق بصلة، وفرك مكان التلوث بالخل أو صابون زيت الزيتون. ويمكن لفريق – خصوصاً فى الجامعات – أن يقوم بتحضير عدد من المواد لإسعاف المتعرضين للغازات ، مثل بودرة معالجة الجفاف عند الأطفال وتذويبها فى لتر ماء ووضعها فى زجاجات رشاشة لاستخدامها لتطهير الفم بالمضمضة والبصق ، والعين بالرش من جهة الأنف فى إتجاه الخد.

* إشعال الاطارات والنيران وسط الشارع لسحب الدخان الى أعلى.

- لف أكياس بلاستيك على حذائك واربطها جيداً بالسولتيب للحماية من صعقة العصى الكهربائية. ويمكن إلقاء المياه على حاملى العصى مما يجعل الكهرباء تصيبهم أيضاً.

- يمكن تعطيل سيارات ومواتر الأجهزة الأمنية بوضع قطع خشبية صغيرة تدق عليها مسامير وتوضع فى الشوارع.

ويمكن ايقاف العربات المدرعة بادخال قماشة مبللة داخل فتحة ماسورة الدخان مما يوقف الموتور فى ثوانى.

كما يمكن إستدراج العربات المدرعة الى داخل الأحياء مع تحضير كمائن(هُرّب) – حفر كبيرة- فى الشوارع وتغطيتها بحيث لا تظهر حتى تسقط داخلها اطارات العربات، ويفيد هذا التاكتيك خصوصاً فى المظاهرات الليلية.

- للتخلص من صدمة القنابل الصوتية عليك بفتح فمك عندما تسقط القنابل بالقرب منك.

- الأفضل ان يحمل قادة التظاهرات فى الأحياء والجامعات مكبرات صوت صغيرة بحيث يتبع المتظاهرون القيادة فى اتجاه السير وفى الهتاف.

- يجب تجنب الشعارات المنفرة والمستفزة مثل (الشعب جعان لكنه جبان ) والتركيز فى المقابل على الشعارات التى تشجع المواطنين للالتحاق بالتظاهرات .

- صارت التظاهرات الحاشدة أهم الأسلحة فى مواجهة الديكتاتورية، وأقوى من أى سلاح آخر فى عالم اليوم، لكن ليتحقق ذلك لابد من (الاعلام) بالتظاهرات، فجهزوا أشخاصاً محددين للتصوير، والأفضل أن يبتعدوا بصورة معقولة عن التظاهرة ، وابعثوا بالصور مباشرة الى التويتر ووكالات الأنباء والفضائيات والمواقع ، وصوروا المتظاهرين من الخلف وركزوا على وجوه عناصر الأمن والشرطة الذين يمارسون العنف ضد المتظاهرين. واعلموا ان سقوط شهداء أو جرحى يمكن اذا تم تصويره وارساله بصورة عاجلة ان يشكل كارثة ماحقة للديكتاتورية.

وارسلوا اسم أى شخص يتم القبض عليه من التظاهرة بصورة عاجلة الى المواقع ووكالات الانباء .

- يمكن لكل مجموعة تثق فى بعضها ان تحافظ على اتصالها مع بعضها البعض باستخدام الهواتف الذكية ( عبر التويتر أو مجموعات قوقل المغلقة).

- من الأفضل دائماً ان يصطف الشجعان وأصحاب الاجسام القوية فى الصفوف الأولى ويكون باقى المتظاهرين خلفهم، لأن خلخلة الصفوف تكتسب طابع العدوى مما يؤدى الى الفرار والهزيمة. واذا ضربت التظاهرة يتم التراجع الى الشوارع الضيقة واعادة التجمع من جديد والتوجه الى الشارع الرئيسى.

- اذا حوصرت ولم تجد طريقاً للإفلات اقرع اى باب تصادفه واطلب من أهل الدار حمايتك واذا رفضوا اخرج بدون استفزاز واطرق باباً آخر.

- اذا سقط أحد المتظاهرين فلابد من حمايته وحمله بعيداً عن مكان التظاهر. والأفضل – اذا لم تكن حالته خطرة- عرضه على طبيب فى عيادة أو مستوصف خاص لأن الأجهزة الأمنية تسيطر على المستشفيات الحكومية.

- يجب عدم اصطحاب الأطفال لأن الأجهزة الأمنية لاتفرق بين الكبير والصغير وعادة ماتستخدم العنف المفرط.

- لابد من الاهتمام بالمعتقلين واسرهم ، والافضل ان توكل هذه المهمة لاشخاص محددين ، ينشرون اسماء المعتقلين للتضامن ، ويجمعون التبرعات ويوصلوها لأسر المعتقلين .

وختم المحلل السياسى قائلاً: ان هذه النصائح العامة مستخلصة من التجارب المختلفة للنشطاء وان شباب السودان قادرون بابداعهم على مواءمتها وتطويرها بحسب الواقع الملموس، وأضاف انه اذا إستطاع الشباب بتحضير جيد ومحكم اجبار الأجهزة الأمنية على الفرار فى واحدة من التظاهرات فان ذلك سيتدحرج مثل كرة الثلج وينتقل الى الأحياء والمدن المختلفة.

وأضاف ان انفجار التظاهرات الواسعة فى العاصمة حتمى ومسألة وقت ليس إلا، وكلما نظم الشباب أنفسهم بشكل أفضل وعزلوا وفضحوا عناصر الأمن المندسة فى صفوفهم كلما نجحوا فى تصعيد التظاهرات وتعميقعها بحيث تنتهى الى الهجوم الواسع والشامل على النظام.


ارجو نشرها.


#775050 [محمد خليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 04:14 PM
مبارك الفاضل عايز يسرق الثورة قبل ابن عمه الصادق المهدي لكن دا ما حيحصل، أنت و ابن عمك كنتم شركاء للمؤتمر الوطني، أنت كنت وزير مع ناس المؤتمر الوطني و بعد ما طردوك صببت عليهم جام غضبك، و ابن عمك شارك المؤتمر الوطني بأولاده و عارضه ببناته لتضليل الشعب السوداني و لكن خدعته لم و لن تنطلي علينا، و لذلك ابعدوا أنتم يا ناس البيوتات الطائفية بما فيكم الميرغني و آل بيته من هذه الثورة المباركة، لن يكون لكم مكان في هذه الثورة الشبابية، فالزموا بيوتكم و لا تحاولوا سرقة الثورة لأن من فجروها واعون و مثقفون و لن تخدوعوهم بألاعيبكم.


ردود على محمد خليل
[بعشوم] 09-24-2013 04:55 PM
مبارك المهدي ضرب الوزير الجاز بالمركوب في اجتماع مجلس الوزراء يا محمد خليل وقدام البشير زاتو .. ده سبب طرده ..
امشي اسأل وإتأكد من الكلام ده .. وقدامك قووقل ..


#775043 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 04:11 PM
الأحزاب تريدها تسليم مفتاح .

الحكم في السودان يتدحرج من العسكر إلي حِجْر الأحزاب المهترئة بفعل الثورات الشعبية ثم من الأحزاب الي العسكر مرة أخرى بالانقلابات العسكرية . لا العسكر صانوا وحدة البلاد والعباد والأحزاب مارست الديمقراطية الحقة وأتت ببرامج واضحة تقنع الشعب وتُحجّم العسكر , والنتيجة هذه الدوامة التي نعيشها منذ نصف قرن. الخوف كل الخوف هو استئثار الأحزاب بثورة الشعب كما هو الحال في الثورات السابقة ثم اللت والعجن السابقين بعدها عسكري آخر يدعي فشل الأحزاب والدائرة تدور والشعب يثور ثم يأخذ خابور .


#775040 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 04:08 PM
انت ياوسخ ماكنت مع النظام المعفن ده ده ثورة شباب مش ثورة حزب الامة والاتحادي والشيوعي وحزب البعث (مستقليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن)


ردود على الحقيقة
United States [هارون] 09-25-2013 07:32 AM
الحقيقة هي ان تتوحد كل الجهود ضد نظام الكيزان الفاشل وان يبقى للشعب حق الاختيار الحر والنزيهة - وان مثل هذه المهاترات هي التي اطالت عمر حكومة الكيزان وان ثورة الشباب التي تحلم بها قد طال انتظارها لما يقارب ربع قرن - فشباب اليوم ليس كشباب الامس الذي لا يرضى الذل والهوان - اما شباب اليوم فحدث ولا حرج - اما بالنسبة لمبارك الفاضل لو انه اراد لنفسه حظا من الاموال والسلطان لما صعب عليه الاستمرار مع هذا النظام الذي يثري الفقراء ويفقر الاغنياء ولكنه شارك من اجل الوطن وعندما لم يجد الوطن في قلوب هؤلاء نبذهم وهو مرفوع الرأس.


#775011 [tangoo]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 03:57 PM
انت مين انت كمان انتهازى ومتتطفل ليس الا ومن الذى يصدق كلامك ده كفايه اتطهدوا اجداددنا واستغليتوا جهلهم ماذا تريدون انتم يامتتطفليين وتجار الدين الانصار وجماهير الامه قاااااااال تفو ا عليك داهيه تخمك انت واهلك كلهم سبب البلاوى والمحن


#774999 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 03:51 PM
يا جماعة الزول غلط بصحح غلطوا


#774949 [Fato]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 03:31 PM
الأخوة المعلقين والمتابعين أولا أحييكم تحية ثورة شعب ندعو لها ونشاركها وجدانيا للبعد عن خارج الوطن.ثانيا وهذا رأى شخصى منى أن نتقبل أى شخص سودانى سواء كان قياديا أم فرد وحتى لو كان مشاركا فى هذا النظام فى يوم من الأيام لأننا فى حوجة التكاتف والتعاضد لأنجاح الثورة التى بدأت معالمها الان وحتى لا يحدث شرخ فى مكونات الشعب وبعد نجاح الثورة ستحدث فلترة وتعاد أحداثيات الأحزاب وشخوصها ولكن الان لا نريد العزل لأحد.وشكرا.وثورة حتى النصر.


ردود على Fato
[رحومة] 09-24-2013 04:15 PM
نعم الرأي رأيك. بالفعل نحتاج الى تضافر جميع الجهود لاسقاط هذه الحكومة الظالمة. ومن ثم لكل حدث حديث.


#774943 [lama]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 03:29 PM
المعارضة دايرة تصطاد في الماء الان وين الرجالة دي من زمان


#774939 [لؤي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 03:25 PM
لا مبارك ولا الترابي ولا الصادق ولا المرغني ولا الشيوعيين ولا أحزاب حكومة انتقالية بقيادة سوار الدهب والجزولي دفع الله ثم انتخابات لا يمثل فيها أي من سبق أن شارك في الانقاذ من قبل يجب على المرشح أنيحمل دكتوراه أو ماجستير أو بكالريوس فقط من يمثل الشعب حكومة لمدة 4 سنوات وبعدها تكون انتخابات لجميع فيئات الشعب عدا من شارك في الانقاذ. ونسأل الله أن يحمي البلاد وندعوا الانقاذ بتسليم الحكم والتنحي فورا


#774932 [الفنجري]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 03:14 PM
عليك الله انطم هو بدا الفساد غيرك منو


#774928 [نافع المانافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 03:11 PM
يا ناس السودان
اوعكم تخلو التار السن بالسن والعين بالعين
القصاص لكل الناس وربناحلل القصاص.
ارعبواالامنجية اي بتاع امن في الحلة معروف احرقوهم في بيوتهم ان شاء الله بالملتوف دقوهم ودقوا اولادهم واخوانهم خلوهم يتعبوا جسدياً ومادياً ونفسيًااوعكم تتعاملوا برحمة كان قدروا عليكم ما بيرحموكم واطلعوا بالليل خلوهم يقعدوا يحسوا اولادهم والنصر للشرفاء والموت للخائنين القتلةاللهم انانسألك الخلاص والرحمة للشعب السوداني.


#774890 [ابو عمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 02:48 PM
انت يا مبارك يا عميل قبل اليوم ما كنت شريك في النظام الزفر ده ولا خلاص لمن عرفت الطياره قامت عاوز تعمل فيها انك ثوري ومع الشعب نحنا بعد النصر ما عاوزين اي زول من احزاب الفكه والاحزاب القديمه


#774884 [ابو عمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 02:44 PM
انت يا مبارك يا عميل قبل اليوم ما كنت شريك في النظام الزفر ده ولا خلاص لمن عرفت الطياره قامت عاوز تعمل فيها انك ثوري ومع الشعب نحنا بعد النصر ما عاوزين اي زول من احزاب الفكه والاحزاب القديمه


#774883 [حماميزو]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 02:44 PM
مبارك الفاضل هو نفس الزبالة الحاكمة الان كان السودان ما فيه رجال


#774839 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 02:14 PM
نحي انتفاضة ثوار مدني وبعدي خلاص كده انتوا قاعدين بس تحيوا متين الناس حت59حيوكم


#774819 [osman abdel rahman]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 02:06 PM
إختشى على دمك يا مبارك الما فاضل
إنت و امثالك كنتوا جزء من النظام فى يوم من الايام
المرحلة القادمة إن شاء الله محتاجة لاشخاص بدون اى وسخ و بدون اى ..............
إنت و امثالك
حمتكم مقاذركم ان تنالوا


#774778 [رمضان كريم]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 01:52 PM
هم كذلك يتصيدوا الموقف قولوا لهذا الرجل لن يكون لك قدم فيما يحصل في السودان يكفي انهم ضجكوا عليكم وجعلوك تفتت حزب الامة واخذت وعهم من دم الشعب ما سوف تحاسب عليه


#774777 [اين الحدود]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 01:51 PM
يا ود المهدي
القصة دايرة ليها قائد
وقريبك دا ما بينفع ، واذا مافي قائد لهذه الثورة سوف تفشل فشل زريع
ارجع بلادك حلوة ارجع ليها، ارجع قود الثورة الي بر الامان. رغم اختلاف الايدلوجية معك الا ان البلد محتاجة لقائد
بس بعدين ما تكلب وما تفكها


ردود على اين الحدود
United States [محمد ودالخليفة] 09-24-2013 04:24 PM
فعلا المسألة تحتاج لقائد يظهر في الحارة ويحرك الشارع بالصورة المطلوبة ويهز اركان النظام. المعلقين الذين يتكلمون بصورة سلبية عن مبارك هؤلاء من الامنجية الذين يريدون احباط الثورة. اليوم نحن محتاجين لكل مخلص من اجل الخلاص من هؤلاء الظلمة بعد نريس الافضل لقيادة البلد من الخراب والدمار الذي احدثوه الجبهجية المنافقين يتكلمون عن الدين وهم ابعد ما يكون عن الدين في اعمالهم.


#774764 [اورو]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 01:45 PM
انت يامبارك او مراغنه اومهدية واحزاب تقليدية مااحسن من الوطني



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة