8 مشاكل تخطاها تاتا في 8 أسابيع مع برشلونة
8 مشاكل تخطاها تاتا في 8 أسابيع مع برشلونة


10-05-2013 07:51 PM
اشتكى الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني، من اختلاق الصحافة لأزمات أسبوعية داخل فريقه منذ توليه المهمة بداية الموسم الكروي، بمعدل 8 مشاكل خلال 8 أسابيع.

ربما يكون تاتا محقا في وجود مبالغات صحفية باستمرار، لكنه بالفعل كان يواجه مشاكل طوال الشهرين الماضيين، لكن نتائج البرسا لا تعكس ذلك، فالفريق الكتالوني يمضي بنجاح رائع على مستوى الانتصارات، وإن كان الأداء غير مرضي بشكل تام.

وفيما يلي سرد لأبرز 8 مشاكل واجهها برشلونة خلال 8 أسابيع:.

1 - رحيل فابريغاس:

بمجرد وصول تاتا للفريق واجه مشكلة متعلقة بإحتمالية انتقال سيسك فابريغاس الى مانشستر يونايتد الإنكليزي، مما يضعف من قوة خط الوسط خاصة بعد رحيل تياغو ألكانتارا الى بايرن ميونخ الألماني.

التزم سيسك الصمت طوال الصيف مما عزز شائعات رحيله، لكن المشكلة تم حلها في اللحظات الاخيرة بعد تأكيد المدرب على أهميته بالفريق، وحاليا يقدم قائد أرسنال السابق أفضل عروضه مع البرسا منذ وصوله صيف 2011.

2 - وزن نيمار:

في مطلع الموسم اعترف أطباء النادي بحاجة الوافد الجديد البرازيلي لزيادة وزنه بضعة كيلوغرامات، حيث كان يعاني من الأنيمبيا، وكان يقل بمقدار سبعة كيلوغرامات عن الوزن المناسب له، لكن لا أحد صار يتحدث الآن عن تلك المشكلة بعد الأداء المقنع الذي يقدمه نجم منتخب السامبا حاليا.

3 - المدافع المفقود:

طوال الصيف كان يبحث برشلونة عن مدافع متميز يعوض إصابات بويول المتكررة، والمستويات الهزيلة لماسكيرانو وبيكيه وسونغ، وضمت دائرة الترشيحات الثلاثي البرازيلي تياغو سيلفا وديفيد لويز وماركينيوس بجانب الدنماركي داني أغير، لكن ساندرو روسيل رئيس النادي رفض إنفاق مزيد من الاموال بعد صفقة نيمار، ليقرر تاتا اعتبار بويول "المدافع الجديد" للبرسا، منتظرا تماثله للشفاء.

4 - انهاك بدني:

لم يقم الفريق بفترة اعداد جيدة تشمل خوض مباريات قوية لاختبار قدرته على المنافسة على ثلاث بطولات على الأقل، كما أن السفر لمسافات طويلة تسبب في ارهاق اللاعبين، لكن تاتا اتبع سياسة التدوير وإراحة اللاعبين بالتبعية، حتى أهم نجوم الفريق، وهذا ما لم يحدث في عهد بيب غوارديولا أو تيتو فيلانوفا، حيث لم يقم أي منهما بإراحة ليونيل ميسي أو تشافي هرنانديز على سبيل المثال بدون سبب قهري.

5 - إصابات ميسي:

في المواسم السابقة كان غياب ميسي عن أي مباراة يشكل كارثة للفريق وللجماهير، لكن الوضع تغير قليلا هذا الموسم، لا توجد دراما كبيرة محيطة بإصابة "البرغوث"، وخاصة في الصحف الرياضية الإسبانية، حيث استمرت النتائج الجيدة تحت قيادة مارتينو رغم ضعف الأداء في غيابه.

6 - عقد إنييستا:

أثير جدل كبير حول مسألة التجديد لإنييستا ومطالبته براتب يعادل أو يفوق راتب أغلى لاعب في العالم (البرتغالي كريستيانو رونالدو)، وتردد أن ريال مدريد يخطط لخطف نجم منتخب إسبانيا الأول، لكن إنييستا حسم الجدل بإعلان رغبته في الاعتزال مع برشلونة، وأن الراتب لن يشكل أزمة، وذلك بتأكيد المدرب على قيمة إنييستا الثمينة رغم وجود نيمار.

7 - تغيير أسلوب اللعب:

فقد البرسا نسبة الاستحواذ على الكرة امام رايو فايكانو لأول مرة منذ 5 سنوات، مما صدم البعض ممن ظنوا أن تاتا يهدد عرش التيكي تاكا ويقحم تغييرات على طريقة اللعب المقدسة، لكن سرعان ما عاد الفريق الى تمريراته القصيرة السريعة واستحواذه المطلق على الكرة في المباريات اللاحقة، وهذا لا ينكر مساعي المدرب لإدخال تجديدات وليس تغييرات على الطريقة.

8 - إصابة ماسكيرانو:

آخر الأزمات كانت إصابة المدافع الأرجنتيني الأساسي، مما جعل بيكيه بمفرده في الخط الخلفي مع استمرار إصابة بويول، لكن المشكلة تم حلها بالاستعانة بالناشيء مارك بارترا الذي قدم مستوى متميز جعل مشجعي البلاوغرانا يطالبون بمنحه فرصة أكبر على حساب ماسكيرانو نفسه.

Eurosport


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 689


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة