الأخبار
أخبار إقليمية
بيان مهم من تجمع المهنيين السودانيين - اساتذة الجامعات - المعلمين - الاطباء - موظفي المصارف - شبكة الصحفيين - الأطباء البيطريين - المحامين



من اجل الوصول الى اعلان العصيان المدني
10-01-2013 10:38 AM
بيان من تجمع المهنيين السودانيين
جماهير الشعب السوداني:
الاجراءات الاقتصاديه الاخيرة وما نتج عنها من تضييق الخناق على المواطن فى معيشته لم تهدف الى تنمية البلاد و صلاح العباد ، انما هدفت الى تمويل اجندات المؤتمر الوطني و دعم اجهزته الامنية وملء جيوب الفاسدين .
خروج المواطنين للشارع للتعبير عن رفضهم لهذه الاجراءات التعسفية انما يدل على وعي الشعب بمصالحه وحرصه على حمايتها من ايدي الفاسدين .
إرادة الشعوب من ارادة الله
إن الطغاة لايتعظون من دروس التاريخ وعبره ، فنظام الانقاذ الذي جثم على صدر هذا الوطن 24 عاماً يرتعد خوفاً فقد ظن آثماً بان ليل الظلم لن يعقبه فجر الخلاص ، هاهو الشعب ينتفض ثائراً ضد الطغيان وليس بغريب على شعب ثورتي ابريل 1985 واكتوبر 1964 ان ينتفض في سبتمبر 2013 والنصر حليف الشعوب الحرة .
تشهد هذه الايام نضالاً شرساً وثباتاَ اسطورياً في مواجهة أعتى الانظمة العسكرية التي مرت على تاريخ السودان الحديث ، تنادى ابناء وبنات هذا الشعب وقدموا ارواحهم رخيصة من أجل هذا الوطن ،فكانت حصيلة ثلاث ليال مئات من الشهداء والجرحى والمعتقلين
نسأل الله الرحمة لكل شهدائنا الابرار ، والشفاء العاجل للجرحي والحرية للمعتقلين .
كلمات عهد من تجمع المهنيين السودانيين بصوت موحد يعلن عن انحيازه الكامل للشعب في ثورته ضد الظلم والطغيان وذلك عبر الاتي :
الاتصال بكافة اطياف المجتمع وقواه الحية لتنظيم صفوف الجماهير .
التنسيق مع هذه القوى الحية الممثلة في الاحزاب ،النقابات ،الحركات الشبابية ،لجان الثورة بالاحياء ومنظمات المجتمع المدني لمواصلة الاحتجاجات ومحاصرة النظام بهدف اسقاطه .
يجدد تجمع المهنيين السودانيين عهده بالنضال المثابر والصدام المستمر جنبا الى جنب مع جموع الشعب الثائر وحتى انجاز العصيان المدني "سلاحنا المجرب" الذي تخافه الانظمة البوليسية ، ان تجمع المهنيين السودانيين في اجتماعات دائمة مع قواعده المهنية للتنسيق من اجل الوصول الى اعلان العصيان المدني .
كل الوقت للفعل الثوري الجاد .. لن يفت عضدنا التهديد .. لن ترهبنا الاعتقالات .. لن يفنينا الرصاص
عاش نضال هذا الشعب والثورة مستمرة .
يمثل هذا الاعلان :
1 / نقابة اطباء السودان 5/لجنة اساتذة الجامعات
2/لجنة المعلمين 6/شبكة الصحفيين السودانيين
3/رابطة الاطباء البيطريين الديمقراطيين 7/ تجمع موظفي المصارف
4/جبهة المحامين الاحرار

اكتوبر 2013


تعليقات 27 | إهداء 1 | زيارات 17025

التعليقات
#788268 [امجد النور]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 03:40 AM
هدف+تخطيط+تنفيذ= نجاح والله فكرة الناس توصل كهربة مجانية وبسهولة يستطيع الشباب تلسق العمدان وتوصيل كهرباء مجانا" كنوع من العصيان المدنى الفعال وذلك لن يضير الاهالى شيئا (والله قد حضر ملثمون مجهولين وفعلوا هذا) فقد كانت قطوعات الكهربة عامل فعال فى ابريل والمضحك ان الكيذان من قاموا بذلك. الناس ديل بعرفوا للخباثة كويس وقد اتى الوقت ليشربوا نفس الكأس


#788077 [الصوت]
4.50/5 (2 صوت)

10-02-2013 08:54 PM
في وجود هذا الشرخ العنيف في الرؤيا والاهداف بين مكونات المعارضة ينبغي النظر بروية الى خطوة
العصيان المدني في الوقت الحالي ذلك بمراعاة عدة اشياء منها :
*ترك المختلف عليه الآن وتكوين اكبر جمع ممكن من قوى المعارضة في صف ورؤيا واحدة .
*ضمان مشاركة بعض النقابات الفاعلة -مثل نقابة المواصلات في العصيان المدني.
*حساب التوقع للمشاركين في العصيان بدقة شديدة مع الوضع في الاعتبار عدم مشاركة الكثير من المنتفعين من انصار النظام .
*تزامن العصيان المدني مع الاعتصامات في الميادين العامة .
*ضمان المشاركة الفاعلة لقادة المعارضة في الاعتصامات بالميادين العامة ولو بالتناوب .
*تسيير المظاهرات من الميادين العامة بالتناوب وعلى مدار الساعة الى معاقل الامن والشرطة .
*حراسة المتظاهرين والمعتصمين بواسطة المعتصمين انفسهم لكشف المندسين والمخربين والعمل على ابعادهم .
*عموم الحراك كل مدن السودان واريافه بلا استثناء.
*اعتماد سياسة النفس الطويل والصبر على الاعتصام والعصيان .
*ايجاد آلية لرفد المعتصمين والمتظاهرين بحاجياتهم الضرورية من ماء وغطاء ومأكل (( وهنا يمكن ان يكون دور المغتربين فاعلا في توفير المال اللازم لذلك )).
وهناك الكثير مما قد يكون قد فاتني في هذه العجالة يمكن للأخوة المعلقين ان يضيفوه ولكنني اشدد على الشباب انتهاج التنظيم الدقيق قبل وبعد واثناء التنفيذ مع الالتزام الصارم بما اجمعوا عليه
ففيكم الخير والبركة ان شاء الله ومنصورين بإذنه تعالى ......


#787845 [الغاضبة]
3.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 03:24 PM
الموضوع مش محتاج بيانات حددوا موعد واطلعوا الشارع ...


#787637 [فتحي]
2.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 12:32 PM
لقد طفح الكيل يامثقفين كلام وبس متين حتتحركوا فعلاً العصيان المدني ماعايز درس عصر كلها تحديد يوم محدد معلن وخلاص الحركة تتشل في كل المرافق وحتى القوات النظامية حتقيف معاكم لكن غير ذلك معناه زيادة في عدد الشهداء وزيادة في المعاناة والحكومة عايزة الوقت يطول لأنه نفسها طويل في القمع هبوا ياشباب وياناس الحركة الثورية جاء وقتكم للحفاظ على امن الثوار بأي شي بس ماتتكاسلوا وبالمناسبة اذا العملية بردت والله ناس المؤتمر تاني مايلخوا فينا نفاخ النار 0


#786575 [ابوحسن]
4.96/5 (8 صوت)

10-01-2013 05:39 PM
ببساطة كدا العصيان المدني ما محتاج كلام كتير وقوما وقعدة المطلوب تحديد يوم العصيان والناس تقعد في بيوتها .... دا الموضوع كله


ردود على ابوحسن
United States [فاروق بشير] 10-02-2013 10:39 AM
ايوه جا الموضوع كله . ولا كلمة.

[ابوالفاروق] 10-02-2013 10:33 AM
كلام ابو الحسن صحيح بس الناس تتفق على يوم معين و حتي يومين وثلاث ايام لو لزم الامر


#786473 [ود أحمد السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 04:10 PM
العصيان المدنى من الآليات القوية لإسقاط النظام وقد نجح فى ثورة أكتوبر وإنتفاضة أبريل ولكن قانون النقابات قد تغير بفعل هذا النظام وأصبحت نقابات المنشأةوإتحادات مثل إتحاد المهن الصحية وإتحاد عمال التعليم العام وإتحاد عمال التعليم العالى(يضم أساتذة الجامعات؟)إلخ..... وكلها منضوية تحت إمرة المؤتمر الوطنى برئاسة غندور المزور الأكبر ومعه صلاح قوش ولا نقابة واحدة منهم أدانت قتل المتاظهرين أو الإجراءات الإقتصادية المجحفة فى حق الشعب وعليه قبل الوصول إلى مرحلة العصيان المدنى أقترح الآتى :
1. تفعيل خلايا شباب الثورة فى الأحياء والجامعات والمدارس بقيام التظاهرات اليوميةليلا أو نهاراً فى كل أحياء المدن الثلاثة ومدن الولايات المختلفة وهذا نوع من الرفض القوى للعصيان المدنى وإظهار ذلك وتوثيقه للإعلام الخارجى.
2. يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن. مقاطعة كل الأنشطة التى تقيمها نقابات التزوير.
3. يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية لكى لاتفقد الإنتفاضة معناها الأسمى. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة لقتل المتظاهرين.
4. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
5. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو قوى التغيير أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل.
6. 11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية أين الإعلام المصرى لم يتجاوب مع الثورة السودانية؟)


ردود على ود أحمد السودانى
United States [MAHMOUDJADEED] 10-02-2013 05:00 PM
مجدي سيد احمد ميرغني ( الدنقلاوي ) لو كذبنا كلامك يبقى الرماد كال حماد ولو صدقنا كلامك يبقى الرمادين كالوا حماد لأنه كلام خطير جداً لانه نص الشعب بقوا كيزان او منتفعين من الكيزان .

[الدنقلاوي] 10-01-2013 10:04 PM
الأخ ود أحمد السوداني وفي نفس اتجاه خطك هذا وتوسيعا لأفكارك التي طرحتها هنا أرفق هذا المقال والذي رأيت أن افضل سياقاته هي تعليقات الراكوبة وعذراً لطوله الذي أوجبته خطورة التعويل على العصيان المدني كخطة سحرية لتغيير النظام؟
هل العصيان المدني والإضراب السياسي هما الخطوة التالية أم الوهم الذي سيبدد ما أنجزته 23 سبتمبر؟
تنادى الكثيرون، سياسيون متحزبون وناشطون غير منظمين، وحركات وتجمعات حديثة تنشد التغيير، تنادى كل هؤلاء وغيرهم إلى التقدم خطوة إلي الأمام وانجار عصيان مدني او إضراب سياسي لإسقاط الحكومة الساقطة، التي لا تقيمها سوي بعض البنادق المأجورة والأبواق والحلاقيم المبيوعة. فهل العصيان المدني خطوة للإمام أم الخلف؟
كيف ومتى يكون العصيان المدني أداة لاسقاط حكومة؟
1. عندما ينجح السواد الأعظم من العاملون في الدولة والقطاع الخاص في التوقف عن مباشرة اعمالهم وخدماتهم العامة فتتوقف عجلة الدولة، ويجمد دولاب العمل العام والخدمات، فتصبح الحكومة – بما فيها الطغمة الحاكمة – عاجزة عن مباشرة شئون الحكم، فتتنحى، أو ترضخ لمطالب الجماهير.
2. عندما يوجد اجماع شعبي واسع – حول مطالب او برنامج سياسي - يشمل على الأقل معظم العاملون في الدولة والقطاع الخاص يضمن نجاح العصيان المدني.
3. أن تكون الدولة نفسها دولة خدمات تقوم على جهاز مدني يوفر الخدمات ويبتدر التنمية، مكون من عنصر بشري مشكل بصورة محايدة سياسياً وعرقياً وجهوياً، الخ. فمثل هذه الدولة القومية هي التي ستتأثر بالعصيان المدني.
هذه هي العناصر الثلاثة التي يمكن ان تنجح مشروع عصيان، فهل هي متوفرة في الحالة السودانية تحت حكم الكيزان؟
1. حالة الشرط الأول: من الذي بتوقفه عن العمل يمكن أن يؤثر في الطغمة الحاكمة؟
أولاً: جهاز الخدمة المدنية في دولة الكيزان جهاز غير قومي (بعد فصل آلاف العمال والموظفين الغير موالين للنظام واستبدالهم بعضوية التنظيم والموالون والانتهازية والمحاسيب والأهل) وبهكذا دولاب عمل لا يرجي إحكام عصيان مدني أو حتى قيامه.
ثانيا: دعونا نتناول بعض الشرائح المهمة في دولاب العمل والخدمة المدنية ونرى احتمال مشاركتها في العصيان المدني:
أ‌. القضاء وكل مكونات وزارة العدل والجهاز العدلي/التشريعي (برلمانات وما شابه) خارج الحسبة، ويمكننا توقع مشاركة قسم كبير من المحامين في الممارسة الخاصة وهؤلاء لا يضيرون النظام بشيء في توقفهم عن العمل، وكل صغار المحامين وهم الأغلبية يعيشون علي رزق اليوم باليوم وتوقفهم عن العمل تجويع لهم ولاسرهم. هذه الفئة إذا يمكن أن تشارك بأقل من النصف بكثير.
ب‌. الخارجية والدبلوماسيين ، فئة قليلة وكيزانية ولا مصلحة لها في التغيير في معظمها.
ت‌. المالية والاقتصاد والبنوك، كل قياداتها العليا والوسيطة كيزانية، وقواعدها مرتاحة (نسبياً) وإن لم تكن من الكيزان فالتعويل على مشاركتها ضعيف.
ث‌. التعليم: التعليم العالي الحكومي قياداته كيزانية، ومعظم كوادره (الأساتذة) من الموالين والمنتفعين – بعض تشريد معظم الكادر الوطني في التعليم بالفصل أو الإجبار على الهجرة- ومؤسسات التعليم العالي الخاصة هي عبارة عن مؤسسات تجارية همها الربح وتعمل بكادر محدود – معظمه يعمل بالساعة وفي اكثر من جهة تعليمية – ولو نجح معظمهم في الانضمام لمسيرة العصيان لن يضيروا نظام يأتي التعليم في مؤخرة اهتمامته، مع العلم أن النظام بادر بادخال التعليم العالي وحتى الأوسط والإبتدائي في عصيان مدني إجباري خوفا من تجمعات الطلاب، إذا هذه الفئة اما انها موالية أو لاتضير النظام، أو متوقفة بالفعل.
ج‌. الصحة: وهو قطاع له اهمية خاصة في مسألة العصيان المدني ولعب دورا محوريا في السابق في حركة التغيير السياسي، وذلك عندما كان يوجد نظام – رغم عدم ديمقراطيته كعبود والنميري – تهمه صحة الشعب، قطاع الصحة في معظمه اليوم قطاع خاص، وقياداته الإدارية والطبية كيزانية أو موالية، وقواعده من الأطباء والممرطين والصيادلة والفنيين – من غير الكيزان – رغم كثرتهم ضعيفي التنظيم ووضح هذا من تفاعلهم المضطرب مع ثورة 23 سبتمبر، والنظام، وهذه هو الأهم إن أضربوا وبقوا في منازلهم فلن يرمش له جفن ولن تسيل له دمعة على مريض لم يجد المعالج وعليل فقد الدواء، وسيكتفي بمشافي كوادره والمستشقيات العسكرية لعلاج اعضائه ومن يواليه، وليذهب بقية الشعب لأحمد شرفي. قطاع اصبح غيابه لا يهز شعرة في النظام.
ح‌. بقية مؤسسات ومصالح الخدمة المدنية (الوزارات الصغيرة:التجارة، الاستثمار، شئون الخدمة، الزراعة، الثروة الحيوانية والغابات، الثقافة، الرياضة، الخ، والبقية، مقاييس وموازين، المجالس القومية والولائية المختلفة، الخ) قياداتها العليا والوسيطة كيزانية، وهي أصلاً غائبة خدمياً، ولا تهم النظام وتأثيرها مجتمعة لن يبلغ حداً يدفع النظام لتقديم أي قدر من التنازل.
خ‌. الإعلام، أما كيزاني رسمي قيادةً وقواعد، أما خاص موالي، أو خاص معارض وهذا يريح الكيزان توقفه عن العمل.
د‌. المواصلات والنقل: مواصلات ترحيل الركاب كلها تقريبا قطاع خاص، والعاملة داخل المدن والقرى ملكيات فردية (حافلات، تكاسي، أمجاد، رقشات) بتشكل لمالكيها مصدر الدخل اليومي الوحيد وتوقفها تجويع لمالكيها الفقراء أصلاً، ورغم هذا يتوقع مشاركة نصفها على الأقل في العصيان المدني، شركات النقل والترحيل الكبيرة إما كيزانية، أو تجارية رأسمالية، وعملها وسائقيها محدودي العدد، فهذا القطاع يمكن ان يشارك بنصفه تقربياً، لكن هل يهم الكيزان لو توقف سائقي الرقشة والأمجاد عن العمل، وهل ينوعجون أن لم المواطنين وسيلة مواصلات؟؟؟
ذ‌. الشرطة (خدمات الأمن، الجوازات والهجرة، السجل القومي، الشرطة، الدفاع المدني، الجمارك الخ) وهذه قوة مأمورة كيزانية في معظمها، ولا يرجي مشاركتها في عصيان مدني ما عدا حالات فردية.
ر‌. الجيش، كل قياداته العليا والوسيطة تتبع للنظام وقواعده اما بسيطة التكوين السياسي او مشحونة، والجيش لا ينظر إلى تحرك كالعصيان المدني كشأن يعنيه (شغل بتاع ملكية) فلا ترجى إذا مشاركته.
ز‌. الأمن والمليشيات الخاصة: لا رجاء منه إلا في حالات فردية وعندما يتقدم الشارع ويثبت صموده.
2. حالة الشرط الثاني: الاجماع السياسي (مطالب شعبية او برنامج سياسي) الوحيد الذي يمكن ان نتحدث عنه هو تغيير النظام القائم – وفي حالات مثل حزب الأمة القومي والسائحون ومولانا الأصل هو إصلاحه وليس تغييره، بمعني أخر توسيع المشاركة فيه – فلا يوجد اجماع حول كيفية التغيير ولا ما بعد التغيير ولا ما هو المطلوب تغييره. لكن في الجانب الآخر هنالك القوى التي لا تخشى التغيير ولا ترغب في المشاركة في، او إصلاح النظام القائم، وهذه القوى عمادها الشباب والطلاب والمرأة وفقراء المدن والأرياف والمثقفين الثوريين ومعظم حملة السلاح. إذا الاجماع الذي تحدثنا عنه يشمل هذه الفئات الأخيرة فقط (الشباب والطلاب والمرأة وفقراء المدن والأرياف والمثقفين الثوريين ومعظم حملة السلاح). وهي قوى في معظمها خارج دولاب العمل الحكومي ولا يضير النظام شيئاً من توقفها عن العمل، لكن قوتها تكمن في وجودها منتفضة في الشارع وفي كل ساحات المنازلة الفعلية للنظام سلميا وعسكرياً.
3. حالة الشرط الثالث: حكومة الكيزان ليست حكومة خدمات تتأثر بتوقفها، ولا حكومة حقوق تتضرر من غيابها، ولا حكومة قومية يمكن أن يسهم الجميع في تعطيلها، هذه دولة/عصابة جباية منحازة سياسياً وعرقياً، حومة مطلوبون للعدالة الدولية والسواتر التي تقيهم إلقاء القبض عليهم هي الكراسي التي تحكروا عليها والسلطة التي اغتصبوها.
• إذا العصيان المدني ضعيف الأثر في كل الحالات، ليس لأنه أداة ضعيفة – فقد نجح في اكتوبر وأبريل – بل لغياب الدولة نفسها التي يمكن أن يهزها توقف دولابها عن العمل.
• إذا لماذا الدعوة للعصيان المدني؟
- أولاً دعت له فئة وعن صدق وهي فئة حريصة على إيقاف سفك الدماء وراغبة في إحكام التنظيم من أجل إسقاط النظام، وهذه يعرفها الجميع ويحترمها، لكن فاتهم أن حكومة الكيزان ليست حكومة بالمعنى المفترض للمصطلح، كما أوضحنا أعلاه.
- فئة أرادت دس العصي في دولاب التغيير وإبطاؤه – وهي الفئة الأنشط في الدعوة للعصيان المدني – خوفا من التغيير الذي قد يبعدها أكثر من الكراسي التي هي الآن تغشاها لماماً نسبة لتحكر الكيزان عليها، والبعض من هذه الفئة يظن أن العصيان المدني لو نجح فهو فتح لباب السمسرة السياسية والبيع والشراء تحت الطاولة وباسم الشعب، وهو السوق الذي يعرفون دروبه وشروطه، وهذه فئة، أيضاُ، معلومة للجميع ولا داعي لأن نقول في قيادتها بعض القيادات الطائفية، لكن وجب التحذير من دعواها المضللة.
فيا أيها الشعب المنتفض هيا، باسم مئات ألاف من القتلي والجرحى والمشردين والجوعي من أخوانكم وأخواتكم في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق، باسم ألاف السجناء الذين يعذبون في سجون النظام الآن، وباسم الفقراء والجوعي والمهانين في كل ربوع السودان.
ومن قبل ومن بعد ... باسم عشرات الشهداء الأبطال ومئات الجرحى في ثورة 23 سبتمبر، قوموا إلي شوارعكم وهبتكم فهي أملكم الوحيد في الحياة ولا تركنوا للدعوات الخائرة والمخذلة والمضللة.
مجدي سيدأحمد ميرغني (الدنقلاوي)
[email protected]


#786353 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 02:42 PM
يا ثوارنا الاحرار انا شايف مسألةالعصيان دي بدري عليها ويجب الاستمرار بقوة في المظاهرات في ولايات السودان في وقت واحد واشدها في المدن الكبيرة ، سيؤدي ذلك لتشتيت عصبة المؤتمر الهالك باذن الله ولا يقدروا احوشو هنا ولا هناك ولما تشتد المظاهرات النظام اركانه بتزحزح رويدا رويدا بعدها او قبلها الثوار يجب ان يغلوا الوزارات ومبنى التلفزيون والاذاعة ووزارة الدفاع وكل المناطق الحيوية بواسطة الجماهير بان تزحف على تلك المناطق ، ثم انتم ناسين ان الكيزان الكلاب ديل معظم الناس الماسكين هم منهم امسك اي وزارة بتجد فوقها كوز واطي جاسم عليها ، امسك اي بنك كذلك اي مستشفى معظم الدوائر الكبيرة في يدهم حتى اساتذة الجامعات منهم ومدراء الجامعات عليكم بغلق كافة الدوائر الحكومية بواسطة الثوار اولاً ، وبعدها ممكن الناس تفكر في العصيان المدني في هذه الحالة ممكن سقوط الطغاة الكيزان .


يا ثوار ثورة قامت اين الاحرار اقتلوا الاشرار من الكيزان وزمرتهم .

ولا نامت اعين الجبناء .


#786285 [محمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:59 PM
عصيان مدنى لكن كيف وكل النقابات العماليه هم فيها وناسم مرتاحين هم اصلا قالو انو المتظاهرين مجرمين وقتله طيب الباقى شنو الحل قتال حتى النهايه وبس ده اذا اصلو فى شعب عنده كرامه كيف صبر 24 سنه على الظلم ده اكبر اثبات على انه الشعب ده ميت وكحيان مابيقدر يعمل حاجه ليهم وهم عارفين كده كويس ياخوانه يا قتال للنهايه او نفتنهم ببعض ونجعل كيدهم فى نحرهم


#786252 [حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:37 PM
سوف نقول ونكرر الىان يبح صوتنا لابد لهذه الهياكل الوليدة من اسس يبنى عليها مستقبلا :

لا اعتقد ان هذه المرحلة هي مرحلة تكوين حكومة ظل .... ولكن ذلك لايعني البعد عن العمل المؤسس ...
وليكن ذلك في شكل مكاتب افتراضية يختص كل منها بشان من الشؤون الحيوية والحياتية حتى لا يحدث فراغ حال سقوط النظام ....
واعتقد ان في طليعة هذه الامور الامن فلا بد ان يبدا الاتصال والتنسيق والحصر للشرفاء من قوى الامن ممن هم بالخدمة او من فصلوا تعسفيا ...

الاعلام والعلاقات الخارجية وغيرها ...


#786243 [الجعلى]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 01:32 PM
يجب تحديد تاااااريخ للقيام بالعصيان في كل المدن والقري والالتزام به


#786234 [رامى البشير]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 01:27 PM
الى الحزب الحاكم/ نعم للعصيان المدنى

الدود ضهروا ما ضهر الحمار أب لبدة باكر تتغلب تجرع مرارة الرٌٌٌٌٌٌٌٍٍٍٍٍدة
بالونتك علت فى الشوك تقع تتقدة أيامك دنن أمسك حساب المدة
الدود ضهروا ما ضهر الحمار الزيك باكر تتغلب ما تلقى قولت إزيك
دى الايـــــــــــام دول تتــمنـــى غـلبــة اخيّّّّيــــك


#786223 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:21 PM
لنصحب معنا شعار ( من صبر ظفر و من سار على الدرب وصل ) حتى لا تخمد العزيمة و يحدث التقاعس و يتثرب إلى النفوس الإحباط مهما كانت الأسباب ما دام الهدف واضح و نبيل .


#786204 [AbassHndawy]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 01:12 PM
العصيان المدني ما مفيد لسبب واحد انو الحكومه دي بتاعت جبايات .المفروض تجفف مواقع الجبايات حتسقط الحكومه .اقتصادنا اقتصاد خدمي لايوجد صناعه لاتوجد زراعه.يجب ضرب
1-ديوان الضرائب
2-ديوان الذكاه
3-المحليات
4-المرور-الجوازات
5-الجمارك


ردود على AbassHndawy
United States [sandy] 10-01-2013 06:43 PM
بالضبط زى ما اتفضلت اخي عباس عدم دفع اي مليم للمحليات دي لوحدها تكون اكبر ضربة ليهم

United States [sandy] 10-01-2013 06:43 PM
بالضبط زى ما اتفضلت اخي عباس عدم دفع اي مليم للمحليات دي لوحدها تكون اكبر ضربة ليهم

[فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 10-01-2013 02:14 PM
انت بتتكلم صح جدا..لا بد من اختراق هذه الجهات ليشملها العصيان بالضرورة وفيها من الثوار الكثير


#786169 [سوداني موجوع على الوطن]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 12:50 PM
العصيان المدني هو أسلم و أقصر الطرق لمواجهة و لانهيار العصابةالتي تجثم على صدر الوطن و ظلت تمزقه و خانت أمانة الوطن بفصلها للجنوب ... و الآن تريد من الشعب السوداني دفع فاتورة أخطائها بفقدانها لبترول الجنوب ...و عندما رفض قتلوا أبناؤه بلا خوف من الله رب العالمين ...
إن شعبنا البطل تقع عليه أمانة الوفاء للشهداء و السلامة للأحياء بإنجاح العصيان المدني ...
و سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ...
لعنة الله على الظالمين القتلة ...
سيظل دم كل شهيدمن شعبنا في رقابكم ...فأين تذهبون من رب السماوات و الأرض....
للهم يا ناصر المظلومين انصر شعبنا على القوم الظالمين ....
وصية يجب ألا ننسى الدعاء فهو بعد بذل الأسباب أعظم سلاح في وجه الظالمين ....


#786165 [majeed]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 12:47 PM
اذا اردنا نجاح العصيان او اي ثورة يجب ان ننظر لسبب انتكاسة المظاهرات التي قامت مؤخرا حسب راي بان السبب هو خزلان بقية الولايات للثورة مما سهل علي الحكومة احتواهيها بتكديس جميع عناصرها من الكيانات المختلفة من جميع مدن السودان باحضارهم الي الخرطوم لقمع المتظاهرين بالخرطوم فاذا اردنا نجاحها فلابد من وجود تنسيق في جميع المدن لتكون في التوقيت المناسب حتي تشتت الحكومة


#786116 [أبو أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 12:15 PM
كنت أتابع المؤتمر الصحفى لرئيس رابطة الطلاب الارتريين بمصر سابقا ووزير داخلية حزب المؤتمر الا وطنى وشيطان القطن المدعو احمد بلال وزير اعلام النظام المجرم والمنفخ ابو حضوم والى الخرطوم .. ولم استطع متابعة هذه التمثيلية الهزلية الفاضحة المكشوفة و أصبت بالقرف والغثيان من قبيح القول والكذب الفاضح وكأن هذه الاحداث لم تشاهد فضائيا أو توثق داخليا بواسطة الجوالات الذكية وهاك أمثلة
1 ) رئيس رابطة الطلاب الارتريين قال بأن صور الشهداء مفبركة وأنها صور احداث رابعة العدوية وأظن رئيس رابطة الطلاب الارتريين سابقا بمصر كان ينظر لصور الضحايا بمنظور الفلاش باك عندما كان بمصر .
2) شيطان القطن قال بأن عدد الشهداء مبالغ فيه وأن المشارح فى العاصمة تستقبل يوميا فى الايام العادية عشرات الجثث لان المتوفين طبيعيا لازم احضارهم للمشرحة أولا لمعرفة اسباب وفاتهم ويكمن شيطان القطن يقصد امريكا أو بريطانيا ... متين كان المتوفين طبيعيا فى الخرطوم يحضروهم للمشارح هذا الا اذا كانت الوفاة جنائية ويطلب ذويهم تشريح جثثهم ...
هذه الثورة المباركة اوضحت بجلاء أن من يحكمونا أما هم يعيشون فى خيالهم وأما هم مخبولين أو أن الشعب الذى يحكمونه بلهاء متخلفين....
يارئيس الطلاب الارتريين بمصر سابقا .. وياشيطان القطن الاجير أن يوم كنسكم بمكنسة وخسة قريا جدا


#786112 [سودانى زعلان]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 12:12 PM
انتوا بتحلموا دا شعب كسلان واماعندوا طموح وخواف .والله حد يطلع ليكون مافى .شعب كسول ماعندو مانع يعطى الانقاز 25 سنة تانية هو اصلا عامل الزمن غير مهم عندوا ومافى طموح المهم ياكل ويشرب ويتنفس كلانعام مااكتر .ماتخاف يانافع الناس الماتت دى خلاص فقدت روحها من اجل ناس دلاقين


ردود على سودانى زعلان
[Here we go] 10-03-2013 05:02 AM
سودانى زعلان and [زهجان من الضبان] you are Garbage Ya AMONA sooner or later Igaz will go to hell, so try to find Ya WASAKH

European Union [سودانيه زعلانه] 10-02-2013 01:11 PM
ومافى طموح المهم ياكل ويشرب

المشكله الآن ان الاكل والشراب بقى فى تلتله ولا انت ما ملاحظ؟

United States [زهجان من الضبان] 10-02-2013 09:31 AM
بالجد كلامك صاح نحن فعلا كذلك و لكننا نكابر

United States [سوداني فرحان] 10-01-2013 04:57 PM
انت زول غبي ومثبط همم ومحتمل تكون مدسوس ياخي قول كلام كويس أو قفِّل


#786089 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 12:02 PM
نقول قناة فضائية باسم المعارضة اصبحت ضرورة ملحة ملحة لابعد الحدود


#786086 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 12:00 PM
كل الشعب خلفكم


#786030 [معاوية]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 11:31 AM
فوق فوق فوق كلنا معاكم بالنفس والنفيس هبوا ايها الاحرا لتحرير الوطن من طغمة الفساد تفو عليهم مجرمين وقتله لعنة الله عليهم اقبضوهم اكنسوهم التاريخ ورب العباد لن يرحموهم خونه ومجرمين


#786014 [ممكون وصابر]
3.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 11:25 AM
العصيان المدني هو الذي يهز النظام ويسقطه ولذلك من اول يوم جاؤوا حلوا النقابات واحيل اعضائها الى الصالح العام وتم تكوين نقابات كيزانية فلابد من تجاوز هذه النقابات الكيزانية وتكوين لجان في كل مصلحة ووزارة ومؤسسة وهيئة وبكل المهن الموجودة من اطباء ومهندسين ومعلمين ومحاسبين ومحامين وقضاة لتقوم بحض اتباعها بعمل عصيان مدني واضراب عام حتى النصر باذن الله


#785963 [osman]
4.00/5 (3 صوت)

10-01-2013 11:08 AM
انا ارجو من الاخوة المهنيين في دول المهجر ان ينظموا انفسهم كذلك وتكون جهودنا هي مد الثورة بمايلزمها من امداد مادي واعلامي ومعنوي


#785962 [كلحية]
5.00/5 (4 صوت)

10-01-2013 11:08 AM
أين القضاة والكتاب وإتحاد المهن الطبية , المهندسون والزراعيون والإداريون وطلاب الجامعات والثانويات ومنظمات المجتمع المدنى ومنظمات المراة وحقوق الإنسان . طالما الأمر يتعلق بالعصيان المدني فلايجب أن يتخلف أحد أو يغيب . لآن العصيان المدني هو السبيل لنجاح الثورة والرافعة التي تدخل بها المرحلة الحاسمة حتي إسقاط النظام .


ردود على كلحية
[راصد متابع] 10-01-2013 11:34 AM
الاتحادات ونقابات المنشأة كلها مسيسة وعدم التعويل عليها..الثورة ثورة شعبية..الكل الي الشارع والساحات..عضوية التجمع المذكور لها مواقف ومصداقية مشهودة في مقاومة النظام واقترح عليهم تحديد مناطق تجمع معلنة وعلي رؤوس الاشهاد وتنظيم وقفات امام الوزارات والمؤسسات المعنية بالتنسيق مع الثوار


#785961 [¨Draige]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:08 AM
لي قدام
الى الامام ثورة ثورة حتى النصر


#785946 [Elmansoor]
5.00/5 (5 صوت)

10-01-2013 11:01 AM
العصيان المدني مجرب واكتوبر مجرب فاالي الأمام يا ثوار الحرية والكرامة السودانية لدك معاقل الطغاة


#785936 [مهاجر ساجر]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 10:57 AM
هذه هي الخطوة الصحيحة يجب علينا تنفيذ العصيان المدني دون وجل.


#785923 [hakeem]
3.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 10:52 AM
كلام جميل ... فقط لابد ان يكون مصحوبا بفعل عاجل غير آجل .. مرور الوقت ليس فى صالح الثورة وتعطى فرصة لكى تستجمع الامن قوته ويواصل الاعتقالات ويزيل الخوف عن الخونة..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة