الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يلتقي وزير خارجية قطر وسط تكتم إعلامي كبير..اتجاه بين أسر ضحايا المظاهرات للطلب من المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن للتدخل.
البشير يلتقي وزير خارجية قطر وسط تكتم إعلامي كبير..اتجاه بين أسر ضحايا المظاهرات للطلب من المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن للتدخل.
البشير يلتقي وزير خارجية قطر وسط تكتم إعلامي كبير..اتجاه بين أسر ضحايا المظاهرات للطلب من المحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن للتدخل.


10-06-2013 06:22 AM
الخرطوم: أحمد يونس

بينما تشهد الخرطوم يوما «أكثر هدوءا» من سابقيه، استقبل الرئيس السوداني عمر البشير وزير الخارجية القطري خالد العطية، فيما نقلت مصادر صحافية أمس أن أسر ضحايا الانتفاضة الشعبية تتحرك لتكوين لجنة منهم للاتصال بالجهات الدولية ومجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، للتحقيق في قضايا قتل المتظاهرين السلميين، وفي ذات الوقت عزا ناشطون الهدوء في الاحتجاجات إلى إعادة ترتيب صفوف المحتجين والناشطين، عقب حملات القتل والترويع والاعتقالات الواسعة التي واجهت المظاهرات السلمية. واجتمع الرئيس السوداني عمر البشير في الخرطوم أمس مع وزير الخارجية القطري د. خالد محمد العطية الذي وصل الخرطوم أمس في زيارة مفاجئة وغير معلنة، أحيطت بتكتم إعلامي كبير، وحسب وكالة السودان للأنباء «سونا» فإن الرئيس بحث مع ضيفه القطري القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقة التي وصفتها الوكالة الرسمية بـ«الوطيدة».

ولم يقدم الطرفان تصريحات عن الزيارة وأهدافها ولا القضايا التي تم بحثها، بل ومنع الصحافيون من شهادة المباحثات، ولم يسمح إلا لـ«سونا» وتلفزيون السودان بتغطية المباحثات. واكتفت «سونا» بخبر مقتضب قالت فيه إن اللقاء بحث التعاون السياسي والاقتصادي والتواصل المستمر بين البلدين، وإن المسؤول القطري أكد عمق العلاقة التي تربط بين قطر والسودان، وحضر اللقاء لفيف من المسؤولين السودانيين لم تشأ الوكالة الرسمية ذكرهم. وتجيء زيارة المسؤول القطري للسودان، أثناء الاحتجاجات والمظاهرات الشعبية التي استمرت في السودان منذ أكثر من عشرة أيام، طالب خلالها المتظاهرون بسقوط نظام الرئيس البشير، وواجهها نظام الحكم بعنف مفرط أدى لمقتل 33 واعتقال 700 من الناشطين والقادة السياسيين، حسب التصريحات الرسمية، فيما تقول مصادر المعارضة ومنظمة العفو الدولية إن أعداد القتلى تجاوزت المائتين، وإن أعداد المعتقلين والمفقودين تجاوزت الألف بكثير.

وينظر محللون كثر بريب للعلاقة بين الحكومة السودانية والحكومة القطرية، ويعتقدون أن قطر توفر الإسناد للنظام الإسلامي في الخرطوم، وأن الزيارة لا تعدو أن تكون رسالة قطرية للخرطوم، إما بالتأييد والدعم، أو بالتحذير من التمادي في استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين، والبحث عن حلول تفاوضية للوضع في السودان. وعلى الرغم من «اليوم الهادئ» الذي عاشته الخرطوم أمس، فإن المدينة تكاد تتحول إلى «مظاهرة كبيرة»، إذ يبدي المواطنون سخطهم وتبرمهم من النظام الحاكم ومن الأوضاع المعيشية القاسية دون أي خوف، في وسائل المواصلات العامة، في التجمعات والمنتديات وداخل المنازل. وأرجع ناشطون علو صوت السخط الشعبي إلى «انكسار حاجز الخوف» من الآلة الأمنية للنظام، وذكروا أن كسر هذا الحاجز هو ضمانة لاستمرار الاحتجاجات والمظاهرات حتى سقوط نظام الحكم وإقامة البديل الديمقراطي. وكانت الخرطوم ومدن أخرى في البلاد شهدت مظاهرات متفرقة يوم الجمعة، إلا أنها أقل حجما من مظاهرات الجمعة التي سبقتها، بيد أن البعض اعتبرها تجددا للاحتجاجات التي خفتت قليلا الأيام السابقة. واحتج سكان «البراري» بشرق الخرطوم قرب منزل أحد ضحايا المظاهرات، الصيدلي صلاح السنهوري، فيما احتج سكان منطقة شمبات قرب منزل الطفل هزاع الذي لقي مصرعه في المظاهرات، فيما شهدت أنحاء متفرقة من الخرطوم شارك فيها المئات، في أم درمان «دنوباوي» وجبرة بالخرطوم، كما عادت الاحتجاجات لمدينة ود مدني التي أطلقت شرارة التظاهر، ومدينة بورتسودان شرقي البلاد والنهود غربها وعطبرة شمالها. ونقلت «سودان تربيون» على الإنترنت أن أحد أولياء دم الضحايا أبلغها باتصالات وترتيبات لتشكيل لجنة من أسر الضحايا الذين قتلوا في الأحداث بغرض اللجوء إلى المحاكم الدولية، يعاونهم في ذلك قانونيون ومنظمات دولية. وأن الرجل تعهد بمتابعة قضية القتلى لإيصالها للجهات كافة بما في ذلك مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية، لأنهم لا يثقون في الأجهزة العدلية السودانية، لأنها فشلت في إحقاق العدالة في دارفور على حد قوله. وقال الرجل الذي احتفظت الصحيفة الإلكترونية باسمه سريا، إنهم أعدوا قائمة بالضحايا الذين قتلوا في العاصمة الخرطوم وحدها ويبلغ عدده 175 قتيلا، وهذا رقم جديد لم يذكر من قبل، وأوضح أن الأسر تواصل الاتصال ببعضها وأن الاتصالات خلصت إلى أن الجميع اتفقوا على ملاحقة قضية أبنائهم دوليا، وأن تبدأ العملية بتكوين لجنة تحقيق دولية محايدة.

وتعليقا على الهدوء الحذر الذي تشهده العاصمة قال المحلل والناشط السياسي عبد القادر محمد إن تاريخ الثورات السودانية السابقة كله لا يقول إن التغيير في السودان يحدث دفعة واحدة، وإنما تحدث العملية نتاجا لتراكم طويل، وإن الانتفاضة مستمرة وما تشهده المدن والأحياء من هدوء ما هو إلا هدوء يسبق العاصفة.

بينما قال أحد منظمي الاحتجاجات لـ«الشرق الأوسط» إن الهدوء الحالي هو هدوء لترتيب الأوضاع، عقب حملة الترهيب والترويع الكبيرة التي نفذتها السلطات الأمنية ضد المواطنين، وأضاف أن العدد الكبير من القتلى والاعتقالات الواسعة التي شهدتها البلاد، أصابت السخط الشعبي بشلل جزئي، لكن الجماهير ستعاود نشاطها فور إعادة ترتيب صفوفها.

وأوضح أن الدم الذي أهدر في شوارع البلاد لن يروح هدرا، وأن أسر الضحايا والمعتقلين والناشطين لن يسكتوا عنه حتى إسقاط نظام الحكم.

رسميا، فإن الاستعدادات الأمنية ظلت متواصلة منذ أكثر من عشرة أيام، وما زالت قوات كبيرة من الشرطة والأمن تتجول في أنحاء العاصمة، وتحرس المناطق الاستراتيجية، وفي ذات الوقت تواصلت حملة الاعتقالات ضد القادة السياسيين والمهنيين والناشطين، واعتقل نقيب الأطباء «الشرعي» د. أحمد الشيخ صباح أمس من عيادته بالخرطوم.

الشرق الاوسط


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 20337

التعليقات
#792861 [more]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 03:33 AM
الولد ده لو مشى بسياسة ابوه الخرقا وسياسة ذلك المتطرف الهرم وتابع اخوان الحركة الشيطانية العالمية المتدثر بالدين......سوف يندم ايما ندم.....واذا كان ود ذكى ورفع يدو من الجماعة دي يكون فهم العبة وسوف يصبح له شاءن في عالم السياسة و القيادة والخيار ليك ياولد؟؟؟؟معادة او كسب الشعوب وانت من تصنع تاريخك ابعد عن الجرمين


#792850 [المحامي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 02:46 AM
اذا كانت قطر تدعم الاخوان في أي مكان وتحاول ان تحل مشكلة دارفور نقول لهم صاحب بالين كذاب
طيب ماذا يريد الجماعة الذين يراقبونا ليل ونهار في الدولة الثانية ويستخدمون أشعة الليرز والتقانة الحديثة في ايذاء الناس ويتلصصوا عليهم في المنازل ويمارسوا افعال تخالف كل روح القانون المحلى والدولي والناس نيام ، استغرب جدا لأمر هؤلاء الناس او الجماعة التى تمارس الاجرام بشكل يومى نحونا وهي لا تدري ان المرء يرصد كل الأشياء الخفية مهما بلغوا من جبلاوت وقوة واستخدموا كل المؤمرات الدنئية عبر الجواسيس وغيرهم انها تفعل الافعال وقحة وغير انسانية تخالف الاعلال لحقوق الانسان وقوانين جنيف الدولية ، انها جهة مجهولة ومنظمة تنظيم دقيق وتعمل وفق اطر معينة ودقة ولكنها معلومة لدينا بقرائن اعمالها السيئة مذ سنوات


#792836 [شهيد الثورة]
4.00/5 (1 صوت)

10-07-2013 01:39 AM
صدقونى الان اصبح رؤوس الاحزاب السياسية خطر على الثورة اكثر من الحكومة والعاقل هو من يعرف
تصريحات الصادق والميرغنى مخزلة وبائسة ويائسة من الانتصارعلى مجرمى المؤتمر الوطنى لسبب بسيط
هو ان الصادق واليرغنى يدركان بأنهما تقدما فى السن وان الشعب لن يرضى بهما فى الحكومة القادمة والسبب الثانى هو
ان كل واحد منهما ادخل ابنه القصر مقابل صفقات مادية معروفة من النظام وهناك سبب اخر هو خوفهما من ان
النظام لو ذهب فلا محالة سيرتد عليهما مرة اخرى لنزع السلطة منهم لذلك سيتماطلان ويخزلان حتى ينتهى الشعب
وينتهى الوطن لذلك يجب عدم الالتفات لهم ويجب ان نضحى حتى النصر


#792827 [مليجي]
0.00/5 (0 صوت)

10-07-2013 01:19 AM
هااااااااام جدا محاربة حفلات الكيزان
الفي العيد عاوزين يشغلو الناس من الثورة كانو شيئا لم يكن سبارك سيتي والنيل الاورق
هذه القناة بقيادة العواليق حسن فضل المولى والشفيع
لم تنطق باي شئ حيال قتل المتظاهرين
رجاء منع اي احتفال في العيد لا اسبارك ولاغيره هذه مجرد
تمويه من الكيزان لشفل الناس
صالة اسبارك دي زاتها لو اشتفلت فيها حفلة والناس ميتين في المظاهرات
المفروض تهدوها وسيدها زاتو يحرقوهو مع لستك


#792771 [sabile]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:48 PM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


#792716 [متسكع]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 10:54 PM
قطر واقفة وبقوة مع نظام المجرم القاتل الفاسدالبشير ضد الشعب السوداني

يا للغباء نظره قاصرة هل يدوم الحال هل ينسى الشعب السوداني هذا الموقف؟

ثم ماذا قدمت دويلة قطر للشعب السوداني كل ما تقوم به هو للمحافظة علي

حكم صديقها البشير لقد قامت شبه جزيرة قطر وعلى فكرة مساحتها قدر مساحة

الجزيرة ابا في النيل الابيض بمنح مصر في عهد مرسي 2 مليار دولار ماذا

اعطت الشعب السوداني غداً سوف ينهار النظام ساعتها يكون فقط الري الاخر

وليس للراي مكان كما تقول قناة الجزيرة التي ظلت صامتة في حق الشعب

السوداني عكس ما تتباكى به في مصر ، انه السقوط الاعلامي الفاضح والكبير

لقناة مثل هذه الجزيرة (الفاجرة )قسماً قسماً ان موعدنا قريب ياقطر وقناتها الجزيرة


#792591 [بومدين]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 09:18 PM
نترحــــم عـلـي شهــــدائنا .. شــهــداء الـحــرية ، والـعـزة ، والـكـرامــه ..
ونســـأل الله أن يتقبلهــم قــبولا حســـنا .. ويلـهـم أهـلـهـم وذويهــم صـــبرا جمـــيــلاوالله الـمســتـعـان ..
ونـدعـوا بالـشـفـاء الـعـاجـل لـجــرحــانا .. جـعـلـهـا الله فــي مـيزان حســناتهـم ..
تكــوين ، وتشــكيل جســــم قــانونـي .. رابــطـــة أولــياء الــدم .. بات ضــرورة حـتمـيه .. عـلـي أولــياء الـدم .. عـلـي إمـتداد مـا فـضـل مـن وطــن ، أن يتنادوا ، ويبادروا فــورا بتشـكيل رابــطـة أولياء الـدم .. وأن يســتـعـينوا بالـشــرفـاء مـن الـمـحـامين ، والـمـحـامـيات ، لـبناء جســم قـانونـي ، يســيرون بـه إلـي الأمــام لـمـلاحـقـة قـتلـة أبنائهـم وذويهـم .. بالـداخــل أو بالـخــارج ..
لــقــد إسـتسـهـل هـولاء الـمـجـرمين ســفـك دمــاء الـمـواطـنين الـعــزل الأطـهـار الأبرياء .. لـعـدم مــلاحـقـة أولـياء الــدم .. ووقــوفـهـم بصــلابة خـلـف قـضـاياهـم وحـقـوقـهـم الـعــادلــه ..
نـافـلـة الـقــول ان عـصــابة تجــار الـدين مـآلـهـا ( قــاع مـكــب قـمـامـة ) التاريــخ .. وســقوطـهـا حــتمـي .. وكـلـنا عـلـي ثقـــه تـامــه .. إتـهـا مـسـألـة وقــت لـيس إلا ..
وليســمــع كــل مـن لـه اذنين ..
أن الـعــدالـة الإنتقـالـيه آتيه لاريب فـيـهـا ..
حــيث يتم مــلاحــقـة كــل مــن تلـطـخـت أياديه الآثمـــه بـدمـاء الأطـهـار الأبرياء الـعــزل .. وكــل مــن نهـــب الـمــال الـعـام ..
ليأخــذ كــل ذي حــق حــقـه .. قـصـاص عــادل .. وتـعـويض مـجــزي ..
مــا ضاع حق وراءه مطالب ..
ما : نافية
ضاعَ : فعل ماض مبني على الفتح
حقٌّ : فاعل مرفوع ، و علامة رفعه الضمة
وراء ه : ظرف مكان منصوب ، و هو مضاف ، الهاء ضمير متّصل في محل جر مضاف إليه
مطالبٌ : مبتدأ مؤخر ( لأنه نكرة مخبَر عنها بظرف ) مرفوع ، وعلامة رفعه الضمة ، و خبرُه العامل في الظرف أو متعلّق الظرف ( وراءَه ) المحذوف وجوبا لأنه من ألفاظ الكينونة الصالحة لجميع الأحداث : فتقدير الجملة : ما ضاع حقّ مطالب موجودٌ ( أو كائنٌ أو مستقرّ) وراءَه .
و الجملة الاسمية (مطالبٌ موجودٌ وراءه ) في محلّ رفع نعت ل( حــقّ ) .


#792508 [انا سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 08:27 PM
الشعب السوداني تم تجويعه بصورة ممنهجة ، تم تدمير الانتاج ، وتم رهن البلد بالديون ، بعدين الناس ديل كلهم عندهم جوازات اجنبية ، والوقت البقضوه برة السودان اكثر من الوقت داخل السودان ، وما عندهم اي علاقة بهموم المواطنين ، الشعب السوداني كلوا مرضان بداء السعــــر عشان كدا جابوا ليهم كتالين الكلاب .. هو طق هوهو طقطق.. وهكذا ..


#792490 [Angorongoro]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 08:04 PM
أعزائي رواد صحيفة الراكوبة في داخل و خارج سوداننا الحبيب، نعلم تماماً بان مهر الحرية دائماً غالي ولا يقدر بثمن و الدليل على ذلك شهداؤنا الذين سقطوا من أجلنا و اجل الحرية و الكرامة، فأنا أحييهم و أترحَّم عليهم جميعاً.
إخوتي حقير خارجيَّة قطر، لقد فعلها من قبل عندما طار الي بعض بلدان الإتحاد الأروبي في أعقاب إستئصال حكم الأخوان المجرمين من مصر بغية أن الحاصل إنقلاب عسكري و ليست ثورة ضد حكم المرشد و هنا مرة أخرى نقول لذلكم الحقير القطري، كُّف عن التدخل في شؤوننا، كما أدعو كل سوداني أصيل بأن يتوجه فوراً و يحمل السلاح مع الحركات المسلَّحة ومن ثم نحرر أنفسنا من نير إستعمار الكيزان، أعزائي المناضليين الأشاوس إن سواقط الإنقاذ(أمثال المؤتمر الشعبي، بعض شخصيات حزب الأمة و كل من ساند نظام الإنقاذ، أرجو أن لا تعتمدوا نضاله مهما كانت الأسباب) .


ردود على Angorongoro
[هدهد] 10-06-2013 10:03 PM
با شيخنا ..... صراحة لم استطع قراءة اسمك المهم كلامك هو الخلاصة وخير الكلام كما يقولون هو دليله . كفاية شكوى ومذلة وبصراحة ليس هنالك حل لنا إلا بالانضمام للحركات الثورية وتدريب الكتائب والافراد ومقاومة هذا السرطان بالسلاح الذى يخيفه ويرتعد منه أو نظل خانعين وعبيدا للكيزان نحن نعمل وندفع الاتواة والضرائب وهم يبنون فى العمارات ويعلمون ابناءهم فى ارقى الجامعات ويتعالجون فى ارقى المستشفيات وفى الخارج وكله من جيوبنا وعرقنا .لا بديل غير حمل السلاح فهبوا هبوا يا ثوار الوطن وانضموا الى الثورات المسلحة واطلبوا الدعم من المواطنين الطاهرين والدول الصديقة ولا ننسى أن هذا النظام مكروه ومبغوض لدى العالم اجمع .


#792477 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 07:49 PM
QATAR ENOUGH YOU JUST NEED TO STEAL OUR LAND OUR RESOURCE ENOUGH SUDANESE WAKE UP


#792476 [خالد طة الخال]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 07:49 PM
السوال لمادا ياتي وزير الخارجيه القطري للسودان في اثناء الثوره والاقتيالات قطر تريد توجيه رساله معينه لا اعرف الي من العالم العربي ام الاسلامي ام العالم اجمع ولو اراد الوزير مناقشه الوضع او دعم البشير لكان اتي سرا وخرج سرا ولكن ان ياتي في هدا الظرف الدي تمر به البلادهناك غرض معين او رساله معينه تريد قطر ايصالها نريد ان نعرف مادا تريد قطر


#792473 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
3.50/5 (2 صوت)

10-06-2013 07:48 PM
لقد بات وضعكم مزرى ايها الحكام القطرين كفاكم تدخل فى شئون الغير ومساندة الظلم والبطش وكما قال الشاعر احمد فواد نجم
يكفى السودان فخرا ان قناة الجزيره تتجاهل اخبار الموت بالرصاص فى شوارع الخرطوم والاعتقال الذى شمل اخيرا اسر باطفالها اتركونا فى حالنا ودعوا البشير يواجه حصاد اعماله المجرمه اين الاسلام اتقوا الله ولا تساعدوه على الاستمرار فى قتل شعب صبر عليه ربع قرن فاعاده للوراء عدة قرون


#792417 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 06:47 PM
فإن الرئيس بحث مع ضيفه القطري القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير العلاقة التي وصفتها الوكالة الرسمية بـ«الوطيدة»

ياتو اهتمام يجمع بين الثري والثريا علي قطر تحدد موقفها هي مع من مع الحكومة او الشعب الحكومات باقية وما مال الكرامة ببعيد القذافي


ردود على عصمتووف
European Union [خالد طة الخال] 10-06-2013 07:52 PM
السوال لمادا ياتي وزير الخارجيه القطري للسودان في اثناء الثوره والاقتيالات قطر تريد توجيه رساله معينه لا اعرف الي من العالم العربي ام الاسلامي ام العالم اجمع ولو اراد الوزير مناقشه الوضع او دعم البشير لكان اتي سرا وخرج سرا ولكن ان ياتي في هدا الظرف الدي تمر به البلادهناك غرض معين او رساله معينه تريد قطر ايصالها نريد ان نعرف مادا تريد قطر ولمن الرساله


#792246 [نحو الديمقراطية .......]
4.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 03:56 PM
فى ظروف مثل هذه ، هل تعتقدون انه جاء يعزى الرئيس فى الضحايا ؟ قد يكون جاب للبشير بعض الملاين فى يده مباشرة لدعم الأجهزة الأمنية ، هى زيارة مساندة حتى لو لم يكن فيه اموال ...وحسبنا على قطر ، الأخوان المسلميين ليست الخيار الأمثل لقيادة وطن مثل السودان ، ولكن الله غالب ...


ردود على نحو الديمقراطية .......
United States [بيبو] 10-06-2013 09:30 PM
ياخالد ياكوز ياعفن بكرةى حتعرف اي بديل يصلح
لمن يقتلعكم الشعب اقتلاعا وبكرة حتشوف عشان اي كوز اكل مليم يحاسب
واي كوز ساهم في دمار البلد يعدم وكذلك القتلة وامنجية الانترنت الزيك
ديل وما انت البتحدد البديل الشعب البحدد
وعموما بعد بقى في موت انتهى وقت الكلام في هذا الموضوع بس انتظروا
يومكم

United States [خالد] 10-06-2013 05:49 PM
هل لديك خيار اخر ومن قال ان الاخوان هم من يحكمون السودان ام هي الهجمة الهمجيه علي الاسلام وأكيد الأحداث في مصر عملت ليك لخبطه أبيتم ام رضيتم الاسلام هو الحل ليس من مؤيدي الحكومة في السودان لكن صدقني لا مكان للعلمانيين في. السودان وصدقني عندما يكون هنالك بديل سوف تكون هنالك ثوره حقيقيه اما ما حدث كان مجرد احتجاجات علي رفع الدعم وانتهت علي ارض الواقع وبقيت في بعض وسائل الاعلام وكأنها ثوره عارمة


#792167 [محسن محجوب]
4.50/5 (4 صوت)

10-06-2013 02:42 PM
‎)‎الجزيرة‎ ‎وقطر مازالت تلعب لصالح الأخوان) أمس 13/10/05 وزير خارجية قطر يبحث و‏‎ ‎يطمئن نظام ‏البشير على مدى قدرته على الصمود أمام المد الجماهيري الثوري‎ ‎الساعي لإسقاطه ويؤكد المزيد من الدعم ‏المالي والدولي له وأن لا خوف من‎ ‎المحكمة الجنائية الدولية في حال سقوطه ويحمل له مقررات‎ ‎إجتماعات ‏التنظيم‎ ‎الدولي للأخوان في تركيا و باكستان لإنقاذ ما تبقى من الإنقاذ‎ !!! ‎وهذا‎ ‎ضد الأعراف الدبلوماسية ‏والقوانين الدولية ويعتبر تدخل سافر في شؤون‎ ‎السودان الداخلية ودعم للنظام الفاشي الفاسد ولأحد الأطراف ‏في معركة سياسية‎ ‎داخلية وضد الشعب ومصلحته الوطنية و مقاومته سلمية الذي تعتبر شأن داخلي‎ ‎لا يحق لأي ‏قوى خارجية التدخل فيه وهل النظام القطري يقبل تدخل خارجي‎ ‎للإطاحة به؟؟‎ ‎و من هنا نحمل دولة قطر وتنظيم ‏الأخوان الدولي مسؤولية كل‎ ‎دماء الأبرياء من أبناء شعبنا الذين سقطوا شهداء وكذلك أيضا أية أضرار‎ ‎سياسية ‏و إقتصادية تمس وحدة وسلامة الوطن ستضاف قطر وتنظيم الأخوان الدولي‎ ‎كشريك لجرائم البشير في دارفور ‏وغيرها المطلوب بسببها مثوله أمام المحكمة‎ ‎الجنائية الدولية‎...‎


#792023 [مراقب من خارج الوطن]
1.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 01:01 PM
زمان مولانا قال سلم تسلم والوضع كان أصعب من كدة بكتيييييير عسكريا اقتصاديا جواريا ولمن طلع البترول "دحلان السودان" قال دى أحلام "ظلوط" الان الانتاج سيرتفع الى 360ألف بحلول 30يونيو2016 ثم الى 600ألف بحلول 2020 قطر ستسدد العجز خلال هذه الفترة عشان كدة ناس سلم تسلم غيرو الشعار الى سالم تسالم لذلك لا أتوقع سقوط النظام وربنا يرحم الشهداء


ردود على مراقب من خارج الوطن
European Union [معتصم احمد عثمان] 10-06-2013 04:44 PM
خليك كدة دايماً مراقب ومن برة .. وخلينا من التنظير والعنجهية ..
هؤلاء الذين خرجو ويخرجون فى مظاهرات ضد النظام القائم لا يفعلون ذلك حُباً فى البومبان وفى رصاض العسكر وإنما خرجو من أجل الكرامة والحرية ومن إنقاذ الوطن من أيدى عصابة متفلتة قسمته ونهبته وأساءة إليه . خرجو من أجل وطن يسع الجميع وليس لفئة قليلة العدد تسمى الكيزان .. خرجو يهبون أرواحهم فداءً للوطن ولشعبه وهم بصدور عارية من أجل سودان حر للجمبع بما فيهم ال "مراقبين من خارج الوطن" ..

رحم الله شهداء الثورة السودانية وأدخلهم جناته وألهم آلهم وزويهم حُسن العزاءر.
وخليك إنت وأمثالك من هتيفة النظام فى إنتظارك ل2020 , لكن شباب الثورة سوف ينتظر نهايتكم فى 2013 .

United States [البعاتي] 10-06-2013 02:39 PM
ايتها الدجاجة الممعطة المزعوطة
عوزنا نصبرك ليك لغاية 2020
والله نهاية الشهر دا كتير عليكم يا عفن
لكنها هانت خلاص وحتشوفونا قريب 20 20


#791990 [أبو تمام]
5.00/5 (4 صوت)

10-06-2013 12:40 PM
من هو المخرب والقاتل الحقيقي؟ ! .. من تلاتة أرادب غدا إلى تلاتة ملاعق عشا !!
المبتدأ: " على الين استباحوا الوطن طولا وعرضا وقسموه وذبحوه وحرقوا أبناءه أحياء .. ألا يتباكوا على حرق خمس عشرة حافة ومثلها من محطات الوقود !
الخبر : قيل في الأثر أن أصحاب علي كرّم الله وجهه قالوا بعد واقعة صفين لأصحاب معاوية أنتم الفئة الباغية لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال لعمار بن ياسر تقتلك الفئة الباغية فقال أصحاب معاوية " بل قتله من أخرجه للقتال " .. ونحن لا نتبنى جدل أصحاب معاوية وإن كان ما فيه من العمق ما فيه ولكنا نقول دون أن يخالجنا شك أن الحكومة والحزب الوطني ومن شايعهم من وهوام ودواب الأحزاب هم الذين دفعوا الناس للموت والتخريب الذي جعلوه حجة للقتل العمد والردح والنواح دون حياء ولعله من المفارقات المزرية أن الذين قتلوا وطنا كاملا وخربوه وعاثوا فيه فسادا لربع قرن حيث لم يبق فيه بيت لا يبكي قتلاه ، وتتشح بالسواد ثكلاه والذين اعترفوا على لسان " عبقرينو " بقتل عشرة آلاف فقط في دارفور دون أن يحسب من قتلوهم في الجنوب والشرق والشمال ولا نعرف كم أضاف إليهم الآن بعد سنوات من القتل والتنكيل في النيل الأزرق وجنوب كردفان حتى أصبح القتل والحرق والتدمير مهنتهم بلا منازع ! وهاهم يتباكون اليوم بدموع التماسيح على حرق خمسة عشر حافلة ومثلها من طلمبات البنزين !!
لا أحد يمكن أن يقر التخريب عقلا لكن إعلام الضلالة الذي يقوده أبالسة الإنقاذ ترك الحمار ومسك في البردعة وتلاعب على عقول البسطاء من الناس بتوجيه إعلام الكذب ليعرض في كل القنوات السودانية ما قال إنها أعمال تخريب واسعة طالت ممتلكات المواطنين لكن ذات القنوات لم تعرض صورة واحدة من فلذات أكباد مزّق الرصاص أكبادهم وأجسادهم وتدفقت دماؤهم الزكية على الطرقات وتكدست أجسادهم الصغيرة النحيلة في ممرات المستشفيات ! لم تنشر قنوات " سودان راح " و " أتراح أتراح " و" أشرقت شمس الضحى " و" الخرا كوم " " وأم عميان " وغيرها من المسخ الإعلامي شيئا مما جرى وظلت تنتقي آراء مواطنين ما كان لهم أن يقولوا غير ما قالوه رهبةً لا رغبة ! ثم كان أفظع ما ارتكبه ذلك الإعلام الفاجر هو عرضه لمواطنين تم اختيارهم انتقاء من سحنة مميزة وسمت معروف وأجبرهم على رفع السواطير وآلات التخريب ليتم تصويرهم !! ونحن لا نعرف أن مجرما يمكن أن يظل ممسكا بأداة الجريمة وهو يرى الشرطة تتجه نحوه ناهيك عن أن يحتفظ بها ويرفعها حتى موعد العرض الفاجر !! والأجهزة الأمنية كلها تكذب لكن كذب أجهزتنا لا مثيل له في البشاعة والاستغفال والاستهبال فالأجهزة عادة تعرض المتهمين وتعرض الأدوات التي تزعم أنها مستخدمة في الجريمة ولكن لأول مرة في تاريخ الإعلام أن يعرض متهم وهو يرفع أداة القتل !!
ولكن لنعد للتخريب وقد وقع ، فالأصل أن نتساءل لماذا وقع لا أن نغض الطرف عن السبب والمسبب ، فالتخريب كان نتيجة لمقدمات كان من الطبيعي أن تؤدي إليه وهو إسقاط نفسي لبشاعة ما قاساه الناس ممن يزعم أنه جاء لإنقاذهم .. الذين خربوا كان في تصورهم ووعيهم الباطن أن الحق كله معهم سواء أدركوا دوافع فعلهم أم لم يدركوها والذين أدانوهم في عجلة من أمرهم بدعوى التعقل ظلموهم وظلموا أنفسهم .. هؤلاء تصرفوا بضغوط نفسية عنيفة حيث لا أمن ولا مستقبل ولا عمل ولا أمل !!.. الذين يظنون أن هؤلاء خربوا ممتلكات عامة هي ممتلكات المواطنين كان المخربون أكثر وعيا منهم في الحقيقة لأنهم يرون بأم أعينهم أن ما أتلفوها من بصات ليست لهم فقد سرقوها من قوتهم وطرحوها وهي خردة في الطرقات وارتفعت من عمولاتها عمارات شاهقة وتكدست جيوب وانتفخت أوداج وامتلأت بطون ضخمة لا تستحي من أكل السحت بل سرقوا حتى اسمها فنسبوها للوالي " بصات الوالي " وربما كان اسمها سبب الاعتداء عليها، أما محطات البنزين فقد كانت معلما للمنتفعين وأهل الثراء الحرام وهي فوق ذلك كانت رمزا للكارثة الاقتصادية المقبلة على الكادحين فرفع الدعم عن البنزين يعني زيادة في كل ما عداه ولذلك كان من الطبيعي أن تكون هدفا ! ولو كان أهل الإنقاذ أهل سياسة وأمن لأمّنوها باعتبارها الهدف الأول ..ولذلك مضى هؤلاء يمزقون شعار أكذوبة المال العام حيث لم تنطل عليهم الأكذوبة الصلعاء لأنهم يعرفون أن المال العام صار حكرا مستباحا للإنقاذيين ومن شايعهم .. ودونكم تقارير المراجع العام التي يبدو أن السيد الرئيس لم يطلع عليها وهو يطلب قرائن السرقات البينة بينونة كبرى ! ويعلمها القاصي والداني إلا هو !! وكما قال المتنبي :
وليس يصحُّ في الأفهام شيءُ *** إذا احتاج النهارُ إلى دليلِ
المال العام كان مصانا يوم كان الوطن للمواطنين وضرائبه لهم حيث كان التعليم مجانا والصحة مجانا والأرض مجانا والعرض مصانا وماء وجوه الرجال والنساء لا يراق في طرقات الرذيلة والأعباء الحياتية الثقيلة كما حدث في عهد الخلافة الخامسة السودانية الراشدة !
هؤلاء الذين خربوا كانوا يعبرون عما في نفوس بسطاء الناس كلهم من المسحوقين همًّاً وغمّا .. من خرج منهم ومن بقي خوفا أو طمعا في أن يسقط النظام قبل مشاركته ، هؤلاء كانوا بحسب " العدوان التعويضي كما يقول علماء النفس " يدوسون على من داسوا كرامتهم بتصريحاتهم الخرقاء وخطبهم الجوفاء واستفزازهم لشعب عزيز كريم .. هؤلاء كانوا يحرقون كل ما ومن يمثل الإنقاذ غضبا .. يحرقون أحمق بني ضرّار " بتاع لحس الكوع " المدعو نافع وهو لا يصعد منبرا إلا وانبرى طعاّنا لعّانا فاحشا بذيئا ويكفي أن يمثل هذا الإسلاميين بما لا يليق بمؤمن ، .. أولئك كانوا يحطمون تمثال هبنّقة الإنقاذ الذي يزين كتفه وصدره بإشارات النصر ويستباح السودان عصرا وضحى وليلا وينام قرير العين هانيها .. أولئك كانوا يمزقون قلب الحاج ساطور صاحب مقولة " كان المعارضة ما عايزة تحلها .. بنحلها بالرجالة " ويدمرون تمثال عجل الخزف طبيب الأسنان " عبقرينو " الذي اصطنعه الترابي لنفسه فتمرد عليه وعلى الشعب كله فطفق يصفهم بالشحادين وهم من دفعوا من عرق جبينهم رسوم دراسته وجلابيته يوم كان يتندر الناس بأمثاله " يا أخوانا شوفو بليل !! سروال ما عندو .. قال دايرلو سديري "! بل وتذكرة سفره إلى لندن ومصاريف دراسته ! وسيارته البرادو " التي يدخل مثلها مائة للبلاد " على حد زعم كبيرهم الذي علمهم الشتم !! فيما يبني أهل كافوري " إرم ذات العماد " وتتوجه طائراتهم لحرق أكواخ القش في دارفور وجنوب النيل الأزرق وكردفان ! هؤلاء كانوا يصرخون في وجه الظلم يوم أمرهم الوزير العوير بأكل " الكسرة " وقد صارت في عهده فاكهة مشتهاة !!.. ثم خطى خطو ثعلب الاستثمار ليتهكم ويسخر من الشعب الذي تعلم في عهده أكل البيتزا !!؟ هؤلاء كانوا يستهجنون حديث رئيس مستفز عن " الهوت دوغ " ما لبث أن أنكره وتنصل منه واعتذر عنه لكن بعد أن فعل فعله في " الفوّالة " و" العدّاسة " إن وجد الفول والعدس فتلك نعمة من رب كريم .. !! لذلك ولغير ذلك ثار هؤلاء ولو كان بأيديهم أن يفعلوا أكثر مما فعلوه ، لفعلوا .. وإن كان ما فعلوه جريمة ، فإن من دفعهم لذلك كان أشد جرما .. وما فعلوه كان نتيجة لا سببا..
يا قادة الإنقاذ ثوبوا لرشدكم وأنقذوا أنفسكم واحترموا شعبا سيخرج غدا بما هو متاح إن تمكنتم اليوم من كبح جماحه بالسلاح وصراع الثورات كما صراع الرجال " متنَى " وقد يدفعكم ضلالكم القديم للمضي فيما أنتم فيه من الإدعاء الكاذب مع أن نظامكم يقف كما كان يقف النبي سليمان وهو ميت ويتكيء على منسأة أكلتها دابة الأرض وكان الجن يخافونه ظانين أنه ما زال في جبروته !!.. واعلموا أن السودان في عهدكم لم يعد ذلك الذي نعرف سخاء ورخاء ونُعمى .. جئتمونا ونحن نغني " الشيخ سيرو .. تلاتة أرادب عشا .. تلاتة أرادب غدا .. " حتى بلغنا في عهدكم المشئوم أن تنوح النساء لبكاء أطفالهن من المسغبة وهن يهدهدنهم ليناموا على نغمة .. " الشعب سيرو ... تلاتة ملاعق غدا .. تلاتة ملاعق عشا .. " إن وجدت " ومع ذلك تمنون علينا بـ " البيتزا والهوت دوغ " ... سيداتي .. سادتي .. هذا أوان الإنقاذ من الإنقاذ ".. قوموا لمظاهراتكم يرحمكم الله ..
أبوتمام .


ردود على أبو تمام
[شبتاكا] 10-06-2013 10:11 PM
لك كل التقدير والاحترام ونوعك ده يخلينا نعض بسنوننا ونخربش بضفورنا على اضعف تقدير حثالة المجتمع كلاب امن النضام ووصية خالصة لابناء وطنى الطيبيين معركتنا الان مع كلاب امن النظام ولما يقعو فى اياديكم ماترحموهم واعلمو انو عصابة القصر ما قدرت تسيطر علينا الا بواسطتهم


#791925 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:45 AM
خاص الراكوبة اخطر الاسرار .

والى جنوب كردفان السابق احمد هارون يدفع اموال باسم حكومة جنوب كردفان للصحفى خالد الاعيسر

من اجل استضافته في قناة الشرقية وفتح خط مع الاعلام العربى والبريطانى من اجل تغير صورته

وهو المطلوب للجنائية. وزكرت المصادر ان هذا الصحفى الاعيسر ظل يتلقى اموال من سدنة الانقاذ

لتنفيذ اجندة اعلامية خارجيةواكدت المصادر ان الاموال خرجت باسم بنود صرف اعلامية لحكومة جنوب

كردفان وان اخر شيك تم استلامة بوصفة دعم لقناة النيلين التى يديرها خالد .

كيف يستقيم حال البلد الظلم جاثم على الصدور والشعب اخر من يعلم

سنواصل كشف المستور


#791914 [فاروق بشير]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 11:39 AM
(... أن أحد أولياء دم الضحايا أبلغها باتصالات وترتيبات لتشكيل لجنة من أسر الضحايا الذين قتلوا في الأحداث بغرض اللجوء إلى المحاكم الدولية، )
لا باس بهذا التحرك.ولكن:
قى الداخل يجب ان يظهر بوضوح وبقوة تحرك جماعي للمحاميين السودانيين وهم يحاصرون المحاكم الوطنية لتتسلم عرائض تطالب بالقصاص والتحقيق.
هذا يعد شروعا فى تاسيس العدالة البديلة النى سنشهدها عقب وكثمرة لهذه الثورة.
الناس فى ثورة وقوة التحرك للتقاضي والعدالة جزء من الثورة ودعم تحتاجه الثورة جدا.حتى لو اجهضته السلطات.


#791884 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (4 صوت)

10-06-2013 11:16 AM
الكل لاشك بات مقتنعا بأن أى دوله تستنجد بقطر إنما تقصد طلب النجده من امريكا بطريق غير مباشر ولا يخفى على أحد أن دولة قطر هى الولاية رقم 52 داخل المنطقه العربيه وأهميتها من أهمية دويلة إسرائيل بالنسبه للاداره الامريكيه وكما هو معلوم أمريكا لا تستطيع أن تقدم أى دعم او مسانده لاى دوله إلا وفق شروطها المنسجمه مع مصالحها الاستعماريه،والشروط المطلوبه من السودان ضرورة الاستجابه لكافة الشروط وعليه أولا وقبل كل شىء أن يأتيه راكعا ساجدا صاغرا وهذه الشروط معروفه لدى النظام وأهمها إنهاء المشكلات بينه وبين جنوب السودان وتقديم تنازلات فى منطقة ابيى الغنيه بالنفط وأطماع أمريكا فى تلك المنطقه غير خافيه على أحد منذ تواجد شركة شيفرون قبل إجلائها من تلك المنطقه أبان الحكم المايوى،بلاضافه الى وجوب تقديم مساعدات لجماعة الاخوان فى مصر الضالعه فى زعزة الاوضاع هناك والشروع فى فتح جبهه جنوبيه فى منطقة حلايب وشلاتين وخلق إضطرابات فى المنطقه الوحيده بالنسبه لجبهتها الشرقيه والغربيه والتى ظلت ساكنه للضغط على النظام المصرى الجديد بهدف جر الجيش المصرى لتخفيف الضغط الذى تمارسه الجماعه وأعوانها من المتطرفين فى سيناء صنيعة دويلة إسرائيل حتى تظل تلك المنطقه مضطربه وحتى لا تتم فيها أى تنميه وسعيهم المحموم فى إنجاح المخطط الذى إتفقت عليه الجماعه مع إسرائيل بهدف تمكين السلطات فى قطاع غزه من القيام بدفع مواطنيها الى سيناء وتمليكهم ألاراضى عوضا عن الاراضى التى إنتزعتها منهم دولة إسرائيل الغاصبه،والنظام كما هو متوقع سوف يستجيب لكل هذه الشروط!! وجماعة الاخوان المتأسلمه غريزة التمكين والبقاء تجعلهم يتنازلون عن كل شىء والمرحله القادمه إذا قدر للبشير أن يبقى على رأس السلطه سوف تشهد البلاد تقسيم غير مسبوق وسوف يصعب على من سيأتى بعده إعادة الاوضاع الى ما كانت عليه وإذا ما فكر فى ذلك سوف يكلف البلاد والعباد الكثير من المتاعب وعدم إستقرار قد تمتد لعقود كثيره وهذا ما يجب أن ننبه اليه الشباب الذى هو كل المستقبل وعليهم الثوره على هذا النظام بأقل التكاليف الممكنه والمتاحه لهم الان حتى يتجنبوا ما هو إسواء من نتائج ينتظرهم كلفتها سوف تكون باهظه بسبب رعونة حفنه لاتعى وغير منتبهه الى ما تفعل وهذا التنبيه نخص به أبنائناالشباب داخل القوات المسلحه والشرطه لان العبء سوف يقع عليهم فى الدرجه الاولى ثم تنداح لتمس ذويهم وعليهم أن لا يعولوا على كبارهم لآن النظام إستطاع على جر أرجلهم لينغمسوا معهم فى الفساد ولا شك أنكم تعلمون أكثر من غيركم مدى الفساد الذى غرق فيه قادتكم وينبغى أن لاتغركم (الملاليم) التى تلقى اليكم وهى لا تتساوى مع الجهد الذى تبزلونه بقية حماية نظامهم المثقل بالفساد ،فالسوق لها بالمرصاد بسبب سياسات النظام الغير مهتم بالمواطنين ومن هنا نناشد كافة الذين آخذوا على عاتقهم وقبلوا على أنفسهم أن يكونوا دروعا لهذا النظام الفاسد او سياطا يلهبون بهم حريرات وشباب هذا البلد أن يراجعوا أنفسهم والوقوف بجانب الشعب وعليكم أن تتذكروا أنهم إخوانكم وإخواتكم وآبائكم وأعمامكم وأمهاتكم وخيلانكم وخالاتكم ولا يجوز لكم أن تنتصروا لباطل ترونه رأى العين فهذا النظام يسعى بكل جهده وبغفله منكم لتقدم خدماته بإسم الاسلام لدوائر إستعماريه ويتبعون خطوات ماسونيه متوحشه ومتوشحه بإسم الاسلام من آجل البقاء وكأن موارد البلاد التى نهبوها لم تكفيهم والدمار الذى الحقوه بالوطن لم تردعهم وأسألكم بالله ومن أجل مستقبل ينتظركم أن تتضامنوا مع شعبكم والله نسأله التوفيق والسداد.


#791840 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 10:47 AM
ماذا فعلت المحكمة الجنائية الدولية ضحايا دارفور هذه محكمة سياسية تستغلها الولايات المتحدة في تحقيق مآربها بواسطة لحكام النحطين أمثال هذا الخنزير فإذا كان أهل الشهداء واقاربهم جادون في الثأر لابنائهم فعليهم تتبع الخنزير وترصده فتله في بلد مثل السودان أجهزة إستخباراته ديره لي الأمر المستحيل فيمكن التدبير والتخطيط للوصول إليه وقتله هو ومن معه من أفراد القطيع من خلال أي حشد يحشدونه في مناسباتهم


#791784 [ابوحسن]
5.00/5 (5 صوت)

10-06-2013 09:57 AM
دولة قطر معادية للشعب السوداني ايها المناضلون الشرفاء لا بد من رد العدوان القطري بالمثل بكل الوسائل الممكنة والمتاحة, اطلقوا حملات مناهضة لقطر في كل المظاهرات المقبلة حتي تكف عن دعم القتلة... من ساعد قاتلا فهو قاتل


#791767 [ابوالهول]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 09:46 AM
(الحقيني يا قطر !!)
*******************
اذا اللص يوما اراد "المزيد"
فلابد ان تستجيب قطر
...............
وهل يصلح العطار ما افسده اللصوص ؟؟


#791656 [زول نصيحة]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 08:38 AM
دولة قطر دولة موالية للكيان الصهيوني والله يهون


ردود على زول نصيحة
United States [خالد] 10-06-2013 06:08 PM
هاههههههههه قطر مواليه للصهاينة والكيزان والإخوان موالين لأمريكا وإسرائيل اذا كان ده فهمكم شكرًا لكم اخوكم أوباما

[ابو نفيسة] 10-06-2013 04:28 PM
الله يقلعك ويقلع نصيحتك
اكيد حتقول لى انا من امن النظام

[comerate] 10-06-2013 04:07 PM
الكيزان والاخوان هم اداة تنفيذ اجندات امريكا واسرائيل عبر قطر وهذه للاسف الحقيقة


#791623 [الصلاحابي]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 08:27 AM
السودان لمن كان مستعمرة بريطانية كان العلاقية بين بريطانيا والسودان فيها فوائد مشتركة
حيث الخدمة المدنية التعليم الصحة السكة حديد الخ . . بالرغم هو استعمار.
لكن الاستعمار القطري الاخواني دمر ما السكة حديد والنقل النهري والصحة والتعليم لصالح الرأسمالية
الذة تتجار بالدين(الاخوان المسلمين)والاستعمار القطري
قطر هي استعمار اخواني اخطر من البريطاني


#791620 [MAHMOUDJADEED]
5.00/5 (3 صوت)

10-06-2013 08:25 AM
الثورة والهبّة الشعبية التلقائية هي التي تقتلع أعتى الديكتاتوريات .. أما الهدوء الذي يسبق العاصفة وترتيب الأوضاع وهذه الأمور الغريبة على ثورات السودان فلن تجدي نفعاً .وهل شهدت ثورتي اكتوبر وأبريل هدوءً يسبق العاصفة ؟!!. أبقوا سلمولي على العاصفة .


#791594 [Fato]
4.97/5 (8 صوت)

10-06-2013 08:11 AM
يجب تفعيل أغتيال كبار القادة والأمنيين حتى يدب الخوف فى البقية منهم خوفا من القصاص وبذلك تنجح الأنتفاضة.


#791586 [الليل]
0.00/5 (0 صوت)

10-06-2013 08:06 AM
دي كلها محولات لتطويل عمر النظام المتهالك مذ زمن ليس بالقصير. ومحاولات الانشقاق بين صفوفه اكبر دليل علي ذلك.والبطش الذي طال المواطنين الابرياء في المظاهرات السلمية اوضح دليل علي قرب النهاية.كم هو محزن رؤية ماسي المتظاهرين العزل وهم يتعرضون لبطش رجال الامن الحكومي.وكم هو مؤلم جدا فقد عزيز في هذه المظاهرات لكن عزاؤنا انهم شهداء عند ربهم فرحين بما اتهم . لقد دفعوا ارواحهم من اجل السودانيين والسودان.اللهم ارحمهم واجزهم عنا خيرا.اما نحن (الشعب السوداني الفضل من ...)فنامل ان لا تنطلي علينا حيل 24 عاما من التخدير.فاي شيئ مباح في سبيل قلع هذه الزمره (حقوق انسان -امم متحده- ...).واهم من ذلك وحدة الصف.


#791580 [abu hamdi]
5.00/5 (1 صوت)

10-06-2013 08:01 AM
رسالة واضحة سيتم نقلها للبشير من القيادة القطرية فحواها ان قطر ليس علي استعداد لخسارة السودان كما مصر فعليه ان يغرب بوجهه البغيض لدي شعبه بالانتفال شاطئ الخليج والاستجمام هناك ريثما ينساه الشعب السوداني وذلك بعد نقل السلطة الي شخصية مقبولة(عسكريا ومدنيا) حفاظا علي ماتبقي من.........فان لم يكن فحفاظا علي السودان لاسباب عديدة منها الاستثمارات وكيدا في المصاريا وسيسيهم الذى جعل دول خليجية اخري هي الضاحكة اخيرا ولانستبعد ان رضيينا بالحل ان يتم ايداع الوديعة التي ردها المصرييون في بنك السودان...الرسالة قوية وواضحة وذلك لانه وحسب مصادر الاحساس القوية التي اكدت ان البشير(اجبن سوداني حسب بعض المقربيين ولايغرنا البعض اقوال الجزمة وحركات العصي) اثناء اختفائه في الايام الاولي من المظاهرات اتصل باالامير الاب طالبا منه التوسط لدي الامير الابن لاستقباله اذا جاطت الامورقائلا له ولاد الهرم ديل ممكن يسلموني للجنائية ولكن القطريين كانوا يدرسون الامر منذ بداية المظاهرات لايريدون ان يستقبلوه طريدا ويكسبوا غضب الشعب بل يريدون ان يكونوا جزءا ان لم يكونوا اصلا من الحل وبذلك يكسبوا رضي الشعب ...و


ردود على abu hamdi
United States [الليل] 10-06-2013 09:24 AM
كم اننا شعب متساهل وبسيط ان القطريين ( الحاكم في قطر) هم المستفيديين الاوائل من بقاء هذا النظام. ولكم في مرسي عبره. لذا لا ينتظرون حتي يصيب الاخوان ما اصابهم في مصر.


#791548 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

10-06-2013 07:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة الي زملائنا بالقوات المسلحة
1. نكتب اليكم بدماء شهدائنا الشباب العزل التي سالت في هذه الأيام معلنة عن ثورة شعبية لأسقاط النظام ولا زالت أجهزة الامن ومليشيات الجنجويد المتواجدة في العاصمة لحماية هذا النظام الغاشم الذي لم ولن يسلم السلطة بعد ان اذاق الشعب اسوء أنواع الذل والهوان والفقر والجوع لربع قرن من الزمان وأنتم أدري بذلك!
2. تعلمون جيداً ان استراتيجية هذا النظام منذ انقلابه على السلطة الديمقراطية في 30 يونيو 1989 هي تحطيم القوات المسلحة السودانية وانشاء بدائل لها كالدفاع الشعبي والجنجويد وقوات الامن لضمان السيطرة على السلطة ولإرعاب المواطنين وقتلهم في الجنوب ودارفور وجبال النوبة والشرق والشمال ولأبعاد الجيش من مباشرة مسئولياته ومهامه الوطنية في الحفاظ على حياض الوطن والامن الداخلي!!! اين أنتم من ذلك لأن التاريخ لا يرحم.
زملائنا ورفقاء السلاح:
نناشدكم في هذا الظرف التاريخي الخطير الذي تمر به البلاد ان تتحملوا مسئولياتكم التاريخية تجاه الوطن وشهدائه للقيام بالآتي: -
1. استلام قيادة الوحدات العسكرية في كل الأقاليم.
2. اعتقال جميع قوات الامن والمليشيات والدفاع الشعبي وتجريدها من السلاح واعتقال الولاة وقيادات السلطة المحلية.
3. قطع خطوط الاتصال والمواصلات.
4. الضغط على نظام الخرطوم حتى يتم اسقاطه.
5. التنسيق مع اللجنة التنسيقية للثورة.
6. التعامل مع أي متطلبات طارئة.
زملاء ورفقاء السلاح:
ان هذا النظام الدكتاتوري الظالم لن يستسلم الا بالمواجهة الحاسمة والتي بدأها أبنائنا العزل والشهداء وهذه هي مسئوليتكم تجاه الله ووالوطن.

وفقكم الله
عاشت قوات الشعب المسلحة
جيش واحد شعب واحد
التاريخ 29 سبتمبر 2013 تنظيم الضباط المتقاعدين بالداخل والخارج


ردود على محمد احمد
[المهمش] 10-06-2013 11:32 AM
نتفق معك في جزئية الوصول لحكم ديمقراطي عادل واختلف معك في طريقة الوصول للهدف ونحن كسودانيين لنا تجاربنا وخبراتنا في كيفية ازالة الحكام ولاداعي لتكرار التجربة السورية والتي ناهزة الثلاثة اعوام ولا زالت تراوح مكانها فلا المعارضة المسلحة استلمت السلطة ولا الحكومة هزمت المعارضة واستخدمت في سبيل ذلك كل الاسلحة المشروعة وغير المشروعة والضحية الشعب السوري سواء كان من المعارضة او الجيش وهي الآن فتنة قضت علي الاخضر واليابس عليه لابد من التفكير في وسيلة تجنب البلاد الحرب الأهلية والتي يروح فيها الابرياء ويجب ان نعرف ليس كل من هو في القوات المسلحة او الشرطة مؤتمر وطني يجب قتله حيث ان هنالك السواد الاعظم من منسوبي القوات المسلحة بلا تنظيم سياسي ولكن يجب التفكير في طريقة تحقق الهدف بأقل الخسائر0

[المشتهى السحينه] 10-06-2013 10:02 AM
لا تنتظروا اى بادرة خلاص من جيش تم خصيه بواسطة الترابى بعد الانقلاب ..الجيش الان هو مليشيات الامن المسلحة التى تعتبر بقائها وفنائها مرتبط بالمشير الرئيس الدائم .. ولذلك هى تتفانى فى القمع والقتل وتحويل البلاد الى بحيرة من دماء الابرياء ..والرئيس راض عنها ويبارك افعالها ..انهم رجال بلا قيم ولا دين ولا اخلاق .. هم ليسو بشر اطلاقا ..الحل فى المواجهةالشعبيه المسلحة فهم اجبن خلق الله ..احملوا السلاح وانتظروا ركوعهم وسجودهم تحت احذيتكم ..

United States [ابوالهول] 10-06-2013 09:19 AM
اقتباس:
"...زملائنا ورفقاء السلاح:
نناشدكم في هذا الظرف التاريخي الخطير الذي تمر به البلاد ان تتحملوا مسئولياتكم التاريخية تجاه الوطن وشهدائه للقيام بالآتي: -
1. استلام قيادة الوحدات العسكرية في كل الأقاليم.
2. اعتقال جميع قوات الامن والمليشيات والدفاع الشعبي وتجريدها من السلاح واعتقال الولاة وقيادات السلطة المحلية.
3. قطع خطوط الاتصال والمواصلات.
4. الضغط على نظام الخرطوم حتى يتم اسقاطه.
5. التنسيق مع اللجنة التنسيقية للثورة.
6. التعامل مع أي متطلبات طارئة...."
اعزائي ...
مثل هذه الخطوات لا تنشر هكذا حتى لا تمنح الجهة الاخرى عمل التحوطات اللازمة وكشف ما سيتم عمله والاستعداد ...اقول هذا وانتم اسياد العارفين !!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة