الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد الصورة: اطلاق سراح الكاتبة رانيا مأمون وآثار التعذيب واضحة عليها
شاهد الصورة: اطلاق سراح الكاتبة رانيا مأمون وآثار التعذيب واضحة عليها


09-26-2013 01:02 PM
علمت الراكوبة أن أجهزة الأمن السدانية قامت مساء الأمس بإطلاق سراح الكاتبة "رانيا مامون"، ويتضح من الصورة آثار التعذيب الذي تعرضت له.

image


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 24853

التعليقات
#779330 [فالح الرصافي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 03:50 AM
عاش كفاح الشعب السوداني ... ثورة حتي النصر


#779110 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:05 PM
الرد علي الاخ ابوعبدالله اولا يا اخ ابو عبدالله انا غير موافق علي اقتراحك نسبة لانو فية متناقضات البنود رقم 1 و 2 و 3 يتناقضون مع البند رقم 11 لانو في البنود الاولي تريد محاكمة رؤساء الاحزاب وفي البند 11 تريد تاهيل الاحزاب ثم ثانيا لو حاكمت كل الفئات المذكورة لن يقف معك احد لانو كل الشعب السوداني لا يخلو من الثلاثة احزاب المذكورةفارجو ان تؤجل اقتراحك هذا بعد نجاح الثورة لانو كل واحد يعرف نواياك هذة سوف يحجم عن الخروج


#779074 [ابراهيم جيلانى]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:32 PM
نحن مع المظاهرات والتعبير عن الرأى ،،وحتى المطالبة بتغيير النظام ليس مشكلة فى كل ذلك ،لكن ماشهدته واد مدنى والخرطوم والمناطق الاخرى ليس تظاهر سلمى هذا تخريب للمنشآت العامة والخاصة، اليس الغرض من التظاهر هو الزيادات فى المحروقات فلماذا زيادة اعباء المعيشة والتخريب ،انا شخصيا اعرف صاحب توكيل محطات البترول التى تم احراقها(بتروناس) فرد من افراد الشعب من شرق السودان من اب يمنى وام من قبائل الاتمن وميله للختمية (الاتحاد الديمقراطى) وليس له علاقة لامن قريب ولامن بعيد مع الحكومة ويعمل فى محطات البنزين قبل مجئ الكيزان فماذنب هذا المسكين لكى تحرك المحطات التى يملكها ومن يعوضه هذه الخسائر،،ارجوا التعبير عن الرأى بصورة حضارية.


#778945 [ابو الشهييق]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 07:02 PM
ولا يهمك يا بت أبوي ... حقك وحق كل سودانية كتلوها أو أغتصبوها أو جلدوها أو عذبوها ... دين في رقبتم ... وأخوانك يا عزه هم البجيبو ليكن حقكن وبخلصو ليكن دينك ودين الوطن وخلاااااااااااص قربت وبكره حمالتك علي تزغرتي و ترقصي رقبة في نص الدايرة فرحانة وفخورة بي أخوانك وزغاريت عازه تملأ الآفاق ..


#778848 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:14 PM
نفتخر بك يابنت بلدي يا حفيدة مهيرة ولما لا نعريهم امام العالم واين جمعيات حقوق الانسان واين رجال القانون من محامين وهم قالوا سوف يؤدبونا بالقانون ولله درك يا اختاه


#778843 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:12 PM
للصبر حدود كما للطغاة نهاية .. لا يد و لا قدرة للكيزان على قمع الثورة التي هبت و اندلعت بركانا يغلي .. في كل ربوع بلادي .. من قال إن دماء الأبرياء تروح هدرا؟ من يقول إن الشاتم يمشي بلا حساب؟ من يقول إن الدولة و ثرواتها ألعوبة في أيدي العابثين؟

قاضيتان ستنسفان الكيان الكيزاني و تستأصلانه استئصالا أبديا .. الجماعية و المواصلة .. في كل مدن و شوارع السودان .. لن يكون هناك متفرج واحد .. لن يكون هناك متخاذل واحد .. لن يكون هناك جبان واحد .. صوت واحد يزلزل .. هبة واحدة لا تبقي و لا تذر .. ثورة واحدة عارمة تدخل الرعب في الكيان الكيزاني البغيض .. إن أغلقوا طريقا فثمة ألف طريق .. و إن أطلقوا رصاصا فقد تقدمنا ألف شهيد .. و البمبان سنرده في وجه الأمنجية.

إنها نار ساعرة .. حطبها سياسات خرقاء .. لصوصية علنية .. استباحة للملك العام .. تفريط في حدود البلاد .. بعثرة للثروة .. امتهان للكرامة .. لغة شوارعية منحطة تماما كالناطقين بها .. إزهاق للأرواح .. تقييد للحريات .. و مصادرة للكرامة و استلاب للعزة و مرمطة للقيمة السودانية على المستوى الدولي.

لا قدرة للطغاة على مواجهة و ردع إرادة شعبية لا تنكسر .. لا حيلة للبندقية في إخراس صوت أنطقه الحق .. لا وسيلة للكلاب الأمنية في تخويف من لا يملك ما يخسره .. و إنها ليست لساعة و لا ليوم .. إنها ثورة تصل ليلها بنهارها و تعم القرى و الحضر .. روحها طالب .. معلم .. طبيب .. مهندس .. موظف .. عامل .. مزارع .. ربة منزل .. إمام مسجد .. شرطي .. جندي و عاطل .. ثورة لا تعرف الاستثناء .. هدفها استئصال الورم السرطاني الكيزاني الخبيث .. هدفها رد الحقوق المهضومة و إرساء دولة الكرامة و العزة.

لن توقفنا دغدغات خطابية و لا وعود سرابية و لا حتى تراجع عن المسميات القرارية .. الدولة منهارة أصلا لكن الشعب الجائع قائم .. الشعب الصابر عازم .. الشعب الغاضب قادم .. الشعب أقسم أنه للطغمة الكيزانية هادم .. نجاح الثورة أن نضع جميعا الكيزان بين سندان الجماعية و مطرقة المواصلة في إبقاء نار الثورة مشتعلة حتى النصر .. حتى الحرية .. حتى الكرامة. و إني في شعب بلادي واثقة .. في إرادة شعب بلادي موقنة .. في قدرة شعب بلادي لا يدخلني شك.


#778784 [بت حبوبتها]
4.50/5 (2 صوت)

09-26-2013 05:41 PM
حقك علينا يا رانيا, والخدوش العملوها فيك كلاب الأمن هي تاج يضوي وجهك في الدارين بعون الله,

ويا رجال السودان انتفضوا لدماء الشهداء اليافعين, ولأخواتكم وبناتكم الإعتقلهم الأمن وعذبهم, إنتفضوا يا رجال فلا زلت أرى غالبية المتظاهرين من طلبة المدارس حفظهم الله, اطلعوا كلكم يا رجال عزة فقد إقترب النصر بعد خبر هروب طغاة الإنقاذ من قصورهم,, إقترب النصر يا سودان.


#778723 [عصام هاشم]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:18 PM
كل المتظاهرين يجب ان يتحركو الى القصرالجمهورى والاعتصام فى القصر الجمهورى ويجب ان نترك العنف والحريف ونظاهر ونطالب حتى سقوط المظام


#778500 [أبو عبدالله]
3.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 03:28 PM
كما وعدناكم سابقا باتخاذ خطوات سوف تذهل النظام و خطوات استباقية ردا على معاملته البشعة للشعب فإننا نرسل لكم الخطاب التالي و يفيد محتواه بما فيه :
سعادة السيد / كي . مون
الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة ، نيويورك ( عن طريق الإيميل )
باسم شعب السودان البطل ...
باسم الشهداء الذين يتساقطون يوميا تحت وابل رصاص رجال نظام عمر البشير و قادة نظامه ، و مليشيات حزبه ...
باسم آلاف الأبطال الذين يقبض عليهم يوميا و يودعون السجون و المعتقلات و تعذيبهم في ظروف غير إنسانية بالغة السوء ...
باسم الجرحى و الذين لا يجدون العلاج في الشوارع و الأزقة داخل الأحياء و المدن ...
باسم الأطفال الذين يقتلون بدم بارد و أمام أهلهم و ذويهم بدون رحمة ، أطفال و فتيات صغار ..
باسم الذين يتم تعذيبهم في بيوت أمن نظام البشير و تمارس عليهم أبشع أنواع طرق القهر و التعذيب البدني و النفسي ..
باسم النساء اللآئي تعرضن للجلد بالسوط بواسطة أجهزة النظام و أمام أفراده ...
باسم الشعب المطحون طيلة 24 عاما ، مورست عليه أبشع أنواع الفاشية و النازية ...
باسم ضحايا الإبادة الجماعية في دارفور و نازحوها ..
باسم ضحايا الإبادة الجماعية في جبال النوبة و نازحوها ..
باسم ضحايا النيل الأزرق و مشردوها ..
باسم شعبنا البطل على امتداد ربوعه ...

خرجت جموع الشعب في مدنه و قراه في الشوارع تطالب بإسقاط النظام و محاكمة قادته الآن و ليس غدا ...
و النظام قد أطلق علينا اسم المشردين و مثيري الشغب في كافة أجهزة إعلامه ...
سعادة الأمين العام
نحن نملك قرابة مليون ميل مربع في أفريقيا و أنهار و أراضي شاسعة ... فهل نحن مشردون ؟؟
و هل عندما يطالب الشعب بحقوقه و إنسانيته و كرامته .. يعتبر مشردا !!
سعادة الأمين العام
نخاطب ضميرك .. و نخاطب إنسانيتك .. و نخاطب موقعك الدولي داخل الأمم المتحدة .. بل و أكثر نطالبك بعرض قضيتنا على هيئة الأمم المتحدة .. اليوم و أمام رؤساء العالم و مندوبيهم .. و طرد هذا المدعو علي كرتي من منبر الأمم المتحدة و تابعه المندوب السوداني و وفده و الذي يحتل مقعد السودان زورا و بهتانا ..
سعادة الأمين العام
منذ أوائل التسعينيات في القرن الماضي ، بعث لكم في الأمم المتحدة الاستاذ فاروق أبوعيسى الأمين العام السابق للمحامين العرب بوثيقة رفض قرارات نظام البشير و انقلابه و إنها لا تلزم السودان و شعب السودان بشيء نرسل لك وثيقة الشرف التي كتبناها ...
باسم شعب السودان و رجاله و نسائه و أطفاله و شهدائه و جرحاه و معتقليه ...
باسم الإنسانية و باسم الضمير العالمي لتتخذ من القرارات ما هو مناسب لذلك و تفضح هذا النظام أمام العالم و المنظمات الدولية كافة .





من يعتقد بأن الشعب قد إستكان فهو واهم !
و من يعتقد أن الشعب سيخرج لمجرد رفض القرارات فهو أكثر وهما !
طوال 24 عاما توجد مجلدات عن قادة النظام و فشلهم رغم المطالبات الكثيرة بتعديل مسارهم حتى لا تحدث الكارثة و تنهار الدولة ولكنهم في غيهم كانوا يمرحون . و أن كل ما ذكره مولانا سيف الدولة هو عين الحقيقة و إن الثورة الآن قد بدأت و سوف تقتلع و تدك أوكار الحرامية و سارقي قوت الشعب و في خلال الساعات القادمة سيكتمل الميثاق حتى يقوده الشباب و على رأسهم مولانا سيف الدولة قيادة جماعية لا حزبية و لا دينية و إنما لجنة وطنية من التنوقراط و ذوي الثقة لإدارة البلاد مؤقتا و تكوين محكمة شعبية لمحاكمة
1- حسن الترابي و جماعته بتهمة الخيانة العظمى ومصادرة كافة أمواله وأملاكه .
2- الصادق المهدي و دوره في تسليم الحكم للانقلاب رغم علمه بما يخطط له الترابي ، و منعه من العمل الحكومي و السياسي .
3- محاكمة الميرغني و جماعته لدعمه النظام و منعه من العمل السياسي و الحزبي .
4- محاكمة سوار الذهب / بالتواطؤ مع الانقاذ و منعه من العمل السياسي و الحزبي و مصادرة كل أمواله و أملاكه.
5- محاكمة أعضاء مجلس انقلاب يونيو 1989 بالخيانة العظمى و مصادرة أملاكهم و أموالهم .
6- القبض على عمر حسن البشير و عائلته و محاكمتهم داخل السودان على كل ما ارتكبوه في حق الوطن و المواطنين و مصادرة كافة أموالهم و أملاكهم .
7- القبض على كل قادة أعضاء المؤتمر الوطني و بما فيهم الوزراء و ولاة الولايات و إداراتهم منذ 1989 و حتى الآن و إعادة كل المسروقات و الرواتب .
8- القبض على روؤس جهاز الأمن الحاليين و السابقيين و كشف كل ممارساتهم و مصادرة أموالهم لتعويض ضحاياهم .
9- القبض على روؤس الفساد و تجار الانقاذ الذين امتصوا دم الشعب و مصادرة كافة أملاكهم و أموالهم .
10- محاكمة كل صحفيي النظام بدءا من حسين خوجلي و الهندي و الباز و عثمان ميرغني و الأخرين و على رأسهم رئيس جريد الإنتباهة و كافة محرري مجلته و أعضاء مجموعة " بنبره " و محاكمتهم و مصادرة أموالهم و أملاكهم .
11- تكوين لجنة لتأهيل الأحزاب و إعادة صياغتها و منحها مدة 24 شهر لتعديل قيادتها ومنع أي حزب من اتخاذ شعار ديني أو خلافه باعتبار أن شعب السودان كله لديه ما يعتز به .
12- محاكمة كل قيادات القضاء في الفترات السابقة و إبعاد كل القيادات الحالية ومراجعة كافة القضايا التي حكموها ظلما و بهتانا و تكوين مجلس أعلى للقضاء برئاسة خبراء قانونيين سودانيين و فصل القضاء الشرعي عن المدني و إعادة مكانة المفتي العام للجمهورية .
13- تكوين لجان متخصصة لإعادة ترتيب القوات المسلحة و الشرطة و تأهيلها لتكون في خدمة الشعب و الوطن و ليس النظام .
14- مراجعة كافة القرارات المختصة بالأراضي و المشاريع و الميادين التي تمت مصادرتها لصالح قادة النظام .
15- تكوين لجان متخصصة زراعية و صناعية و تعليمية و إجتماعية الخ .. لإعادة كافة المؤسسات التي تم تدميرها و على رأسها مشروع الجزيرة و البحرية و الجوية و جامعة الخرطوم .
16- إعادة كل قيادات الخدمة المدنية السابقين قبل 1989 ليكونوا على رأس عملهم خلال الفترة الانتقالية .
17- محاكمة كل علماء السلطان وإئمة الضلال .
18- إعادة صياغة الولايات مرة أخرى إلى مسمياتها القديمة ، و تقسيمها حسب الحوجة إلى مناطق إدارية فقط كما كان سابقا .
19- مطالبة كل الحركات المسلحة بترك السلاح و العودة للمشاركة في بناء الوطن .
20- مخاطبة حكومة جنوب السودان و إعادة ترتيب العلاقات بما يخدم شعب السودان كله .
ولذا نطالب جميع ابناء شعبنا البطل بعدم مواجهة تصرفات أجهزة النظام حتى لا يعرضوا أنفسهم للقتل و القبض و أن تكون كافة مظاهراتهم سلمية مع المحافظة على كافة ممتلكات الدولة لأنها في الأساس هي ملك للشعب و ليس ملك للنظام و لدينا من الخطوات التي سوف تذهل النظام في الأيام القادمة بدون اللجوء للمظاهرات العنيفة و التي يتم البطش بها و التنكيل بالمتظاهرين لذى نطالب أبناء الشعب في القوات المسلحة و الشرطة بعدم إطاعة أوامر النظام لأن الثورة قد بدأت لصالح الجميع .
و عاش السودان حرا مستقلا .



بصورة عاجلة ردا على تكتيكات مليشيات جماعة البشير
و جهابزة الشرطة و كلاب نافع و علي عثمان
و قبل ذلك ... التحية و الإجلال لأبناء مدني السني ... و نيالا الوطن .. و أسود أمدرمان العظيمة في أحياء الثورة و أمبدة و الشهداء و دار الأمير أبوروف الأبطال و في الخرطوم أبناء بري و الصحافة جنود الوطن ... و طلابنا الأماجد في المدارس و الجامعات ... و معلوماتنا تؤكد خروج عطبرة الحديد و النار و ثغر السودان بورسودان
و عليه ... نرجو من أبنائنا الطلاب الصغار في المدارس الدنيا و المتوسطة عدم الخروج في الشوارع و الإكتفاء فقط حفاظا على أرواحهم الغالية بترديد الأناشيد الوطنية داخل صفوفهم و مدارسهم فقط .
و على أفراد شعبنا البطل كل في موقع عمله بعدم الإنتاج و إبطاء حركة العمل و التكاسل عن أداء العمل بصورة تعرفونها ... و على أفراد شعبنا عدم تسديد الغرامات و الرسوم و الضرائب و المخالفات ماعدا الضروري منها .
و نكرر على المحافظة على سلمية المظاهرات في حركات كر و فر دون الاحتكاك بكلاب النظام .
التحية لشهدائنا الأبطال الذين سقطوا دفاعا عن الوطن و شرف الوطن و إن دمائهم لن تضيع هدرا .
و نناشد بصورة كاملة الشرفاء في القوات المسلحة و الشرفاء في قوات الشرطة و جهاز الأمن عدم إطاعة الأوامر أو استعمال السلاح و القنابل ضد أهلهم أبناء الشعب البطل .
و في خطوة إستباقية جديدة نطالب كل الأخوة المغتربيين في كافة أنحاء العالم و خاصة في دول الخليج و المملكة العربية السعودية بعدم و أكرر بعدم دفع الرسوم القنصلية في الوقت الحاضر أو رسوم السفارات أو دفع أي رسوم معاملات و أوراق تجديد في السفارات و القنصليات . و نحن بصدد تقديم رسائل عاجلة جدا مننا و من المغتربين كل في بلد اغترابه لدى السلطات المعنية
و على كافة الأخوة المغتربيين التقيد بذلك ، و مخاطبة الدواوين الملكية و وزارات الداخلية و مناشدتهم بصورة عاجلة على مراعاتنا و مساعدتنا .
عدم إرسال أي تحويلات للسودان عن طريق القنوات الرسمية و إنما عند الضرورة عن طريق المحولين فقط حتى لا يعطى النظام أي موارد تحويل من المغتربين و يستجيب لقرارات الميثاق الذي يقوده مولانا قيادة جماعية لا حزبية ولا دينية و إنما لجنة وطنية من ذوي التنوقراط و ذوي الثقة و بنوده العشرين و التي تحت الصياغة القانونية مع الترحيب بكل شباب الأحزاب و القوة الوطنية و على وجه الخصوص ... جماعة نفير و جماعة قرفنا و الحواتة و شباب التغيير و الطلاب و الطالبات .

و عاش السودان حرا مستقلا


ردود على أبو عبدالله
United States [الحازمي] 09-26-2013 06:59 PM
ياأبو عبدالله
عليك الله ركزوا لينا في انجاح الثورة بدلا من هذه الصراعات الجانبية

United States [الترابى] 09-26-2013 05:30 PM
والله يا أبو عبدالله غلبكم التسوه ,,, بالله لاتستطيعون تنظيم أنفسكم ,, والخروج للشارع في مليونيات هادره ,, كمافعل المصريين والتوانسه ؟؟؟
عاوزين بان كيمون يجى ينجدكم ,,؟؟ ماهذا الهراء ؟؟ أين القياديين ؟؟ لماذا لاتنظمون صفوفكم؟؟
بعد كده ناس الموتمر,, سوف يركبون عليكم وكمان يخلفوا كرعينهم !!!

[عجرفة] 09-26-2013 04:56 PM
احييك علي الطرح
واعتقد جازما ان كل السوادنيين
لا يريدون اكثر من ذلك
ان يتم محاكمة الظالم ويقتص للمظلوم
وينهض السودان تحت ظلال حكم عادل


#778456 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 03:09 PM
مثال آخر يضاف للوحة عزة السودان ...

رانيا مأمون و أخواتها من الثائرات هن أخوات و أمهات الثائرين ضد نظام البشير القمعي الذين يواجهون الرصاص بصدور عارية غير هيابين من مصيرهم ..

و كما قال المتنبي :


وإذا لم يكن من الموت بُـدٌّ *** فمن العار أن تموت جبانا..

أبقي رأسك مرفوعا يا رانيا فقد وثقت أسمك في سجل تاريخ نضال الشعب السوداني ..


#778382 [محمد عبد المجيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 02:36 PM
ربنا معاكم يا أهل السودان على الطاغيه عميل امريكا


#778366 [almour]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 02:23 PM
أنتم لستم برجالة لانو مافى راجل بيمد يده لامرأة . تف عليكم ألف مرة يظهر عليكم أبناء زنا أو لقطاء


#778361 [صلاح صبري]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:18 PM
يوم تعذيبك يعادله يوم اسقاط النظام وسوف تشهدين يوم الانتقام من هولاء الانجاس انصاف الرجال .


#778312 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:56 PM
المظاهرات الان تحتاج الي فرق تنظيم في كل حي وزقاق ومربع لكي يكون دليل مؤثر وفعال من اجل انجاز الخدف والتكتيك. كر وفر ونجمعات ليلية


#778311 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:55 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ........... القصاص القصاص


#778310 [Osama]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:55 PM
المظاهرات الان تحتاج الي فرق تنظيم في كل حي وزقاق ومربع لكي يكون دليل مؤثر وفعال من اجل انجاز الخدف والتكتيك. كر وفر ونجمعات ليلية


#778292 [من تل ابيبق]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:46 PM
هؤلاء شقوا وعقروا بطون النساء الحوامل لكي يعرفوا ما بداخله بنتا او ولدا لكي يقتلوا الفطل في دارفور .فكيف لا يعذبوا النساء هذه افعالهم الذين يدعون الاسلام


#778286 [observer]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 01:44 PM
عزه شفتي كيف نهض العيال
جددوا القديم تركوا الخيال


#778273 [علي ابوالفال]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:40 PM
البحر يترامى أمامها وتروق له فكرة أنه بحر. ... ورغم هذا له أحزانه وشجونه التي لم ندرك أسبابها رغم وجود( الكاتبة رانيا مامون)

وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون


#778266 [حلفانوفسكي]
4.88/5 (4 صوت)

09-26-2013 01:37 PM
هؤلاء مرضى كرئيسهم .....
لا يسترجلون الا على النساء .....


ردود على حلفانوفسكي
[كركر] 09-26-2013 02:10 PM
ههههههههه مالقو رجال وقفو ليهم عاشو النساء


#778255 [الغاضبون]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 01:32 PM
رئيس حزب المؤتمر السوداني الثائر إبراهيم الشيخ

كنت أطوف بالأمس في كل أنحاء بحري للوقف علي التظاهرات .
الحياة تتوقف تماماً...المحلات مغلقه...الشلل أصاب كل المرافق الحكومية ...المدارس أغلقت
..المواصلات لا توجد ..الناس تقطع المسافات الطويلة من المحطة الوسطي ببحري وحتي الدروشاب.....
الشوارع مغلقه بالشباب الثائر ...لساتك-حجاره -أغصان الأشجار الجافه.
الحرائق الدخان في كل مكان شمبات -المزاد-الحاج يوسف - حلة حمد -الدناقله -الدروشاب-السامراب -الصافية .
سقط شهيد برصاصة في الرأس قبل قليل يدعي هزاع عزالدين عمره 19سنه من أهالي شمبات الحله
خرج أهالي شمبات غاضبون في اتجاه مستشفي حاج الصافي في تظاهره كبري ينددون بالحكومة والقتله ويطالبون بالقصاص داخل المستشفي أيضاً .... هنالك جثمان امرأة أصيبت برصاصة في كليتها المرأة مجهولة الهويه واربعه استشهدو في الدروشاب أيضاً لقد وقفت علي جثمان الشهيد داخل مستشفي حاج الصافي وراء الستاره وهو ملفوف بملاءه المستشفي .
هذا نظام فاسد ومستبد وغاشم وسفاح ....
يستخدم الرصاص في مواجهه نساء وشباب عزل لم يخربو ولم يحرقو شيئاً
العشرات من عربات الامن تندفع في الشوارع تخترق صفوف المتظاهرين وتلاحق الفارين مدججين بالسلاح والبمبان ورغم ذلك كله الناس صامدون في الشوارع إيماناً ..وعزيمة ..ومقاومه
اري في الأفق تباشير الثورة الشامله والتغيير الحتمي كل شيء في الشارع ينبئ بذلك.....
نحتاج لتنظيم الصفوف والترابط والتلاحم والتجمع في كتل بشريه كبيره بدلاً من الانتشار الواسع علي طول الشوارع نحتاج الي وحدة الشعارات والي قيادة الشارع نحو هدف إسقاط النظام الذي بات قريباً..قريباً
ابشرو أهل السودان النصر قادم من دماء الشهداء والجرحي الذين تمتلئ بهم المشافي
اصمدو ...واركزو ..وأبقو في الشوارع ..
الفجر قادم ولا نامت أعين أجهزه الامن


#778252 [Osama]
4.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 01:31 PM
انا هؤلاء اولاد اوغاد . فمدير الامن وجهه كالثعبان الغادر لافيه رحمة لكن والله وان سقطت الا كان تبلعكم الارض. هذا عرضنا اذا ما متني فيه والا تاني داير تموت متين؟؟ اي شخص شغال في الامن مع هذه الغمامه ادري انه من اسرة منحله اخلاقيا.


#778243 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:28 PM
ان شاء الله القصاص قرب . من هؤلاء الندلة


#778240 [Salah Elhassan]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:26 PM
لقد رأيتم ما فعله كلاب الأنقاذ من قتل وسحل لأبناءنا وبناتنا فأين الرجولة واين النخوة يا شبابنا.؟؟؟؟؟هبوا هبة رجل واقتلعوا دولة والظلم والطغيان عاش نضال الشعب السودانى ....


#778205 [شقى ومجنون]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:14 PM
معليش ياجماعة أرجو التأكد من الأحرف إطلاق سراح وليس صراح


ردود على شقى ومجنون
European Union [سودانية مضيومة] 09-26-2013 03:49 PM
نتتج طبيعي لسياسات الكيزان التعليمية ...


#778195 [ابو الهول]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 01:12 PM
######################################################
# الخزي والعار ..لقتلة الاطفال
# ثورة ثورة حتى النصر
# الثار الثار يا ثوار
# الى كافوري نزيل العار !!!
# المجد والخلود لجميع الشهداء
# القصاص القصاص من القتلة والسفاحين.
# الى الجحيم أيها الأبالسة الفاسدين المستبدين.
# الموت الموت لتجار الدين وسارقي قوت الشعب.
# عاش نضال الشعب السوداني الحر الأبي.
# عاش السودان دولة ذات عزة وكرامة.
# عاش نضال وتضحيات شبابنا البواسل.
#####################################################



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة