الأخبار
أخبار إقليمية
رسالة من أم الشهيد للمتظاهرين وللطغاة المجرمين..
رسالة من أم الشهيد للمتظاهرين وللطغاة المجرمين..
رسالة من أم الشهيد للمتظاهرين وللطغاة المجرمين..


الحمد لله إبنى عمل العليهو وكان ضحية ليعيش غيره بكرامة.
09-26-2013 09:02 AM


سيف الحق حسن

إستشهد بالرصاص الحي بالأمس إبن خالة والدي وهو شاب ممتحن للشهادة السودانية. وبالمثل إستشهدت أحد قريبات والدتي وهي خريجة كيمياء تسكن في الدروشاب. وكسرت رجل إبن أحد معارفنا الذي صدمته سيارة شرطة بمدني.

هذه ثلاث حالات من المحيط القريب فقط. إذن هذا يدل على مستوى القمع الرهيب لهذه التظاهرات.

فما أطهر ما مهرت من دمك أيها الباسل المغوار. ما أعظم ما زكيت به من جسدك وجهدك ومالك ووقتك أيها القائد المقدام. ما أشرف ما تشرفت به من شهادة أيها الجسور يوم اللطام. ما أفضل ما قدمت من نفيس لحسن الختام. فأمضى يا خالد فلا خوف عليك ولا ندام…

لا، لم ولن أجد كلمات تعبر بصدق أكثر من قلب أم وهى تروي صبرها وتقدم النصح بعد إستشهاد إبنها.
تقول أم الشهيد: (كان يصبرنى ويشعرنى بالحنان دائما ويقول إن النصر قريب. نزل للإحتجاج مسالما كبقية إخوانه ليقول قولة حق ويعبر عن رفضه للطغيان و الظلم والقهر. لم اخف عليه من بطش الظالم الرعديد الجبان لأني على يقين بان إبنى ومن معه على الحق والله سينصرهم بالتأكيد. كنت أتابع دايما معهم بالتلفون هو وإخوانه. إنت وين؟ شدوا حيلكم .. ربنا معاكم .. الله يصبركم .. الله ينصركم. أنا فرحانة بيكم ... فالحمد لله الحمد لله الحمد لله. ولدي ما مات .. وأنا شايفة كل أبناء جيله هم إبنائي .. أنا حاسه أنا لم أفقد إبنى...

وجاءني الخبر ولم أصدق حينها. احسست بصدري ثقيل وتنهمر عليه شلالات من القلق وفى حلقي غصة مرة بطعم الحنظل وعيناياى ترقرقان خوفا من سقوط سحب الحزن السوداء الملبدة فى سماء ناصيتي. ثقلت قدماي وانا أهرع للمشفى للتأكد من الخبر. ولكن إنقشع كل هذا الأسى الدفين الذي كان ينتظرنى بمجرد ما رأيته. جاءنى الصبر عندما دخلت عليه فى المشرحة ووجدته ممدا فى ذلك السرير الحديدي الضيق الذى بالكاد يسع جسده النحيل. رأسه وثيابه مخضبة بالدماء بالكامل.
جاءنى صبر عجيب. إرتميت على صدره ووضعت خدي فى حضنه وقبلته ودموعي تنسكب. فأحسست بإيمان عميق وسلام غامر... ثم إطمئنان وسكينة. وأحسست بصبر جميل..وثبات.. بل وعرفت معنى كيف هو الصبر الجميل. فكيف لا وسمعت فؤاده يخبرني بأن "لا تحزنى يا أمى فإن نفسي مطمئنة راضية برضاك عني يا أمي، وهى راجعة لبارئها مرضية".

فالحمد لله أن ألهمنى وأعطاني الله تعالى كل هذا الصبر بعدما شل الخبر أحاسيسي. ولكن الله معي لأني متأكدة ان الله يحبه فعلا لأنه كتب له الشهادة. والحمد لله إبنى عمل العليهو وكان ضحية ليعيش غيره بكرامة. ولا أقدر أن أوصف لكم كمية سعادتي و كيف أحس برحمة ربنا الكبيرة بي. فأملي بس أن يطيل الله فى عمري وأن يوفقكم حتى أرى البلد كما تمناها ولدي.
ولكم منى خالص دعواتي).

فهذه رسالة من أم أي إمرأة إستشهد لها فلذة كبدها في هذه التظاهرات. علينا أن نتقيد بالتظاهرات السلمية وضبط النفس حتى تبدو صورة الثورة أكثر حضارية إلى أن نسقط هذا النظام الغاشم ونحقق أهداف الثورة في بلد حر ديمقراطي ونحقق أمل أمهاتنا.

وهذه رسالة قوية جدا لهذه الطغمة الحاكمة ولكل من تسول له نفسه ويتصور أنه سيكسر ويخرس إرادة الشعب السوداني البطل بكل الوسائل أقذرها وأقذعها وأفظع الأساليب إنه لن يقدر بل إنه واهم لأن هؤلاء البواسل أنجبوا من بطون هؤلاء العفيفات الطاهرات.
ورسالتي ونصيحتي لكم يا طغاة ولكل الطبالين والمنافقين والمجرمين و يا من تحمون الظالمين لا تضعوا أنفسكم فى مواجهة هؤلاء الأمهات الباسلات الصابرات. فصبرهن وقوتهن وعزتهن وعزيمتهن وإيمانهن بالله عز وجل أكبر من كل شئ في هذه الحياة. وإيمانهن بقضية أبناءهن وبناتهن وجيلهم يمكن أن تسقط عشرة من أمثال طغمتكم الحاكمة الظالمة ومن يساندكم من أخوان الشياطين وكل من وراءكم وأمريكا وكل ما تنبطحون له.
ونصيحة خاصة لك يا عمر وكل من حولك أن ترحلوا بالحسنى وتغربوا فى الحال وتقدموا أنفسكم للحساب وتتقوا دعوة الأم المكلومة المظلومة الصابرة عليكم فإن دعوتها ليس بينها وبين الله حجاب. فتالله لن تسلموا منها. و والله إنها لتصيبكم في الدنيا قبل الأخرى.
والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء. ...وإنها لثورة حتى النصر بإذن الله.. والله مع الصابرين والصابرات.


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 12726

التعليقات
#779062 [Adam Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 08:21 PM
الله الله يا سودان ها هو ذا ابناءك اليافعين يعطرون ارضك بدماءهم..


#778735 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
المرحله الثانيه
ياشباب لابد لنا ان ننتقل للمرحله الثانيه من التكتك للخروج من الحاله التي وصلت لها البلاد والانتهاء من سرطان عصابة المؤتمر الوثني لابد ان نقوم بالعمل نحن لانه لن تآتي مخلوقات من المريخ لتنهي هذآ السرطان الذي لابد ان يبتر:
اولا ليس الهدف التدمير والحرائق للمتلكات الخاصه والعامه انما الهدف هو اقتلاع النظام بالتنظيم السليم الحكيم. حذاري حذاري من ممتلكات المواطنين ومقتدرات الدوله السودانيه لاننا من المفترض ان نحارب ظلم الكيزان والظلم لا يحارب بالظلم انما بالعدل
ثانيا لابد ان نستمر في تكوين الخلايا في كل حي في كل انحاء السودان لتنظم الخروج يوميا للشارع كذلك ليس الهدف في المرحله مظاهرات مليونيه من ولكن لتشتيت قوي الامن الظالمه حتي لا تستطيع ان تقمع كل المظاهرات وسوف يتم ذلك بالاسمترار بالتظاهر في كل مكان وكل شارع
ثالثا حان الوقت للتنظيم بين الاحياء القريبه من بعض ولابد من توحيد المطالب في المرحله الثانيه وهي المطالبه بحرية التعبير والتنظيم منها حرية التظاهر وحرية المطالبه بالحقوق نحن مجموعه من الشباب ليس لنا انتماء لاي حزب كل من له انتمائات هذا ليس وقت التفريق ولكن وقت الوحدة وتحديد الهدف الذي يتطلع له شعبنا وهو الخلاص من الديكتاتوريه للخروج للحريه والديموقراطيه
رابعا بعد وبفضل الله خرج المواطنون من كل مكان يجب نزيد من قوة التظاهر ودعوة كل من تعرفونه ليزداد العدد يوميا ولابد للنساء ان يخرجوا كذلك للتظاهر لانهم نصف المجتمع لابد لنا ان نستعمل كل الطرق المتاحه في نشر التنظيم للتظاهر اهمها الانترنيت بكل اشكالها
خامسا المثابره والاستمرار في المظاهرات من غير كلل حتي يسقط نظام الطغمه الظالمه
تغير موقع المظاهرات الصغيره من موقع لاخر كل يوم وتغير التكتيكات في التفرق والاجتماع
هذه المرحله الثانيه وهناك مراحل اخري سوف تاتي ولكل مجموعه الحق في التعبير والتنظيم علي حسب موقعها وظروفها
هيا ياشباب نحن مسئوليين امام الله والوطن ولابد ان نغير ما بانفسنا حتي يتم التغير ولكن من غير ظلم الاخرين وتدمير ممتلكاتهم ولا تنصبوا انفسكم قضاء كما فعل البشير واصحابه انشروا انشروا انشروا انشروا


#778597 [سعاد صالح التني]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:13 PM
ارفع رأسك..

أنت من أوقدت نار الحماس فى الشرايين المتصلبة فاندفعت الدماء الساخنة السخية لتجرف أمامها كل ما راكمته السنون العجاف من فساد واستبداد. أنت من أسرجت النور فى الميادين الفسيحة ففاض وغمر الشوارع والحارات والعطوف والأزقة، ثم تدفق من عتبات البيوت وملأ جنباتها فسبحنا جميعاً فى الضياء الرحب، ورأينا كل ما حجبه السلطان الجائر عنا سنوات طويلة خلف جدرانه المصمتة.

ارفع رأسك..

أنت من قبل أسقطت طاغية وطاغية بحنجرتك التى ظلت تهتف بسقوطهما أياماً، وبساعدك الذى تحطمت عليه هراوات الأمن الغليظة، وبحجرك الصغير الذى واجه الرصاص، وعزمك الأكيد الذى قارع المصفحات، ونفسك المبهور الذى قاوم الدخان الخانق والهواء الفاسد، وأذنك الصافية التى لم تثقبها الأكاذيب التى أطلقتها أبواق إعلام وأمن الرقاص وكلابه، الذين أرادوا أن يشوهوك ويجرسوك، وردعت كل من أردوا أن يجروك إلى مساحات عفنة عطنة طالما ألفوا العيش فيها، لأنهم كالصراصير التى تتراقص فى بطون المستنقعات، ولا تطيق الماء النظيف.

ارفع رأسك..

أنت من خرجت من البيوت النائمة على السكينة لتزلزل أسفلت الشوارع، وتفرض غايتك النبيلة على الدنيا: «الشعب يريد إسقاط النظام» وسيأتي ما تريد إلى أطرف أصابعك، وسيخر كل شىء تحت قدميك طائعاً، لأنك حين زحفت فى موكب الحق والخير والحرية كنت سراً من أسرار الله، ويده التى يلطم بها وجه الباطل والشر والإكراه، ويهزم بها عصابة الفساد، وعصابة الشر، وكل المتاجرين بالدين.

ارفع رأسك..

لا تلتفت للجهلاء والمتعجلين الذين قالوا عنك، بحسن نية تارة وبسوء قصد طوراً، إنك خانع خاضع راكع هاجع، لأنهم لم يقرأوا تاريخك المديد. لم يقفوا جيداً على معدنك. لم يقدّروا صبرك الجميل فظنوه استكانة، ولم يفهموا تحضّرك واعتقدوا أنه استعذاب للضيم، ولم يمعنوا النظر فى أيامك الزاهرة التى انتفضت فيها ضد الظلم وكسرت فيها ظهر الذين خانوك وعاندوك ونهبوك وأهملوك.

ارفع رأسك..

لا تلتفت كثيراً لمن سيركبون الموجة فأنت فوق كل الأمواج، ولا يضنيك لصوص الثورات الذين يكمنون فى جحورهم أيام المواجهة العصيبة، وسخرجون بيملأوا الدنيا فحيحاً. ابتسم حين تسمعهم يسردون على مسامع الناس قصصاً كاذبة عن بطولات لم يسطروها، وفتوحات لم يكروا فيها، ويلحون فى جنى ثمر زرع لم يشاركوا أبداً فى غرسه، ويتاجرون بدم مئات الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة كى يفتحوا لبلادهم نافذة الخلاص. ابتسم وأنت ترى الأبطال الحقيقيين يتسامون فوق الصغائر، وينعمون بتواضعهم الأبدى، ويقولون بملء أفواههم: إنها بنت الشعب كله، صغيره وكبيره، إنها الطوفان الذى جاء من المسارب الخلفية ليبتلع القرصان العجوز، والسلطان الغرير الرقاص.

ارفع رأسك..

لا تتوجع وأنت تسمع وترى فئران السفينة، الذين سيقفزون وقت غرق الطاغية وأعوانه،اذ سيطفون فجأه على السطح يسبحون بحمد الثورة ويجلدون العهد البائد مع أنهم كانوا من الخدم والحشم، وكانوا من جلادى الشعب وناهبيه. ابتسم فأمثالهم يتلونون كالحرباء، ويتبدّلون كالفصول، ويتغيرون كمحطات القطارات، لكنهم ملعونون فى الدنيا والآخرة، فدعهم ينعمون قليلاً بغبائهم وعمى بصيرتهم وخسة طبعهم، فالحق أحق أن يتبع، والحقيقة ستنجلى من تحت الركام.

ارفع رأسك..

دع أنفك يتشامخ وينهل من ريح الثورة العظيمة، واغرس قدميك فى آلاف السنين، ثم اضرب بها الأرض سائراً نحو الحرية والعدالة والكفاية. تقدم ولا تلق بالاً لتردد الخائفين، وتزلّف المنافقين، وترخص المداهنين، فكل هؤلاء لا ظهراً أبقوا ولا أرضاً قطعوا. تقدم ولا تسمع لأى همس خفى، يجعل عزمك يلين، وساعدك يتراخى، وثقتك بنفسك تهتز. تقدم فأنت فى زمن جديد.

ارفع رأسك أنت سوداني..

أنت من فجرت أول انتفاضه شعبيه فى تاريخ الشعوب أطاحت بطواغيت أقوى وأعتي من الرقاص وعصابته أنت من أبهرت العالم حين جعلت الدم ينتصر على السيف، والسلم على الحرب، والنسيم على العاصفة. وأنت من عدت من جديد لتفجر ثوره في 23سبتمبر 2013 وأنت من ستُرى الدنيا بعد قليل معجزاتك التى لا تنتهى، وستشهد صرحك الشامخ الذى يعانق السماء، وستروى الكثير عن أيامك الزاهرة الزاخرة، فاخلع أردية الماضى الذى ولى بلا رجعة، وادفع الباب على مصراعيه وشمر عن ساعدك لتبنى سوداننا الحبيب.


مقتبس من مقال للدكتور عمار علي حسن في المصرى اليوم.


#778354 [رابعة العدوية]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:14 PM
ما السفراء وناس الخارجية كيزان واى كوز الايام دى مهما استرجل بكون داير ليه مخارجة حلوة هو واسرتو وسريقتو فما دايرين نقولها واضحة ماتستفزونا:

اها دايرين حرا...اقصد كوز زكى


#778247 [هدهد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:28 PM
نرجو يا اخ سيف تجميع كلمات هذه الام الصامدة الصابرة وتعميم هذه الكلمات المعبرة بنفسها وتصوير منظر هذه الوالدة الجسورة واسماعه للرأى العام من خلاب القنوات العربية والاجنبية فذلك له وقع كبير على الشعب السودانى ولفت الراى العالمةى والعربى على قضية هذا الوطن المنسى . ونسال الله الشهادة للابن الغالى ونسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه الفردوس الاعلى من الجنان مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا . والخزى والعار للبشير الشرير وبطانته الفاجرة الفاسدة .


#778188 [كاودا]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:08 PM
الشهيد ده لازم اسمه يحل محل اسم كل كلاب الحكومة علي الشوارع والمؤسسات والطرق حتي مسجدابو البشير اكون اسمه اسم احد اولئك الشهداء الاماجد


#778145 [عوض ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:51 PM
الشارع ولع ، ولّع نار
الغضب اتفجر منّا هتافا داوى
التار ، التار ، التار
من تجار الدين القتلو فرحنا
وقلبوا حياتنا جحيم وخراب ودمار
يلّا نشيل تاراتنا
من السرقو عرقنا
ونهبوا ارضنا وعاثوا فسادا
وخربوا الدار


#778124 [observer]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 12:39 PM
نرجوا ان يتعاون الجميع في تنوير المصلين في الاحياء التي تسكنها اسر الشهداء لجمع ماباستطاعتهم من مساهات تعين تلك الاسر وقد يكون بينهم يتامي ولا يخفي عن الجميع ثواب كفالة الاتام و اسر الشهداء تقبلهم الله وبهم وبكم نفاخر ونشكركم نيابة عن بلد ؤشعب كريم


ردود على observer
[Almo3lim] 09-26-2013 04:35 PM
أحسنت يا مراقب ..

في تاريخ السودان الحديث ضد المستعمر نجح أضراب عمال السكة الحديد (شهرين) ضد المستعمر في عام 1948 برئاسة السكة الحديد بعطبرة بسبب الدعم و التكافل الذي وجدته أسر الشهداء و المعتقلين فقد كان الخبز و الخضار و اللحم يصلهم في منازلهم بدعم من الأفراد و التنظيمات و الرأسمالية الوطنية ..

و اليوم كلنا نعاني لكن بالتأكيد أن بعضنا يملك ما يفيض عن حاجة أسرته فلنكن أحسن من الميرغني الهارب و الصادق المختبيء كل حسب مقدرته و جهده و الأهم أن نحدث أنفسنا بالمشاركة و الا نأخذ دور المتفرج فهذه ليست أنجولا لكنه السودان وطننا و ما نقوم به اليوم فيه تأمين لمستقبل أبناءنا بعد أن تقاعس جيل ما بعد الإستقلال بالسلوك السالب و الفرجة مفسحين المجال للكلاب ليتحكموا حتي في طريقة لبسنا ..

صحيح قول الشاعر :

جوني العشامى لقوني جهادية مآكله كتوفي ..

لكن يجب أن نجود على العشامى و لو بكلمة تشجيع ..

و أرموا لي قدام ..


#778123 [ابوالسرة]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:39 PM
الاخ سيف ..
وصّل ام الشهيد خالد بالفضائيات العالميه لتقول قولها هذا ، ليسمعه العالم وتسمعه المنظمات الحقوقية
بل ليسمعه الشعب السوداني كافة ليعرف زمران :
ـ بطولة هذا الشاب وتضحيته من أجلنا وصبر وقوة والدته .
ـ خسّه اجهزة امن نظام الإبادة الجماعيه الفاسد هذا .


شدوا الوثاق .. النصر لاح ..


#778107 [ساب البلد]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 12:32 PM
الي اخي سيف الحق و ام الشهيد بل الي امهات الشهداء انا لا اعزيكم بل اهنئكم لن ابنك لم ولن يمت بل هو حي عند الله يرزق كقوله سبحانه و تعالي ( 171

وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )(171)ال عمران .. لان ابناءكن خرجوا في سبيل الحق و رد الظلم.. شهداءنافي الجنة وقتلاهم في النار باذن الله ...


#778102 [زول]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:28 PM
بيكون اجمل لو قلت لنا رسالة والدة الشهيد بكلماتها الحقيقية لانها معبرة اكثر من اسلوبك البليغ لانه يعبر عن اسلوبك الخاص وحقيقة لم يلمس شغاف قلبى

حتى ولو كانت الام جاهلة وغير متعلمة الا ان التعبير عن الاحاسيس والمشاعر باسلوبها يصل لقلوبنا فى ثوانى.


#778045 [النمر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 11:54 AM
القبض على الكيزان فى المدن و الاحياء السكنية وتعطيلهم عن الفعل شرط نجاح أى ثوره.
هذة هى الفكرة السديدة لنجاح الثورة من مقالة سودان اونلان

القبض على الكيزان فى الاحياء وتعطيلهم عن الفعل شرط نجاح أى ثوره.

كل عارف و متابع للتركيبة التنظيمة لتنظيم المؤتمر الوطنى يعرف أنها تركيبة عقائدية شمولية فاشية وإرهابية ، تعتمد على العقلية الامنية و التى من خلال رصدها اليومى و الدقيق لكل مواطن أو مواطنة فى كل مدينه وكل حى و كل شارع – رصد وتصنيف المواطنيين وفقا للموقف من نظامهم الفاشى وإستخدام هذا الرصد فى التحكم بكل أنواع الادوات المتاحة من الترغيب والافساد والارهاب فى حياة المواطن السودانى.... لمصلة النظام الفاشى وآيدولوجيته المريضة .

نظام الانقاذ ومحسوبيه من قمة الهرم الى القواعد يؤمنوا بان حزبهم/ حزب المؤتمر الوطنى هو الدوله، أن الدولة هى حزبهم- حزب المءتمر الوطنى.

فالفاشى الاسلامى فى السودان متمثلا فى المؤتمر الوطنى يعتقد أن أى من عضويته هو الوطن والامه وهو الاخلاق والقانون !
لهذا بين الحين والاخر نرى صلف قيادات المؤتمر الوطنى تحتقر المواطن السودانى لفظا وفعلا.

فمحسوبى المؤتمر الوطنى لم ولن يجدوا حرجا فى الكذب والتلديس والخداع والقتل بدم بارد، قتل كل من يقف فى طريقهم ويعترض على مشروعهم الفاشى والكيفيبة التى يديرون بها هذا المشروع التصفوى ـ وعملياته فى جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور يكذب من يراها بعيدة عن التحقق والتكرار فى مدنى والخرطوم وسنار وعطبرة وبقية مدن السودان .. هؤلاء يفعلون أى شىء لأجل بقاءهم فى السلطة..

من لايدرك طبيعة تركيبة هذا النظام المادية والمعنوية لن يستطيع هزيمته وإسقاط مؤسساته مرة واحدة والى الابد.

يجب إدراك ان هذا النظام متواجد بشكل حيوى فى كل حى وفى كل مدينة وللتغلب عليه يجب ضمان ضرب منسوبيه من أعضاء مدنيين ومؤسساته المدنية واعضاء هذه المؤسسات فى كل المدن والاحياء.

فالفاشى الانقاذى رغم كل توظيفه للدين إلا انه إنتهازى لن يتورع عن إصطياد المنتفضين منفردين متى واوجد الى ذلك سبيلا.

وسيرة الفكر والانظمة الفاشية عبر التاريخ وثق لهذا.

اليوم والشعب ينتفض يجب زيارة الاحياء ، كل على حدة – بيت بيت، ويجب تسمية أعضاء المؤتمر الوطنى الفاشى ، يجب القبض عليهم ، حجزهم وضمان أن لايعوداوا الى آلة القمع والقتل كلأعضاء فاعلين فيها.

مانشاهده من قتل وإصابات للمتظاهرين المدنيين هو أحد إنجازات هذه الآلة الفاشية والتى لن تكون دون بقية عجلات الاله من جواسيس المؤتمر الوطنى الذين يعيشون بين الناس فى الاحياء.

عدم الاستيلاء على الاحياء واحدا بعد الاخر ، وعدم القبض على منسوبى المؤتمر الوطنى أيا كانت مواقعهم سيسمح لهم بممارسة نشطاهم والذى سيؤدى الى إجهاض هذه الانتافضة .

فأعضاء المؤتمر الوطنى الفاشى يملكون السلاح الذى يطلق الرصاص الحى فيقتل، وأعضاء المؤتمر الوطنى يملكون القدرة على إمداد مليشياتهم وقواتهم الخاصة، ومحسوبيهم يملكون المعلومات التجسسية التى يزودوا بها المليشيات القاتله.. هذه الدائرة يجب أن تعطل ... يجب ان تدمر ، وان تدمر كيفما إتفق.

على المواطنين فى الاحياء تكوين لجانهم ومجموعاتهم المنظمة التى تعزل كل حى عن الاخر- تغلق الطرق وتسمى كل بيت يسكن به أى من محسوبى المؤتمر الوطنى- يجب القبض عليهم وتعطيل هؤلاء المجرمين من العودة الى قوى النظام المجرم الفاعلة – إن عادوا سيقتلونك بأشرس من ما يفعلوا الان .... وإن عادوا وقبضوا على أى منكم سيقوموا بتعذيبكم بأقسى من مايفعلوا الان .. وإن تجاوزوا هذه الانتفاضة ولم يسقطوا لسرقوكم وأزلوكم بأكثر من مافعلوا


#778041 [أوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:52 AM
السفراء كلهم أمنجية و غارقين فى الفساد...أخى لا تحلم


#778017 [دنقس راسك انت سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:44 AM
قاده الانقاذ يتحملون الذنب والمسؤوليه
دينيا وجنائيا واي حاجة
هذه جرائم اغتيال


اللهم عليك بهم ، ياقادر يالطيف


#777948 [الغريب عن وطنو]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:06 AM
ربنا يتولاهم بواسع رحمتو إن شاء الله
والهمكم الصبر وحسن العزاء وجعلها الله آخر الأحزان


#777944 [كجاجا]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:02 AM
كل المدن لازم تطلع علشان تشتت الكيزان الوهم ديل
ماعاوزين اي زول قاعد في البيت اصلوا الناس ماتت بعد كدا
والموت باليوم وما افي اجمل من انه تموت عشان تحرر وطنك
من الانذال والحرامية والمتاجرين باسم الدين وماتسمعوا لي كلام الخضر
الذي اصبح يرتجف مثل الفأر ،
وعساكر الجيش معااااكم وبعض الشرفاء من الشرطة


#777939 [ناصح]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:01 AM
اصبري ام الشهيد فان الله يمهل ولا يهمل ليس هؤلا السفهاء اقوى من طاغبة تونس ولا طاغية مصر ولا طاغية ليبيا ولا طاغية اليمن كلهم اذلهم الله بعد ان تكبروا وتجبروا على الله و عباده وحتما سوف ياتي يومهم وسيرى الله الذين ظلموالا اي منقلب ينقابون


#777926 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:54 AM
تعازينا الحارة لك أخي سيف الحق في ابننا وابن السودان شهيدكم وكل شهداء الثورة ، وتعزينا الحارة لهذه الأم الصابرة وسوف يتحقق ما قاله لكِ ابنك البار الحنون ، والخزي والعار لحكومة القتل والتشريد ، ووفاء لدماء هولاء الشهد يجب أن تستمر الثورة حتى إقتلاع النظام ومحاسبته ..


#777908 [ابو الهول]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:44 AM
الخزي والعار ..لقتلة الاطفال
ثورة ثورة حتى النصر
الثار الثار يا ثوار
الى كافوري نزيل العار !!!
المجد والخلود لجميع شهداء ثورة سبتمبر المجيدة.
القصاص القصاص من القتلة والسفاحين.
الى الجحيم أيها الأبالسة الفاسدين المستبدين.
الموت الموت لتجار الدين وسارقي قوت الشعب.
عاش نضال الشعب السوداني الحر الأبي.
عاش السودان دولة ذات عزة وكرامة.
عاش نضال وتضحيات شبابنا البواسل.
*************************************
نعزيك اخانا سيف الحق واسرتك واسر كل الشهداء الذين ذهبوا رجالا من اجل الحق ..


#777869 [Fato]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:25 AM
الأخ/سيف الحق أولا أعزى نفسى وأعزيك وأعزى كل أسر شهداءنا والله يجملهم بالصبر وأسال الله أن يسكن الشهداء جنات الخلد لأنهم سكبوا دماء طاهرة فى سبيل الحرية والعيش بكرامة,والله كلمات الأم الصابرة هذه أنزلت الدموع غصبا عنى فوالله أن الله لن يضيع صبرها وأن دعاءها على قتلة أبنها وأبناء الشعب الاخرين ليس بينها وبين الله حجاب وستعود وبالا على عمر البشير وزمرته بالوبال والخسران فى الدنيا والاخرة والنصر حليف من خرجوا ضد الطغمة الباغية,وثورة حتى النصر.


#777860 [Aliii]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:20 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله أرى بشائر العزة والكرامة والحرية تلوح في الأفق كشروق الشمس


#777854 [عماد الغبشاوي]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:16 AM
كل ابناء الشعب السودان ابناءك ولاتحزني باذن الله ابنك في الفردوس الاعلي مع الصديقين والشهداء وهذا هو حالنا نحن المطحونين نعيش في الدنيا عذاب وهم يعيشون في النعيم الزايل ولكن العبرة في الحياة الابدية يوم الحق هناك يوم نقف جميعا اما الله وتمون الجنة لنا باذن الله وهم في الدرك الاسفل من النار . لك الله يا اختي


#777841 [ابو نور]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:09 AM
يالله انهمرت دموعناعلى هذاالصبى خالدوخنقتنا العبرات ولم نتمالك انفسنامن الانهيار من جاء هولاء الوحوش يقتلون صبيان في عمر الزهورعزل لا سلاح لديهم صدورهم فاتحة يظنون ان في قلوبهم رحمة
ولكن ماصبرنا على خالد الذى لم نراه قط صبر وثبات الخالة ام خالدالتى تقول انها احست بسكينة وطمائنينه كبيرة حينما راته ممدا على سرير المشرحةراضية عنه لانه رفضالذل والهوان وخرج من اجل استعادة كرامته وكرامة امه وكرامة البلد المسلوبة من قبل هولاء القتلة المجرمين
سقط خالد شهيد ليقول لشباب البلد من اجل غد شعبى ومن اجل امى من اجل وطنى اعطينا يومنا
الا رحمة الله عليك خالدربنا يتقبلك ويسكنك مع الصديقين والشهداء
والى الخالة نقول كلناحاااااااااااااالد وابشر خالد على رضاء ام تقول انها راضية عنك ام تضرب مثلا رائعا في التبات والصبر
قسما نحنا شباب هذا البلد سوف يكون خالد قدوتنا ومشعل دربنا هو وزملائهمن الشبابجميع من سقط شهيدا.ونقول للعصابة النظام والله لن ننسى خالد ورفاق دربه والله سوف نحرق قلوبكم كما احرقتم قلب ام خالد


#777840 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:09 AM
لك الله أيها الصابرة المحتسبة، إن شاء الله خالد إلى جنات الخلد بإذن الله، لقد قدم خالد روحة رخيصة من أجل الوطن بل من أجل ديننا الحنيف، حتى يرجع الدين في قلوب عملا كما كان ليس قولا بأفواه الفسقة الدحالين تجار الدين المطرودين من رحمة الله بإذنه تعالى.


#777825 [خالد ابوخلود الخالدي]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 10:02 AM
التحية للكاتب ولقريبه الشهيد (تقبله الله في زمرة الشهداء والصديقين ان شاء الله) والتحية الكبرى لإمه (الخنساء السودانية) وبكل صراحة كنا نسينا بعض موروثاتنا الاجتماعية بسبب هذا النظام الغاشم ولكن وماقالته بحق ابنها الشهيد فقد اكدت لنا اننا مازلنا بخير وان بناتنا واخوتنا مازلن اخوات مهيرة وبناتك ياسودان واخيرا التحية لكل امهات الشهداء في بلادي ولكل مصاب او معتقل .


#777820 [m almhasy]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:59 AM
تعازيناالحاره لكل ام مكلومه وانشاء الله دمهم لن يذهب هدرا


#777813 [khaled]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:52 AM
الله يرحمهم انت بطل بصبرك وهم ابطال وشهداء الثورة
والله ينتقم من الكيزان واعوانم


#777771 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:35 AM
رحمه الله ونسأل الله الصبر وحسن العزاء لوالدته واخوته واخواته وجميع افراد اسرته ،،، القوة التي يحتمي بها جبناء الحزب الحاكم حدها قصير امام انفجار بركان الشعب ،، انهم اجبن الناس


#777757 [Osama]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:30 AM
فتخيل انها امك . وانا بعتبرها امي بالجد لان ابنها توفي من اجلنا. فكلنا فله دين علينا كبير. ربنا يرحمك ايها الشجاع ولد السودانينه العفيفه.
ربنا يصبر امك يارب و يزل هذه الطقمة امام اعينك لكي تفرحي يا امي وتفتخري اكتر بولدك .


#777749 [ياسين]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:27 AM
لقد أبكيتني أيها الصديق وقد أحرقت فؤادي مشاعر تلك الأم فأنا أب مثلها ولي مثل مشاعرها.... لها الله فقد حملت هذا الشهيد، وهناً على وهن وأرضعته، وربته وعلمته،،، وانتظرته حتى يكبر ليدخل الجامعة ويدرس ويتخرج لتفرح بفرحته.... ولكن طلقة المشير البشير كانت أسرع.

صدقوني، عندما جاءت ثورة الإنقاذ كانت بالثانوي، ورغم تحزبي المبكر مع حزب آخر، فقد تأملت في البشير خيراً وذلك لعلمي بأسرته، ونظرتي لصدق كلمات، أعجبني البشير حينها لدرجة أني حلمت بتحرير إسرائيل على يديه.... ولكن ......

ولكنه صوب مسدسه للداخل ولداخل البيوت والقلوب..... لقلب هذه الأم الجريحة ولقلبي أنا الكليم ولقلوب كل الشعب السوداني....

لا أزال أتعشم في أن يتعقل البشير ويرحل.... وإن رحل اليوم وقبل إراقة المزيد من الدماء، سندعو له الله بالعفو والمغفرة فهو ابن الشعب السوداني.

وإن بقي رغماً عنا سندعو عليه، فنحن مظلومون ودعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

لنذهب غداً الجمعة لمساجدنا ونكثر الدعاء، فالله وحده يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء... نسأل الله أن يرحل عمر ويولي من يصلح، فبطن السودان عامرة بمن يخافون الله أكثر من عمر... وما أطيب الاسم وأعدل صاحبه الأصلي وما أظلم عمر البشير وما أبشعه...

رحم الله شهداء الوطن ونسأله تعالى أن يقذف في قلوب الأمهات المكلومات صبراً ورحمة تعينهن على تحمل المصاب ونسأله تعالى أن يعوض أسرهم خيراً وأن يلهمهم الصبر وحسن العزاء..

وأين الشجاعة يا عمر وأين تكافؤ الأسلحة، تقود دبابة ويقودون سيقانهم النحيفة، تحمل رشاشاً ويحملون عصا، يرمونكم بالكلمات وترميهم بالرصاص.... شل الله يدك يا أجبن من رأيت... أنت أجبن من بشار وأقبح من القذافي وأوسخ من مبارك....


#777742 [habbani]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:26 AM
ولدنا كلنا يا أختاهـ و ثاره عندى وأنا به وكيل


#777735 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:25 AM
نسال الله ان يتقبل الشهداء في جنات الخلد ان شاء الله التحية لكل ام واب قدم ابنه شهيدا لاجل الحرية واسقاط حكم الاستبداد التحية لهذه الام الجسورة الصابرة المحتسبة ابنها شهيدا بحق في سبيل الحرية والعدالة الاجتماعية التحية لكل الشرفاء في بلادى الخزى والعار للجبناء الارزقية تجار الدين


#777731 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:24 AM
له المغفرة والله والله لن يضيع دمك ابنك هدرا يا امي ولقد بكينا كما بكيتى وسوف ننتقم منهم ونذلهم ونقتل فلذات اكبادهم مثل عملوا فينا والسن بالسن والعين بالعين والبادي اظلم وابنك مات وهو شهيد ومظلوم
جائع ولكن دمائه طاهرةوابنائهم سوف يموتون وتراق دمائهم المشبعة بالايدز والمخدرات وأكل مال السحت لعنهم الله في الدنيا والاخرى


#777730 [رابعة العدوية]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:24 AM
ياناس الراكوبة وكل المناضلين والاحزاب عاوزين بى سرعة سفير يستقيل وينحاز للشعب كثفو جهودكم الاعلام والمواقف ده وكتها نفتح مزاد اسمه سفير النصره.

دى دايره ليها سفير ذكى ولماح والحبة مابتجيوا حيكون نصر عازة والحبة مابتجيهو.
ولو قاعد فى بلاد الجنة ولا جهنم حصانتو ولجؤه مضمون هو واسرتو . سفير ولا اى موظف دبلوماسى.

يلا ياسفير النصره مين عايز فضل السبق ويتكتب بالنور يلا ياناس الخارجية البرة السودان يلا علينا جاى علينا جاى.

مشروع مزاد سفير النصرة:
الشروط:
1-يكون ضكر ومايرضى دمعة الامهات الصبحو الليلة يبكن فى الولاد
2-يكون ضكر ومايرضى حقرة رؤساءه بى شفعنا فى الحارات
3-يكون ضكر ويعمل حساب لى بكرة وايامن الجايات


ردود على رابعة العدوية
[salih alrban] 09-26-2013 11:02 AM
جميل جداً جداً يا رابعة وانت رائعة بعقلك خطوة سليمة وحاسمة وستضيف كثيرا لمعنى الثورة الحقيقة وستعطي دعم كبير لها خارجياً .. وتحقن كثير من دماء السودانيين .اتمنى ان يوجد ضكر ومائة كمان من ابناء بلادي


#777721 [ود البطانه]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:21 AM
اذا لم يتم استهداف كلاب الامن (جنود وضباط) فى منازلهم فلن تنجح الثوره لانو هم المستفيديين وهم الذين يطلقون الرصاص الحى . يجب استهداف اسرهم حتى يرجعوا لمنازلهم لحمايت زويهم واخراجهم خارج المعركه . يجب سحلهم وسحل ابناءهم وزوجاتهم وكل من له صله بهمّ!!


#777719 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:21 AM
اللهم ارحمه واغقر له وانها لثورة حتى النصر انشاء الله


#777691 [صمت المواجع]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:15 AM
تقبله الله شهيدا يا امي وعوض شبابه الجنة ان شاء الله والهمك الصبر ونسال الله يتقبل جميع من اريقت دمائهم في سبيل محاربة الظلم والاستكبار شهداء وان يشفي الجرحى وياربي عليك بعمر البشير واعوانه اللهم فرق جمعهم وشتت شملهم واجعل كيدهم في نحرهم وزلزل الارض تحت اقدامهم واقوف الدماء في عروقهم وارنا فيهم بسك وقوتك فانهم طغو واستكبرو في الارض يا عزيز يا جبار


#777686 [د/نادر]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:13 AM
وثقوا اسماء الشهداء بالتفصيل الممل اين ومتي وبالدقيقة ليسمي الاحياء والشوارع باسمهم ومساعدة التحقيق لمعرفة الجناة بعد زوالهم بإذن الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة