الأخبار
أخبار السودان
المتحدث الإعلامي باسم حركة "تمرد" السودانية، : سنحتشد للمطالبة برحيل البشير
المتحدث الإعلامي باسم حركة "تمرد" السودانية، : سنحتشد للمطالبة برحيل البشير
 المتحدث الإعلامي باسم حركة


09-28-2013 05:47 AM

"بكري عبدالعزيز": سنحتشد للمطالبة برحيل البشير يوم الجمعة القادم

- الثورة المصرية أعطت قبلة الحياة للسودانيين للتخلص من نظام الإخوان

- نتمنى أن يحتذي الجيش السوداني بنظيره المصري في الانحياز لشعبه

- قطر وتركيا أعداء الثورة السودانية ويدعمان "البشير"

- نفتخر بتقليدنا للشعب المصري في تظاهراتنا



أكد "بكرى عبدالعزيز" المتحدث الإعلامي باسم حركة "تمرد" السودانية، أن تظاهرات الجمعة في السودان، أثبتت أن الشعب السوداني بدأ بالفعل أولى خطوات الثورة ضد نظام "البشير"، متحديا كل الصعوبات، مشيرا إلى أن قتل أكثر من 50 سودانيا في يوم الجمعة فقط لن يزيد السودانيين إلا إصرارا على المضي قدما في طريق الحرية، كما تطرق في حواره مع "البوابة نيوز" إلى الخطوات المقبلة التي سيقومون بها في الشارع لإسقاط البشير، كما تطرق إلى المواقف الدولية من الثورة السودانية، والموقف المصري.. واليكم تفاصيل الحوار.



س: ما علاقة حركة "تمرد" السودانية بما يحدث على الأرض في السودان؟

حركة "تمرد" السودانية هي التي أشعلت فتيل الثورة في السودان عبر قيادتها التي تعمل على الأرض منذ شهرين وأكثر، من خلال حملة التوقيعات والتوعية، بما يتعرض له المواطن من انتهاكات وأزمات معيشية وتقمع للحريات من قبل نظام الإخوان بقيادة البشير الذي قاد البلاد إلى منحدر فكري واقتصادي، وارتكب مجازر لم يشهدها التاريخ البشري الحديث بمثيلاتها باسم الدين، ولذا حرص أكثر من 10 آلاف عضو من الحركة للوجود بين جماهير الشعب في كل حي ومدينة وزقاق لحثهم على الخروج للمطالبة بحقوقهم المسلوبة، ومواجهة استبداد "البشير" ونظامه.



س: من يقود حركة "تمرد" في الداخل وهل هناك تنسيق مع الأحزاب والحركات السياسية، وهل هناك تمويل للحركة؟

يقود حركة "تمرد" في الداخل مجموعة شباب وطني يأتي على رأسهم "عمار جباره" المنسق العام لتمرد السودانية الذي يقود مع الحركات الشبابية الأخرى مثل "شباب بلا حدود" و"شباب من أجل التغيير"، و"انقلابيون"، وحركة "قرفنا"، وعدد من القيادات الحزبية.

وأما بخصوص تمويل حركة "تمرد" فلا يوجد إلا التمويل الذاتي، فنحن شباب وطني لا نمول من الخارج لتنفيذ أجندات، قد نفذها "البشير" أساسا من تقسيم للسودان ونهب لثرواته، ولكننا نريد أن ننهض بوطننا، وهذا برز من خلال استجابة الشارع لنا والشباب الذي دعمونا من خلال طبع ونشر فكرة الحركة في إسقاط النظام، وكذلك الترويج للفكرة عبر "فيس بوك" و"تويتر"، والكتابة على الجدران العامة، لحث المواطن على النزول لإسقاط النظام.



س: هل ترى أن "تمرد" والشعب السوداني يقلد الشعب المصري؟

نحن بالفعل نقلد الفكرة المصرية لشعورنا بالاضطهاد والظلم، وليس عيبا أن نقلد شعبا قام بثورتين في عامين ونصف العام، فلقد أشعلت الثورة المصرية في 30 يونيه روح النضال السلمي لإسقاط البشير وجماعة الإخوان المسلمين، بل منحت السودانيين قبلة الحياة في الخلاص من هذا النظام، والعودة إلى حضن الوطن العربي الموحد، وليس المقسم على أساس طائفي.



س: هل هناك تنسيق بينكم وبين "تمرد" المصرية؟

نحن لا ننكر الدعم المعلوماتي في كيفية حشد الجماهير والعمل على الأرض، والذي تعلمناه من حركة "تمرد" المصرية، التي تدعم خطواتنا، لكننا من نقوم بتحرير أنفسنا بأنفسنا، من خلال الشعب المنتفض في الداخل السوداني.



س: ما رؤيتكم للموقف الدولي من انتفاضتكم وكذلك الموقف التركي والقطري؟

الموقف الدولي حتى الآن متخاذل، ولم يكن على قدر المسؤولية الأخلاقية، ولكن الشعب السوداني، منذ حكم البشير وهو يقتل ولم نر أي تعاطف دولي حقيقي معنا، أما الموقف التركي والقطري فهو مساند للإخوان، وهذا واضح لأن عدائهم للثورة السودانية يبرز من خلال دعمهم لنظام "البشير"، ولكننا ننتظر موقفا قويا من الدول العربية، و"مصر" شعبا وقيادة، لدعم ثورتنا لأننا شعب واحد شعب وادى النيل.



س: هل تشارك الأحزاب السياسية بقيادتها في الشارع السوداني؟

نحن كحركة "تمرد" ندعو كل الأحزاب وحتى الحركات المسلحة، التخلي عن الخلافات والتوحد والانضمام للاحتجاجات السلمية، الشعبية وندعو كل الشعب السوداني من عمال وفلاحين وأطباء وطلاب إلى مواصلة النضال، والدخول في عصيان مدنى تدريجي، إذا لم يستجب النظام لرغبة الجماهير.

س: هل تعولون على انحياز الجيش السوداني لإرادة شعبه؟

نحن نتمنى أن ينحاز الجيش السوداني لإرادة شعبه، وأن يتخذ النموذج المصري مثالا يحتذى به في حب الوطن، وتقديم مصلحة الوطن على الأفراد.



س: ما هي خطط الحركة في مواجهة القمع الأمني للنظام؟

سوف نستمر في التظاهر في جميع أنحاء السودان، وسندعو الشعب يوم الجمعة المقبل للاحتشاد أمام القصر الجمهوري ووزارة الدفاع، للمطالبة برحيل النظام، وسوف نعتمد أساليب مختلفة في التظاهر لتجنب مزيد من الخسائر في الارواح البشرية، وبخاصة أن هذه الجمعة شهدت مقتل 50 وإصابة المئات، ولن تزيد هذه الدماء السودانيين إلا إصرارا على استكمال ثورتهم وإسقاط "البشير"، ولكننا في الفترة المقبلة سنتجنب الصدام المباشر مع الشرطة، وسنقوم بمظاهرات حتى بالسيارات والدراجات، وسنطلب من كل سوداني رفع علم السودان في شرفة منزله وذلك تعبيرًا عن رفضه للنظام وعودة الوطن الموحد.



س: هل تخشون من مواجهات مع أنصار الإخوان في السودان؟

لن نقوم بالمواجهة مع أنصار الإخوان، بل ندعو التيار الإسلامي بالابتعاد عنهم وهو ما ظهر جليا من خلال دعم حسن الترابي، وبعض المجموعات المحسوبة على التيار الإسلامي، بتأييد الاحتجاجات على البشير ونظامه، وعلى إخوان السودان أن يتعلموا الدرس مما حدث في مصر، ويتجنبوا الصدام مع الشعب وأن يندمجوا معه، لأن الشعب لفظهم في الحكم ولن يتراجع عن الإطاحة بهم.



س: هل هناك مخاوف على المسيحيين في السودان من قبل الإخوان؟

المسيحيون في السودان يتعرضون لنفس مصير كل الشعب السوداني، فهم شركاء الوطن والألم، لذا هم لا يخافون من مواجهة هذا النظام، لأن الجميع يدفع ثمن الصمت.



س:ما هي مطالب حركة "تمرد" السودانية؟

أولاً إسقاط نظام "البشير"، وتشكيل حكومة ائتلاف وطني، وإنهاء الأزمات المتراكمة في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة، ثم توحيد الصف وعودة الوطن موحد مع الجنوب في ظل حكم فدرالي.

البوابة نيوز






تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 7402

التعليقات
#782170 [solli]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 10:10 PM
يا هذا اولا لم نسمع بحركه اسمها تمرد في السودان والشعب السوداني اوعي من ان ينصحه واحد مثلك ثانيا نحن لم نكن مقلدين طول الزمن ولا الناصريه لم تجد مكان عند السودانين واكتوبر كانت الثوره التي اطاحت بحكم واتت بديمقراطيه لم نسلم من اثرها حتي الان ونجتر في زكريات اكتوبر ثم عهد نميري ثم الانتفاضه وهل تمرد هذه تتبع ما عرفو بالتقدمين الزين يسطون علي الثورات ويدعون انهم من دعوا لها دي ما ثوره لانها بدات بطريقه لاتمت لكلمه ثوره بصله ولا افتكر مثل هذا التوجه يجد تايد شعبي طالما هنالك مخربين في هذا العمل ومهما كانت نوايا بيعضهم ثوريه لحل قضيه ستضيع جهودهم طالما هنالك اخرين يرون العنف والارهاب والنهب للمواطنين سيرغمهم علي الوقوف معهم او في صفهم والرف الاخر مهما ادعي السلميه لم يتوقعها احد فاصبح الامر معقد ونتمني ان يكون هنالك تجميع للاراء المتباينه وخلق روح لقيام شي وطني يسعي له الجميع للخروج بالوطن الي بر الامان دون الدخول في نفق المهاترات السياسيه التي تقودالهاويه الله يوفق لما فيه خير البلد


#782132 [محمد عباس بركه]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 09:39 PM
الشعب السوداني خلق براهو وبطريقتوا عليه كان اول شعب في المنطقه يبدا فكره الانتفاضه وفق فلسفته الخاصه ولا يحتاج لمحاكاة احد تمرد ولا غيرو لانو التمرد برضو بنعرفو كسودانين منذ 1955 وبالسلاح عليه ابتعدو عن احاديث الغرف المكيفه وانزلو للشارع في وقت يراه الشعب مناسب بلاش تمرد وبلاش جمعات معاكم


#782072 [shafie]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 08:53 PM
انا الداير اعرفو الناس دي كانت وين قال اكتر من شهرين قال ياخي اختشي علي دمك دا لوعندك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,باذن الله الثوره ماضيه وبنوريهم الطفي النور منو الجماعه ديل


#781815 [ابو احمد]
4.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 03:15 PM
ماسمعنا بي تمرد ولا سمعنا بي غيرو ,,,وبعدين ملامح الشخص دا ماسوداني ,,,,
نرجو من الاخوه الثوار الوعي بالتدخلات الاستخباريه التي تختطف الثوره ,,,وهذا الشخص
لا سوداني ولا يحزنون ,,,,الحذر الحذر من التدخلات الاستخباريه.


#781705 [سودانى شديد]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 01:48 PM
من أنت يا هذا و من أين أتيت؟؟ من قال لك أننا نريد مثل حركة تمرد المصرية التى أنشأها فرع التوجيه المعنوى فى الجيش المصرى للتمهيد لرئاسة الفريق السيسى لمصر. لن يكون هناك متسع للجيش مرة أخرى لحكم السودان و أنت تلاحظ حاليا أننا نعتمد فى ثورتنا على قوتنا المدنية الوطنية، بل حتى أحزابنا التقليدية كفرنا بها. المصريون من أسباب تخلف السودان و لن يكون لهم موطئ قدم هنا و ستكون علاقتنا معهم الند بالند بعد إستعادة حلايب و شلاتين و تنظيم إتفاقية مياه النيل.


#781554 [طرباوى]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 12:31 PM
والله انا يطرشنى ماسمعت بيحركة تمرد السودانية دي الا بعد ماالشعب الحر طلع الشارع نتيجة الظلم والغبن الى اصابه . وقد حزرنا وقلنا البقرة لامن تقع سلاليخا بكترو . بعدين يابتاع تنمرد السودانية الشعب السودانى دا لامن طلع الشارع فى ثورة شعبية فى اكتوبر64 العرب كلهم ماكان عارفين حاجة اسمها ثورة انت هسة بعد تاريخنا الطويل فى النضال جاى تقلد بيناالمصريين , ياح حريقة فيك وفي فيفي عبدو


#781537 [morgan]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 12:22 PM
يا راجل بلا تمرد بلا يحزنون ... دي مرحله مختلفه بمعطيات مختلفه ونتائجها مختلفه.

عايز تطلع الشارع كل يوم .. مرحب بيك .. عايز تقعد في البيت وتعلن عصيان مدني برضه كويس لكن مسالة كل جمعه دي غير موفقه تماما.

ويا جماعه المعلقين البتكلموا بلهجه عنصرية ديل جداد الكتروني ما تردوا عليهم


#781441 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 11:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
المرحله الثانيه
ياشباب لابد لنا ان ننتقل للمرحله الثانيه من التكتك للخروج من الحاله التي وصلت لها البلاد والانتهاء من سرطان عصابة المؤتمر الوثني لابد ان نقوم بالعمل نحن لانه لن تآتي مخلوقات من المريخ لتنهي هذآ السرطان الذي لابد ان يبتر:
اولا ليس الهدف التدمير والحرائق للمتلكات الخاصه والعامه انما الهدف هو اقتلاع النظام بالتنظيم السليم الحكيم. حذاري حذاري من ممتلكات المواطنين ومقتدرات الدوله السودانيه لاننا من المفترض ان نحارب ظلم الكيزان والظلم لا يحارب بالظلم انما بالعدل
ثانيا لابد ان نستمر في تكوين الخلايا في كل حي في كل انحاء السودان لتنظم الخروج يوميا للشارع كذلك ليس الهدف في المرحله مظاهرات مليونيه من ولكن لتشتيت قوي الامن الظالمه حتي لا تستطيع ان تقمع كل المظاهرات وسوف يتم ذلك بالاسمترار بالتظاهر في كل مكان وكل شارع
ثالثا حان الوقت للتنظيم بين الاحياء القريبه من بعض ولابد من توحيد المطالب في المرحله الثانيه وهي المطالبه بحرية التعبير والتنظيم منها حرية التظاهر وحرية المطالبه بالحقوق نحن مجموعه من الشباب ليس لنا انتماء لاي حزب كل من له انتمائات هذا ليس وقت التفريق ولكن وقت الوحدة وتحديد الهدف الذي يتطلع له شعبنا وهو الخلاص من الديكتاتوريه للخروج للحريه والديموقراطيه
رابعا بعد وبفضل الله خرج المواطنون من كل مكان يجب نزيد من قوة التظاهر ودعوة كل من تعرفونه ليزداد العدد يوميا ولابد للنساء ان يخرجوا كذلك للتظاهر لانهم نصف المجتمع لابد لنا ان نستعمل كل الطرق المتاحه في نشر التنظيم للتظاهر اهمها الانترنيت بكل اشكالها
خامسا المثابره والاستمرار في المظاهرات من غير كلل حتي يسقط نظام الطغمه الظالمه
تغير موقع المظاهرات الصغيره من موقع لاخر كل يوم وتغير التكتيكات في التفرق والاجتماع
هذه المرحله الثانيه وهناك مراحل اخري سوف تاتي ولكل مجموعه الحق في التعبير والتنظيم علي حسب موقعها وظروفها
هيا ياشباب نحن مسئوليين امام الله والوطن ولابد ان نغير ما بانفسنا حتي يتم التغير ولكن من غير ظلم الاخرين وتدمير ممتلكاتهم ولا تنصبوا انفسكم قضاء كما فعل البشير واصحابه انشروا انشروا انشروا انشروا


#781439 ['طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 11:37 AM
معلومات مختصرة لهذا الشاب :

1.كانت ثورة أكتوبر الشعبية 1964 أول ثورة شعبية تطيح بنظام شمولي عسكري , ليس فحسب في المنطقة بل ربما حتى على مستوى العالم.

2.أسلوب أكتوبر المفاجئ والسريع والناجع كان مدهشا فكتب القرضاوي في كتاب له اسمه (الحل الإسلامي) أن هذا أمر مدهش (لم نره من قبل!!!).. وان كان أسلوب النضال السلمي عريق وتوطد في التاريخ الحديث بتجربتي غاندي الهندية ومارتن لوثر كنيج الأمريكية !!

3.عندما قامت أكتوبر كانت بعض الدول الأوربية مثل اسبانيا لا تزال ترزح تحت ديكتاتوريات عسكرية (ديكتاتورية الجنرال الاسباني فرانكو التي انتهت في 1975) !!

4.أبريل 85 كانت في مجملها نسخة من أكتوبر , مع بعض الاختلافات الطفيفة, ولم تسبقها في المنطقة إلا ثورة إيران الشعبية في 1979 والتي سيطر عليها لاحقا (الملالي) وحولوها إلى شمولية دينية مذهبية !!

5.عندما قامت انتفاضة 1985 , كان عرفات معجبا بها جداً ..وعندما سئل إبان انتفاضة الحجارة في فلسطين قال (نحن استلهمنا الانتفاضة السودانية العظيمة) وكانت انتفاضة الحجارة بعد عامين من انتفاضة 85 . وبسبب التأثير الدولي الكبير للقضية الفلسطينية دخلت (كلمة انتفاضة intifada) قاموس أكسفورد الانجليزي مباشرة بعد انتفاضة فلسطين التي قادها عرفات ولم تدخلها (حماس) إلا بعد زمن طويل ... ربما أشهر من اندلاعها !! ولنا السبق في استخدام هذه الكلمة التي ألهمت عرفات والتى دخلت الانجليزية لاحقاً !!

6.ثورات تونس ومصر كانت نسخة من أكتوبر وأبريل مع أن الاثنتين كانتا أسرع وأنجع بسبب الإضراب السياسي وهو من أنجع الأساليب وأسرعها في سقوط الأنظمة القمعية !!

7.لا تعجبني شعارات الربيع العربي , لأنها فقدت بريقها من ناحية, ولأنها غير أصيلة من ناحية أخرى, وأفضل الشعارات السودانية الأصيلة مثل (مرقنا .. مرقنا ضد الناس السرقوا عرقنا) و(طير طير يا البشير) وغيرها .. كما لا تعجبني أسماء تنظيمات الشباب المقلدة (تمرد .. ليس اسما جميلاً وليس فيه إبداع لغوي) وتعجبني أسماء مثل (قرفنا) و أحب أسماء جمعات أصيلة مثل (الكنداكة) !! حركة كفاية المصرية هي تقليد لحركة ( Enough) الغربية ... (الشعب يريد إسقاط النظام) شعار تونسي في الأساس وليس حق المصريين !!

8. هذا كله لا يلغي التأثير والتأثر الطبيعي.. والربيع العربي عظيم.. ولكننا أصيلين وعريقين ولسنا مقلدين لأحد في الانتفاض والثورات الشعبية !!


#781366 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 10:56 AM
شاهدوا معنا الفيلم الإسكوب بالألوان ( أب ساطور يضحك على اب قنبور )
تعليق للحفظ والتوثيق حتى تظهر الحقيقة اليوم غد أو فى المستقبل القريب
فى أمسية يوم الجمعة 27 سبتمبر 2013م وفى تمام الساعة الثامنة والنصف تقريبا وعلى قناة النيل الأزرق عرض لنا برنامج تلفزيونى مجموعة مجرمين يحملون فى اياديهم سواطير وألات حادة وهم داخل حراسات الشرطة حتى يثبتوا للشعب السودانى تورطهم فى جرائم حرق ونهب وسلب وتدمير ويثبتوا أن الحكومة صادقة فيما تدعيه وأن القتل كان مبرر ، وهذه سابقة لم تحدث فى أى دولة فى العالم أن قبض على مجرم ويصر هذا المجرم بالإحتفاظ بأداة الجريمة - نحن لم نمارس الإجرام والقتل ولكن شاهدناه فى الأفلام - أول شىء يعمل المجرم هو إخفاء أداة الجريمة كأن يلقى بالمسدس أو السكين فى النهر أو مزرعة أو يدفنها فى الأرض - لكن المجرمين المأجورين هؤلاء - نهبوا أحرقوا دمروا سلبوا وتحركوا فى مواكب مؤمنة غير خائفين يحملون أدارة الجريمة وسلموا أنفسهم لشرطة الحرطوم دون أى عناء أو جهد بدليل أن كل المجرمين الذين عرضوا علينا تخلو أجسادهم من جرح أو بطش الشرطة المعروف ، بل طلب منهم رفع السلاح ليتم تصويرهم عشان تعرض الصورة على الشعب السودانى ابو قنبور ليصدق الفرية- المجرمين رفعوا السلاح وهم سعداء ووجههم تملأه البهجة بما فعلوه وربما الفرحة مقابل ماقبضوه
من قتل بالرصاص قتل فى قارعة الطرق الرئيسة بولاية الخرطوم
لم تنقل لنا المصادر أى صورة لقتيل داخل متجر منهوب - وزارة تحترق أو بنك أو كنار
ياجماعة أكثر من 600 مجرم يكسروا محلات ويحرقوها ويسلبوها فى وضح النهار ولا واحد منهم يقتل وتصور جثته داخل الدكان أو البنك أو الوزارة التى حرقها
قالوا قبضنا على 600 مجرم وبعد القبض على الـ 600 مجرم اللى شاهدناهم تواصلت المظاهرات وتواصل القتل فى قارعة الطريق كان آخرهم الدكتور صيدلى السنهورى فى برة أمس
خليكم معاى ركزوا معاى شديد
مع تواصل المظاهرات توقف الحرق والنهب
أتدرون لماذا لأن المجموعة المكلفة بهذه المهمة إنتهى دورها
سيناريو غبى وبليد يشبههم
ياجماعة قلنا المجرم أو ما يعمله التخلص من أداة الجرم حتى لو إرتكب الجرم وهو تحت تأثير الخمر أو المخدرات
بعدين تجيبهم وتصورهم يحملون السلاح الأبيض بس ناقص يقولوا تكبير تكبير هى لله هى لله
لا دى مكشوفه ألعبوا غيرها
جميع الطلاب الذين قتلوا برصاص الشرطة الحى كانت رصاصة فى القلب أو فى الراس أو فى العنق
جميعهم قتلوا فى قارعة الطريق ولم يقتل طالب داخل متجر أو بنك منهوب محترق أو بجوار صراف آلى مكسور ومنهوب
الشهدار جلهم صغار السن شباب يلبسون ملابس المدرسة الثانوية او الجامعية
المسئولين برروا قتل الدولة لمواطنيها الشباب بأنهم لو إلتزموا بمظاهرات سلمية لما قتلوا
توقفت مسرحية النهب والحرق والسلب
إستمرت المظاهرات السلمية دون نهب حرق او سلب
لم يتوقف القتل
الدولة أرادت ان تظهر المتظاهرين بعدم السلمية وكانت مسرحية حملة السواطير ياترى دى جماعة الساطور اللى النائب ابو ساطور بيعدهم لهزيمة إسرائيل - تبا لكم
نأمل من كل الأخوة الموجودين داخل السودان والمحامين خاصة التوجه للدفاع عن هؤلاء المجرمين المحترفين (جماعة ابو ساطور) ليكشفوا لنا حقيقتهم ومن أى حراسات وسجون جىء بهم
معقول زول عاقل يرفع أداة جريمته ويصور بها حتى لو كان مخمور لن يفعلها
لكن إعلام الإنقاذ فعلها وظن انها ستفوت على شعبهم لأنهم يا جماعة بيحتقروا عقولنا بدليل أننا شعب شين وبيوتنا شينه وماسمعنا بالبيتزا ولا الهوت دوق ( الكلب الحار - خفة دم ) وقبل الأنقاذ كنا شحاتين
شعب صوره حكامه بهذا الوصف ليه مايصدق مسرحية أبو ساطور
لو الشرطة لم تكن خائفة من ردة فعل خطيرة من هؤلاء الخارجين على القانون وتركت السواطير فى أيديهم بغرض التصوير ، لأنها مسلحة ، فهل المصور التلفزيونى كان مسلح
لاتوجد أى كدمات أو علامات عنف فى جسدهم
لاتوجد أى قيود أو سلاسل لا فى الايادى لا فى الأرجل
لا يظهر الخوع عليهم وأسارير وجههم تعكس عدم خوفهم
كم ياترى دفع لكل شخص فى هذه المسرحية الخطرة والتى كان من الممكن أن يدفع ثمنها حياته
أم انه كان مؤمن ومن كان يحرسه حتى كسر ونهب وسلب وحرق
لماذا لم يقتل داخل المتجر أو البنك المنهوب
الموضوع يصلح أن يكون فيلم بعنوان ( أب ساطور يضحك على اب قنبور فيلم بالألوان سكوب )
لماذا بنادق الشرطة التى إصطيد بها ابناؤنا الطلاب فى الشوارع لم تصطاد واحد من ال 600 مجرم وتقتله داخل متجر منهوب محل محروق داخل كنار ( الأنترنت ) أو داخل وزارة ، ومن هو مالك ( كنار )
ياجماعة حبل الكضب قصير وبكره لمان ينفضح هذا الأمر لن يكون لكم حق الحياة فى السودان
ياريس الجماعة دى مش حتوديك فى داهية ديل أدوك فى داهية فعلا
بالأمس حرمت من حقك فى مخاطبة الجمعية العامة للأمم المتحدة والسبب جماعتك دى
أنت مجرم حرب وهم ابرياء أنت متهم بالإبادة وهم أبرياء
وفيلم ( اب ساطور يضحك على اب قنبور ) سيعرض غدا فى دور السينما
تحرك وأنقذ مايمكن إنقاذه
أنا بقول للرئيس البشير فاليبادر بجمع الأدلة ضد قتلت الطلاب والشباب وتقديمهم لمحاكمات سودانية شفافة وعادلة حتى لايصعد الأمر للجنائية ويعقد مشكلتنا أكثر مما هى معقدة
قالت حكومة ولاية الخرطوم أن المخربين هم من دفع رجال الشرطة والأمن للقتل بالرصاص الحى ، إلا أن المشاهد أن جميع شهداء ثورة سبتمبر المباركة طلاب ثانويين وجامعيين قتلوا فى قارعة الطريق ولم نشاهد جثة لشهيد داخل متجر يسرق أو يحرق حين قتل
كل الدلائل تشير الى أن من مارسوا النهب والحرق هم محسوبين على الحكومة أو مجرمين ماجورين جاءت بهم افكار أمن الدولة ، بدليل أننا لم نشاهد قتيل واحد بينهم
كيف تتركوا من ينهب ويحرق ويخرب دون قتل ورصاصكم يوجه بمهنية عالية لرؤءس وصدور وأعناق شباب فى عمر الزهور لايحملون حتى عصى
الموضوع يجب ألا يمر مرور الكرام
فى عميد فى شرطة ولاية الخرطوم قال ألقينا القبض على معظمهم وإستولينا على أموال ضخمة ومنقولات كثيرة وهؤلاء المخربين الذين حرقوا واتلفوا ونهبوا فى السجون ومن هتف بعبارة يسقط النظام فى مظاهرة سلمية يقتل برصاصة فى الراس أو القلب أو العنق
فى إفادة بتقول أن المواطنين قبضوا على 3 من رجال الأمن يحاولون كسر صرافة بنك الخرطوم بشارع الستين وألقى القبض عليهم وهم عريف امن خالد عبد الباقي النقيش، عريف امن الطاهر سليمان الحساني، جندي ادريس عبد الجبار ادريس، واربع اخرون كانو علي ظهر سيارة فروا هاربين بعد القبض علي المذكورين
لم يصدر بيان من الحكومة أن أمنها هو من يسرق ويحرق وينهب بأمرها حتى يجهض الثورة
صور القتلى من شهداء الثورة شباب صغار السن بملابس المدرسة وقتلوا فى قارعة الطرق لم يقتلوا داخل متجر أو بنك حتى يأتى واحد حقير محسوب على النظام يقول المتظاهرين سرقوا حتى زجاج البارد وقدرة الفول فهذا الشعب نال ما نال من مهانات هذا النظام من شحاتين للبيتزا والهوت دوق ويأتى إخوانى آخر يتهمنا بسرقة قدرة فول
كيف تقبلون بحكم شعب يتصف بهذه الصفات
أنتم من حرق ونهب وسلب وخرب حتى بصاتكم أنتم من حرقتموها لأنها جاءت فاقدة الصلاحية وتريدون إخفاء عيوبها الفنية
وأنتم من قتل وأنتم من سيدفع الثمن
تبا لك ربيع عبد العاطى فى كل كلمة قبيحة قلتها بوجهك القبيح فى حق هذا الشعب الجميل
نريد مسئول أمنى سودانى رفيع أو والى ولاية الخرطوم بصفته مسئول الأمن الأول والحاكم بأمر الله فى ولاية الخرطوم ليبين لأوياء أمر 141 شهيد كيف قتل أبنائهم فى قارعة الطرق ولم يقتل مجرم واحد ممن مارسوا النهب والسرقة والتدمير والخراب الذى يستنكره الجميع
من هم هؤلاء الذين حرقوا وسرقوا ونهبوا ودمروا ولم يقتلوا ولماذا تقتل هذه العصافير الصغيرة البريئة التى تهتف ولا تحمل حتى العصى فى يديها
من هم المدمرون
من أرسلهم
من الذى أستفاد من فعلهم
أم هم جاءوا كضرورة وتبرير للقتل العشوائى
تبا لكم طال الزمن أو قصر ستحاكمون فى لاهاى لأنكم لم تقتلوا عدو أنتم قتلتم شعبكم
ومن يقتل شعبه ولم يقم محاكم عادله لقتلته ستتولى الجنائية دوره
سارعوا لتقديم الخضر وعصابته لمحاكم عادله
اكشفوا لشعبكم حقيقة المخربين وإلا ستطالكم الجنائية التى حرمت رئيسكم من السفر لنيجريا وإيران ونيويورك
فهل من مدكر
ذاكرة الشعوب لا تنسى وكل جريمة موثقة بالصوت والصورة
المطلوب من ( الراكوبة ) تركيب شريط فيديو على اليوتيوب يظهر المجرمين يرفعون أداة الجريمة (السواطير) داخل مبانى الأمن غير خائفين
ونواصل
المهندس سلمان إسماعيل بخيت علي
atata0002@hotmail.com


#781274 [ابو الاكرار]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 10:17 AM
يا متسلق خلاص متين الثوره اينعت عشان الزيك المتسلقين يقطفوا ثمارها .... لا و الف لا للزيك اذناب الحلب و الحناكيش واولاد المصارين البيوض يجسموا على صدورنا


#781268 [nona]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 10:14 AM
هي نفس قصة ( أن يتبعني وراء هذا الوادي )


#781255 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 10:10 AM
تمرد المصرية رؤية طلعت 34 مليون مصري الشارع وتخطت الاحزاب المتكلسة...ما هي رؤيتكم؟؟


#781237 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 09:58 AM
نفتخر بتقليدنا للشعب المصري في تظاهراتنا نفتخر بتقليدنا للشعب المصري في تظاهراتنا نفتخر بتقليدنا للشعب المصري في تظاهراتنا نفتخر بتقليدنا للشعب المصري في تظاهراتنا

من هو هذا الدعي افتخر كما تشاء باسيادك حين تعرق تاريخ بلدك لك الحق ما تقول افضل لك الغوص واتنغيب تاريخ شارع الهرم وراقصاتة والغرز الشعبية هي الاغرب لك مناطق الهرم والكابريهات بعيده عن غير مسموح لك بدخولها دائما هؤلاء ممسوخي الهوية رامين راسنا في الارض يا ناس حركة تبلد


#781230 [أبوديدى]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 09:54 AM
تريد أن تركب القافله ولم نرى لكم شهيد أوحتى عضو أوبيان أوفعاليه؟!!!
تريد أن تأتوا مثل مايأتى مناضلى الخمسه نجوم ليتسلقوا على أكتافنا؟!!!
من أنتم؟؟!!!
أو لم تسمع بأن الشعب السودانى معلم الشعوب فى الثورات؟!!
أعمل صامتا وأخلص لشعبك دون تمسح أورياء.. تمرد لابأس ولكن لاتملى علينا
تصورات ليس من نبتة أرضنا الطاهره فالكيزان
سبقوقك مراحل وسنينا عددا؟!!!


#781219 [1990]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 09:50 AM
تمرد قال ينعل ميتين فهمك يامتخلف انت انسان مرتشي من جهة معينة واصلاشكلك كده انسان حنكوش
وماعندك همة اللهم دائر تظهر وكيف انت تقود المظاهرات بالله عليك اخجل واتعلم الكلام واحترم الشعب
لان الشعب السوداني لاتحتاج الي جهة تقودها يا معفن يا ارزقي وكلنا بريئين منك بلا تمرد بلاقرف
يا امنجي يامنتفع


#781167 [ود ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 09:25 AM
تسحب عشان تدى منه يابكورى والله يااخوانا صراحة المظاهرات دى من اتبنوها ناس الصداق وكمال عمر مرقت من نفسنا .


#781130 [yoyo]
4.00/5 (3 صوت)

09-28-2013 09:08 AM
تقليد المصريين ياوهم اعرف تاريخك اول وتعال اتكلم عننا نحن اصحاب ثورتين قبلهم


#781092 [هباش]
2.50/5 (4 صوت)

09-28-2013 08:48 AM
تقليد يا معفن مالقت الا الحلب بعدين من الاخر انت ما بتنفع لان سحنتك عربييه ما تتعب روحك فى الفاضى


ردود على هباش
[ود ابراهيم] 09-28-2013 11:20 AM
انا مخالفه ف الراى بس عاوز اسألك السحنه العربية ماله دى الناوين تطمسهوها من السودان صح تعاله يامتظاهرين واقروا كلام هباش


#781088 [jomo]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 08:46 AM
بدينا من هسه فى التسلق

اى تمرد ياوهم!! , تمرد ما عندها اى وجود فى السودان

الثورة السودانية من 89 بدأت والشعب السودانى

قدم وما زال يقدم القرابين من اجل حريته وكرامته

اروحاً بمئات الالف وتعذيب وتنكيل وتشريد

يجى ذى الهلفوت دى العاطل فكريا المقلد دى يقولك فجرنا

الشعب السودانى صاحى جداً لامثالك من المتسلقين والوصليين.


#781061 [omer ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 08:31 AM
هكذا هو حال المصريين ,,,دائما يتدخلون في الشان السوداني حسب ما تمليه مصالحهم

شاهدنا وفودهم تاتي تترا للسودان لزيارة حكام الانقاذ وتم توقيع اتفاق الحريات الاربع مع البشير ونالت مصر الهبات والعطايا من حرامية الانقاذ ولم ترفضها الدوله المصريه علي الرغم من علمهم التام بمعاناة شعبنا وشظف عيشهم والذل والمهانه التي عانينا منها من نظام الانقاذ ,,, واغدق عليهم نظام الانقاذ الاموال ووزعت اراضي السودان مجانا لمصر ولم تنطق مصر بكلمه حق ضد نظام البشير بل كافاْت نظام البشير باحتلال حلايب

وهاهو الاعلام المصري شعر بقرب زوال نظام البشير ويريد ان يتشبث باي شئ حتي يقنع من خف عقلهم ان لمصر دور في ثورة السودان وبدا يلمع هذا البنجوز ويدعي ان هناك حركة تمرد في السودان وانه المتحث الاعلامي باسمها !! وانهم يتلقون النصح من رفاقهم في مصر ,,,اقول لهذا البنجوز الحلبي اتلهي علي عينك هذه الثوره لا تحتاج لامثالك ابقي في مصر مع زويك وابعد عنا
شبابنا الغبش هم قادة هذه الثورة لايعيرون التفاته او اي اهتمام لمصر ولغيرها ولائهم الاول والاخير لبلدهم السودان ولشعبنا الفتي البطل,,,ثوار السودان يرددون دائما ابدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا وتصور كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني


#781036 [ابو بوقي]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 08:17 AM
والله لم نسمع بحركة اسمها تمرد واذا كانت القكرة علي النهج المصري فمرحبا بجبروت الانقاذ


#780989 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:47 AM
لا تستمعوا لهذا وواصلوا ثورتكم يوميا فى كل المدن والاحياء لان التراخى يعيد الحياة الى طبيعتها ويصعب بعدها قيام مظاهرة بعد اسبوع مرحب بقادة تمرد للانضمام لركب الثورة اليومية السلمية حتى سقوط النظام ..واقول لكم معلومة ان الجيش يراقب واذا شعر بزيادة المتظاهرين سينحاز للشعب اعملوا لتحقيق هذا الهدف .. يوميا وسلميا ..


#780982 [ابومروان]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:42 AM
اولا نحن دونيين حتى في معارضتنا وتابعين والله من حسنات النظام الحالي برغم كثرة سوءاته عدم تبعيته لمصر والمعاملة بالمثل تحمد لهذا النظام شيئنا ام ابينا ونحن اول الدول العربية تنظيما للمظاهرات التي تسقط الأنظمة الديكتاتورية القمعية كل فكر جانا وارد الاسلام عن طريق مصر ماعدا اسقاط الفاسدين فنحن اصحاب الاختراع ولايمكن ان نستورده وانا اذا هذا النكرة وبهذا الاسم عايز يسقط النظام انا بفضل النظام وبكره المصريين يقولوا علمناهم كيف يسقطوا فاسدنهم والمصريين زعلانيين عشان تونس لها اليد العليا في الربيع العربي


#780942 [عماد عثمان - جدة]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 07:17 AM
اذا كان هذا المدعو بكرى هو قائد انتفاضة السودانيين فأبشر بطول سلامة يا عمر.
استمعت لحديث قائد تمرد على قناة سى بى سى المصرية و قد ساءنى جداً عدم قدرته على سرد الأحداث و الوقائع و أهداف الحركة بصورة منطقية بل بدأ مترددا غير مرتب و ردد الكثير من الأكاذيب التى يعلمها المعارض قبل الموالى.

الثورة ضد نظام الانقاذ يجب أن يقودها شباب مثقف يعرف ماذا يريد و كيف يعبر عن ذلك.


#780897 [malass]
5.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 06:35 AM
انا شخصيا ما سمعت بحركه تمرد السودانيه دي،
الثوره انطلقت باراده ووعي الشعب وحده و الشعب وحده سيدافع عن ثورتوا و ماحتسرق بامثالكم قال انحنا الحركنا الشارع قال
بعدين منو الغشاك و قال ليك انو الشعب السوداني اتعلم الثوره من الشعب المصري ، الشعي السوداني ثاير من فجر التاريخ، من المهدي، ود النجومي، علي عبد اللطيف، السحيني، مندي بت السلطان عجبنا، تاج الدين اندوكا، ودحبوبه، القرشي ، جوزف قرقن، عبدالخالق محجوب، التايه، محمد عبد السلام، شهداـ رمضان، شرفا كجبار، عبد الله ابكر حسن مانديلا، الزبيدي، د جون قرن ديمبيور الي شهدا سبتمبر الحالي و من بعدهم الشهدا الي قيام الساعه للمثال لا للحصر
و دام شعب غرامهوا الحريه و خلد وطن قدم نصفه شهيدا


ردود على malass
United States [ود ابراهيم] 09-28-2013 09:20 AM
ياسلام عليك ديل لو كان بعرفه الكلامة ده ماكان ده حالنا


#780893 [نصرالدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 06:31 AM
لا لشعار الجمعة القادمة و لتكن التظاهرات مستمرة وليتسع نطاقها ولتبدأ مرحلة
العصيان المدني


#780867 [الساكت]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 06:10 AM
يا ابني تريث في كلامك .. يجب أن لا تنسى شعبك أيضا معلم الشعوب ... ثم أن محاولة الطيران على جناح واحد خطرة عليك وعلى الجميع فاحذر ... كما يجب أن تتفهم طبيعة بلدك... هل فهمتنى


#780865 [Wd Canada]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 06:09 AM
الجمعه الجايه؟؟؟ دا شنو دا.. حفله هى كل نهايه اسبوع؟؟ لابد من التواصل لانهاك القوى الامنيه والاضرابات جزء مهم من العمليه ... موضوع كل جمعه دا حايضيع الموضوع من اساسو


#780854 [Nightmare]
5.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 05:57 AM
الشعب السوداني لا يقلد أحدا فهو معلم الشعوب والآخرين هم من يقلدوه، أما حصر التظاهر في أيام الجمعة فقط فهو خيار غير موفق لأنه يعطي الأجهزة الأمنية فرصة الراحة والإنقضاض على المتظاهرين مجددا كما أنه قد يؤدي لإصابة المواطنين بالتكاسل وعدم الخروج، لذا من الأفضل أن تستمر التظاهرات.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة