في



الأخبار
أخبار السودان
ضباط في القوات المسلحة يعلنون الولاء للوطن إذا خرج الشعب .
ضباط في القوات المسلحة يعلنون الولاء للوطن إذا خرج الشعب .
ضباط في القوات المسلحة يعلنون الولاء للوطن إذا خرج الشعب .


البشير دس كتائب موالية في المدرعات وأستبعد السيناريو السوري
09-26-2013 04:16 PM

أبلغت مصادر وثيقة "الراكوبة" أن بعض ضباط الجيش السوداني الكبار أعلن أنه سيقف مع الشعب السوداني في حال رغبته في أي شيء، مؤكدا ولاء القوات المسلحة السودانية بالكامل لشعبها، وردا على سؤال حول مع من سيقف الجيش وقواته وفروعه في حال تطور المظاهرات أكد بوضوح أننا مع الشعب، وقال لن نتردد في الوقوف مع الشعب، لكن المصدر اعترف أن هناك كتائب عينها النظام الحاكم منها المدرعات ودسها وسط القوات النظامية بغرض حماية أركانه وزودها بكل الآليات والعتاد العسكري، مبينا أنها توالي علانية للنظام، ولها مطلق الحرية في العمل لحسابه في كل الظروف، لكن القوات النظامية الأخرى لها الولاء للشعب والوطن، بعيدا عن أي حسابات سياسية،

وأشار المصدر إلى أن نظام البشير جرد بعض الكتائب الوطنية من السلاح، في إطار تهميشها، حتى لا تتدخل بشكل قوي في أي أحداث مرتقبة، إلا أنه عاد وأكد أن القوات المسلحة فيها من الشرفاء من هم قادرون على حماية الوطن، مستبعدا أن يتكرر السيناريو السوري، لأن القوات المسلحة السودانية ليست قبيلة بعينها ، بل تمثل كل فئات الشعب السوداني، وهي ذاتها من يكتوي بأي مؤثرات يمكن أن تنال هذا الشعب.






تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 14843

التعليقات
#779261 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 12:18 AM
هل يوجد سيسي بين ضباط القوات المسلحه التي يطلقون عليها قوات الشعب المسلحه
أم باتو كلهم ضباط مؤدلجين؟

هل يوجد سيسي سوداني في السودان الآن...؟



قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن كل طرف يتحمل قدرا من المسئولية، معلنا أن القوات المسلحة لن تكون طرفا في دائرة السياسة أو الحكم

ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها في الفكر الديمقراطى الأصيل.

وأكد السيسي أن الأمن القومى خطير وتلقى مسئولية على القوات المسلحة من أجل درأ تلك المخاطر، مشيرا إلى أن القوات المسلحة استشعرت خطورة الموقف الراهن، مستنكرا عدم حدوث أى بوادر من الأطراف السياسية للخروج من الأزمة.

ووصف السيسي خروج المصريين أمس بالخروج الباهر، مشيرا إلى أن الشعب عانى ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى عبئا على القوات المسلحة التى تجد لزاما أن يتوقف الجميع عن كل شيء سوى حماية الشعب المصرى.

وأعاد السيسيي الدعوة لتلبية مطالب الشعب ممهلة الجميع 48 ساعة كفرصة للنظام برئاسة الدكتور محمد مرسي لتحمل أعباء الشعب مهيبة بالجميع وتحقيق مطالب الثورة وترضية الشعب وإلا ستلتزم بوضع خارطة الطريق.



وفيما يلي نص بيان القيادة العامة للقوات المسلحة:



- شهدت الساحة المصرية والعالم أجمع أمس مظاهرات وخروجاً لشعب مصر العظيم ليعبر عن رأيه وإرادته بشكل سلمى وحضارى غير مسبوق .



- لقد رأى الجميع حركة الشعب المصرى وسمعوا صوته بأقصى درجات الإحترام والإهتمام ... ومن المحتم أن يتلقى الشعب رداً على حركته وعلى ندائه من كل طرف يتحمل قدراً من المسئولية فى هذه الظروف الخطرة المحيطة بالوطن .



- إن القوات المسلحة المصرية كطرف رئيسى فى معادلة المستقبل وإنطلاقاً من مسئوليتها الوطنية والتاريخية فى حماية أمن وسلامة هذا الوطن - تؤكد على الآتـــى :



* إن القوات المسلحة لن تكون طرفاً فى دائرة السياسة أو الحكم ولا ترضى أن تخرج عن دورها المرسوم لها فى الفكر الديمقراطى الأصيل النابع من إرادة الشعب .



* إن الأمن القومى للدولة معرض لخطر شديد إزاء التطورات التى تشهدها البلاد وهو يلقى علينا بمسئوليات كل حسب موقعه للتعامل بما يليق من أجل درء هذه المخاطر .



* لقد إستشعرت القوات المسلحة مبكراً خطورة الظرف الراهن وما تحمله طياته من مطالب للشعب المصرى العظيم ... ولذلك فقد سبق أن حددت مهله أسبوعاً لكافة القوى السياسية بالبلاد للتوافق والخروج من الأزمة إلا أن هذا الأسبوع مضى دون ظهور أى بادرة أو فعل ... وهو ما أدى إلى خروج الشعب بتصميم وإصرار وبكامل حريته على هذا النحو الباهر الذى أثار الإعجاب والتقدير والإهتمام على المستوى الداخلى والإقليمى والدولى .



* إن ضياع مزيد من الوقت لن يحقق إلا مزيداّ من الإنقسام والتصارع الذى حذرنا ولا زلنا نحذر منه .



* لقد عانى هذا الشعب الكريم ولم يجد من يرفق به أو يحنو عليه وهو ما يلقى بعبء أخلاقى ونفسى على القوات المسلحة التى تجد لزاماً أن يتوقف الجميع عن أى شىء بخلاف إحتضان هذا الشعب الأبى الذى برهن على إستعداده لتحقيق المستحيل إذا شعر بالإخلاص والتفانى من أجله .



- إن القوات المسلحة تعيد وتكرر الدعوة لتلبية مطالب الشعب وتمهل الجميــع [48] ساعة كفرصة أخيرة لتحمل أعباء الظرف التاريخى الذى يمر به الوطن الذى لن يتسامح أو يغفر لأى قوى تقصر فى تحمل مسئولياتها .


#779245 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:46 PM
يا شباب و يا ثوار بلادي
حددوا أهدافكم بدقة وأذكركم بها: مقار الموتمر الوطني و زبانيته أهداف مشروعة

لا تستهدفوا الشرطة و الجيش و استميلوهم الى صفكم فهم اخوتنا و يعانون مثلكم و أكثر
لن يتدخل الجيش الا عند نضوج الثورة
شدوا الهمة وأوصلوها لنقطة اللاعودة


#779151 [صابر]
2.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:41 PM
طيب منتظرين شنو ضباط الهنا ديل
منتظرين الأمر يتحول إلى كارثة بتعريف عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم بعد أن يموت أكثر من نصف السكان.
نحن لا نريد تصريحات من مصادر تفضل عدم ذكر أسمائها. إذا كان من أعطاه الشعب البندقية غير قادر على تظهير صفوفه فكيف نأمنه على حماية الشعب "والوطنيين في الجيش" يتفرجون على بلادهم تقسم وشعبهم يذبح وأطفالهم يغتالون في شوارع المدن ويصفهم النظام بأنهم بلاطجة وشبيحة وأولاد شوارع.


#779144 [ام كرتبو]
3.25/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:34 PM
ثورة الجياع /وجمعة الهوت دوغ / ربنا ينصركم ايها الثوار ويثبت اقدامكم ويشف صدور قوم مؤمنين/ بس عندي تحفظ علي التعويل علي الجيش او الشرطة او الامن وحسب متابعتي لكل ثورات الربيع العربي فإن الجيش او اي قوة نظامية أخري لاتتصرف أو تنحاز الا بعد ان تري الكفة بتاعة الثوار قد رجحت بشكل لا يدع مجال للشك بأن النظام قدا بات في حكم المؤكد في خبر كان/ عشان كده أنتم بدأتم ثورتكم وأنتم الذين ستوصلوها الي هذه النقطة الفارقة / ثم بعد ذلك تعزز الثورة بالشرفاء من العسكر ولا بد من التأكد من الذين يلعبون هذا الدور ولا تتركو ثورتكم بل امسكو بتلابيبها حتي اخر ثانية منها وراقبو مسارها حتي لا تنحرف او تسرق واحزروا إحزروا السيناريوهات لابد من وجود لجان تخطط وتوجه وتنسق وتتحسب لكافة الاحتمالات وتتضع البرامج البديلة ...ونحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا ولا نامت اعين الجبناء


#779129 [ود كتريتا]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:18 PM
*** كشفت جماعات الاسلام السياسى عن وجهه البغيض...خدعة أحمد بلال بعدم تعرض الجهزة الأمنية لفض المظاهرات بالقوة أسقطتها جثث الطفال والصبيات وطلاب المدارس والجماعات..وكلها اصابات مباشرة تستهدف الرأس والصدر بغرض القتل بأبشع صورة..التظام يترنح لذلك يعلم أن بقاؤه مرتبط باستعمال آلة العتف والتقتيل الى أبعد مدى...هى حرب المصالح...المعادل المنطلقى لهذه القوة الغاشمة هى انحياز الجيش والحركات المسلحة الى جانب المواطتين العزل للتصدى بقوة السلاح لهؤلاء القتلة والمجرميت...ذلك كفيل بكف يد التظام وحماية المتظاهرين...مقولة أن تظل المظاهرات سلمية فى وجه كل هذا التقتبل وبعد أن تجاوز الشهداء السبعينلهو شىء من العبث والانتحار...ولايفل الحديد الا الحديد...دونكم تجربة مصر وليبيا وتونس واليمن ...ألم ينحاز الجيش الى المتظاهرين ليكف أيدى النظام فى تلك الدول عن المتظاهرين السلميين...أنت تتعامل مع فئة لاتراعى الا ولا ذمة وهى خارجة على كل الأعراف والقوانين الدولية وسلطة فى أعلى مستوياتها مطاردة بجرائم حرب وجرائم ابادة وجرائم ضد البشرية وهى لاتبالى لأنها تعلم تماما أن ازالتها عن الحكم سيؤدى بها الى المشانق و(الدرو)...فهل تقابل هذه الشراسة الظاهرة بمقولة سلمية..هذا انتحار مع احترامنا لكل الأصوات...وأعجب من أولئك الذين يطالبون بعدم مهاجمة البنوك!!!!...لمن لايعلم فان هذه البنوك قد أنشئت خصيصا لتقوم بتمويل النشاطات المشبوهة لعصبة الانقاذ...وليعلم الجميع أن جميع الأموال المودعة بخزائن جميع البنوك داخل السودان..كل تلك الأموال على ضخامتها هى ملك فقط لتسعة عشر من تجار الدين ورموز الانقاذ..19 من أهل المؤتمر الوطنى والمنتسبين اليهم والمستفيدين منهم يسيطرون على كل النشاط الاقتصادى فى هذا البلد...وواحد من هؤلاء التسعة عشر يمتلك 50% من كل الأموال المودعة فى البنوك السودانية من نشاطات وهمية تم استغلال النفوذ فيها بأبشع درجة..ألا تستحق هذه البنوك الحرق بأرصدتها ألحرام..بل ان الواجب يقتضى ضرب هذه البنوك وحرقها وتعطيل اتشطتها تماما لأنها هى التى تمد هذا النظام بالحياة وتبسط له فسادا على فساد ليمضى فى افقار الشعب الفضل... ان الواجب تعطيل هذه البنوك لوقف مسلسلها التدميرى لاقتصاد البلاد وجعله متداولا فقط لهذه الفئة الباغية بينما يتلظى 43%من سكا السودان تحت خط الفقر الحاد المقدع المؤدى الى الوفاة...عليكم ببنوك فيصل الاسلامى والتضامن الاسلامى والنيل واموال أخوان الاردن ببنك الجزيرة الأردنى وأموال بنك التنمية الاسلامى بمصرف السلام والبركة وبنك أمدرمان الوطنى ممول نشاطات الاسلحة الجرثومية...وعليكم بمولات عبد الباسط حمزة ووالى الخرطوم..وعليكم بكنار وام تى ان التى يشارك آل البشير فى نصف اموالها..تماما كما شارك آل طرابلسى فى افقار تونس.....هى أهداف مشروعة وليكف الصحفيون البصاصون المرتبطون بمصالح النظام...كل الناشرين للصحف ينتمون للمؤتمر الوطنى فلا عجب أن يكونوا بوقا يرددوا نفس بيانات شرطة ولاية الخرطوم ويطالبوا المتظاهرين بعدم تخريب هذه المواقع هؤلاء الناشرون تربطهم مصالح معقدة مع النظام وهذا التخذيل يحافظ على مصالح الوالى والحاج عطا المنان وصديق ودعة وعوض جادين ولجنة الاعلام بجهاز الأمن والمخابرات..هى عصابة متشابكة الأركان..لابد من ضرب مصالحهم حتى يتوقف الدعم الذى يوفرونه لأجهزة النظام القمعية كان ذلك بقمع السلاح أم قمع الكلمة سواء


#779041 [ساب البلد]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:03 PM
ضباط شنو وكلام فارغ لو فيهم كان عملوا انقلاب من زمان .. الضباط البنعرفهم صح ودوهم الصالح العام من بدري اما الضباط الهسي ديل مجرد كاكي و يكاكو زي الجداد .. ما فيهم خير ما تنتظروا منهم شي فاقد الشي لا يعطي .. بعد شوية لمن ننتصر يجيك واحد يقول منشق .. الناس هسي ما في زول بيضحي برتبتوا لانو متوقعين الانتفاضة تفشل يعني فورة لبن و تنتهي .. بس الله اكبر علي الظالم دم الشهداء م ح يروح هدر ..


ردود على ساب البلد
United States [allah allah] 09-26-2013 09:33 PM
الخير في و في امتي حتاتقوم الساعه


#778970 [ramiz salah]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 07:22 PM
نعم الشرفاء كثر فى قواتنا المسلحة وهؤلاء الخنازير لن يتوانوا عن إرتكاب أبشع الجرائم و إحالة الوطن إلى رماد لكن مهما يكن لقد إنطلقت سفينة الخلاص و لا أحد سيوقفها التحية لجنودنا الشرفاء من قواتنا المسلحة الباسلة و الويل والثبور لخنازير المؤتمر السجمى لن نهابكم بعد اليوم سنقتص منكم و نحاسبكم حساب نكير أيها الأوغاد و إن غدآ لناظره قريب


#778933 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:57 PM
يا جماعة أي قيادات عليا في الجيش تتحدثوا عنها ،،، مافي ،، الناس ديل ممكن يجيبوا مدنيين ويلبسوا الواحد فيهم لبس لواء ومشير كمان ،، الناس ديل خربوا كل شيء على أساس يحكموا البلد بكل الوسائل الحل الوحيد تنظيم الثورة وطول النفس ،،


#778860 [المعلم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:19 PM
نداء الان مهم وعاجل جدا
الى كل من السيدين عبالرحمن الصادق المهدى و جعفر الصادق الميرغنى
يجب علي كل منكم تقديم استقالته الان انتصارا للدماء الزكية التى سالت من ابناء وطنكما
يجب عليكم لعب دور قوى وعاجل ان كنتما تحلمان بدور مستقبلى يجب ان تبادروا الان


ردود على المعلم
United States [ساب البلد] 09-26-2013 07:51 PM
والله الزيك ديل خلو يحكمنا 25 سنة قال سيدين يا معلم ديل مع المصالح بس .. علي قول المثل المصري البتجوز امي اقولو يا عمي الانتفاضة لو استوت يجو جارين عشان يركبوا عودهم بس المر دي العود ح يركب فيهم .. اصح يا معلم


#778809 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:50 PM
هذا يفسر كيف تمت عملية السماح لقوات خليل دخول امدرمات للكسب السياسى ثم نصب شرك لها بواسطة المدرعات والقوات الخاصة التى تم زرع فيها المرتذقة من الانقاذ علينا الحيطة والحذر فالخيار السورى لن يكون بعيدا" اذا كل المؤشرات تدلل على ان الانقاذ ستنتهج ما اعتادت عليه من مجازر للمدنيين ثورة ثورة حتى النصر


#778799 [Fato]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:46 PM
لا زال هناك الأمل موجود فى أخوتنا وأباءنا فى القوات المسلحة والشرطة والأمن وهم شرفاء بغض النظر لرتبهم ومكتوين زينا بالنار ولن يخوننى حدسى فى أنهم سوف ينحازون بصورة علنية لجانب الشعب وسيقولون كلمتهم التى تساعد فى أسقاط النظام.أخوتنا وأباءنا الشرفاء فى كل تلك الأجهزة أعرف انكم لا تقبلون الذى يحدث الان فى الشارع فالان حانت ساعة واجبكم للوقوف بصلابة مع الثائرين بل حمايتهم وأقتلاع قلاع الظلم وبطش أمن الحزب الذى ترونه.


#778793 [كافوري جوة]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:44 PM
ضابط واحد أو سفير واحد لو أعلن انشقاقه وانحيازه للشعب باقي السبحة حتتفكك ...ترى من سينال هذا الشرف ...؟؟
أما الضباط الذين تلطخت أيديهم بدماء الشعب السوداني في دارفور وكردفان وجبال النوبة وكجبار وأمري والشريك وبورتسودان فان مصيرهم المحتوم في انتظارهم والمحاكم والمشانق مجهزة لهم ...
وفرق الجنجويد التي يقودها الضباط الاتية أسماؤهم نقول لهم نحن نعلم كل تحركاتكم وسكناتكم ما هي الا أيام قلائل وتقادون الى المحاكم


#778785 [khalidal m Ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:41 PM
شباب الوطن لا تنظر الى الغير لفعل ما يتوجب عليك بل علِى صوتك انت صاحب البلد وحامى المستقبل خلى الاتكال على الغير كفاك كل الاجيل المضت فاااااااااااشله بجداره اطلع ارهب بصوتك العالى الحراميه اولاد السفله.


#778773 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:37 PM
ما شافوا الجيش المصرى ؟ أما الأهبل عبدالرحيم حسين دا عندنا ليه سناريو خاص فى وقته


#778766 [كجاجا]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:34 PM
لسة ثقتنا في الشرفاء منهم كبيرة ،وموجودين وهم عارفين دورهم شنو !!
لمن يشوفوا شعبهم بيضرب بالنار الحية


#778764 [نداء عاجل]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:33 PM
نداء عاجل

مسير هادرة غدا تبدأ من منطقة الكلاكلة اللفة والمنورة والقلعة مرورا بالعزوزاب و الشجرة تقابلها مسيرة اخرة قادمة من منطقة جبرة والصحافات والأزهري تخرج عقب صلاة الجمعة تجوب شوارع المنطقة انتهاء بالساحة أمام مدرعات الشجرة لأثبات تلاحم الشعب وجيشه وستكون المسيرة سلمية سلمية سلمية وسنتصدى لكل من يحاول المساس والعبث بالممتلكات العامة او الخاصة

الى كل الشباب الأبطال وكل الثوار الأحرار الوطن يناديكم لأقتلاع هذا النظام المجرم

لجان التعبئة بجنوب الخرطوم


#778750 [Wd Canada]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 05:28 PM
يجب رفع السلاح فى وجه الامن و الدفاع عن المظاهرات ...


#778734 [ثورة سبتمبر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 05:21 PM
يا للعجب و ماذا تنتظرون قتل المزيد من الشعب!! على كل الخيار الوحيد هو أن ترسل الجبهة الثورية قناصة لاصطياد هؤلاء الكلاب واحد واحد وأعنى الرؤوس التى تأمر بألفتك بألمتظاهرين العزل.


#778693 [حلفانوفسكي]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 05:08 PM
رحم الله رجال القوات المسلحة الاوفياء فقد رحلوا ورحلوا .....
من بقي بالجيش هم مسخ وديكور ليس الا ... والبقية مؤتمر وطني مصالحهم مرتبطة ببقاء هذا النظام ....
ان كان صحيح مايزعم هؤلاء .. فمالذي ينتظرونه ....
الم يسمعوا بمن ضحوا بانفسهم فداء لهذا الوطن ..... من تبقى بالجبش هم ( قوم تبع ) وبالسوداني ( رمم ) وكهن ....
لقد خلد التاريخ اسماء علي عبداللطيف وعبد الفضيل الماظ وغيرهم .... وسنمسح من ذاكرتنا اسماء كل المنتظرين دورهم في ( عربات الاكسنت من جياد ) او في ( سلفية بناء ) او ترقية ( تحسن المعاش ) ....
اما نحن فلنا الله هو الاقدر على نصرنا على القوم الظالمين .....


#778692 [ابوعلي]
1.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 05:08 PM
ياناس جيش شنو الراجنو يخرج وينحاز للشعب الجيش الان كلو مؤتمر وطني ماتوهمو نفسكم كل الشرفاء بالجيش تم احالتهم للصالح العام


#778682 [الوجع الخرافي]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 05:05 PM
للمعلومية :

هذا النظام يستخدم ( جماعات تخريبية ) ...

لتعيث فساداً وخراباً في البلد ...

هذه الجماعات :

تقتل ، تنهب ، تغتصب ، تحرق ...

وتمارس جميع أنواع الفوضى ...

حتى تجد الحكومة أعذاراً ...

تضرب بها الشعب ...

وتجهض أنتفاضته المجيدة ...

فعلى الثوار أن لا ينتبهوا ...

لهذه السلوكيات التي لا تشبه ...

شعب السودان الذي صبر على البلاء ...

زهاء ربع قرن ...

فلنضع الوطن نصب أعيننا ...

حتى تكون ثورتنا محل تقدير العالم ...

وليكن همنا وأهتمامنا جميعاً في هذا إزاحة النظام ...

بالقوة ...

لكن الأهم ...

المحافظة على مكتسبات الوطن وترابه ...

فالذي كنا نحلم به ...

قد بدأت بشائره تلوح في الأفق ...

تلاحم قوى الشعب في إنتفاضة ...

تهز وتزلزل كيان المؤتمر الوطني ...

إذن لابد من المحافظة ...

على مكتسبات الوطن ...

وليأخذ الثوار حذرهم ...

من المندسين والمتواطئين ...

بإسم الحرية والعدالة ...

ليعيثوا في البلد خرابا ...

( عاش السودان حراً مستقلاً ) ...


ردود على الوجع الخرافي
United States [كجاجا] 09-26-2013 05:32 PM
كلامك صحيح مائة بالمائة


#778668 [الفش غبينتو السيسي]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:56 PM
هذا العمر البشير سيصبح عبرة لكل معتبر ومعاه كل الذين باعوا أنفسهم للشيطان من حوله .. البشير عامل زي الكلب الانقفل عليه باب الطاحونة .. وعشان الطيارة تهرب الى قطر .. يلزمها عبور الاجواء السعودية


#778666 [الجار عودو]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:55 PM
نعم الجيش مكتوي بنار الانقاذ اكتر من الشعب واكيد جيش الوطن ح يقيف مع المواطنين والدليل كان في مدني حينما رفض افراد قوات حرس الحدود التعامل مع المظاهرات ووقفوا سد بين كلاب الامن والمواطنين ، التحية لقوات الشعب المسلحة الوطنية والغير مدجنة


#778656 [عبد السلام]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:48 PM
المرحلة بعد بداية الثورة هي للاعتصامات السلمية .
اعتصام في الساحة الخضراء
اعتصام في مسجد الخليفة
اعتصام في ساحة المولد
اعتصام في السكة حديد في بحري
القوات المسلحة مش ح تقدر تضرب الشعب
الأمن مش ح يقدر يدخل وسطهم
العالم كله ح يشاهد ويشوف الاعتصمات السلمية والحضارية للشعب السوداني المظلوم والمقهور
القيادات التاريخية للشعب السوداني لها القدرة علي القيادة
الانصار والختمية والشيوعييين وحزب الترابي ونقابة الاطباء والمحامين
نسقط الحرامية وبعدين صناديق الاقتراع بالتراضي بيننا .
ياااااااارب آآآآآآآآآآآآآآمين


#778655 [ركابي]
5.00/5 (7 صوت)

09-26-2013 04:46 PM
نرسل ليكم كروت دعوة عشان تقيفوا مع اهلكم البيموتوا بالعشرات!!!!!!!!!!! لو كان في ضباط جيش محترمين ما كان سكتوا المدة دي كلها والوطن بيتقطع علي مليون حتة واظن اخر 28 ضابط محترم تم اعدامهم في سنة 90 ....فلتتواصل انتفاضتنا المباركة من غير الالتفات الي هؤلاء واصلا الجيش السوداني ده عايز اعادة بناء بمفاهيم جديدة


#778648 [فرويد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:40 PM
لا شك أن هناك بعض من أبناء الشعب إنتسبوا للشرطة من أجل لقمة العيش الكريم وفيهم من هو إبن حلال .. فنرجو منهم مراقبة زملائهم وضباطهم وكلاب الأمن الأخري ... كل من يطلق رصاص حي علي المواطنين الثائرين توثيق ذلك في سرية تامة وكتابة أسمائهم حتي يحاكموا فيما بعد.
هذه دعوة نوجهها للشرفاء فقط من أبناء الشرطة عليكم القيام بهذه المهمة .. هلا فعلتكم ذلك!!!


#778638 [الــســيــف الــبــتــار]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:36 PM
الجيش السودانى و الشرفاء من ابناء هذا الوطن وبكل الوان الطيف و من هم لا ينتمون الى الوثنى و لديهم المام تام باخوان الشواطين داخل الوحدات المختلفه و القادة الذين تم تعينهم من قبل النظام و بسلطه و صلاحيات مطلقه ؟
لن يستسلم المؤدلجين وحفاظا على دماء الابرياء و المواطنين يجب التحرك سريعا و اعتقال كل القادة و الجند وسحب الاسلحه والاليات وفرض الحراسة عليهم الى حين تقديمهم الى العداله .
و جهاز الامن العفنى منشق و هناك فصيل يتبع لاخوان الشواطين و منقسم الى مجموعات و عليه لاحتواء الموقف يجب التحرك نحو قيادة جهاز الامن و مكاتبه المنتشره فى العاصمه المثلثه و معروفه للجميع ستكون سهلة المنال للمواطنين و خصوصا الذين عذبو فيها و يعرفونهم بالاسم والرتبه .
كتائب و شباب النظام ستنهار بعد اعتقال القاده الشواطين و باذن الله منتصرين العزة للوطن و الحرية لشعبه الابى الجسور ..


#778628 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:30 PM
أين هم الآن
لقد خرج الشعب
خرجت المدن
الوحيدة التي لم تخرج هي عطبرة
التي اشتهرت برمي الحجارة في الملاعب
وهذه هي عطبرة الجديدة
عطبرة التي لم نعد نعرفها
كنا نتوقع خروج عطبرة قبل خروج مدني
ولكن عطبرة اصبحت مقبرة لشعبها
اصبحوا اموات لا يدركون شيء
أين الجيش الذي يقول إنه سيخرج مع الشعب
هل ينتظر أن يرتفع عدد القتلى إلى ألف


#778626 [حكومة عمكم تيتيه]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 04:30 PM
كل الاحتمالات عملناها حتى الاذاعة كان احتلوها عندنا ازاعة تانية حتشتغل..


ردود على حكومة عمكم تيتيه
United States [ساب البلد] 09-26-2013 05:08 PM
اذاعة بالذال وليس .... بدل تكاكي امشي اتعلم الاملاء


#778619 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:25 PM
عاوزين راجال الجيش الشرفاء يظهروا ويبطلوا يندسوا...

المواطنين بيموتوا وانتو اقسمتم ان تحموا الوطن والمواطنين..

الوطن انفصل وما اتحمى، حسي باقي المواطنين



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة