الأخبار
أخبار إقليمية
الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات تطالب بإطلاق سراح المئات من المعتقلين وتشكيل لجنة للتحقيق
الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات تطالب بإطلاق سراح المئات من المعتقلين وتشكيل لجنة للتحقيق


09-25-2013 06:41 AM
طالبت الهيئة السودانية للدفاع عن الحقوق والحريات بأطلاق سراح المئات من المعتقلين الذين اعتقلتهم السلطات الامنية عقب التظاهرات السلمية احتجاجا علي الزيادات التي اعلنتها الحكومة مؤخرا في اسعار المحروقات والسلع الاساسية واعتبرت الهيئة اعتقال المواطنين والناشطين والناشطات بانه انتهاك لحق حرية التعبير وقالت ان حق المواطنين في التظاهر سلميا هو حق كفله الدستور ووثيقة الحقوق. وطالبت الهيئة الحكومة بالاعتراف بعدم مشروعية استخدام العنف المفرط والرصاص الحي في مواجهة المواطنين العزل الذين خرجوا في تظاهرة سلمية احتجاجا علي الاوضاع الاقتصادية وشدت الهيئة علي ضرورة تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في اطلاق الرصاص الحي وازهاق ارواح المتظاهرين.
وقال رئيس الهيئة بروفيسور فاروق محمد ابراهيم في تصريح له اليوم ان السلطات اعتقلت يوم امس الاثنين اكثر من مائة مواطن كانوا قد خرجوا في تظاهرة سلمية احتجاجا علي زيادة اسعار المحروقات والسلع الاساسية حيث اطلقت السلطات الامنية الغاز المسيل للدموع والقنابل المطاطية والرصاص الحي في مواجهة المحتجين مشيرا الي سقوط عدد من الضحايا. وطالب فاروق بتقديم المعتقلين الي محاكمة عادلة او اطلاق سراحهم فوراً.
وقال ان الهيئة تتابع قضية الانتهاكات التي تطال الحريات بالبلاد لاسيما حرية التعبير وادان مصادرة الصحف ومراقبتها من قبل الاجهزة الامنية واضاف ان واقع الحريات الصحفية متراجع بشكل كبير وتابع( في يوم واحد وهو يوم الخميس الماضي تمت مصادرة ثلاث صحف وهي الايام والجريدة والانتباهة ) مشيرا الي ان السلطات الامنية صادرة اليوم ايضا صحيفة الجريدة ومنعت عدد من الصحفيين من الكتابة وممارسة حقهم في التعبير.
وقال فاروق ان الهيئة تطالب باطلاق سراح الناشط عبد الله حامد المعتقل بولاية القضارف مؤخرا الي جانب معتقلي ولاية الجزيرة والولايات الاخري .ونبه الي ان الهيئة ترصد وتتابع الاعتقالات المتزايدة بولايتي الجزيرة والخرطوم.
سودانايل


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2492

التعليقات
#776071 [بت كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 09:37 AM
الموت والدمار للانقاذ


#775894 [زول جدا]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 08:01 AM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس. يحبون الدنيا وينسون الآخرة.
يحبون المال وينسون الحساب. يحبون المخلوق وينسون الخالق. يحبون القصور وينسون القبور. يحبون المعصية وينسون التوبة. فإن كان الأمر كذلك،


ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام".


اللهم اضرب الكيزان بالكيزان .. و نجي بلاد السودان

اللهم احصهم عددا .. و فرقهم بددا .. و لا تغادر منهم احدا ..

اللهم أرنا بهم يوما أسودا كيوم عاد وثمود ،اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين ، اللهم عليك باعدائك المعتدين ومن حالفهم من الحاقدين الكائدين ، اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، اللهم منزل الكتاب و مجري السحاب و سريع الحساب ، و هازم الأحزاب أهزم البشير و اعوانه ، اللهم أهزمهم وزلزلهم , اللهم أقذف الرعب في قلوبهم , اللهم فرق جمعهم ، اللهم شتت شملهم , اللهم خالف بين آرائهم , اللهم أجعل بأسهم بينهم ، اللهم أرنا بهم عجائب قدرتك , يا قوي يا قادر ، اللهم أرسل عليهم الرياح العاتية , والأعاصير الفتاكة , والقوارع المدمرة ، والأمراض المتنوعة , اللهم أشغلهم بأنفسهم عن المؤمنين ، اللهم لا تجعل لهم على مؤمن يدا وعلى المؤمنين سبيلا ، اللهم أتبعهم بأصحاب الفيل وأجعل كيدهم في تضليل ، اللهم أرسل عليهم طيراً أبابيل , ترميهم بحجارة من سجيل ، اللهم خذهم بالصيحة وأرسل عليهم حاصبا ، اللهم صب عليهم العذاب صبا , اللهم أخسف بهم الأرض ، وأنزل عليهم كسفاً من السماء اللهم أقلب البحر عليهم نارا ، والجو شهباً وإعصارا ، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم . اللهم اكفناهم بما شئت ياقوي يامتين . يا قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ،

لا اله إلا الله العظيم الحليم , لا اله إلا الله رب العرش الكريم

لا اله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة