الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من الحزب الشيوعي السوداني: إرادة الشعب لا غالب لها!
بيان من الحزب الشيوعي السوداني: إرادة الشعب لا غالب لها!
بيان من الحزب الشيوعي السوداني: إرادة الشعب لا غالب لها!


09-30-2013 05:08 AM

*برغم القمع المفرط للمظاهرات بالغاز المسيل للدموع واطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين وعمليات الحرق والتخريب للمنشآت والممتلكات العامة التي قامت بها مليشيات المؤتمر الوطني، استمرت المظاهرات الهادرة لليوم السادس علي التوالي والتي عمت العاصمة وبقية مدن السودان ، اضافة لمواكب التشييع المهيبة للشهداء في نيالا ومدني والعاصمة، وكما في ثورة اكتوبر 1964م، وانتفاضة مارس 1985م ، هب شعب السودان عن بكرة ابيه ، وملأ الشوارع في العاصمة والاقاليم، من اجل المطالب العادلة التي تتمثل في : الغاء الزيادات، واطلاق سراح المعتقلين، وكفالة حق التظاهر السلمي ، ومحاسبة الذين اطلقوا الرصاص الحي علي المظاهرات.
اننا ندعو جماهير الشعب لمواصلة الاحتجاجات السلمية وتوسيعها بمختلف الاشكال بما فيها الاعتصامات الحاشدة في الميادين العامة ، من اجل تلك المطالب العادلة.
*كما نترحم علي ارواح الشهداء ، ونقدم التعاوي الحارة لاسرهم، وندين القمع المفرط بالرصاص الحي الذي ادي الي سقوط المئات من الشهداء والجرحي ، ونطالب بالمحاكمة الفورية لكل من امر او نفذ ضرب المظاهرات السلمية بالرصاص الحي.
ونحن علي ثقة أنه لن يقطع الطريق علي انتفاضة الشعب اغلاق المدارس ، والانترنت وبعض القنوات الفضائية مثل: العربية، وسكاي نيوز.. أو وضع شروط مستحيلة لتحرير الصحف تجعل منها بوقا للحكومة، توقفت باثرها عن الصدور الصحف الحرة الملتزمة الي جانب الشعب وقضاياه.
* اصبح معلوما لشعب السودان أن مليشيات المؤتمر الوطني هي التي نفذت جرائم حرق ونهب المنشآت العامة، وهي نفس الاساليب التي تمت في دارفور وجنوب كردفان، وجنوب النيل الازرق، من حرق للقري ونهب ممتلكات المواطنين، ونفس الاساليب التي قامت بها تلك المليشيات المسلحة بالمدي والسواطير والقنابل الحارقة والتي تم بها حرق الجامعات والداخليات ونهب ممتلكات الطلاب. ان عمليات التخريب والحرق التي تمت الهدف منها تشويه المظاهرات السلمية الهادرة ضد النظام امام الرأي العالمي والمحلي، ولكن خاب فأل الحكومة وعصاباتها المسلحة ، فقد انكشف المستور، وادان المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان القمع المفرط من قبل الحكومة والقتل بالرصاص الحي للمتظاهرين
واخيرا، ان القمع المفرط والاكاذيب لن تقود الي قمع الانتفاضة التي اصبحت تتنامي ، بل ستقود حتما الي السير الحثيث علي طريق الاضراب السياسي والعصيان المدني لاسقاط النظام.
عاش نضال الشعب السوداني والمجد والخلود لشهداء الانتفاضة.
سكرتارية اللجنة المركزية
للحزب الشيوعي السوداني
29- 9- 2013م


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2168

التعليقات
#785405 [أبوعدارة]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 10:50 PM
حرية عدالةالثورة خيار الشعب


#784695 [الراكوبابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 01:33 PM
إرادة الشعب لا غالب لها الا الله!


#784103 [أسد النيل الصافي]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 08:24 AM
مهما إختلفنا مع الرؤى التنظيمية إلا أننا نريد أن نرى بل من المهم أن نرى الأحزاب السودانية تخرج من مخبئها تبث روح الحماس في الثورة على النظام المتهالك..

الأحزاب لا تستطيع أن تهيمن على الثورة ولكن هي طرف في هذه التظاهرات... وفي سنوات مضت رأينا كيف أنها إنخرطت في الإنقاذ على وعي أو دون وعي... وسكوتها في هذه اللحظة يقد يعطي رسالة مؤكدة بإستمراريتها في ظل الإنقاذ... أو تشككها من جدوى الثورة الأبية...

أبيض أو أسود ليس هو الخيار... الخيار هو أن أتكلم أو لا أتكلم..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة