في



الأخبار
أخبار السودان
عقار: السودان لن يعود كما كان بعد انتفاضة سبتمبر المجيدة ونحن ننسق مع كافة الاطراف في الساحة
عقار: السودان لن يعود كما كان بعد انتفاضة سبتمبر المجيدة ونحن ننسق مع كافة الاطراف في الساحة



09-30-2013 08:29 PM
في بيان هام وجهه للشعب السوداني

إنتفاضة سبتمبر سقفها إسقاط النظام
غيرت موازين القوى وطرحت واجبات جديدة
بعدها لن يكون السودان كما فى السابق

بعد ما يقارب ربع قرن من القهر والإذلال وجرائم الإبادة والحرب والفصل والتشريد وبيوت الاشباح والغش والخداع وتمزيق السودان ونسيجه الاجتماعى وبعد ان استخدم النظام كل وسائل السيطرة ومحاولات تغبيش الوعى نهض شعبنا من بين الرماد والركام والانقاض تتويجاً لنضال جماهيرى واسع ومعارك متصلة على جبهات القتال والعمل الجماهيرى ضد نظام المؤتمر الوطنى الذى احرق الزرع وجفف الضرع وقسم البلاد وازهق ارواح العباد واستخدم الدين الحنيف لافتة عريضة لكل جرائمه .
مزهوة بانتصارات العمل الجماهيري السلمي وهى إحدى آليات اسقاط النظام التي حددتها الجبهة الثورية في مواثيقها وتجاوبا مع هبة شعبنا في وجه النظام عقدت قيادة الجبهة الثورية السودانية اجتماعاً طارئاً ومتصلاً منذ 23سبتمبر الجاري وقد تناول الاجندة الاتية :

· تقييم ومتابعة مجريات انتفاضة سبتمبر المجيدة .
· تفعيل مشاركة الجبهة الثورية في العمل السلمي الجماهيري .
· تصعيد حملة التضامن الدولى مع الشعب السودانى .
· مراجعة الخطة العسكرية وإستجابتها لكل ما من شأنه تعزيز الانتفاضة السلمية .

وحدة المشاعر والهدف والمصير :-
فرق تسد سياسة المستعمر القديمة كانت اهم الاسلحة التى اشهرها نظام الإنقاذ ضد شعبنا بهمة يحسده عليها المستعمرون انفسهم فمزق النظام نسيجنا الاجتماعى وزرع الشكوك بين السودانيين جميعاً وأضحت البضاعة المعروضة امامنا هى ان نرى ما يفرقنا لا ما يوحدنا ، وفى انتفاضة سبتمبر المباركة توحد الشهداء من كل الاقوام والشعوب والمدن والريف ومن دماء شهدائنا عند ناصية الابادة الجماعية وحتى ابواب المدن كانت وحدة المشاعر والهدف و المصير ولن تفيد النظام اكاذيبة الصبيانية فى محاولته التنصل عن قتل الابرياء . والدماء ستضئ طريقنا نحوالمستقبل فشعبنا ضحية اخطاء الانظمة المتعاقبة بإمكانه ان يصنع مشتركاً جديداً ودولة للمواطنة المتساوية بلا تمييز.

إسقاط النظام :-
شعبنا هو من طرح شعار إسقاط النظام ودفع فاتورته دماء زكية وعلينا جميعاً ان نسير فى ركبه لا تراجع ولا تردد ولا مساومة او خنوع. والجبهة الثورية سقفها مع سقف شعبنا والواجب المطروح هو اسقاط النظام، فى معركة تطول او تقصر ولكن هدفها المعلن والذى لابد من انجازه هو اسقاط النظام ، وتجاوز كل المؤامرات ما ظهر منها وما بطن وما هو داخلى وخارجى وكل امكانيات الجبهة الثورية تحت تصرف شعبنا لاسقاط النظام وبناء مجتمع ديمقراطى جديد وعلى جميع اعضاء واصدقاء الجبهة الثورية التمسك بمطلب اسقاط النظام وتطوير موضوعات العصيان المدنى والاضراب السياسى مع كافة القوى السياسية دون استباق للخطوات او تباطؤ.

بعد الذى جرى والقتل والتنكيل فإن الانتفاضة قد تجاوزت مطالب الاجراءات االاقتصادية واصبح اسقاط النظام واجباً ملحاً لا بد منه .
تفعيل مشاركة الجبهة الثورية فى العمل السلمى الجماهيرى :
منذ عام وجهت قيادة الجبهة الثورية جماهيرها بالمشاركة الفاعلة فى العمل السلمى الجماهيرى وتطويره الى انتفاضة سلمية تؤدى الى اسقاط النظام وقد شاركت جماهير الجبهة الثورية فى انتفاضة سبتمبر من نيالا الى مدنى والى الخرطوم واجرينا اتصالات مع قادة الانتفاضة من شباب واحزاب ومنظمات نساء وتكونت غرفة عمليات للتنسيق وترى الجبهة الثورية ضرورة اكمال حلقات التنسيق بين كافة القوى الراغبة فى اسقاط النظام دون عزل لاحد وان يتم التوصل لاعلان سياسى بمشاركة الجبهة الثورية وان نتفادى اخطاء انتفاضة ابريل 1985 وكذلك ان نتحسب الى معركة قد تطول وتاخذ اشكالا مختلفة لاسقاط النظام . فنحن على موعد مع اسقاط النظام . وقيادة الجبهة الثورية تتابع بشكل يومى تطور الوضع السياسى وتفعل كل ما من شأنه اسقاط النظام .

تصعيد حملة التضامن الدولى :
ان الجبهة الثورية اجرت اتصالات جماعية و فردية مع كافة اصدقاء السودان ومنظمات المجتمع الدولى والبلدان الفاعلة إقليمياً ودولياً لحشد اوسع جبهة للتضامن مع شعبنا وقد اسهم ذلك فى رفع حساسية المجتمع الدولى فى الضغط على النظام و إدانة مسلكه . ويجب ان يتسع هذا العمل ويتصاعد لعزل النظام ودعم مطالب شعبنا فى التغيير كما ان اعضاء الجبهة الثورية واصدقاءها فى المهجر عليهم العمل مع كافة قوى التغيير واصدقاء السودان فى تسيير المواكب وعقد لقاءات واجراء الاتصالات مع البرلمانات و المنظمات الدولية المتخصصة لمحاصرة النظام وجمع التوقيعات وإسماع صوت شعبنا فى اجهزة الاعلام و للعالم الخارجى . وإيلاء قضية إطلاق صراح المعتقلين اهمية خاصة .

مراجعة الخطة العسكرية :
الجبهة الثورية كانت ومازالت تعد لعمليات الصيف القادم وقد اخذت قيادة الجبهة الثورية فى الحسبان عند إجتماعها الحالى التطورات والمستجدات التى احدثتها إنتفاضة سبتمبر ووجهت القيادة العسكرية المشتركة باخذ ذلك فى حساباتها وتطوير خطة عسكرية لكل ما من شأنه تعزيز الاتفاضة السلمية والإسراع بعملية التغيير .

غيرت الانتفاضة الحالية موازين القوى وانهت الى الابد الحلول الجزئية ولم تبقى من سبيل سوى اسقاط النظام .
إننا نحنى الرأس والهامات إجلالاً لشعبنا وشهدائه الاماجد وزهرات شبابه واطفاله الذين إصطادتهم ايادى المجرمين القتلة. وبعد ماجرى لا خيار امام شعبنا سوى اسقاط النظام والقصاص العادل من المجرمين . فلتشرئب القلوب ولتتحد الايادى نحو وطن جديد .

المجد والخلود لشهدائنا
وعاجل الشفاء لجراحانا
والحرية لاسرانا

مالك عقار
رئيس الجبهة الثورية السودانية
30/سبتمبر/2013






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5105

التعليقات
#786103 [KALAS.]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 12:09 PM
يا سيد مالك لا نريد منكم بيانات او غيره فقط كونوا بعيدين فهذا الشعب هو القادر على تغيير النظام و لن يطلب منكم المساعدة و لذلك لن يقبل هذا الشعب ان تستولوا على تضحياته و دماء شهدائه ببيانات لا فائدة منها سوى انكم تريدون ( تدخلوا عودكم ) و لن يسمح الشعب بذلك فعليكم العودة مواطنين سودانيين فقط و ليس قائد او رفيق فهذه الدماء سالت من اجل وجوه و افكار جديدة تخدم مصلحة البلد و الشعب و ليس لديكم ما تقدمونه لذلك ابعدوا بعيد الى ان يختار اهل السودان من يحكمهم .


#785476 [السم الهارى]
5.00/5 (5 صوت)

10-01-2013 01:00 AM
ماذا فعلت لمواطنى القضارف عندما كنت واليا؟؟ كم كنت تتقاضى من رواتب ومخصصات وكم كان يتقاضى الاستاذ او المعلم بولاية القضارف؟؟ هل تنازلت عن مخصصاتك لانسان الولاية المغلوب على امره واكتفيت براتبك الفلكى ؟هل اكتفيت بسيارة واحدة لتؤدى بها مهامك كوالى ام اتخذت اسطولا من السيارات لرفاهيتك ورفاهية اسرتك؟؟
مجرد خلافك مع رئيسك السابق البشير وقدوتك لا يجعل منك بطل قومى او مناضل او متحدث بلسان الشعب المكلوم بامثالكم وإلاّ لصار الترابى(الشيطان الاكبر) البطل القومى الاول كيف لا وقد اختلف مع البشير قبلك ...
لكن اذا شاء الله ان تنجح الثورة فلن يكن هناك مكان لك او لغيرك من الديناصورات
فالشعب سوف يأتى برئيسه ممن لم يختلط بزمرة المؤتمر البطنى او يسايرهم او يتلوث بغذاراتهم ودناستهم ولو لساعة... فلا توبة لمن عمل فى حكومة الفجار فقد طلعت الشمس من مغربها وقد غرغرت الروح فبعدا بعدا لمن عمل فى حكومة الفجار


ردود على السم الهارى
[الباشا] 10-01-2013 09:06 AM
المساطيل غى نعيم. ياتو قضارف يا ناس؟


#785450 [Faroug Hashim]
1.50/5 (4 صوت)

09-30-2013 11:59 PM
سيادة الفريق الرفيق مالك عقار و كل الرفاق في الجبهة الثورية اسمحو لي ان اناديكم بالرفاق رغم انني غير منتظم او منخرط في اي تنظيم سياسي او خلافه لكنني اشعر انكم الاقرب الي قلبي و عقلي و اقسم لكم ان هناك الاف غيري لهم نفس وجهة نظري و سؤالهم الذي لم يجدو له اجابة هو ماذا تنتظر الجبهة الثورية ؟ نرجو منكم الاجابة الشافية .


ردود على Faroug Hashim
United States [mabba ashoni] 10-01-2013 08:50 PM
الجبهه الثوريه كانت قد اعلنت وقف اطلاق النار من جانب واحد لمدة شهر تضامنا مع المتأثرين بالسيول والامطار ويحلول الساعه السادسه من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1/9/2013 يكون الوقت المحدد لهذه العمليه قد انتهى.


#785440 [هشام]
1.00/5 (2 صوت)

09-30-2013 11:46 PM
كيف ننضم لكم السلاح هو الحل ..كيف ننضم لكم تنظيميآ


#785387 [شباب الثورة]
1.50/5 (4 صوت)

09-30-2013 10:40 PM
يا استاذ عقار هؤلاء الاوساخ لن يذهبوا دون تصفيتكم لهم عسكريا, فأنتم الامل الوحيد الذى تبقى لأجيال السودان القادمة, ما يسمى بألمعارضة الاخرى قد فشلوا.


#785375 [comerate]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 10:30 PM
موقف واحد اتذكره لهذا الرجل الشهم عندما قال الرئيس الرقاص عمر البشير واصفا اياه بانه تور رد وبكل حكمة ان قضية السودان اكبر منه ومن البشير وان الاسائات الشخصية لاتفيد قضايا السودان فكان ابلغ رد للاهبل الرقاص


#785318 [Nasif]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 09:44 PM
وداعـا يابشبش اللـص مالك العَقـار
العدمتَ بلدنا الكسرة والغاز والعِقار
جاك الكوماندر الوطني مالك عقار
يطهر البلد من الكيزان وليهم عقار


#785307 [SESE]
3.00/5 (3 صوت)

09-30-2013 09:35 PM
نعم اخي مالك السودان لن يعد كما كان اولا وقبل الانتفاضة فالسودان القديم الذي تربينا على شكل خريطته قد ولى الا الابد اما السودان بعد الانتفاضة فهو سودان جديد لن يعد كما كان حكرا على الجبهجية او كما يسميهم البعض الكيزان, النطلاقة الثورة الشعبية يجب ان تستمر داخل المدن وستستمر باذن الله وربما تحتاج الى الدعم العسكري اذا دعت الضرورة في هذه الحالة يجب فتح باب التطوع التجنيد لكل الراغب في دعم الثورة عسكريا وفي هذه الحالة يجب ضم الجهود والدمج كل الحركات المسلحة في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق كلها تتوحد تحت مسمى الجيش السوداني الحر كما يجب فتح فرص الانضمام لكل من ينشق من القوات المسلحة السودانية ويستوعب برتبته العسكرية ومدة خدمته في الجيش مع كل الامتيازات التي كان يتحصل عليها وذلك تشجيعا للأفراد الذي يفكرون في الانشقاق حتى ينضموا الى الجيش السوداني الحر.........

لقد انطلقت الطلقة ولا يمكن تعود للخزينة وانها لصائبة باذن الله. العهد الذي كان بيننا وبين اولئك الناس قد انتهى من يوم ان فصلوا الجنوب والضربة القاضية جاءت الآن بعد استرخاص الدم السوداني وقتل اولاد الناس بدم بارد مثل الكلاب في الشوارع والازقة.........

نحن وهم والزمن طويل وان شاء الله نقتلعهم من جزورهم ونجتثهم اجتثاث حتى لا تقم لهم قائمة في ما تبقى من السودان وان شاء الله ان لدافعي الثمن غالي وهو اغلى منهم بكثير ولكل حادث حديث.......


#785305 [Abu Satoor]
4.75/5 (3 صوت)

09-30-2013 09:34 PM
If you and your group and the so called Almahdi, Alturabi, Al mirgani, We don't want you don't dream of running the country the Sudanese people have woken up Albasheer and his group will depart from power sooner or later we will be patients till then they are the inevitable poison we have to live with rather than the certain death the poison can be cured but no one will ever bring back the life to the body after its death


#785304 [سن ألفيل]
1.50/5 (4 صوت)

09-30-2013 09:33 PM
ألى الذين لا يعرفون مالك عقار دعوني احدث لكم منه ذكرا شخص طيب وشجاع ومن افضل صفاته انه شخص حكيم حكمة ابنا جبال النيل الازرق كما ورد في حكمة فرح ود تكتوك ( لمن تعاكس تنكسر في الدواك عاسو ولمن تجود تجيك من جبال قاسو) للذين لا يعلمون الدواك هو صاج من الفخار يستخدم لعواسة الكسره وماشابه-جبال قاسو سلسلة من جبال الانقسنا -ايضا رجل متسامح محب للسلام وله افعال واقوال كثيرة واذكر من تلك الاقوال في احدي جلسات مجلس الوزراء بعد اتفاقية نيفاشا عندما قال البشير في احدى صولات نفاقه وكذبه ان دارفور آمنه وتم القضاء على جميع الحركات المسلحة الا بعض التفلتات الامنية هنا وهنال فقاطعه القائد عقار وقال له سيدي الرئيس انك رجل عسكري وتعلم ان وجدت بندقية واحدة خارج القانون فهي تهديد للامن في السودان فبهت البشير الذي كفر ولم يستطع التعقيب ومن افعاله انه الوالي الوحيد الذي انشأ مركز عقار الثقافي وايضا انه عندما خدعه اهل الانجاس من الانقاذ وتم اقالته من منصب الوالي وهو الوالي الوحيد المنتخب شرعيا واعلنو عليه الحرب ماكان منه الا ان قام بسحب جيشه حتى لا تحدث فتنه بين ابناء منطقتة يحاكي هارون اخو نبي الله موسي عندما قال له اني اخاف ان تقول فرقت بين بني اسرائيل كما فرق الوالي المجرم كبر بين مكونات ابناء دارفور واصبحت جميع القبائل في حالة حرب في مابينها ومن الحكمة ايضا ان تتفق كل قيادات الحركات المسلحة في ان يكون رئيسها لانها تعلم بحكمته في الشؤن السياسية فهو اول من اقترح الكونفدرالية في السودان وايضا بارع في الشؤن العسكرية ليس متهور -لكان هلك هو ومن معه- دائما ما يقف مع الحق ضد الباطل وانسان وحدوي محب لكل السودان.


ردود على سن ألفيل
United States [mabba ashoni] 10-01-2013 09:06 PM
وايضا كان يخطط اضافة لمركز مالك الثقافي, انشاء مركزين ثقافيين في كل من الخرطوم ودنقلا يحملان نفس الاسم, فقد كان انسانا محبا للسلام وكارها للحرب وقد اكد ذلك مرات عديده في خطاباته الجماهيريه وفي لقاءته التلفزيونيه والمؤتمرات الصحفيه التي عقدها وذكرها بالحرف الواحد اذ قال(انا حاربت اكتر من عشرين سنه واعرف الحرب ومآسي الحرب ولذلك لا نريد غير الحلول السلميه لقضايا الوطن لكننا اذا اضطررنا الي ذلك لا نتردد في في الدفاع عن حقوقنا ومكتسباتنا والدفاع عن شعبنا).

United States [ابو كريم] 10-01-2013 01:42 AM
ياسلام كلامات جميلة في حقه ونظنه كذلك

[كيدهم] 09-30-2013 10:31 PM
اتقي الله يا سن الفيل يا مضلل انت تعرف تماما من الذي اطلق اول رصاصة علي الحرس في بوابة الدمازين الجنوبية ,,,, اتقي الله فلا تطبل لعقار بمالايستحق


#785282 [مندكورو]
3.00/5 (2 صوت)

09-30-2013 09:13 PM
عند الساعة الثانية ظهر اليوم جاءنا مدير المؤسسة التي أعمل بها منزعجا وهو طبعا (كوز) كبير ومن المقربين وطلب منا الإنصراف مبكرا.. سألنا عن السبب فأجابنا بأن هنالك معلومات تفيد (بأن قوات الجبهة الثورية تحركت شمالا وربما تكون وجهتها الأبيض أوالخرطوم)!! أتمني أن لاتخبو جذوة الثورة فقد سيطر عليهم الخوف والرعب.


#785270 [صابر]
1.63/5 (5 صوت)

09-30-2013 09:04 PM
هذا ما نتوقعه منك أيها القائد البطل. لقد هب الشعب ليكنس هؤلاء العنصريين الذين تدثروا إفكا بشعارات الدين الحنيف وانتهوا لمجموعة عنصرية "شاذة الآفاق" يعيبون على شعبه بيوت الجالوص وعدم معرفته "للهوت دوغ والبتزا" قبل نظامهم الفاسد الذي قسم البلاد وأفقر العباد وحول بلادنا إلى مستعمرة تضم أكثر من 30 ألف جندى أجنبي ومهوسين تكفيريين وشيعة ورهن قرارنا الوطني فإصبحت بلادنا فسحة للطائرات الإسرائيلية تضرب أين أرادت ووقتما أرادت حتى وصلت للخرطوم وكلاب الإنقاذ الكاذبين السارقين ما زالوا يرددون الاحتفاظ بحق الرد. ردهم وبنادقهم موجهة ضد شعبنا فقط. قسموا بلادنا وأضرموا قيها النيران من غربنا الحبيب وحتى شرقناومن الجنوب الجديد وحتى الشمال والآن يسوقون ماكينة قتلهم في المدن ويصطادون بها الشباب والأطفال من الجنسين وبدون حياء يحاولون دخول سرادق عزاء الشهداء أي يقتلوننا ويريدون أن يسيروا في جنائزنا.
لقد انجلت الحقيقة وأضحى الصبح قريبا بإذن الله الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد.


#785267 [عبد الله عبد الله]
2.00/5 (3 صوت)

09-30-2013 09:01 PM
"شعبنا هو من طرح شعار إسقاط النظام ودفع فاتورته دماء زكية وعلينا جميعاً ان نسير فى ركبه لا تراجع ولا تردد ولا مساومة او خنوع"

الشعب والجبهة الثورية .... إيـد واحـدة
معاً لإسقاط النظام الفاشي
معاً لإستعادة حريتنا
والمجد والخلود لشهدائنا
عاجل الشفاء لجرحانا
:
: وما هنت يا سوداننا يوماً علينا


#785250 [khalid mustafa]
2.00/5 (3 صوت)

09-30-2013 08:42 PM
بارك الله فيك يا عقار ونحن علي الدرب سائرون حتي يتم اسقاط الحكم الاجنبي الاخواني في السودان



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة