الأخبار
أخبار إقليمية
بيني وبين ابن بطوطة الجوال للمرة الأخيرة
بيني وبين ابن بطوطة الجوال للمرة الأخيرة
بيني وبين ابن بطوطة الجوال للمرة الأخيرة


السفير علي حمد ابراهيم يرد على مصطفى عثمان اسماعيل
10-03-2013 07:12 PM
اعاد الوزير (المحروق) مصطفى عثمان ، ابن بطوطة زمانه ، اعاد نشر مقاله الذى حشد فيه كل مرتخص من الاقوال والاكاذيب الظالمة حتى وصل الى اتهامى بالاستيلاء على اموال عامة واننى مطالب برد هذه الاموال . ولا نها المرة الاولى التى اكتشف فيها باننى استوليت على مال عام واننى مطالب برد تلك الاموال . فاننى اود ان اسأل ابن بطوطة الانقاذى هذه الاسئلة وارجو ان يجيب عليها الآن علنا قبل ان يضطر للاجابة عليها فى دوائر المحاكم فى يوم آت قريبا باذن واحد احد.
1 – لماذا لم يفتح الوزير الجوال بلاغا ضدى حتى اليوم رغم مضى ما يقارب العشرين عاما على وقوع الجريمة المفترضة؟ ألا يعلم الوزير بأنه اصبح شريكا فى هذه الجريمة بالتستر الطويل عليها؟
- ماهى الاموال التى استوليت عليها بدون وجه حق ؟
- ماهو حجمها ؟
- من هو الشخص الذى استوليت منه على هذه الاموال . وهل تم التحقيق معه .
- بما اننى اقضى كل اجازاتى فى الخرطوم واتضرع فى مكاتب الخارجية ذهابا وايابا للسلام على زملائى القدامى ، فلماذا لم يستوقفنى الوزير او وزارته والقاء القبض على احد اللصوص العتاة ؟
- لماذا لم تبع وزارة الوزير الجوال منزلى بمدينة المهندسين الذى تعرفه كما تعرف ابناءها مقابل الاموال التى استوليت عليها. هل يشفق الوزير على مجرم ذى اذن رهيفة تصطاد رنة القرش فى المريخ كما يقول صديقى الشاعر المهول محمد المكى ابراهيم ؟
- ولكن تعالوا نضحك معا على حكاية اموال سفارة جيبوتى التى كانت عرضة للنهب من السفير وافيد بان وزارة الحارجية تحول الى سفارتها فى جيبوتى مبلغا شهريا ثابتا فى حدود 15 الف دولار تنقص ولا تزيد . هذا المبلغ كان اقل من التكاليف الشهرية للسفارة و لا يغطى مرتب السفير و مبلغ الايجار الشهرى لمكاتب السفارة ومرتبات مساعدى السفير الثلاثة وهم سكرتير اول مسئول الشئون السياسية والقنصلية . وسكرتير اول مسئول الشئون الادارية والمالية وشئون الجالية السودانية فى جيبوتى. الى جانب مرتب ملحق ادارى كات وسكرتيرة وعامل لاسلكى وسائقان وفراشة . كانت السفارة الفقيرة تستغيث فى نهاية كل شهر و( تشحد) وزارة الخارجية وصلة مالية بتعبير الوزير الجوال المشهور، لكى تعينها فى تلافى العجز فى المبلغ المخصص لمرتبات موظفيها. وفى كثير من الاحيان .كانت هذه الوصلة لا تصل الا بشق الانفس . و فى احيان اخرى كانت لا تصل البتة مما يعنى ان السفير اذا خابت ذمته الى الحد الذى يسرق فيه سفارته الفقيرة ، فانه لن يجد ما يسرقه ! قال اموال منهوبة فى جيبوتى. واقول ماذا ياخذ الريح الاصفر من بلاط سفارة جيبوتى .
- كانت اللائحة الدبلوماسية المالية المعمول بها فى ذلك الوقت تعطى الدبلوماسى المنقول الى الرئاسة مبلغا زهيدا نقدا ليساعده فى مقابلة تكاليف ترحيل عفشه الى السودان ودفع الرسوم الجمركية على ان يكمل الدبلوماسى المنقول باقى التكاليف من جيبه الخاص . كما كانت اللائحة تعطى الدبلوماسى المنقول الى الرئاسة قيمة تذكرة العودة لاتجاه واحد نقدا ولاقصر خط الى الخرطوم ، لأن كثير من المنقولين كانوا ياخذون اجازاتهم السنوية عند بداية النقل . ولا يعودون الى الخرطوم مباشرة لاسباب تتعلق بالعلاج حينا وبزيارة الابناء الدارسين فى الخارج احيانا او لاسباب الفسحة . عملا بتلك اللائحة اعطتنى السفارة شيكا بالملغ المقرر لتكاليف الترحيل و التخليص الجمركى زائدا شيك تذكرة العودة لاتجاه واحد . وتركتنى اكمل باقى التكاليف على حسابى الخاص . شحنت اغراضى الى الخرطوم على حسابى الخاص واشتريت تذكرة جيبوتى – القاهرة لى ولابنائى . مكثت فى القاهرة اكثر من عام انتظارا لانتهاء ابنائى من الجلوس لامتحانات الشهادة العربية فى القاهرة . وعندما اردت اعادة الجزء غير المستعمل من التذكرة – القاهرة الخرطوم - الى سفارة جيبوتى اخبرونى بأن التذكرة لم تعد صالحة فاهملتها. هل هذه هى الاموال التى يتحدث عنها الوزير الجوال ويتهمنى بأننى نهبتها ؟ ان كان هذا هو قصده فقد خاب فأله . اريد ان اعمل (ديل) مع الوزير الجوال يعيد هو الملايين التى تقاضاها ك( بيرديوم) نظير سفراته البطوطية شبه اليومية من خزينة السودان الخاوية على ان اعيد انا الاموال التى نهبتها متى ثبت ذلك على ّ. لقد قضينا ، شخصى وشخص الوزير الجوال ، اوقاتا متقاربة من حيث طول المدة. انا لا املك غير منزل بنيته على مدى عشرين عاما بالتقسيط والاستدانة وهو كل ادخارى لابنائى . على الوزير الجوال ان يخبر الشعب كم كلف بناء قصره القلعة وكم بلغت ارصدته الدولارية وهو الذى جاء الى منصبه من قاع السلم الاجتماعى بلا مال او جاه . وياسعادة الوزير الذى لا تغرب شموس الترحال عنه ابدا ، لا تظنن ان شمس السلامة قد ارخت سدولها عندكم ابد الآبدين . غدا ترحل عنك الحصانة وعندها سوف تقودك اعمالك بالرسن الى حيث يجب ان تكون. فهناك ناشطون يرصدون كل صغيرة وكل كبيرة ولا يسأمون.



السفير علي حمد ابراهيم
[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 9380

التعليقات
#790605 [أبو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 09:11 AM
يا سعادة السفير أنت لا تعرف الوزير الجوال أكثر مني فأنا زميله من أيام الدراسة وهو ليس من الأشخاص الذين يتشرف بمعرفتهم الشرفاء أولاد الناس وهذا الإتهام في حقك متوقع من أمثاله فلك العتبى حتى ترضى


#790448 [لتسألن]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 03:31 AM
كان يجدر بك كمتهم الاحتفاظ بدفوعاتك إلي المحكمة التي زعمت أنك ستقتاد لها هذا المفسد المتسول باسم الشعب السوداني لتبرئة نفسك وإدانته و لكن أضعفت موقفك و أوهنت حجتك من حيث أردت التبرؤ مما تدعي أنك قذفت به و ذلك لا يتأتي إلا في ساحة العدالة - كما تعلم؛ وأما الشتم - لو يليق بك أو يقيم حجة لك عليه - فقد كفاكه قرنك شوقي بدري.


#789680 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 09:01 AM
سعادة السفير كل ما قلته صحيح وما خفي اعظم ولكن لن تستطيع هزيمته لأنك تبحث عن الصدق في الحديث وهو ممكن يقول اي كلام لان هؤلاء القوم تعودوا على الكذب من اول يوم مسكوا الحكومة وحتى هذه اللحظة التي يصفوا فيها الثوار بالمخربين وهم المخربين على المستويين الدولي والمحلي وخربوا ذمم الشعب السوداني بعد ان انخربت ذممهم... يا اخي ديل يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته بدم بارد؟ ديل يعذبوا الناس ويفصلوهم من العمل ويطاردوهم بعد الفصل ولا يرجف له جفن من خشية الله ... انا ما عندي دليل وللك ود اخوي يقرأ في كلية القانون بود البكري بلد مصطفى اسماعيل يا اخي قالي البلد كلها حقتو وحتى الناس الشغالين في الجامعة تبعوا... استغفر الله العظيم من الكلام دا والدنيا جمعة لكن اكيد عند الله لا يضيع شئ
ويا سعادة السفير لا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون في الذين يتاجرون بالدين ويجلعونه بضاعة رخيصة في سوق السياسة ممكن يفعلوا كل شئ .. الله عليك بهم


#789594 [عماد الزبير الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 06:12 AM
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#789512 [abdelaziim mekki]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 01:18 AM
بالله إنت فاكيها فينا مقالات ثوريه قاضينا بالقيم ونقد مساوء الانقاذ
اتاريك كنت سفير ليها -
إذا كنت موظف فقط وما متكتب في العام كانت كتون مبلوعه - لانو ما كل موظفي الدوله كيزن والله معاهم
عيوب الانقاذ دي كنت عميان منها لما كنت سفير مالك
ما أسوأ من الكيزان إلى أمثالك


ردود على abdelaziim mekki
United States [abdelaziim mekki] 10-04-2013 12:28 PM
يا حسن احترم نفسك وتخير الفاظك
من حق أي انسان أن يكون سفيرا والكوز لا يستحق غير المحاكمه
لكين إذا وهب الانسان نفسه للرأي العام فعليه كتابه مقالته وهو سفير ، مش بعد ما تنتهي فترته
فهمت ولا أوقعه ليك تاني

[حسن سليمان] 10-04-2013 05:05 AM
ما أسوأ من الكيزان إلى أمثالك

لا دي بالغت فيها هههههههه اسوأ منكم مافي وبالاخص الكيزان الامنجية منكم

قال سفير الانقاذ قال ... ليه البلد دي وارثنها من ابهاتكم يا مقطعين يا حرامية يا شواذ


#789451 [Nancy]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 11:35 PM
هذا نموذج صارخ لنظام لن يتجاوزه التاريخ.. وزير وسفير ؟!، وزير قلنا ممكن تكون ساهله كما جاءها المذكور.. أما السفير الذي علمنا وكماذكر هو من جيل السفير محمد المكي ابراهيم- جيل العطاء المستجيش ضراوة ومصادمة .. المستميت على المبادئ مؤمنا.. للتذكرة أهدي كل المقيمين والعابرين بالراكوبة ليعقدوا المقارنة بين الزبد الذي سوف يذهب جفاء والذي ينفع الناس وماكث في الأرض..الناس مطحونة بين الرصاص والمسغبة وهناك في قمة الهرم من يجد متسع من الوقت للملاسنات.

من غــيــرنــا
الشاعر الأستاذ / محمد المكي إبراهيم

من غيرنا يعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش وينتصرْ
من غيرنا ليقرر التاريخ والقيم الجديدةَ والسيرْ
من غيرنا لصياغة الدنيا وتركيب الحياةِ القادمةْ
جيل العطاءِ المستجيش ضراوة ومصادمةْ
المستميتِ على المبادئ مؤمنا
المشرئب إلى السماء لينتقي صدر السماءِ لشعبنا
جيلي أنا...

******
هزم المحالاتِ العتيقة وانتضى سيفَ الوثوقِ مُطاعنا
ومشى لباحات الخلودِ عيونهُ مفتوحةٌ
وصدوره مكشوفةٌ بجراحها متزينهْ
متخيرا وعر الدروب.. وسائراً فوق الرصاص منافحا
جيل العطاءِ لك البطولاتُ الكبيرةُ والجراحُ الصادحهْ
ولك الحضورُ هنا بقلب العصر فوق طلوله المتناوحهْ
ولك التفرّد فوق صهوات الخيول روامحا
جيل العطاءْ...
أبداً يزلُّ المستحيل لعزمنا .. وسننتصرْ
وسنبدعُ الدنيا الجديدةَ وفقَ ما نهوى
ونحمل عبءَ أن نبني الحياة ونبتكرْ


#789447 [zoalcool]
4.75/5 (4 صوت)

10-03-2013 11:34 PM
السيد السفير ارجو ان يكون هذا اخر رد علي هذا الوزير المدعي.والرجاء التركيز علي ثورتنا القاصده باذن الله.الزول دا عايز يشغلك بما ليس منه طايل.الظاهر كتاباتك وقعت ليه حااااااره ذي عود عمك القذافي


#789390 [سعاد صالح التني]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 10:56 PM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]


#789367 [انا سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:25 PM
معظمهم يقول ليك نحن ما سرقنا دي بدل سفريات وكموشنات بناخذها من الاطراف الاخرى خزينة الدولة ما ليها علاقة ، والما بختشي منهم بقول ليكم اتحداكم تجيبوا اي مستند يديني ، اذا كان رئيس الدولة بقول اتحداكم جيبوا لي اي واح بيسرق ، دي اسمها لعبة (الملوص) في سوق الحرامية.. والاستحو ماتوا، نحن عارفين الناس الاستشهدت بالامس هم الحرامية والسارقين الحمدلله راحو عند ربهم يرحمهم..


#789362 [كمبريس]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:15 PM
شكيتك على الله ياها الوزير ..اها سعادة السفير وبانا بيته بناهو من وين ونحن الان فى انتظارك

عشان نعرف كمان انت بنيت بيتك من وين؟ اوع تقول انك عملت اقرار ذمة..نحن فى انتظار ردك ماتقوم تعمل نايم


#789348 [مدجحت عروة]
3.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:48 PM
عبود الله يرحمه مع انه حكمه كان عسكرى ديكتاتورى لكنه كان نزيها هو ومن معه وحوكموا بالثراء الحرام ولم يجدوا عندهم قروش لقفة الخضار!!!!!
عبود بعد زيارة لاحدى دول اوروبا الشرقية وبعد ان استضافوهم استضافة كاملة سكن واكل وترحيل وخلافه وبعد رجوعهم الى الخرطوم امر الوفد المعاه وبدا بنفسه بارجاع المصاريف الاخدوها من وزارة المالية لوزارة المالية لانهم لم يستخدمونها فى ايجار فنادق او خلافه!!!!!
ناس الانقاذ ديل ادعائهم بانها هى لله لكن انت عارفهم كويس!!!!!!
لكن والله زنقت الزول ده زنقة شديدة وفى ركنا ضيق بالحيل!!!!!!!!


#789336 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 09:30 PM
ابن بطوطه حتي بداية التسعينات كان يملك سيارة كرسيدا واظنها موديا 85 او 86 لا اذكر وكنت اراه عندما يحضر لزيارة اهله الساكنين معنا في احد احياء ام درمان الشعبية ..
لكن صحي كترة القروش في اليد تعلّم الزول شراب السجاير !!


#789335 [زكرياء]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 09:29 PM
عذبتو عذاب يا سعادة السفير..


#789324 [silk]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 09:22 PM
لاصرار عؤلاء الشبهين المشتبكين أكرر تعليقى فالسفير أومشكلة الجنوب كما كان يلقب أئناء الدراسة بالجامعة وذلك لارتباكه عند الاختلاط ولا يجد موضوعا خلاف مشكلة الجنوب وكان أحسن وضعا من النائب الاول على عضمان شيزو السياسة الذى لا يعرف إختلاط أو كورة أو سينما أو قهوة النشاط بل دار الاتحاد والاجتمعات السياسية- معتوه سياسة--politcal maniac= سعادة السفير أو مشكلة الجنوب كان يحاولكتابة الرواية--رواية عن عنبر جودة- فالتصحيح اللغوى قد يفيده--كان سياسيا منتميا للحزب الطائفى المسمى إعتباطا بحزب الامة والذى كان إنتماء الطلاب له نادراومخجلا-طلائعه اليسارى السابق ومنتسب أمن مايو عثمان فرنش-عمل قنصلا فى الخارجية والتى أضحت تقليديا منذنظام مايوسئ الذكر مرعى لمنتسبى الامن -أماالوزير الاخوانى فهو أحد ابناء التنطيم الذى جاء أبناؤه سفاحا من الاحزاب الطائفية وبالخصوص ما يسمى عبطا وإعتباطا بحزب الامة --بالنسبة للاثنان يصدق عليهم المثل --وافق شن طبقه--والاثنان يهدران زمنامن وقت قراء الراكوبة كما أهدرت أحزابهم بل أضاعت زمنا من عمر الشعب السودانى.. تستحق وكل الاحزاب الطائفية والدينية الازاحة بل والمحو من ساحة السياسة السودانية . . وأكرر...إن أزمة السياسة فى السودان إن كياناتها وأحزابها تحت مظلة ورعاية الطائفية (السيدان)والدين (الاخوان وآخرين )والعنصرية ( حركات الجنوب ودارفور وكردفان والشرق اخ --)ووالمصيبة الاكبر العسكر-- السياسة إذا لم تنقح وتنقى وتغتسل من هذه الادران الاربعة فالسودان سيظل مكانك سر كما يقول العسكر أو فى خبر كان-- اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا.آمين واخ أخ تف تف تفوووو عفوا يصيبنى القرف عندما أذكر الهؤلاء


ردود على silk
United States [ود امدرمان] 10-03-2013 11:44 PM
ما شاء الله دفعتك كلها سفراء و دبلوماسيين و مستشارين و نواب رؤساء ، الظاهر إنت الوحيد الوقعت بي قد القفة و ما طلعتا أي حاجة ، ظاهر من ردك و إنتقاصك من قدرهم و تريقتك عليهم و على نشاطاتهم في الجامعة و برضو ظاهر من إسلوب كتابتك الركيك و من اللقب الآخترتو لي نفسك ، قلت لي silk ؟!! ياخ إنت أقل حاجة في بدايات الستينات ، ده لقب تختاره كان ما إنت فاشل و فارغ ، انتقادك للناس دي إحتمال كبير يكون ناتج من عقدة او مركب نقص او الله أعلم ، قال silk قااال ..


#789322 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 09:21 PM
لا زلت اقول أتلم المتعوس علي خائب الرجا...... الجميع الآن يتابع اخبار الوطن والانتفاضه من هذا الصرح ماذا يهمنا هذا الموضوع فقد اصبح مسلسلا .... يا سفير الغفله الشعب السوداني وقراء الراكوبه عندهم ما يكفيهم ....ماذا تقصد بفتح مواضيعك في هذا الوقت ؟ سرقت ..... رفدوك ... عندك منزل بالمهندسين .... صرفوا لك تذكره وحولت مبلغها لجيبك لا يهمنا الموضوع بشي ... ويكفي انك شاركت بالانقاذ فلا تحلم ان تعود سفيرا او تحاول ان تبرئ نفسك او تلفت الانظار اليك
انت والطفل المعجزه الوظائف لا تتشرف بكم اذا كان هذا اسلوبكم الطفل المعجزه والسفير الطفل


#789317 [محاسن ام الفارس]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 09:17 PM
هاك يالسفير المظلوم معلومة عن الطفل المعجزة:
سجل 200 (مائتين) قطعة سكنية باسمه وباعها . القطع السكنية اخذها من الدولة من باب التمكين الذي انتهجته عصابة المؤتمر الوثني بان تعطي اراضي سكنية وزراعية واستثمارية لمنسوبيها الكبار من وزراء ومديرين وطبالين ليبيعوها ويسترزقوا منها.


#789313 [ود القاش]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 09:13 PM
لا ادري سعادة السفير لماذا تجاري هذا السفيه في ترهاته و الفاظه السوقية للنيل منك كحال مافيا الانقاذ عندما يخرج احد عن طوعهم فيكيلون له السباب و الكذب بغرض قتله معنويآ و ارهابه ..
و طالما جابت ليها سرقة فليفتنا مراسلة الغفلة بموارد ثروته المليارية و التي فضحها الله بان ابت الدراهم الا ان تمد عنقها و ليحدثنا عن قصره المنيف ذي الخمس طوابق علي ثلاث قطع (1500 متر) و الرابعةكمسجد ملاصق للقصر لزوم الرياء.. مع العلم بوجود ثلاثة مساجد تحيط بالقصر بحي يثرب .. ايضآ فليحدثنا عن عمارة طيبة مول مربع 13 جبرة شارع شرق .. و ليحدثنا عن اراضيه بشارع الستين و الكلاكلة و اللاماب و كافوري و .. و .. و دولارات الخارجية و .. و قصره العشوائي بقريته النائية علي شارع شريان الشمال وسط الصحراء مجاورآ لمباني كلية القانون ..و نقل لمثله ان كان بيتك من زجاج فلا ترمي الآخرين بالحجارة .. و كما تدين تدان .


#789307 [جاك بلانص]
3.50/5 (2 صوت)

10-03-2013 08:57 PM
كتبت قبل كم يوم عن موضوع مهم جدا وهو القناة التلفزيونية والحوجة الملحة لها هذه الايام لتوجيه المعارضة ضد النظام
وفضحه .. وقد ايد الكثيرون الفكرة لكن المشكلة في التطبيق ومنو البقوم بالعمل دا ......... على حسب الاتصالات
التي قمت بها واراء بعض المختصين وجدت الاتي . الموضوع في غاية البساطة ومش زي الناس ما متخيلاه بس مشكلتنا
انو قيادات المعارضة ما جاده في الموضوع .المكان لندن .. بكتب باختصار ...استديوهات جاهزة ماعليك الا تجيب
الكوادر الفنية وتبث .. بالايجار عايز كم ساعة .. عايز باليوم او بالشهر او بالسنة .. التكلفة التقديرية
100000 دولار في السنة اذا حابي بالسنة .. تكلفة تقديرية . طيب ليه لندن ؟؟ لانو ما في دولة ع بية بتسمح .. اما
لندن لو عايز تنتقد الملكة ما عندهم مانع .. الحكاية قروش .
خلونا نبدا بصورة جادة والتمويل ممكن من الخارج يعني المغتربين وناس لندن ممكن يستفسروا عن
هذه الاستديوهات منها ستديو تبث منه المعارضة السورية .


ردود على جاك بلانص
United States [هدهد] 10-03-2013 11:14 PM
كل هذه المظاهرات والاعمال المناهضة للنظام بدون أى فائدة مت لم تكن هنالك قناة فضائية تجمع هذا الطيف السودانى فى صف واحد وتعرى هذا النظام تماما فهى الخطوة الاهم نحو زوال حكم هذا الفرعون البشير .

United States [nasr] 10-03-2013 09:45 PM
قبل أيام استضافت قناة ANN الصحفى أحمدالبلال الطيب و ذكر بأنه متواجد بلندن بغرض انشاء قناة فضائية جديدة ......عجبى


#789304 [مؤثمر وطني قال]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:55 PM
السفير علي حمد ابراهيم إعلم بأن هذه الحثالة كلها دون إستثناء من قاع السلم الاجتماعى بلا مال او جاه و بنو بيوتهم في لخظات و كلهم يدعون أنهم بنوها بأموال الإغتراب كما ادعي بتاع شارع البروف و الذي يكفي حمامه فقط لإيواء اسرة كاملة من 9 إشخاص و لم يخرج من الملجأ الا بعد أن رُمي له من تحت باب الحمام بكارني ضابط الأمن ( ...... )أخير كده يا ....... ، أما أنت سعادة السفير فتمتع ببيتك الحلال فهؤلاء تأكد تماماً يحقدون علي الشرفاء حتي حين تشيعهم فما بالك بالأخياء منهم ،،،، و علي شاكلة أنا ماحرامي أسألو خالي .


#789297 [macroo]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 08:41 PM
شاهد هذا الفيديو واعرف لماذا لم يسمح الامريكان للبشير بحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة
http://www.youtube.com/watch?v=9yJo-Dq_WiM


#789294 [Salah AL Deen]
2.50/5 (2 صوت)

10-03-2013 08:38 PM
الكرة الآن في ملعب سعادة الوزير شاتم الشعب السوداني ، لكن بصراحة السفير ركن الوزير في حتة ضيقة


#789291 [كسار الثلج]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:29 PM
يا سعادة السفير الولد دا متربي في زريبة وعرف الجوع في طفولته. ما شايف شكل الجضيمات.واضح أنه الشبع والنعمة عرفهم على كبر.


#789276 [ود امدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 08:05 PM
يا دوب كدا رديت على الطفل المعجزة يا سعادة السفير ، ردك الأول و بكل صراحة لم يكن مقنعا في جزئية المال العام على الأقل ، بعدين بالعقل كدا ؛ سفير يسرق كيف و شنو ؟ لانه على حسب علمي أموال السفارات لا تكون تحت يد السفير و انما تحت يد المحاسب المالي المسؤول في كل سفارة ..


#789268 [tom]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:54 PM
سعادة السفير سلام من الله عليك

الولد المدلل هو اضغف حلقات النصابين بداءا من كبيرهم ابو شلاضيم الش علي عصمان سارق الشعب ومقسم السودان الي عثمان سلمان ماكل اموال المعاشيين
الفيلم طويل يمتد زمنه الي يرث الله الارض ومن عليها
صبر جميل والله المستعان


#789265 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 07:52 PM
الجمته حجرا


#789262 [عصمتووف]
4.82/5 (5 صوت)

10-03-2013 07:44 PM
سفير غريب وعجيب هل تدري بانك تضيع وقتك مع شخص لا يستحق النظر علية بطرف العين شيمة الكبير لا يضع راسة مع الحقير كن اكبر منه واشكية لله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.00/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة