الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة : أمريكا لديها مصالح مع نظام البشير ولا تريد اسقاطه



10-03-2013 05:40 PM
قال الأمين العام لحزب الأمة القومي في السودان إبراهيم الأمين إن الولايات المتحدة لا تريد إسقاط نظام الرئيس السوداني عمر البشير لأن مصالحها مع هذا النظام.

وطالب الأمين ـ اليوم الخميس في تصريح خاص لقناة "روسيا اليوم" ـ بالتحقيق في أسباب قتل شباب سودانيين خلال المظاهرات الأخيرة، ومحاسبة الذين قتلوا أولئك المتظاهرين ، مشيرا إلى أن حاملي السلاح مستعدون لتركه اذا ما حدث تغيير للنظام، وإن السودان مؤهل أكثر من باقي الدول لربيع عربي - على حد قوله-.
وحول حرية الإعلام أشار الامين إلى أن أحزاب المعارضة لا تتمتع بأي وسيلة للتعبير عن آرائها حول القضايا العامة، وأن الإعلام المرئي والمسموع تحتكره الحكومة أما الإعلام المقروء فيخضع لرقابة شديدة.
وأكد وجود انقسام داخل الحزب الحاكم بخصوص الأحداث الأخيرة، وهذا دليل على أن العقلاء يمكنهم التوصل الى تحول ديمقراطي في السودان.

الوفد


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 3756

التعليقات
#790777 [جنيقراي]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 11:52 AM
مخزلين .. الصادق المهدي اكبر خازوق في خسر هذا البلد


#789562 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 04:10 AM
امريكا فى جندى امريكى واحد فى السودان ؟؟؟؟؟؟ ما كلهم مرتزقة من دول نعرفها!!!!!!
سيطردون وسيذل الاخوان المجرمون وتصادر اموالهم وينتهى عهد استعمال الدين فى السياسة والاغتناء بها والتحكم الغبى فى الكليات العلمية والحربية ولن نعترف بأي إتفاق مع اي دولة ابرمه الكيذان والحشاش يملى شبكتو
انتو والكيذان طي...ن فى لباس
وبكره تجو عايزين تحكموا ههههههههههههههه


#789558 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 03:53 AM
حزب الأمة : أمريكا لديها مصالح مع نظام البشير ولا تريد اسقاطه

ليه!!! الحكومة مشغله اولادهم في القصر والامن وتصرف لي ابوهم فلوس ولا شنو


#789396 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:00 PM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]


#789338 [مغبون]
4.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:31 PM
آخر الابتكارات الاحباط ..... كنت أتوقع ان حزب الامه بما يملكه من خبره وارث ونضال ان يقود المظاهرات التي تؤدي الي العصيان حتي يستطيع ارجاع ما اخذ منه ولكن خاب ظني ....!


#789314 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:14 PM
تصحيحا للمفاهيم :
امريكا ليس لها مصلحة في السودان سوى في مجال الصمغ العربي الدي تحصل عليه من بعض دول الجوار بعد تهريبه من السودان لتلك الاسواق وحتما ادا كانت لامريكا او الدول الغربية في السودان لاجتاحته كما اجتاحت العراق وليبيا الغنيتين بالنفط
ولكن الصحيح
ان الملف السوداني بعد انفصال الجنوب آل بكامله الى اسرائيل صاحبة المصالح الممتدة بدولة الجنوب وتستخدم النفود الامريكي كاداة لدلك فان اسرائيل ليس من مصلحتها تغيير النظام في السودان لانه واقع تحت ضغوطها بعد تكبيله برتل من القرارات الصادرة من مجلس الامن والمحكمة الجنائية بالتالي فا تغيير هدا النظام قد يفرز نظام جديد لا يستجيب للضغوط هده لانها لاتعنيه في شئ
اما حزب الامة
فامره محير جدا فهو مشارك في الحكومة فعليا بوظيفة مساعد وان انكر دلك وقد كان موقف حزب المتردد وغير الواضح عندما تحرك الشعب محتجا على زيادة اسعار المحروقات مع ان حزب الامة توعد مرارا وتكرارا لقيادة اعتصامات بالميادين ولكن حزب الامة لم يخرج حتى الى ميدان الخليفة ولم نر قطعه قماش مرفوعة تعبر عن رايه سلبا ولا ايجابا

سوري حزب الامة اتيز تووليت
والى اللقاء في الحزمة الثالثة من رفع الدعم والتي ليست ببعيدة على ايتها حال
كما نرجو ان لايعول حزب الامة مند الان على الانتخابات لانه لن يحصد اكثر مما حصده في سابقتها


#789310 [موقف واضح يا إمام]
4.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:10 PM
ذا كنت لا تعرف في أي جانب يقف الصادق المهدي ... فلست وحدك ... كثيرون لا يعرفون ماذا يريد الصادق ... حتى أتباعه يطالبونه بموقف واضح عندما هتفوا (موقف واضح يا إمام)، إلا أن الإمام يغرد خارج السرب، فبينما كان يردد (الشعب يريد نظام جديد) كانوا يرددون (الشعب يريد إسقاط النظام) ... هل يقصد الصادق فعلاً نظام جديد؟ ألم يعلم أن المؤتمر الوطني يقدم كل عدة شهور نظاماً جديداً ويجري تغييراً وزارياً ينتقل بموجبه زيد من الداخلية للمالية وعبيد من الخارجية للثروة الحيوانية؟ إذا كان الصادق يريد نظام جديد فقد أخطأ الاختيار لأن ذلك لم يكن يوماً مطلباً للشعب ... ولا لشباب حزب الأمة أو الأنصار .... بل أن الحكومة تبادر من نفسها لتقدم كل فترة نظام جديد يتم فيه تعبئة البضاعة القديمة في عبوات جديدة ... لا يا إمام ... لا وألف لا يا إمام الأنصار الموقر ... لا نريد نظام جديد ولكن نريد إسقاط هذا النظام وتطهير السودان من دنسه ... وإن لم يسقطوا بالتظاهر السلمي والعصيان المدني فسيسقطوا بحرب أهلية طاحنة ... ووقتها تسود سياسة اكسح امسح ما تجيبوا حي ... وسيطاردهم الشعب الغاضب في كل شبر وكل جحر .... وستتم إبادتهم جميعاً ... حتى يعدهم طافي النار. إنك يا إمام تقود الشعب السوداني بوعي أو بدون وعي لحرب أهلية طاحنة لا تبقي ولا تذر. ونضم صوتنا لصوت أتباعك (موقف واضح يا إمام ... موقف واضح يا إمام).


#789288 [جيمى قانون]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 08:22 PM
امريكا مصلحتها تدور مع القوى فقط... لو بقينا اقوياء وشلنا الجماعة ديل امريكا ح تجى جارية لينا جرى ...


#789266 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:53 PM
( لنفرض انو ما عندها مصالح مع النظام ليه تجى امريكا لتسقط ليكم النظام..ايش مصلحتها فيكم انتو بالذات؟
الم تكونو على سدة الحكم فلم تجد منكم اقل قدر من الحكم الرشيد اوالتعاون وتبادل المصالح والمنافع
ثم انك يا دكتور مالك ومال ألأنقسامات اللى حدثت فى الحزب الحاكم ايا كانت اسبابها؟ الحزب القابض على السلطه يعتبر حزب طلاب مدارس ناشيء بالمقارنه مع احزابكم.. الم تنقسم احزابكم العريقه والى كم حزب تشظت وتفتتت وامامكم ينظّر ويتكلم ويشرّق ويغرّب عاوز يصلّح كووول بلدان العالم وهو لم يتمكن من الحفاظ على وحدة حزبو بل كان السبب الرئيس فى التفتيت وانت ألأدرى وألأعلم بالخبايا وألأسرار..
هل ألأمام الرمز او الحسيب النسيب ما عندهم مصالح مع النظام؟ موش كفايه النظام قال انو بيدرّب ليهم اولادهم على ادارة البلاد وفنون الحكم الرشيد!! ...ليت شعرى (بكسر الشين وسكون العين)
آل ايه آل امريكا عندها مصالح مع النظام وما عايزه تسقطو "لينا" موش حاجه تسغرش .. على قول الفاتح جبرا ..
اين انت من تاءات الحبيب الرمز (التلاته) ت"توقيعات" ت"تعبئه" ت"تصعيد" مانا ساءلنك عن ألأعتصام ..بس يا حسره "التاءات" ما يكونن مرقن على ضهر الجمل اللى ممكن يفوت بسهوله عبر باب لأمام!!!


#789254 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:33 PM
الاصدقاء والاخوة والاخوات والابناء والبنات من اتفقنا معهم ومن اختلفنا لكم الف تحية وسلام وتقدير واحترام ما عدا الفارضين انفسهم على الراكوبة من اذيال وجداد النظام الذى قسما قسما قسما سينهار عدت بعد غيبة لاسباب عديده ساذكرها فيما يناسب من مساحات
اقولها لكم ان تبعدوا وتبتعدوا عن الصادق والترابى ومن يتبعهم ويواليهم ان اردتم للثورة
للثورة ان تستمر وان يباركها الله انه يحتهد ان يبعثركم يشتتكم يمزقكم وان شاء الله لن ينجح وانسوه واتركوه فى تغييره الناعم المنعم

النصر والعزة للسودان والمجد والخلود لفلذات
اكبادنا الشهداء والذل والخزى والعار لكل متخاذل


ردود على nagatabuzaid
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 10-03-2013 10:06 PM
الاخت العزيزة نجاة
حمدلله على السلامة والله مشتاقين والحي بيك يلاقي، كتبت اكثر من مرة اسأل عنك ، لدرجة الشفقة وتمنيت من الله ان يكون المانع خير،عموماً عوداً حميداً.
مع مؤدتي
ود معني


#789245 [ابن الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:26 PM
الأجدر أن تدلو في آخر غير أتهامك للدول بلا بينة و سئمنا من الاتهمات وتحدي الدول وجلب للعداوة


#789235 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:15 PM
حزب الأمة يعمل علي إجهاض الثورة بشتي التصريحات


#789228 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:11 PM
مشكلة حزب الأمة في إمامه وقيادته، حيث لا يزالون يفكرون بعقلية الخمسينات من القرن المنصرم عندما كان الوعي محصوراًفي فئات محددة من المجتمع. أما الآن فقد تغيرت الظروف المحيطة بالحزب ولم يتغير الحزب. الصادق (الإمام) تغير فهمه إلى الأسوأ وأصبح إنتهازي من الطراز الأول، بل أصبح مراوغاً وصارت مواقفه مخجلة لأتباعه... القاعدة العريضة التي كان يتمتع بها الحزب إنحسرت بفضل الوعي وأصبح الحزب عارياًفتغرت نظرت الشعب له.

ألا ترى هذا السخط على الحزب والسخرية من زعيمه في جميع المواقع ؟ إنها لعنة الجماهير.


#789220 [ولى الدين ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:03 PM
يا سادنى حزب الامة له الف لسان ولسان من الصادق المهدى الى مريم الصادق الى ابراهيم الامين وتلذى خرج هلينا اليوم بمنطق جديد ( الولايات المتحدة لا تريد اسقاط نظام البشير) فماذا يعنى هذا؟ ببساطة ان نقبل منطق الامام .
الا يعلم السيد ابراهيم ان مصلحة الولايات المتة كانت اقوى مع شاه ايران فهل تكنت من انقاذه من هبة الشعب الايرانى؟
الم يكن حسنى مبارك ونظاهه افضل من خدم مصالح الولايات المتحدة فى المنطقة ولكنها لم تتمكن من حمايته من غضبة الشعب المصرى و سقط نظامه؟
الم يسقط بن على فى تونس رغم ما توفر له من دعم فرنسى وامريكى؟
يا سيدى الولايات المتحدة قد تستطيع ان تملى على القادات الحاكمة ولكنها لا تملك سلطانا على الشعوب ولن ترسل مشاة تابحرية لانقاذ نظام ثار ضده الشعب والا فنظام مبارك كلا اولى.
والذين يهتفون اليوم ضد البشير لم يطلبو دعم الولايات المتحدة ، انهم يريدون وطنهم وكرامتهم فان اراد حزبكم ان ينضم الى صوت الحق فليفعل والا فلتصمتو وتتبعو امامكم .
دع عنك سيدى فلسفة الامور .


#789218 [الـســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:02 PM
مصالح أمريكا لا علاقة لها بالقشير او الكرتجى او ابو العفين و مصالح أمريكا فى كل دول العالم الثالث تؤسس على استقرار الدوله و ان يكون النظام الحاكم مقبول لدى الشعب و ديمقراطى وبعيدا عن الارهاب او تصدير الارهابين الى العالم ؟
ما زال السودان فى قمة قائمة الدول الراعيه للارهاب اولا .
الدعم المقدم من أمريكا لا يقارن بما تقدمه الى دول كثيره و اقلها اثيوبيا الجارة .
بعد أن اسقط نظام اخوان الشواطين فى مصر رفعت أمريكا يدها عن مخططها الاجرامى و الشرق اوسطى و بيد هؤلاء اخوان الشواطين .
لاسقاط النظام و حريقة فى امريكا و مصالحها اخرجوا الى الشارع و كل المعارضة كبيرها و صغيرها و كوادرها ولا يتخلف احددا منكم و أعتصموا فى كل الميادين والساحات وتوحيد الشعار وحمل يافطات سلميه سلميه واسقاط النظام مطلب شعبى ؟
ويكون تصوير كل هذه التظاهرات و الجماهير الهادرة و ترفع الى القنوات الفضائيه التى تم اغلاق مكاتبها فى الخرطوم و الاقاليم و ليحكم العالم و اى اعتداء او تعدى او استخدام الرصاص الحى والعنف و الافراط فيه سيكون من صالح الثورة .
واتركوا الخلاف فى دار الحزب الفلانى و الفلتكانى و التنظير و استباق الاحداث و مستقبل البلد بعد اسقاط النظام و الصومله و السورنه فانها لن تحقق المبتغى والله اكبر و النصر قادم باذن الله و سيروا الى القصر حتى النصر و العزة للسودان حرا والرحمه للشهداء .


#789188 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 06:31 PM
عارفين عندكم جديد أخرجوا الشارع ولا أصمتوا


#789180 [ابوابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 06:22 PM
خلو امريكا ياناس حزب الامة انتو عاوزين شنو ؟؟؟
اسقاط النظام ولاتغير النظام بالثورة الناعمه التى هى من بنات افكار الامام


#789176 [الساكت]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 06:19 PM
زعيمكم (الفاشل) أيضاً لا يريد اسقاط النظام لأن مصالحه معه.


#789144 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 05:57 PM
ما هو الفرق بين تغيير النظام واسقاط النظام يا ناس حزب الأمة ؟ حيرتونا ..الأمام يقول نظام جديد وشعب حزب الامة يقول اسقاط النظام .. فما الفرق ؟ افيدونا


#789139 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 05:54 PM
الاعلام المرئى محتكر كلام عجيب يعني انت عايز الحكومة تسمحلك في الاعلام المرئى تنادي باسقاطها. انتو اقل من رمضان اوخوجلي حتي احمد البلال الطيب اليوم في بريطانيا عشان يطلق قناة فضائية طبعا حتقولوا مدعومين من الدولة وانتو مدعومين من الشعب وميئات الاحزاب انا اقترح بحملة تجميع مبلغ اطلاق القناة من المظاهرات والمغتربين مستعدين 73


#789138 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 05:54 PM
اذا امثالك لسه عالقين بامريكيا ومصالحها لن توقم لنا قائمه. الشعب يملك قوة للتغير لكن لابد من قيادات تختلف عنك وتخرج للشارع ولا تتذرع باعذار واهيه. اخرج للشارع ومن معك مثل ما خرج ابناء البراري اذا سوف نهدم النظام وان كان ولايه امريكيه


#789135 [أبوعلى]
4.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 05:51 PM
هههههههههههههههههههههه

ايه دخل امريكا هنا بالله عليك

طيب ما إمامك ورئيس حزبك برضو لا يريد اسقاط النظام،،، ولا ما عارف دى؟


ردود على أبوعلى
European Union [صابر] 10-03-2013 07:09 PM
حقيقة أمريكا عندها مصالح فى بقاء هذا النظام، أولاً تظن أمريكا ان ذهاب هذا النظام يؤدى لوحدة طوعية للجنوب مع الشمال و بالتالى الزحف الإسلامي التلقائي والذى لا ترغبه أمريكا ثانياً تفكر أمريكا بالانفراد بالجنوب و الاستفادة من موارده دون تقديم مقابل لذلك و هى تعلم كمية و تنوع الموارد فى الجنوب ثالثاً ذهاب هذا النظام سوف يكلف الخزينة الأمريكية أموال فى مسالة اعادة ما دمرته الحروب فى السودان هى فى امس الحاجة لها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة