في


الأخبار
أخبار السودان
اطلقوا سراح عبدالفتاح الرفاعي
اطلقوا سراح عبدالفتاح الرفاعي
اطلقوا سراح عبدالفتاح الرفاعي


10-03-2013 10:20 AM

أطلقوا سراح القائد الشيوعي النقابي عبدالفتاح محمد حسنين الرفاعي. وغالب محمد علي المدني.
القائد الشيوعي وعضو اللجنه الشعبيه لمدينة امدرمان والمقرر التنفيذي, تم اعتقاله يوم السبت الموافق الثامن والعشرين في تمام العاشرة مساء بواسطة مجموعة من أفراد جهاز الامن مدججة بالسلاح قوامها 15 فردا بقيادة رقيب أول دفع الله أحمد مصباح, الامر الذي أحدث رعبا لافراد الاسرة المكونة من الزوجة وأربعة بنات مازلن في سن الدراسة, وقد جرت عملية الاعتقال بصورة تعسفية.
يذكر أن الرفاعي مريض بداء السكر وضغط الدم ويعاني من انزلاق غضروفي في الرقبة والظهر وقد قام بعض الوحوش المشوهون بالقفز فوق ظهر بغرض ايذائه عندما علموا بذلك. وقد سبق للرفاعي أن اعتقل 6 مرات خلال وتعرض للضرب بآلة حادة على رأسه. ويعاني من الام مختلفة نتيجة لذلك.
اننا نطالب بضرورة اطلاق سراحه على جناح السرعه والا فان جهاز الامن مسئول عن أي تدهور يحدث لحالته الصحيه.
اننا اذا نطالب بضرورة اطلاق سراح كل من الاستاذين غالب محمد علي المدني الموظف في هيئة الامم المتحدة وعبدالفتاح الرفاعي نطالب كذلك باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين دونما شرط.
د. محمد مراد الحاج
براغ 30 سبتمبر2013


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2292

التعليقات
#789422 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:16 PM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

soaadte@yahoo.com


#788919 [خالد مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:18 PM
وما مصير المعتقلين الذين لابواكي لهم وهم يقبعون في سجون النظام الانقاذي اللئيم ويتعرضون لابشع انواع التعذيب ولا احد يسال عنهم ليس لهم اهل او حزب ولا ينتمون الي اي جهه سوي انتمائهم للوطن السودان
ادعو ومن هذا المنبر كل الشرفاء الذين يومنون حقا بقيمه الانسان وفقط الانسان وكل منظمات المجتمع المدني العامله في السودان وخارج السودان بالوقوف والمطالبه العاجله باطلاق كل المعتقلين والقابعون في سجون النظام وبدون فرز كلهم سودانيون وانتفضو من اجلنا جميعا ولا مجال للتخصيص وعندما لايسال عنهم احد يكونون لقمه سائقه لجلادي النظام ويعملون لهم مايريدون فلا بواكي لهم
عدم سوالنا عن هولا يعد خيانه في حق الانسانيه وطعنه للثوره المباركه واغلب الشهداء الذين سقطو برصاص الانقاذ مواطنين شرفاء انتفضو من اجلنا جميعا
المجد والخلود للشعب السوداني والرحمه والمغفره لشهدائنا الابرار وعاجل الشفاء للجرحي
والحريه للمعتقلين


#788734 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:43 AM
يكون النداء باطلاق سراح كل السجناء وليس فلان وعلان .....ولنقاتل ونموت فى سبيل ذلك...نرجو ألا نختزل المطالب والا ضاعت مطالبنا وضعنامعها.......


#788698 [بتاع بتتييخ]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:17 AM
الاخ الفاضل قد تم اطلاق سراحه بالفعل انا اسكن بجرار منزله في حي ابروف


ردود على بتاع بتتييخ
[واطي الجمرة] 10-03-2013 10:20 PM
والله ياناس الكيزان ديل يغالطوك في اسمك

د محمد مراد اقرب الناس لاسرة الرفاعي بحكم زواجه من الاستاذة خديجة الرفاعي

وجاي تورينا انت فكو ولا ما فكو

وعامل ساكن اب روف وما تعرف منو دمحمد مراد الحاج سليمان


بالله يا كيزان حاولو حسنو من وضع الجداد الالكتروني شوية

United States [المشتهى الربيت] 10-03-2013 06:53 PM
لم يطلق سراحه حتى الان وهو مريض جدا ويحتاج للرعاية الطبية باستمرار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة