الأخبار
أخبار إقليمية
رخيص .... و طلبك رخيص!!



10-04-2013 07:11 AM
حسين الزبير

أحدهم، من اؤلئك الذين يختبئون في مفترق الطرق، عندما يكون المخلصون في الميدان، و ذلك لكي يسهل عليه الانضمام للمنتصر في الوقت المناسب، قال لي:

(الجماعة ديل نعم سيئين ، لكن متمكنين ، و نعم ما عندهم علم،و ناسكم بتاعين المعارضة فيهم المفكرين و الخبراء ، زي سيف الدولة حمدنا الله "حاوريه بعدين مولانا دا خبير في شنو" ، بدل تعملوا الثورات و يموت الشباب بالمئات ، مش احسن تساعدوهم في اصلاح اخطائهم بدل الثورة و سفك الدماء!!)

فسألته: ما هي المساعدة التي يمكن ان تقدمها المعارضة؟ فقال: مثلا في الازمة الحالية دي ، وروهم بدائل لرفع الدعم!!
و لا شك عندي ان هنالك عددا مقدرامن السودانيين الذين يعشقون اللون الرمادي، و يشاركونه هذا الرأي. لكن الذي لا يعلمونه ، ان السادة المشغولون بأمر نصيبهم في الدنيا ، لو وضعنا الشمس في يمينهم لن يتنازلوا عن ، ما يسمونه "رزق ساقه الله الينا" ! و مع ذلك ساستجيب انا العبد الفقير (حي الله مدرس وسطي ، لا خبير و لا مفكر ) لطلبك الرخيص و اقترح عليهم بديلين:

1. في نهاية خمسينات القرن الماضي ، اثناء الشمولية الاولي، تعرضت ميزانية الدولة لعجز ، وصفوه بالكبير في ذاك الزمن الجميل، مما ادي الي انعقاد اجتماع لمجلس قيادة الثورة لمناقشة هذا الامر الخطير، و دخل اللواء طلعت فريد الاجتماع متأخرا، و سأل عن سبب الاجتماع الطارئ ، فقالوا له ان هنالك عجز كبير في ميزانية الدولة، و يجب ان نناقش كيفية التصرف. فقال لهم " ما في اي عجز ، كل واحد فيكم يرجع اللي شاله و الميزانية تبقي زي الفل". و اقتداءا بسنة اللواء طلعت فريد ، طيب الله ثراه، عندي اقتراح للجماعة: المعروف للعالم باسره ان عددا من قيادات الانقاذ و رجال الصف الثاني، يمتلكون مليارات الدولارات خارج البلاد، و لن اطلب منهم "التورتة" كاملة كما فعل اللواء طلعت فريد، بل نطلب منهم ان "يتبرعوا" ب 50% من اموالهم لخزينة الدولة ، و بذلك لن نحتاج لرفع الدعم فحسب، بل ندعم سوريا و فلسطين ، و نبدأ برنامجنا النووي ، و يكون الاحتفال به ، احتفال الانجازات الكبيرة الثاني، فقد كان الانجاز الاول صناعة طائرة بايدي سودانية و خامات سودانية ، فتأمل !!

2. البديل الثاني هداني اليه الاستاذ الكبير حسن اسماعيل، هذا الكاتب الماهر، الذي اقرأ مقالاته للتمتع باسلوبه و تحليلاته، و لاجود مهارة كتابة المقال بالتعلم منه، فقد ذكر لنا ان في العاصمة القومية عشر حكومات بالتمام و الكمال ، يتمتع بامتيازاتها الدستورية جيش جرار من اعضاء المؤتمر الوطني. و البديل الذي اقترحه هنا هو رفع الدعم عن هذا الجيش من الدستوريين ، و ذلك بتقليص امتيازاتهم الي الراتب الشهري فقط، و بالتالي الغاء كل البدلات الاخري. و ربما لا تعلمون ان بدلاتهم ، جيش جرار مثلهم، تشمل علي سبيل المثال بدل اللبس، بدل الاجازة، بدل المسؤولية الدستورية، بدل الكتب!!، بدل السفر، بدل الضيافة ، بونص الوطيفة الدستورية ... الخ الا ان احد ظرفاء مناضلي الكيبورد قال لي ان هنالك بدلات لا تكتب في الوثائق الرسمية ، مثل بدل قيام الليل، و بدل الزوجة الثانية ، و يتكرر هذا البدل كلما اضفت اخري الي "الحظيرة" ، حتي تصل الرابعة!!
اخي الانسان الحيوان ، الذي سألني هذا السؤال ، هانذا قدمت بديلين ، لكنني اعلم علم اليقين انهم لا يستطيعون تنفيذ هذين البدلين، و بهما ستتقلص حجم قطعة الجبن لكل منهم ، و هذا امر دونه التضحية بالصاحبة و الولد!

و نقول له و لشيعته و لاهل الانقاذ، لو كان الامر اقتصر علي رفع الدعم و غلاء الاسعار ، لكان امرا لا يمكن ان يضحي فيه شعب السودان بمئتين من شبابه، فالامر اكبر من ذلك بكثير. رفع الدعم عرض من اعراض مرض سرطان الدم الذي اصاب السودان بقدوم هذا الانقاذ، و ببمارساتهم الغريبة انتشر المرض في كل الجسم و اصاب الاقتصاد، و نسيج المجتمع ، و كل ميادين العلوم و الخدمات المهنية، و سمعة بلادنا في العالم. و كما ان مرض سرطان الدم يحتاج لتغيير الدم و زراعة النخاع الشوكي، فالشعب يريد اسقاط النظام. و لا يفرحن احدكم بهذا الهدوء النسبي ، فان الشعب السوداني لن يسكت عن نظام دمر مؤسساته ، و باع ارضه و استحل الميزانية المرصودة للتعليم و العلاج و ضرورات الحياة. فالنصر قادم باذن الله، و يومها ستعرف موقع مولانا سيف الدولة حمدنا الله بين الخبراء و المفكرين. و انا لنتوجه لمولانا سيف الدولة برجاء ان يرسل اروابه السوداء كلها الي الغسيل الجاف ، و يستعد لاسترداد حقوق شعب السودان.

ربنا لا نسالك رد القضاء و لكنا نسالك اللطف فيه ، فانصرنا علي من ظلمنا و عادانا و بغي علينا ، اللهم انا ندرأ بك في نحورهم و نعوذ بك من شرورهم ، رب ارنا فيهم ثأرنا و قر بذلك اعيننا يا ارحم الراحمين.
و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي اشرف الخلق و المرسلين.
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3653

التعليقات
#789835 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 12:03 PM
هذا المولانا سيف الدولة حمدناالله برضو لا بيني بينو سابق عرفة لا من أهل أبو أهلي لا شفتو...... لكن أدام الله عزه وما العز مال يكتنزه المرء بل محبة خلق الله فيك، وأنشاء الله يوم شكروا مايجي ويديم الله له حسن طويته وسعة معرفته القانونية وصدق وطنيته ...

تمت الأشارة للبدلات وللجيش الجرار من القطيع الحكومي وبدلاته دستورية ووو.. ولكن ترى كم يصرف على الجيش (المليشيا) الحزبية الموازى للجيش الرسمى- وكم يصرف على الجيوش والمليشيات الباشبوزقية وكم يصرف على الحروب العبثية المداراة برغبة الحزب حال أنتحاله للدولة...

تبرع هولاء ب 50% من ما نهبوه يعنى أنهم ليسوا هم؟؟ فمن ويدمر بنيات البلد التحتية لينهبها، يدمر معها أستمرارية نهبه نفسها فلا مستقبل له وما يطمع إلا في الخروج بما نهب فكيف يعطيه طواعيا!!!!

ثم أن القصة ما قصة عجز ميزانية وأنتهى، فأستمرار البلد ومستقبلها السياسي ووحدتها في المحك، والمدخل لللوحدة وحل مشكلة الهوية لا يكمن في تعريفنا لهويتنا بقدر ما يكمن في العدالة بيننا. والكل يعلم أن ما بين عابدي السلطة والمال هولاء وبين العدالة ما بين جيب المواطن الفقير ومولات الهوت دوق ومطاعم الخمس نجوم للبيتزا...


#789795 [مراقب سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 11:13 AM
كان فهمت شيء من كلامك دا يطقشني قندران شاحن حصحاص


ردود على مراقب سوداني
[Abu Fatima] 10-04-2013 05:47 PM
طيب خلي اللي يدقشك ويريحنا من غباءك


#789783 [Nancy]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 11:04 AM
سلمت يداك أستاذ حسين .. لما أقرأ لأصحاب الأخلاق والمبادئ أحس بخفة رغم اني من 25 سبتمبروأناثقيلة كفيل كبير من الحزن والغم.. للأسف حتى في الكم الهائل من مناهضي الحكومة هنالك من سكنه الاحباط فلم يعد يقوى على مناصرة الحق ولو بهزة رأس! ولكن العشم أن الله يحيي العظام وهي رميم .. أللهم بقدرتك أحيي قلوبنا وثبتناووحد كلمتناوأنصرنا على الإنقاذ.. اللهم حقر بهم وأذلهم ..اللهم أجعلها جمعتهم الأخيرة.. اللهم أجعلهم عبرة لمن يخشى.. اللهم أعنا على إقامة حكم عادل ورشيد، يرعى حقوقك وحقوق خلقك.. اللهم آمين


#789722 [ابو سن]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 09:58 AM
لن يستطيع هؤلاء العودة الي زرائب البقر و روث حديقة الحيوان .. ساهلة الرباية و قاسية الفطامة .


#789648 [الممكون]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 08:37 AM
سلمت يداك ابن الزبير


#789631 [ابوذر]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 08:01 AM
والله لقد اسمعت لو ناديت حيا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة