في


الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل امام ليفركوزن ويتصدر قمة البوندسليجا
بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل امام ليفركوزن ويتصدر قمة البوندسليجا
بايرن ميونيخ يسقط في فخ التعادل امام ليفركوزن ويتصدر قمة البوندسليجا


10-05-2013 11:12 PM

انتزع بايرن ميونيخ صدارة الدوري الالماني لكرة القدم من المتصدر السابق بوروسيا دورتموند بعد تعادل الفريق البافاري مع مضيفه باير ليفركوزن بهدف لكل فريق مساء السبت على استاد باي ارينا في قمة المرحلة الثامنة من البوندسليجا.

سجل هدف بايرن ميونيخ توني كروس في الدقيقة (30)،وأدرك التعادل لليفركوزن سيدني سام في الدقيقة (31).

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى (20 نقطة) بفارق نقطة عن دورتموند الذي سقط لاول مرة امام بوروسيا مونشنجلادباخ بعد الخسارة بهدفين نظيفين في وقت سابق مساء اليوم ايضا،بينما رفع ليفركوزن، الذي انتزع نقطة ثمينة من الفريق البافاري،رصيده الى (19 نقطة) في المركز الثالث بفارق الاهداف عن دورتموند الذي تراجع للمركز الثاني.

لعب بيب جوارديولا بطريقة (4-1-4-1) في الشوط الاول تحولت الى (4-4-2) في الشوط الثاني بعد الدفع بالبديل الهولندي اريين روبن قبل نهاية المباراة بربع ساعة،في المقابل لعب سامي هيبيا بطريقة (4-3-3) معتمدا على أسلوبه المميز في الهجمات المرتدة الخطيرة.

جاءت المباراة مثيرة،وكان بايرن ميونيخ الفريق الاكثر استحواذا على الكرة والاكثر خطورة على مرمى أصحاب الارض لولا تألق حارسهم المتألق بيرنارد لينو الذي انقذ فريقه من أهداف محققة من انفرادات الفرنسي فرانك ريبيري والبرازيلي دانتي والالماني توماس مولر علاوة على البديل اريين روبن والبديل ماريو جوتسه.

ورغم انتهاء اللقاء بالتعادل الا ان الضيوف اهدروا فوزا كبيرا بسبب رعونة لاعبيه امام مرمى اصحاب الارض علاوة على تألق لينو حارس ليفركوزن الذي انقذ فريقه من 5 اهداف محققة على الاقل،فيما فشل البدلاء الذين دفع بهم جوارديولا في الشوط الثاني في صناعة الفارق وانضموا الى الاساسيين في متابعة مسلسل اهدار الفرص السهلة.

كانت بداية اللقاء مثيرة،وهدد الضيوف منافسهم في اكثر من فرصة عبر تسديدة مولر القوية في الدقيقة (6) تصدى لها لينو قبل ان يسدد مولر ايضا كرة صاروخية مرت بجوار القائم الايسر للحارس لينو في الدقيقة (11)،وتلاعب ريبيري بمدافعي ليفركوزن في اكثر من فرصة كانت الاولى في الدقيقة (15) الا ان الدفاع تصدى لمحاولته مبعدا الكرة الى ركنية قبل أن يواصل ريبيري مرواغاته لمدافعي اصحاب الارض ويسددها قوية مرت بجوار القائم الايمن للحارس لينو في الدقيقة (17)،وفي الدقيقة (22) انقذ لينو هدف محقق من تسديدة كروس قبل ان يتصدى لمحاولة ديفيد الابا (23).

وترجم الفريق البافاري سيطرته الهجومية بالهدف الاول عبر انطلاقة نجم اللقاء ريبيري من الجانب الايسر مراوغا كل من يقابله من مدافعي ليفركوزن وهيأها للقادم من الخلف توني كروس الذي سددها مباشرة قوية في مرمى لينو مسجلا هدفا رائعا في الدقيقة (30).

وجاء رد أصحاب الارض سريعا عبر انطلاقة لارس بيندر من الجانب الايمن لعبها عرضية ليبعدها مانويل نوير لتجد بونيش الذي سددها قوية ارتطمت في نوير وتهيأت لسيدني سام الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى الفريق البافاري محرزا هدف التعادل وهدفه الشخصي السادس خلال الموسم الحالي في البوندسليجا في الدقيقة (31).

واستعاد بايرن ميونيخ خطورته مجددا عقب الهدف واهدر ريبيري ومولر وشاكيري اكثر من فرصة لينتهي الشوط الاول بالتعادل (1-1) رغم ان استحواذ الفريق البافاري تجاوز حاجز ال70% على حساب اصحاب الارض الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة الخطيرة التي جاء من احداها هدف التعادل.

وفي الشوط الثاني طالب مولر بضربة جزاء بعد اعاقته داخل منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب ،بعدها تصدى لينو لانفراد ريبيري وتسديدته القوية (59) قبل ان ينقذ هدفا محققا من رأسية دانتي واخرى ل الابا وكذلك تسديدة شاكيري واخرى لمولر (63).

وقبل نهاية اللقاء بربع ساعة دفع جوارديولا بالبديلين اريين روبن وماريو جوتسه الا انهما انضما لكتيبة لاعبي بايرن في اهدار الفرص السهلة امام مرمى لينو،وكاد روبن ان يسجل هدف الفوز من كرة ثابتة انقذها لينو (80)،بعدها واصل لينو تألقه مجددا وتصدى لمحاولات جوتسه للتهديف فيما تكفل مدافع ليفركوزن دوناتي بانقاذ فريقه من هدف محقق من على خط المرمى لينتهي اللقاء بعدها بتعادل ثمين لليفركوزن ومرير لبايرن ميونيخ الا انه وضع الفريق في الصدارة.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 520


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
7.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة