الأخبار
أخبار إقليمية
نصائح الفيس بوك للسودانيين..احذروا الجزيرة وكلمة شرعية



09-28-2013 07:11 AM

مغردون يحذرون السودانيين من تصديق ما تبثه قناة الجزيرة لأنها في نظرهم لا تعرض الأحداث كما هي بحياد.

الخرطوم - أطلق مستخدمون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغا ساخرا تحت عنوان «نصائح للإخوة في السودان»، على خلفية الاحتجاجات المتصاعدة بالعاصمة السودانية وبعض المدن الأخرى حيث يتوقع البعض أن تتخذ الانتفاضة مسارا ثوريا، الأمر الذي دعا المستخدمين المصريين إلى نقل نصائحهم عن التجربة المصرية للإخوة بالسودان.

وتتمثل النصيحة الأولى «اعتبروا بما فعله تجّار الدين في مصر وما فعله إخوانهم قبل ذلك في بلادكم فتسببوا في تقسيمها..» «فقد سلموا جنوب السودان النفطية لكي يستمروا في السلطة على الخرطوم»

والقاعدة الثانية المهمة «احذروا قناه الجزيرة الحقيرة إذ أنها لم تذع المظاهرات ولا نقلت خبرا لأن ما يحصل ضد الإخوان».

وافعلوا –أيها السودانيون- كما فعل شعب مصر، «لا تخافوا شرطة ولا سلاحا ولا تجمعات»، لأن «الإخوان أضعف من أن يواجهوا الشعب.. فالكثرة تهزمهم وتربكهم، و»لو أن خطاب البشير طال أكثر من نصف ساعة وسمعتم كلمة شرعية، أبشروا بأنه راحل، وخلوا بالكم من الجثث التي تصحى، تموت صبحا وتتظاهر ليلا». و»أي قناة يظهر عليها برنامج الخرطوم اليوم.. احذفوها.»

كما «يرجى من الشعب السوداني إلغاء (كلمة الشرعية) من القاموس فورا، فكل من يقول لك شرعية البشير خط أحمر ومن سيرشنا بالماء سنرشه بالدم.. استناه على الحدود مع أثيوبيا ستجده عامل دوغلاس وصابغ شعره».

و»أول ما تنجح الثورة ولعوا في عجلة الإنتاج حتى لا يذلوكم بها كل شوية»

«الإخوة السودانيون.. سيظهر عندكم «زول» اسمه «البرادعي السوداني… اسمعوا كلامه من الأول ولا تضيعوا الوقت.» كما ستجلب لكم الثورة الأولى حاكما أهبل.. لا تقلقوا!! اهتموا أكثر بالثورة الثانية.»

و»أول ما تلاقوا واحد اسمه مرسي هربان من السجن اقتلوه ولا تحاكموا البشير وحكومته إعدام سريع.. نفدوا».

أيها الإخوة السودانيون.. أحذروا أناس اسمهم #نشطاء_السبوبة وهؤلاء لن تعرفوا ماذا يريدون ولا مع من.. لا تستمعوا إليهم واستمروا في ثورتكم.. احرقوا وزير الإعلام الإخواني لأنه متحرش وأكيد سيفضحكم في كل مكان.

أيها الإخوة السودانيون، «الزول حمادة هلال سيغني، شهداء أحداث الخرطوم ماتوا في أول الخرطوم.. هذا اقطعوا عنه الماء، أي واحد يقول لكم: نحاول أن نجد حلا وسطا تجاهلوه وأنتم ضميركم مرتاح.. لأن «أبا الفتوح يتكاثر أنا عارف».

أيها السودانيون «سوف يطلع لكم واحد لزج وكذاب وأمه أميركانية.. يغرق البلد بوسترات وسيقول سنحيا.. هذا الرجل كتفوه وارموه في النيل، وأي قيادي إخواني سينشق أو يستقيل من الجماعة الآن، سيكون أبا الفتوح بتاعكم».

أيها الإخوة السودانيون «لو عملتم استفتاء على أي حاجة وكسلت تقراها. قول لا احتياطي» و»أي حاجة لها علاقة بالنهضة ولعوا فيها»

أخيرا «لو عندكم ميدان اسمه رابعة هدوه من الآن» و»لحنوا أغنيه سودانية سموها تسلم الأيادي وشغلوها للإخوان عندكم».

فيما اعتقد آخرون أن المظاهرات في السودان لا تشكل تهديدا للحكومة كما حدث في الثورة المصرية ففي السودان السكان لا يتكدسون بشكل متقارب جدا كما أن البنية الأساسية ضعيفة فلا يجدي معها اعتصامات أو تظاهرات أو حتى عصيان مدني لذلك ظروف السودان تختلف عن ظروف باقي الدول العربية.

يذكر أن اتصالات الإنترنت قطعت في العاصمة الأربعاء، كما نقلت وكالة فرانس برس عن عدد من مستخدمي الشبكة، لكن لم يكن ممكنا معرفة ما إذا كان هذا التوقف ناجما عن عطل أو عن قطع متعمد من جانب السلطات

البشائر


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2270

التعليقات
#782133 [NAWRAS]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 10:41 PM
لكل وطني من بلدي السودان في بلد المهجر،
أسألك بالله أن تصلي ركعتين خالصتين في جوف الليل كل يوم و أن تسأل الله أن ينصر هذه الأمة ضد الظلم و البغي و الطغيان.

انصروا الثورة و لو بالدعاء
و لاحولة ولا قوة إلا بالله.


#781544 [semba]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 01:26 PM
قاطعوا الجزيرة الرياضية حتى ولو احتكرت كل الرياضة فى العالم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة