في



الأخبار
أخبار السودان
أبو عيسى : وضعوا الرشاشات على ظهورنا وهددونا بالضرب في المليان،
أبو عيسى : وضعوا الرشاشات على ظهورنا وهددونا بالضرب في المليان،
أبو عيسى  : وضعوا الرشاشات على ظهورنا وهددونا بالضرب في المليان،


09-26-2013 05:54 PM
(حريات)

روى الأستاذ فاروق أبو عيسى لـ(حريات) ملابسات فض اجتماع الرؤساء لقوى الاجماع أمس واليوم، وتقييمه للانتفاضة المظفرة بإذن الله تعالى .

وقال : ( قوى الإجماع الوطني جزء من الحراك ضد نظام المؤتمر الوطني وسياساته، وزيادة الأسعار التي حولت حياة الناس الى جحيم، فالناس أصلا في مجاعة وهم صبوا زيت في النار والناس غير مستحملة، حينما أعلنوها توقعنا رد فعل شعبي واسع وكونا لجنة عليا لتعمل مع الاحزاب وقد اجتمعت ووضعوا خطة لعمل شبكة عملت بسرعة في العاصمة والاقاليم وخصوصا التي فيها افرع لقوى الإجماع).

واضاف ابوعيسى (بعد إعلان القرارات انطلقت الاحتجاجات العفوية من الشعب فهذه الزيادات تحول حياتهم الى جحيم والخرطوم تحولت الى كرة من نار ، حرايق في كل مكان، نحن لسنا مع الحرائق، نحن ضد حرق الممتلكات العامة والخاصة، ولكن الحكومة استعملت النار واطلقت الرصاص على المدنيين، نحن الان نحصر الشهداء والبعض يتحدث عن أن عددهم كذا وثلاثين، وبرأيي هم أكثر من ذلك فالمشرحة في ام درمان ملأى بالجثامين، البعض أخذوا جثامين ذويهم واقاموا بها تحركات سياسية ، بالأمس ليلا في ود البشير وغيرها الناس لم يناموا النساء يزغردن والرجال يهزون هم حزانى على الشهداء ولكنهم فرحين على الانعتاق وأنهم قالوا لا للطغاة).

وقال (منذ اندلاع الثورة تشاور الرؤساء ورأينا عقد اجتماع لاجتماع الهيئة العامة تحدد له الأمس مساء في دار المؤتمر الشعبى في الرياض ولكن جهاز الأمن منعه جاءوا حاملين أسلحتهم. طلعوا لينا سنج الرشاشات في ضهورنا وقالوا لينا إما أن تذهبوا أو نفرغه فيكم، كنا ننتظر أن يكون التعامل مع الرؤساء أكثر تهذيبا).

واضاف ابوعيسى (ذهبنا لبيت اسماعيل الازهري لما فيه من رمزية بدعوة من الحركة الاتحادية ورئيسة الحزب الاتحادي الديمقراطي السيدة جلاء الازهري مشينا اليوم محضرين للاجتماع لقينا الجيش والامن قافلين الطريق المؤدي للبيت، وأبواب البيت الثلاثة مغلقة ببوكسيات ضهرها للباب ووشها على الشارع يحملون رشاشات واخرون جالسون على الأرض يحملون عصي وهراوات، اشرعوا هذه الاسلحة في صدورنا وقالوا لنا لدينا تعليمات عليا ان نضرب في المليان ارجو الا تحرجونا وتذهبوا. وقفنا خلف البيت في شارع السيد علي جاءت عربية مليانة بمنسوبي الأمن هجموا علينا دايرين يضاربونا فتجمع بعض أهالي الحي والتمسوا منا أن نذهب، فرأينا ألا داعي للصدام، ركبنا عربياتنا وذهبنا، وتلاقى بعض الزعماء وصدر بيان يعلق على كل هذا، ويؤبن شهداء الثورة ويناشد الناس الابتعاد عن الحرق والتخريب والمواصلة في رفض النظام بالوسائل السلمية مهما استعملوا السلاح والارهاب. هذا هو ديدننا. سنعمل على عقد اجتماع الرؤساء بطريقتنا. هناك أفكار مختلفة للتصعيد البعض يتحدث عن إعلان العصيان المدني، وهذا سنبحثه في اول اجتماع يتم اليوم مساء إن شاء الله).

وقال ابوعيسى (لعلكم تتابعون أخبار الثورة، الآن الثورات مولعة نيران، جنوب الخرطوم كله، وبحري كذلك، وودمدني، هكذا شعبنا يواصل نضاله وثورته حتى الخلاص من هذا النظام).






تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 9260

التعليقات
#779300 [منعم جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 01:37 AM
شباب زي الورد يموتون والمعارضة تقود الثورة من الخلف. Lead from behind. والله الانقاذ مرتاحة وخاته يدها في الموية الباردة. نفسي واحد فقط من هذه المعارضة يقولوا انضرب وللا اتكتل بعد كده الشارع بولع.
أربعة ايام ثورة وغليان في الشارع هل كانت هذه مفاجأة للمعارضة؟ يفترض تكون هذه ثورة مبرمجة ومدبرة من المعارضة ولكنهم في كل وادي يهيمون ويقولون ما لا يفعلون. منتظرين تنضج وينطوا فيها وتعال شوف بعدين كل واحد xl يجئ يعمل خالقها


#779191 [dolh]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:32 PM
لو تعتقدون أن هذا الشعب هو الذي سوف يثور سوف تنتظرون كثيرًا ربما إلى ما لا نهاية ( ماشاهدناه في أجهزة التلفاز المخلتلفة لم يكونوا الا غوغائين ومخربين وهو يحرقون ممتالك المواطنين الخاصة ) وانصح ما يسمونهم بالمعارضة شوفوا ليكم شغلة تاية.


ردود على dolh
[كاك] 09-27-2013 10:42 AM
اذا لم تستحي ففعل ما شئت هل ابوك من الشعب هل امك من الشعب هل اختك من الشعب هل اخوك من الشعب هل انت من الشعب هل وجئت الي هذه البسيطة مع الانقاذ من تحت الارض الم يكن اهلك موجودون قبل الانقاذ الم يكونوا جزء من الشغب لماذا ستهزأ بامك وابوك واخوتك وتقول لهم انهو شرزمة ومخربين انا علي علقين انك من الانقاذين المكلفين بالتسلل وسط المحتجين وتخرب وتحرق حسب تعليمات لا اقول اسيادك لان هذا ليس من شيمنا بل اقول رؤساوك


#779139 [Sabir]
1.50/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:26 PM
فليعلم الجميع أن المعارضة الحالية متمثلة في الصادق والميرغني والترابي وابو عيسي جميعهم تجار قضية إنتهازيين وبس, هذه ثورة شعبية المحرك الرئيسي لها الشعب أيوه الشعب فقط, المنتصر هو الشعب والخاسر هو الشعب, أين هم من يسمون أنفسهم معارضة + الشعب يموت برصاص مليشيات البشير ونافع وعلي عثمان, أين هذه المعارضة التى لا نسمع لها صوت ولا همسآ,,,
خليكم نايمين في بيوتكم ومختبئين كالجرذان, إياكم أن تخرجوا باكر بأي وقاحة


#779104 [ود الغبش]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:59 PM
طيب يا ابوي الشباب اعمارهم زهور ماتو انتو بتابو الموت مالكم اسي الواحد لو مات مابقولو من اجل الوطن
2قبل ما تصلو مكان الاجتماع تلقو ناس الامن سبقوكم هذا يدل علي انتم من يخبرهم بذالك خاصه الذي ولده امنجي
3يجب ان توجهو الشباب يكتب لافتات ويعسكر في الميادين وتمدوهم بكل الستلزمات من اطبا اكل شراب.الخ
4 ان لم تفعلو ذالك فيجب ان تمنعو الشباب من الخروج لانهم سيموتون بدون فايد والحكومه لن تهذب لان انتم سبب بقا هذا النظام بعدم توافقكم


ردود على ود الغبش
United States [س] 09-27-2013 09:01 AM
والله كلامك عين العقل ود الغبش


#779102 [Almo3lim]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:58 PM
يا ريتهم منحوك الشهادة يا أبو عيسى ..

هل شاهدت طلاب الثانويات و هم مضرجون في دمائهم نتيجة لتفجر أدمغتهم و أمعائهم برصاص الغدر..

قال الشاعر هاشم صديق :

نعم بنادق لا تمتد لصدر الشعب الغدر (دخيل) ..

يجب أن تكونوا أكثر أستعدادا لكلفة النضال ضد الإستبداد و أقسم بالله لو كنت في مكان أي واحد منكم لوهبت ثورة الشعب (رأسي) لاكون لها رمزا ..

أثبتوا فهذا وقت لا نزايد فيه على الوطن ...

أعقدوا أجتماعكم و (أعلنوا) عن (مكانه) و (أدعوا) جماهير الشعب (لحماية) موقع الإجتماع و لا تنساقوا وراء تصريحات سارة فالأمن يراقبكم فردا فردا و سيتم أعتقالكم بمجرد خروجكم من بيوتكم

الأفضل أن يعلم الشعب أنكم خرجتم من أجله لكن تم اعتقالكم ، ذلكم أفضل من الخيبة الكبرى بقولكم غدا

(الأمن عرف مكان الإجتماع) !!!!

فليعلم الأمن لكن .... فليعلم الشعب أيضا أنكم جادون و لا تزايدون بقضاياه ...

و أين الترابي و كمال عمر و ياسين و قيادات البعث و الناصرين بل أين محمد الخطيب شخصيا !!!؟؟


#779092 [عبد الرحيم العشا]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:48 PM
المدعو فاروق ابو عيسى ....سادن ويعشق الاقامة فى الفنادق العالمية ويرتزق من ماسى الشعب السودانى....شكرا ابو عيسى وابو كلام وكل الشيوخ الافاضل ....تايم اوفر.....الزمن زمن الثوار الشباب الى مذبلة التاريخ ايها الديناصور ....انت ومن معك من ديناصورات السياسة السودانية ....نريدها ثورة للتجديد ....لقد اكتفينا منكم ....


#779086 [عمدة]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 08:42 PM
لا شك عندى أن هذا الشعب قادر على اقتلاع أى طاغية مهما كان جبروته. أما أنتم يافاروق وصحبه من مختلف الأحزاب كنتم ومازلتم انتهازيين من الدرجة الأولى. لم ولن تكونوا فى يوم من الأيام على استعداد للتضحية على الاطلاق. ألا تستحى يا هذا تقول لنا أنهم هددوكم (ياليتهم أفرغوا الرشاشات فى صدوركم لكانوا أراحونا منكم و مهدوا درب الانطلاق لهذا السودان قبل مغادرتهم غير مأسوف عليهم. ألا تستحى و أنتم ترون الصبية يواجهون رصاص الغدر بصدورهم بحثا عن الحرية. نفس الموال يتكرر فى كل مرة تهب ثورة ممهورة بدماء الطلبة والشباب وتأتوا أنتم خائبى الرجاء تجهضونها فى المهد. اعلم أن هذه المرة ليست ضد الكيزان وحدهم بل سننفى كل من تسبب فى بؤسنا.


#779047 [نصرالدين]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 08:08 PM
معارضين بالكلام ووقت الفعل جبناء
الان لفرصة عندكم يا روؤساء المعارضة
تقدموا صفوف الشباب المتظاهرين واثبتوا كلامكم بالفعل


#779012 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 07:44 PM
تلاتة كباري وشارعين وسد…
قديتونـــــا قصــادهــــم قــــد…
لو جينـا لكشف حساب وجرد…
أمسك واحد أول بدء:
سرقتو وطن واسع ممـــــتد…
فكفـكتوهــــو…
وزعزهتوهو…
وأرهقتوهــو…
وبشتنتوهــو…
وهديـــــــتوهو هــــدا هــــد…
وهاك التاني أمراً أد :
حكمتو شعب كان زي الورد…
أفقـرتوهـــــو…
وشردتوهـــو…
وجهجهتوهو…
وعنصرتوهو…
وقطعتو حبل كان واصل ود…
أُخد التالت لو ترتد:
وجدتو مصانع لقيتو مزارع…
وسكـــة حديـــد جد بالجــــد…
عطلتوهـــا…
وفرتقتوهـا…
ووقفتوهــا…
وشلعتوهـا…
وقطعتو رزق عمـال من حد…
أحسب رابع وتابع العد:
وين تعليمنا ووين ترنـيمــنا؟
وين آدابنــا ووين كتــابنــــا؟
وين رياضتنا ووين ريادتنا؟
مرمطوهـا…
وأخرتوها…
وأفشلتوها…
وطيشتوها…
وخلفـــتوها جهـــل عن قصد…
شوف الخامس أخذ ورد:
كيف وحدتنا وكيف دولتـــنا ؟
كيف عيشتنا وكيف حالتــــنا؟
ووين ثرواتنا؟
ووين أموالنا؟
وين غيرتنا؟
وكيف سمعتـــنا؟
خرمجتوهـا…
وبشتنتوهـا…
وبـددتوهــا…
ولوثـتوهــا…
وبي سمعتنا مسحتو الأرض….
هاك السادس ونفسك سد:
((رئيساً راقص)) رقصاً شين…
مسئول ((مزواج)) ركاب سرجين…
وزارة تجارة وبياعين…
ناساً عايشة ومبسوطين…
جضوم منفوخة ملمعة زين…
كروش ممدودة متر مترين…
أيادي طرية نعومة ولين…
طالعين ماكلين نازلين بالعين…
مناشر تنشر مطحونين…
بفقه السترة محميين…
ومندسين ومدسوسين…
بفقه ضرورة وقوة عين…
نهابين ومغتصبين…
فساد شفناهو رأي العين…
وشميناهو أبو العفين…
وناس بهناك دايشين دايخين…
بطونهم خاوية وما لاقين…
وجوهم هايمة وفقرانين…
وعينهم طالعة وكمان صابرين…
وليه ساكتين؟؟
ولي متين ساكتين؟؟
بإسم الدين الخداعين…
خلو حياتنا زفت وطين…
تجار الدين الأفاكين…
ملعونين ملعونين…
ملعونين لي يوم الدين…
غشيتونـــا…
وبشتنتونـا…
وعذبتونـــا…
وجننتونـــا…
وبكيتونا دمع ودم ولطخة خد…
وتقولي كمان!!!!!!!
تلاتة كباري وشارعين وسد!!!
بس يــا ود…
حيلك شـــد…
ويد علي يد…
كلنـــــا ضد…
ضد العسكر وحكـــم الفرد


#779006 [نور]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:40 PM
سياسيون الغفلة واخر الزمان ... هل كنتم تتوقعون أن يفرش لكم الطريق بالورود ويستقبلكم رجال الامن بالاحضان ...... لك الله يا شعب يا مسكين من سارقي الثورات واحزاب الغنائم ....


#778993 [ابو الشهييق]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:31 PM
أنتو أول ناس أطلعو منها لانكم زمره واحده وأحمد زي حاج أحمد ومن قمنا وتبينا أنتو ياكم أنتو لا بتجدعو ولا بتجيبو الحجار وكل حاجة تلقوها جاهزه تنطو فيها لكن المره دي حقت الشعب والشعب هو البقرر وعشان كدا أنت ومعارضتك الجوه والبره أقعدو في علبكم عشان راس السوط ما يوصلكم وتضوقو الضاقتو كريت .


#778968 [معروف]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:21 PM
يعني يا فاروق فاكرين انكم عندما تحضرون سوف تجدون الطريق مفروش بالورد لماذا لم تقيموا مؤتمركم في الميدان المجاور لبيت الازهري او حتى في ميدان الشهداء هذا هروب من تحمل المسئولية وخوفكم على انفسكم الثورة درب الشرفاء والرجال انظرو للشهيدة وفاء ذات العشرون عاما وانظروا للشهيد منتصر ذات ال 13 عاما وانت بلغتم من العمر عتيا ولم تقدمو شيئا اذهب انت ومن معك الى الجحيم فالثورة ماضية وعليك والمهدي والترابي ان تخرجوا من الباب الكبير ولا تفسدوها دعوها تشتعل .


ردود على معروف
United States [fadoul] 09-26-2013 10:03 PM
برافو عليك كلامك في مكانو وديل البسموهم رؤساء احزاب اشجع منهم الدك ولا نرجو منهم الخير ابدا (اما الرجال فنجحها في فعلها لا في الكلام على الصحف ويا ريت لو بقدروا بتكلموا في الشارع), رجولة السياسين روساء احزاب انتهت من زمان, واسباب قيام بعض المتظاهرين بالاعمال التخريبة يرجع الي عدم وجود قائد يقوم بتوجيههم عشان كدة الحكومة عرفتهم من زمان و ما واضع ليهم اي حساب وربنا ينصر المظلومين.


#778923 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:51 PM
من الاكرم لكم ان تموتوا كالنخل ولا هذه الجرسة و من الشجاعة ان لا تنصاعوا لتهديداتهم بل تعروا صدوركم لملاقاة الموت والجرسة و الرجال مبادئ في النهاية و ولو رؤوسها علي حد السيف اتوقع حكم الانقاذ 25 عاما اخري لو كان هذه طريقتكم (وهذا سنبحثه في اول اجتماع يتم اليوم مساء إن شاء الله). وهل يوجد مدرب يكشف خطط لعبة واماكن تدريب فريقة الشارع كالمرجل يغلي وبدون قياده اين كنتم حتي ادخلت المافيا عنصرها الخربة للقتل والحرق والنهب لينسبوها للمواطنون الاحرار تريدونها جاهزة خيبتوا امالنا فيكم ومن وسط الراكوبة اطالب بان تتولي قيادة المظاهرات في الشارع المهنسة اميرة تحت رايات عوضية ولبني وهندوسة وغيرهن من الشريفات بنات الاكرمين


#778904 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:43 PM
على قادة المعارضة الجلوس في الميادين والناس حا تلتف حولكم


#778887 [عنبر عمر الطيب]
4.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 06:34 PM
والله يسكوك انت اول واحد ويضربوك بالعصا حتى تموت والبقية من امثالك المهدي والمرغنى والترتابي لانكم حكمتونا سابقا وكنتم اضل من الانقاذ وكلكم انتهازيين والشعب بعد نجاح ثورته ما داير اي قديم ولا اى كوز مخفي نحن دايرين جيل جديد يا ايها السفلة الاوباش


#778866 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:24 PM
التحايا أستاذي ابو عبسي
كلاب النظام هؤلاء لا يتورعون عن عمل اي شي .....لقد قتلوا بدم بارد الطلاب والأطفال وانسوا وسط المتظاهرين يخربون وينهبون ....بأوامر قادتهم ليجدوا مبررا لاستخدام السلاح ضد العزل....بخبرتكم السياسية يجب ان تعلموا أنكم تتعاملون مع قتلة وسفلة ولذلك يجب ان تتوجهوا الي العمل السري.....فتكون الاجتماعات سرية مع تكوين (جماعة ظل ) ان لا قدر الله ان تم القبض علي الرموز الحالية.....ما أيسر سبل الاتصال الان مما يسهل مهمتكم ......سيروا في عناية الله وعونه والنصر والعزة لثورة الشعب والخلود لشهداءنا الأبرار


#778837 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:08 PM
لابد من تنسيق لهبة يوم الجمعة .. اجتماع اليوم مهم ولو مافي طريقة بالتلفونات بس .. او الاسكايب


#778836 [بت حبوبتها]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:07 PM
ما حنتوقع معاملة أحسن من كدة من البشير ومليشياته, دة أسلوبهم ودي أخلاقهم !



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة