الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد عيان : فرقة خاصة قتلت الشهيد محمد عبد العزيز بأمدرمان
شاهد عيان : فرقة خاصة قتلت الشهيد محمد عبد العزيز بأمدرمان
شاهد عيان : فرقة خاصة قتلت الشهيد محمد عبد العزيز بأمدرمان


10-06-2013 04:56 AM
قال شاهد عيان للميدان أن عربة ( تاتشر) تقل خمسة أشخاص أطلقت الرصاص علي الشهيد محمد عبد العزيز بالثورة الحارة الخامسة أمدرمان عصر الجمعة 27/9 . وأضاف أن العربة ظهرت في الشارع المحاذي للخور الفاصل بين الحارتين الثانية والخامسة عند اشتداد التظاهرات وعمليات الكر والفر ، وكان بها 7 أشخاص اثنين بالأمام وخمسة بالخلف يغطون شخصاً سادساً بمشمع ، تبين أنه معتقل لاحقاً ، فنزل أحد ركاب الكابينة الأمامية وهو يحمل بندقية اوتوماتيكية وصوبها نحو الشهيد الذي كان يقف بالقرب من إطارات مشتعلة فأرداه قتيلاً ، ثم أطلق الرصاص علي سيدة فأصابها في رجلها بعد أن قال لمن هم بالخلف ( ارفعوا راس دا عشان يشوف نحن بنعمل شنو للمخربين ) .

وتشير مصادر الميدان إلي أن أطوافاً أمنية خاصة بصحبة قناص ترسل إلي التظاهرات التي تعجز الوسائل التقليدية عن فضها بأوامر صريحة باستهداف المجموعة المؤثرة في التظاهرة واطلاق الرصاص نحو الجزء العلوي من الجسم ، وتتلقي هذه المجموعات تدريبات عالية علي الاغتيال .

الميدان


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 15232

التعليقات
#792772 [مكتول هواك ياالسودان]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:49 PM
من زمان قلنا ليكم الجنجويد حياكلوا السودان, قلتوا لالا ديل بس في دارفور. اهه توا جوكم جوا العاصمة هم ومطاريد مالي الذين كرشهم الجيش التشادي , جو السودان عبر كتم بشمال دارفور والحكومة عملت معاهم صفقة وادتهم الرقم الوطني وهسع هم في العاصمة بدل الجيش والشرطة الذين رفضوا قتل المتظاهرين.
الجنجويد وطوارق مالي اجبن الجبناء , بس عايزين ناس تصمد امامهم وما تخاف.
شدوا حيلكم عاد .


#792735 [jacob]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 11:08 PM
يجب التواصل مع الجبهه الثوريه لعمل دعم بالسلاح وقتل صعاليك الامن وحرق منازلهم ومراكز تجمعاتهم


#792720 [abu tarig]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:58 PM
أيها الشعب السودانى : شرقا وغربا ووسظا وشمالا وجنوبا . ان اتكالنا على الغير لا يجدى مع هؤلاء الظلمة فكما ترون الدول العربية غير مهتمة بما يجرى فى السودان و الغرب رغم تنديده بافعال النظام الا أنه من المؤكد لن يتجاوز مصالحه . لقد سقط منا شهداء فى بداية ثورتنا المباركة فهل تذهب دماؤهم هدرا . كلا وألف لا . فثمن الحرية باهظ ولابد من دفعه ( اذا لم يكن فى الإمان ابدع مما كان واذا كان انتصار الثورة يتطلب منا ان نضحى بأرواحنا ودماءنا فيكن ولتسل دماؤنا فداء للحرية والديموقراطية) ولكى ما تسير الثورة لغاياتها فى إسقاط النظام وبناء سودان المستقبل لابد من الالتفاف حول الجبهة الثورية فى اشتعال الشارع فى الخرطوم والمدن الكبرى حتى تتشتت جهود السلطة وبذلك تتهيأ الفرصة للجبهة الثورية لدخول الخرطوم . عاشت الثورة والمجد والخلود للشهداءالأبرار


#792366 [سمك القرش]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 05:47 PM
لا وقت للكلام...الثورة المسلحة...الثورة المسلحة...الثورة المسلحة, اضعف الايمان ادعموا الجبهة الثورية, لا يفل الحديد الا الحديد, هذا نظام ليست له مبادئ ولا اخلاق ولا دين ولا انسانية,يفعل كل شئ بلا حدود في سبيل بقلئه في السلطة


ردود على سمك القرش
[مكتول هواك ياالسودان] 10-06-2013 11:49 PM
من زمان قلنا ليكم الجنجويد حياكلوا السودان, قلتوا لالا ديل بس في دارفور. اهه توا جوكم جوا العاصمة هم ومطاريد مالي الذين كرشهم الجيش التشادي , جو السودان عبر كتم بشمال دارفور والحكومة عملت معاهم صفقة وادتهم الرقم الوطني وهسع هم في العاصمة بدل الجيش والشرطة الذين رفضوا قتل المتظاهرين.
الجنجويد وطوارق مالي اجبن الجبناء , بس عايزين ناس تصمد امامهم وما تخاف.
شدوا حيلكم عاد .

United States [صالة المغادرة] 10-06-2013 09:18 PM
ده الكلام الصاح ياجماعة الخير ما نكتر النضم الجبهة الثورية الان اصبحت فرض عين على كل سودانى قادر على حمل السلاح.


#792310 [امجد النور]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 04:51 PM
قالها ابو العفين (لو بقت على توتى برضو قاعدين) فالقضية فى نظرهم حماية سلتطهم وان يكون سلاحهم مصوب دائما" الى من يخالفهم فمتى يدافع هذا الشعب عن نفسه وتكون له القوة. قاتلوهم سيولونك الادبار. فيجب العمل على تكوين معارضة مسلحة ذات قاعدة قومية عريضة. فبعد ان تم ادلجة الجيش الوطنى وتم تهميشه وخطورة ذلك على الامن القومى حيث بداءت مليشيات الحزب الحاكم فقد السيطرة الامنية فلجاءت الى ايقاظ النعرات القبلية وزرع الفتنة داخل النسيج الاجتماعى لضمان استمرارهم فى الحكم .

اليوم توجد حاجة ملحة الى وضع نواة لجيش قومى يكون هدفه الاول ليس اسقاط الحكومة الحالية فهى حكومة قد سقطت بالفعل انما الحفاظ على الامن القومى ووحدة ماتبقى من الاراضى السودانية

وهذه النواة هى دعوة لكافة الحركات المسلحة بوحدة الصف والهدف ومساندة التوجه الديمقراطى وحل قضايا الثروة والسلطة بصورة عادلة داخل اطار ديمقراطى يحقق العدالة للجميع.

هذه النواة حماية للثورة الشعبية السلمية فى سبتمبر وضمان لمشروعية الدفاع على النفس حتى لا يتكرر ما حدث فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق من قتل للمدنيين.


#792193 [الشايقي]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 03:05 PM
ارتكبوا جريمتين :
1-قتل المؤمنين عمدا
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

2-القتل في شهر ذي القعدة وهو من الاشهر الحرم : ذو القعدة وذو الحجة والمحرم، ورجب
{إِنَّ عِدَّةَ ٱلشُّهُورِ عِندَ ٱللَّهِ ٱثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَـٰبِ ٱللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ ٱلسَّمٰوٰت وَٱلأرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذٰلِكَ ٱلدّينُ ٱلْقَيّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ

قال صلى اله عليه وسلم :((فإن الله حرم عليكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا).

فيا قاتل الاطفال والشباب هل سينفعك البشير وجماعته اذا حل بك غضب الله ؟


#792191 [الشايقي]
2.50/5 (2 صوت)

10-06-2013 03:05 PM
ارتكبوا جريمتين :
1-قتل المؤمنين عمدا
وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}

2-القتل في شهر ذي القعدة وهو من الاشهر الحرم : ذو القعدة وذو الحجة والمحرم، ورجب
{إِنَّ عِدَّةَ ٱلشُّهُورِ عِندَ ٱللَّهِ ٱثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَـٰبِ ٱللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ ٱلسَّمٰوٰت وَٱلأرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذٰلِكَ ٱلدّينُ ٱلْقَيّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ

قال صلى اله عليه وسلم :((فإن الله حرم عليكم دماءكم وأموالكم وأعراضكم كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا).

فيا قاتل الاطفال والشباب هل سينفعك البشير وجماعته اذا حل بك غضب الله ؟


ردود على الشايقي
[شرطي] 10-06-2013 06:01 PM
ياالشايقي انا قلتها لواحد فيهم قتل قلت الايتين ديل سبحان الله ... عارف رد علي بشنو قال نحن ما قتلنا ناس ساكت انحنا نقتل في مخربين قلت ليه داك مخرب وهو واقف جنب اللستك قاعد يحرق فيها وما عمل غير انه حرق لستك وقعد لا خراب ولا شئ ده يبعمل مظاهرة وده نوع من انواع المظاهرة السلمية اتقي الله تحمي منه انت قال اطلع منها بس


#792170 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 02:44 PM
انظروا هولاء هم الاسلاميين او من يدعون الاسلام ليكونو عبرة من يقول الاسلام السياسي هو الحل , مايفعلونه هم اليهود لايفعلونه , عندما تفدي اسرائيل 3 الف فلسطيني قصاد واحد من مواطنيها ويقولون بعد ذلك نحن احسن من اسرائيل , اسرائيل لاتقتل شعبها وتقمعه , انتم ايها الاسلاميين تقتلون شعبكم , فكيف تقولون نحن احسن من اسرائيل؟!!!!!


ردود على kola
[ابويس كبج السلفي] 10-06-2013 07:12 PM
ما علاقة البشير وزمرتة بالاسلام فهم من اول يوم يعلم كل الشعب انهم يتخذون الاسلام كواجهه

اين الشريعة والعداله الاجتماعية التي في الاسلام
اين الامانة
اين الصدق

بل اين التوحيد ؟ فالبشير ومؤتمرة اللاوطني اول من ادخل التشيع في السودان بعد ان كان سني خالص
ودفعوا الناس للكفر والتزندق والالحاد

الاسلام برئ
الاسلام برئ
الاسلام برئ
منهم ومن افعالهم


#792133 [عبد الولي]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 02:16 PM
أولا لو خربو أو كسرو يجب ألا يقتلوا
لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أن هدم الكعبة لأهون عند الله من قتل مسلم
يا منافقي الإنقاذ ألم تسمعوا بهذا الحديث

والفساد والسرقة تخبأ بفقه السترة
ألم تسمعوا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لو أن فاطمة سرقت لقطعت يدها

أخيرا


ردود على عبد الولي
[nagatabuzaid] 10-06-2013 07:25 PM
الكرام عبدالمولى والشايقى ما ذكرتماه من الكتاب والسنة يفهمه المسلمون وليس المتاسلمون ولا ادرى اين علماؤهم التكفيريين وخطباؤهم الشياطين الخرس قابضى الاجر ووزيرهم السلفى والسلفية الحقيقية بريئة منه اما سمعتما عن معاقبة من يخطىء من قيادة المؤتمر الوطنى يحفظ سورة من القران عقابا له ؟؟ اذن لا غرابة فى ان يقتلوا ويسحلوا فى الاشهر الحرم وغيرها لانهم شياطين فلا يعاقب بالقران الا الشيطان ( برااااااااهم قالوا كدة )وان امتحنتموهم بسؤال ااذكر الاشهر الحرم لن ينجح احد


#792027 [man2]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 01:04 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يقتلة يافاسدين ياكذابين


#792000 [أبو تمام]
3.50/5 (4 صوت)

10-06-2013 12:45 PM
من هو المخرب والقاتل الحقيقي؟ ! .. من تلاتة أرادب غدا إلى تلاتة ملاعق عشا !!
المبتدأ: " على الين استباحوا الوطن طولا وعرضا وقسموه وذبحوه وحرقوا أبناءه أحياء .. ألا يتباكوا على حرق خمس عشرة حافة ومثلها من محطات الوقود !
الخبر : قيل في الأثر أن أصحاب علي كرّم الله وجهه قالوا بعد واقعة صفين لأصحاب معاوية أنتم الفئة الباغية لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمار بن ياسر تقتلك الفئة الباغية فقال أصحاب معاوية " بل قتله من أخرجه للقتال " .. ونحن لا نتبنى جدل أصحاب معاوية وإن كان ما فيه من العمق ما فيه ولكنا نقول دون أن يخالجنا شك أن الحكومة والحزب الوطني ومن شايعهم من وهوام ودواب الأحزاب هم الذين دفعوا الناس للموت والتخريب الذي جعلوه حجة للقتل العمد والردح والنواح دون حياء ولعله من المفارقات المزرية أن الذين قتلوا وطنا كاملا وخربوه وعاثوا فيه فسادا لربع قرن حيث لم يبق فيه بيت لا يبكي قتلاه ، وتتشح بالسواد ثكلاه والذين اعترفوا على لسان " عبقرينو " بقتل عشرة آلاف فقط في دارفور دون أن يحسب من قتلوهم في الجنوب والشرق والشمال ولا نعرف كم أضاف إليهم الآن بعد سنوات من القتل والتنكيل في النيل الأزرق وجنوب كردفان حتى أصبح القتل والحرق والتدمير مهنتهم بلا منازع ! وهاهم يتباكون اليوم بدموع التماسيح على حرق خمسة عشر حافلة ومثلها من طلمبات البنزين !!
لا أحد يمكن أن يقر التخريب عقلا لكن إعلام الضلالة الذي يقوده أبالسة الإنقاذ ترك الحمار ومسك في البردعة وتلاعب على عقول البسطاء من الناس بتوجيه إعلام الكذب ليعرض في كل القنوات السودانية ما قال إنها أعمال تخريب واسعة طالت ممتلكات المواطنين لكن ذات القنوات لم تعرض صورة واحدة من فلذات أكباد مزّق الرصاص أكبادهم وأجسادهم وتدفقت دماؤهم الزكية على الطرقات وتكدست أجسادهم الصغيرة النحيلة في ممرات المستشفيات ! لم تنشر قنوات " سودان راح " و " أتراح أتراح " و" أشرقت شمس الضحى " و" الخرا كوم " " وأم عميان " وغيرها من المسخ الإعلامي شيئا مما جرى وظلت تنتقي آراء مواطنين ما كان لهم أن يقولوا غير ما قالوه رهبةً لا رغبة ! ثم كان أفظع ما ارتكبه ذلك الإعلام الفاجر هو عرضه لمواطنين تم اختيارهم انتقاء من سحنة مميزة وسمت معروف وأجبرهم على رفع السواطير وآلات التخريب ليتم تصويرهم !! ونحن لا نعرف أن مجرما يمكن أن يظل ممسكا بأداة الجريمة وهو يرى الشرطة تتجه نحوه ناهيك عن أن يحتفظ بها ويرفعها حتى موعد العرض الفاجر !! والأجهزة الأمنية كلها تكذب لكن كذب أجهزتنا لا مثيل له في البشاعة والاستغفال والاستهبال فالأجهزة عادة تعرض المتهمين وتعرض الأدوات التي تزعم أنها مستخدمة في الجريمة ولكن لأول مرة في تاريخ الإعلام أن يعرض متهم وهو يرفع أداة القتل !!
ولكن لنعد للتخريب وقد وقع ، فالأصل أن نتساءل لماذا وقع لا أن نغض الطرف عن السبب والمسبب ، فالتخريب كان نتيجة لمقدمات كان من الطبيعي أن تؤدي إليه وهو إسقاط نفسي لبشاعة ما قاساه الناس ممن يزعم أنه جاء لإنقاذهم .. الذين خربوا كان في تصورهم ووعيهم الباطن أن الحق كله معهم سواء أدركوا دوافع فعلهم أم لم يدركوها والذين أدانوهم في عجلة من أمرهم بدعوى التعقل ظلموهم وظلموا أنفسهم .. هؤلاء تصرفوا بضغوط نفسية عنيفة حيث لا أمن ولا مستقبل ولا عمل ولا أمل !!.. الذين يظنون أن هؤلاء خربوا ممتلكات عامة هي ممتلكات المواطنين كان المخربون أكثر وعيا منهم في الحقيقة لأنهم يرون بأم أعينهم أن ما أتلفوها من بصات ليست لهم فقد سرقوها من قوتهم وطرحوها وهي خردة في الطرقات وارتفعت من عمولاتها عمارات شاهقة وتكدست جيوب وانتفخت أوداج وامتلأت بطون ضخمة لا تستحي من أكل السحت بل سرقوا حتى اسمها فنسبوها للوالي " بصات الوالي " وربما كان اسمها سبب الاعتداء عليها، أما محطات البنزين فقد كانت معلما للمنتفعين وأهل الثراء الحرام وهي فوق ذلك كانت رمزا للكارثة الاقتصادية المقبلة على الكادحين فرفع الدعم عن البنزين يعني زيادة في كل ما عداه ولذلك كان من الطبيعي أن تكون هدفا ! ولو كان أهل الإنقاذ أهل سياسة وأمن لأمّنوها باعتبارها الهدف الأول ..ولذلك مضى هؤلاء يمزقون شعار أكذوبة المال العام حيث لم تنطل عليهم الأكذوبة الصلعاء لأنهم يعرفون أن المال العام صار حكرا مستباحا للإنقاذيين ومن شايعهم .. ودونكم تقارير المراجع العام التي يبدو أن السيد الرئيس لم يطلع عليها وهو يطلب قرائن السرقات البينة بينونة كبرى ! ويعلمها القاصي والداني إلا هو !! وكما قال المتنبي :
وليس يصحُّ في الأفهام شيءُ *** إذا احتاج النهارُ إلى دليلِ
المال العام كان مصانا يوم كان الوطن للمواطنين وضرائبه لهم حيث كان التعليم مجانا والصحة مجانا والأرض مجانا والعرض مصانا وماء وجوه الرجال والنساء لا يراق في طرقات الرذيلة والأعباء الحياتية الثقيلة كما حدث في عهد الخلافة الخامسة السودانية الراشدة !
هؤلاء الذين خربوا كانوا يعبرون عما في نفوس بسطاء الناس كلهم من المسحوقين همًّاً وغمّا .. من خرج منهم ومن بقي خوفا أو طمعا في أن يسقط النظام قبل مشاركته ، هؤلاء كانوا بحسب " العدوان التعويضي كما يقول علماء النفس " يدوسون على من داسوا كرامتهم بتصريحاتهم الخرقاء وخطبهم الجوفاء واستفزازهم لشعب عزيز كريم .. هؤلاء كانوا يحرقون كل ما ومن يمثل الإنقاذ غضبا .. يحرقون أحمق بني ضرّار " بتاع لحس الكوع " المدعو نافع وهو لا يصعد منبرا إلا وانبرى طعاّنا لعّانا فاحشا بذيئا ويكفي أن يمثل هذا الإسلاميين بما لا يليق بمؤمن ، .. أولئك كانوا يحطمون تمثال هبنّقة الإنقاذ الذي يزين كتفه وصدره بإشارات النصر ويستباح السودان عصرا وضحى وليلا وينام قرير العين هانيها .. أولئك كانوا يمزقون قلب الحاج ساطور صاحب مقولة " كان المعارضة ما عايزة تحلها .. بنحلها بالرجالة " ويدمرون تمثال عجل الخزف طبيب الأسنان " عبقرينو " الذي اصطنعه الترابي لنفسه فتمرد عليه وعلى الشعب كله فطفق يصفهم بالشحادين وهم من دفعوا من عرق جبينهم رسوم دراسته وجلابيته يوم كان يتندر الناس بأمثاله " يا أخوانا شوفو بليل !! سروال ما عندو .. قال دايرلو سديري "! بل وتذكرة سفره إلى لندن ومصاريف دراسته ! وسيارته البرادو " التي يدخل مثلها مائة للبلاد " على حد زعم كبيرهم الذي علمهم الشتم !! فيما يبني أهل كافوري " إرم ذات العماد " وتتوجه طائراتهم لحرق أكواخ القش في دارفور وجنوب النيل الأزرق وكردفان ! هؤلاء كانوا يصرخون في وجه الظلم يوم أمرهم الوزير العوير بأكل " الكسرة " وقد صارت في عهده فاكهة مشتهاة !!.. ثم خطى خطو ثعلب الاستثمار ليتهكم ويسخر من الشعب الذي تعلم في عهده أكل البيتزا !!؟ هؤلاء كانوا يستهجنون حديث رئيس مستفز عن " الهوت دوغ " ما لبث أن أنكره وتنصل منه واعتذر عنه لكن بعد أن فعل فعله في " الفوّالة " و" العدّاسة " إن وجد الفول والعدس فتلك نعمة من رب كريم .. !! لذلك ولغير ذلك ثار هؤلاء ولو كان بأيديهم أن يفعلوا أكثر مما فعلوه ، لفعلوا .. وإن كان ما فعلوه جريمة ، فإن من دفعهم لذلك كان أشد جرما .. وما فعلوه كان نتيجة لا سببا..
يا قادة الإنقاذ ثوبوا لرشدكم وأنقذوا أنفسكم واحترموا شعبا سيخرج غدا بما هو متاح إن تمكنتم اليوم من كبح جماحه بالسلاح وصراع الثورات كما صراع الرجال " متنَى " وقد يدفعكم ضلالكم القديم للمضي فيما أنتم فيه من الإدعاء الكاذب مع أن نظامكم يقف كما كان يقف النبي سليمان وهو ميت ويتكيء على منسأة أكلتها دابة الأرض وكان الجن يخافونه ظانين أنه ما زال في جبروته !!.. واعلموا أن السودان في عهدكم لم يعد ذلك الذي نعرف سخاء ورخاء ونُعمى .. جئتمونا ونحن نغني " الشيخ سيرو .. تلاتة أرادب عشا .. تلاتة أرادب غدا .. " حتى بلغنا في عهدكم المشئوم أن تنوح النساء لبكاء أطفالهن من المسغبة وهن يهدهدنهم ليناموا على نغمة .. " الشعب سيرو ... تلاتة ملاعق غدا .. تلاتة ملاعق عشا .. " إن وجدت " ومع ذلك تمنون علينا بـ " البيتزا والهوت دوغ " ... سيداتي .. سادتي .. هذا أوان الإنقاذ من الإنقاذ ".. قوموا لمظاهراتكم يرحمكم الله ..
أبوتمام .


ردود على أبو تمام
United States [ابومحمد] 10-06-2013 02:09 PM
كفيت واوفيت يا ابوتمام, ولكن فليتذكر هؤلاء ومن شايعهم انهالودامت لدامت لفرعون الذي قال لا اريكم الا ماارى واناربكم الاعلى , فهم يريدون ان ان يفهمونا ان التدهور الاقتصادي الماثل هونتيجة للدعم المزعوم للمحروقات فقط دون ان يكونوا صادقين مع انفسهم ويذكروا الاعتداء المنظم والممنهج على المال العام ومن هو الذي فصل الجنوب حتى نفقد بترولا عزيزامع اني اراهن انه حتى لوكان البترول موجودلما كان الحال سيكون افضل مما هو عليه والكل يعلم اين تذهب ايرادات البترول ,اللهم الطف بنا فيما تجري به المقادير


#791984 [سنهورابية]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 12:33 PM
حسبي الله ونعم الوكيل اللهم أنزل عليهم لعنتك ياااارب العالمين


#791970 [حنين]
3.50/5 (3 صوت)

10-06-2013 12:22 PM
محمد عبدالرحمن الملقب ب(حنين) ابن ال19 ربيعا ابت نفسه الا أن يقدمها فداء للوطن ماذا فعل و14 تاتشر (ابو طيره ) او المرتزقه بتاعتهم يحاوطون الثوره الخامسه لمنعهم من الطلوع الي شارع زلط النص هو ورفاقه يتجمهرون وسط الحي .
بعد صلاة عصر الجمعه ذهب الي المنزل ليخبر والدته بانه جعان وقبل ان ياكل من تلك الكسره التي كانت تعوس فيها اسرع بالخروج وودعها وترك (الموبايل ) لديها وقال لها اليوم ساكون شهيدا واي شهيد ياحنين انها البطوله والتاريخ يشهد لكم حكومة تخاف من اولاد الثانوي وتقتلهم كيف لاتكون شهيدا ودماك الطاهره في الحي تسيل
لم يستطيع الوصول الي زلط النص ولكنه وصل مرفوعا علي الايدي مغطي بعلم السودان ومازال جرحه ينزف وصله وهو بطل ووصل معه كل الشباب والشيب والاطفال والنساء بكل حارات الثوره ال6 ,ال4 ,ال2, والاولي وحارته الحامسه
اه اه ياحنين كم كان الموكب مهيب وهم يحملونك فوق الاعناق ويهللون ثم صلاة المغرب عليك ومن ثم توجه ذلك الموكب بالتهليل عبر شارع النص الذي كنت تتمني ان تصل اليه( لا اله الا الله والشهيد حبيب الله) دوت لها الاركان وزرفت الدموع حاره لفراقك ياطيب الخلق وحسن المعشر ودعناك الي مثواك الاخير ومع صلاة العشاء دخل مثواه الاخير اي خاتمة هي خاتمه اي جمال اروع من ذلك
الي رياض الخلد مع الشهداء والصالحين حسن اؤلئك رفيقا وسوف يسجل التاريخ والوطن تلك البطولات ولن ننساك ياحنين انت وكل شهدائنا ودمك المسكوب في الحي امانه علي كل حر ليأخذ بثارك
(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا ) صدق الله العظيم

اين التخريب واين الدمار الذي تتحدثون عنه افتونا ياعلماء الاسلام هل حرق لستك يستحق القتل رميا بالرصاص؟. اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك واجعل ايامهم احلك من ظلام الليل يارب العالمين.
(وياكتل الروح من ربك وين بتروح) نسال الله له الرحمه والمغفره ولاله وزويه واصدقائه وجيرانه الصبر وحسن العزاء……. توضيح بسيط هو محمد عبد الرحمن وليس محمد عبد العزيز اللهم عوض شبابهم الجنه يارب


#791963 [ود أحمد السودانى]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 12:12 PM
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى ودور الشباب الوطنى والإتحاد العام للطلاب السودانيين فى العاصمة والأقاليم ( هذه المقرات التى تخرج منها المليشيات المسلحة بالأوامر للقتل) وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية. على شباب الثورة قذف زجاجات الملتوف الحارقة على عربات التاتشر والبكاسى بدون نمر التى تحمل الربَاطة بمسدسات مخفية تحت قمصانهم لقتل المتظاهرين السلميين.
رفع علم السودان أثناء التظاهرات للدلالة بحب الوطن ولف جثامين الشهداء بعلم السودان أثناء التشييع. أثناء التظاهرات رفع الشعارات ... حرية... إسقاط النظام ولتحييد الشرطة والجيش يجب رفع شعار جيش واحد .. شعب واحد والشرطة فى خدمة الشعب.


ردود على ود أحمد السودانى
[cour] 10-06-2013 09:43 PM
واللة يا ود احمد كلامك دا فقط الكان ناقصنا يوم الثورة وهو شغل الاحزاب لاكن اين هى الاحزاب تركتنا كاليتامى تحصدنا الرصاص . الشعب مات من زمان اللة يرحمة


#791950 [سوداني مكلوم]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 12:01 PM
اتقي الله يا محمد عطا في هذا الشعب الصابر.. و انتم تطلقون ايدي منسوبيكم لاغتيال افراد الشعب العزل لا لشئ الا انهم خرجوا سلميآ ضد سياسات الحكم المهينة .. فهي شرارة اوقدتموها لنار سوف تحرقكم قبل الاخرين .. و ان دامت السلطة بالقهر لما ذهب نيرون و شاوسيسكو و الشاه و القذافي و قد كانوا ذوي بآس و قوة اشد منكم .. فالعاقل من اتعظ بغيره و التعيس من تمادي في غيه و تجبر ..


#791943 [ودامدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 11:59 AM
سنقتل ونبشع باي كوز وامنجي و ستسيل دماءهم القذرة على شرفات قصورهم وعلي فرش عرباتهم المظللة الفارهة كما أسالوا دماء هذا الشعب الشريف الطيب الابي والمحظوظ منهم ينفد بجلدة من حسي


#791846 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:50 AM
ارجو من الاحزاب الوطنية اذا كانت لهم قواعد داخل الجيش الجلوس معهم لعمل انقلاب علي هذه الحكومة واستلام السلطة ومن ثم تسليمها لحكومة مدنية تستطيع ان تعيد لهذا البلد سيرته الاولي الي متي سنظل ننعت برجل افريقيا المريض دولة لها من الامكانيات والموارد ما تتفوق بها علي اي دولة اخري في العالم ولا تستطيع استثمار مواردها بسبب الحكومات الفاسدة التي مرت عليها الي متي .......؟


#791839 [Nagi]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:43 AM
طال الزمن او قصر سيذهب هؤلاء اللصوص بالثورة او بغيرها


#791821 [قراش]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 10:27 AM
يا رئيس الكزان أمانة ما تموت وتشوف نتمني أن تموت موتت القذافي


#791777 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:52 AM
سؤال لماذا لم تستمر المظاهرات اى وقوف يعنى تخاذل اتمنى الاستمرار حتى ذهاب الطغمة الحاكمة الى مزبلة التاريخ يارب يارب يارب ارنا فيهم يوما لن يروح دمه هدرا والحساب سيكون فى الدينا والاخرة
اللهم الطف بشعب السودان وريح


#791750 [مدحت عروة]
5.00/5 (7 صوت)

10-06-2013 09:34 AM
ما هم اصلا ما عندهم رجالة وشجاعة الا مع الشعب السودانى الاعزل!!!!
لكن مع الحبش والمصريين المحتلين لاراضينا والاسرائيليين المعتدين طوالى يقوموا يلبسوا الفركة زى العاهرات ولا يقربوا منهم اصلا!!!!!!


#791749 [fadeil]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:34 AM
وهل الهروب سينجيهم ، واذا نجو فهل سينجو من عذا الاخره التي في انتظاره ، لكن نقول أن الشعب سيجث منهم أينما هربوا اذ هم يعلمون علم اليقين بأن الانتربول سوف يلاحقهم أينما وجدوا .


#791712 [ابوالهول]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:06 AM
يجب الاهتمام بتوثيق مثل هذه الشهادات الهامة ..
القاتل لابد ان يقتل ..
يتم التوثيق والاهتمام بالاسم والموقع والتاريخ بالضبط ..لليوم القادم
يوم المحاكمة الكبرى حتى لا يهربوا من القضاء العادل ...
الذي نراه قريبا ...
التوثيق يكون بالصوت والصورة اذا امكن ...
طبعا الآن العدالة مايل ميزانها ...
ولكننا نريدها ليوم قريب ...
المجد والخلود للشهداء
الخزي والعار للقتلة الجبناء


#791663 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 08:42 AM
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم

خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا لّا يَجِدُونَ وَلِيًّا وَلا نَصِيرًا(65)يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولا (66)وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلا (67)رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا(68)سورة الاحزاب .

ارجعوا لرشدكم باب التوبة مفتوح وحدوا الله واعبدوه ولاتشركوا مع الله بشر ، انه لشرك عظيم، اعوذ بالله تقتلون النفس التي حرم الله قتلها من اجل ساداتكم ،القاتل والعامل، والسائق، والكاتب،..... كلكم شركاء في الجرم العظيم، لو مخربين اقبضوا عليهم وحاكموهم لكن لا تعدموهم، هذه ليست ساحات للمعارك كما تتوهمون وهذا ليس جهاد ، هذا ظلم وظلم والظلم ظلمات ، صكوك القتل وصكوك الغفران وصكوك الجنة وصكوك الحور العين التي وزعت عليكم من اسيادكم سوف تقمسكم في الدرك الاسفل من نار جهنم مع فرعون وهامان ، المقتولين في زمة الله وهم احياء عند ربهميرزقون ، اما انتم توبوا الي الله فانتم راجعون لملك الملوك وليس لزعيم حزب ولزعيم طائفة بشر ، صرتم له مسخرين وعبيدعبيد شر العبيد، وارجعوا الي اهلكم الطيبين ، ولعل المكلومين يسالون لكم المغفرة..


#791650 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 08:37 AM
من أجل ذلك قلنا عند أشتداد المظاهرات وحمى الكوع فلا بد من منافذ الهروب وتأكدوا أن الرئيس وأبو العفين وبقية القتلة مدبرة أمر هروبها ولا بد لنا من قبضهم أحياء.


#791602 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 08:15 AM
لا حول ولا قوة الا بالله معقول يا سودانيين الرحمة اتنزعت من قلوبكم للدرجة دى والمثل قال يا كاتل الروح وين بتروح رحمه الله واسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وانا لله وانا اليه راجعون


#791571 [زول ضهبان]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 07:51 AM
والله لن نرحمهم و لو تعلقوا بثياب امهاتنا.
والله لنجعل منكم عبرة يعتبر بها القاصي و الداني..
كبيركم،صغيركم و زريتكم...


ردود على زول ضهبان
[nagatabuzaid] 10-06-2013 07:39 PM
متىىىىىىىىىىىىىىىى ؟؟ متى ؟ متييييين ؟؟ نحن منتظرون


#791561 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 07:34 AM
لاحولة ولاقوة الا بالله


#791543 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 07:11 AM
لن تهون لنا عزيمه ياعمر البشير ويانافع ويا على عثمان لعنة الله عليكم اجمعين ليكم يوم ان شاء الله


#791541 [الفنجري]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 07:02 AM
الامنجية القتلة أكيد ما نازلين من السماء. اكيد ساكنين وسط بشر وعندهم جيران. أرجو من كل جار لامنجي مجرم ان يرسل اسمه لموقع سودانيزاونلاين ونعمل ليهم جرد لساعة الحساب


#791528 [abusafarouq]
5.00/5 (5 صوت)

10-06-2013 06:31 AM
ودى نتاج الاجتماعات السرية للقيادة التنفيذية بأشراف الرئيس وأبو العفين يقررو فيه القتل للمتظاهرين بإستهداف النشطاء البارزين فى المظاهرات هم قتلة ليسو حكاما على شعب لماذا رئيس السودان يستهدف قتل المواطنين بدل الحفاظ على أمنهم والدفاع عن وطنهم ولماذا رئيس الدولة خصما على الشعب بدل أن يكون موادا هو موظف لدى الشعب ليس الشعب موظفين عنده حتى يمن علينا بملكه لولا هناك شعب ما الذى يحكمه .أبو العفين والرئيس وقوش وعلى عثمان طه ومحمد عطا وبكرى حسن صالح جندو لقطاء القوم فى أهم مرفق هى أمن المواطن والوطن أناس غير مسؤلين لايراعون مشاعر بشر بل مجموعة قتلة مجرمين بلطجية مجموعة نقرص بأمر شوت تو كيل للمتظاهرين .الذين تقتلونهم هم أولاد ناس لكننا نقول لهؤلاء الانجاس صبرا سوف نلقنكم درسا لاتنسوه لستم أقوى من رئيسكم الاول رمسيس مصر فرعون زمانه وأمن صدام وشاه إيران شاوشسكو رومانيا بنوشيه بنما بلبوت كمبوديا ماركوس الفلبين مبارك مصر بن على تونس قدافى ليبيا ليس منكم ببعيد كلها عبر لكنكم لن تطعظو لمن سبقكم من الطواغيت أذاقهم الله والشعوب شر أعمالهم وأصبحو جميعا فى مزبلة التاريخ الى يوم الدين .إصرار أن تحكموننا الى الابد أو تقتلوننا جميعا إنتظرو غدا لناظره قريب . والبشير هذا رجل يحب يقتل ويرقص على أشلاء موتاه كالذئب على جيفته يحب سفك الدماء وكل كلامه وخطبه يبوح بالحسم العسكرى القوة والقتل ديدنه كأسد الغابة بالفرائس هذا يقتل ليأكل وذاك يقتل لينتقم لنفسه المريضة والخبيثة الله ينتقم منك فى هذا اليوم قبل غدا يارب..الرحمة والخلود لشهدائنا شهداء الوطن الابرار . والخزى والعار والخذلان لحكومة الانجاس الوثنى..


#791509 [أبو حسين]
4.88/5 (5 صوت)

10-06-2013 05:42 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
مليون شهيد لعهد جديد
لابد من إستمرار الثورة والقصاص من هولاء القتلة
اللهم ارحم شهداء الثورة الأبرار وادخلهم فسيح جناتك
الخزي والعار لكلاب الأمن
الخزي والعار لحكومة المؤتمر الوثني
لا تتركوهم يجب تدميرهم قبل الهروب من السودان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.50/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة