الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الاحتياطي الاستراتيجي يقود تشيلسي لفوز صعب على نورويتش .. ويبقى السؤال: متي يسجّل مهاجمو البلوز؟
الاحتياطي الاستراتيجي يقود تشيلسي لفوز صعب على نورويتش .. ويبقى السؤال: متي يسجّل مهاجمو البلوز؟
الاحتياطي الاستراتيجي يقود تشيلسي لفوز صعب على نورويتش .. ويبقى السؤال: متي يسجّل مهاجمو البلوز؟


10-06-2013 08:42 PM


فاز تشيلسي على مضيفه نورويتش سيتي 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما عصر الأحد في المرحلة السابعة للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البرمييرليج.

تقدم أوسكار للبلوز في الدقيقة 3 وتعادل بيلكنجتون لنورويتش في الدقيقة 68، ونجح البليجيكي هازارد والبرازيلي ويليان في تسجيل الهدفين الثالث والرابع للبلوز في الدقيقتين 85 و86.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 14 نقطة في حين تجمد رصيد نورويتش عند 7 نقاط.

ورغم فوز تشيلسي إلا أن أداء البلوز لا يزال يمثل لغزا كبيرا، فحتى الآن لم ينجح مهاجمو الفريق في هز الشباك وهي المهمة التي تولاها اليوم كالعادة لاعبو الوسط، وفي نفس الوقت فإن البرتغالي مورينيو لم يستقر على تشكيل ثابت للفريق، ولا تزال دفاعاته تعاني بشدة، ولولا الحارس بيتر تشيك لاختلفت النتيجة حيث أنقذ الحارس مرماه من هدف مؤكد عندما كان التعادل الإيجابي يسيطر على المباراة.

دفع "المو" بتشكيل هجومي رغم التحفّظ الذي سيطر على طريقته في معظم المباريات السابقة، ولعب بخطة 4-2-3-1، فقد أشرك السنغالي ديبما با بدلا من فرناندو توريس الغائب للإيقاف، ومن ورائه الثلاثي شورله وأوسكار وخوان ماتا.

في حين لعب كريس هيوتن مدرب نورويتش بطريقة 4-4-2، معتمدا على الثنائي الهجومي سنودجراس وريكي فان فولسفينكيل.

ضرب البلوز بقوة منذ البداية، تمريرة طولية من لامبارد إلى ديمبا با الذي هيأ الكرة لأوسكار ليسدد البرازيلي أرضية قوية على يسار الحارس جون رودي مسجلا الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة الثالثة.

كاد البلوز أن يعززوا التقدم بهدف ثان من تمريرة ماتا إلى ديمبا با الذي سدد أرضية أنقذها الحارس رودي ببراعة في الدقيقة 13، وواصل ديمبا با مشاغباته في عمق دفاعات نورويتش واشترك مع الحارس رودي في لعبة هوائية واقتنص الكرة وسدد في المرمى الخالي إلى أن المدافع الكاميروني باسونج أنقذ الموقف في الدقيقة 19.

كاد تشيلسي أن يدفع ثمن إضاعة الفرص، إلا أن بيتر تشيك أنقذ فرصة مؤكدة لنورويتش عن طريق هوسون في الدقيقة 20.

انحصر اللعب في وسط الملعب مع مرور الوقت، بعد نصف أول مثير خاصة من الضيوف، واكتفى نورويتش بالمناوشات المتقطعة على مرمى البلوز، وكاد باسونج يعادل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ولكن تشيك كان لمحاولته بالمرصاد.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي للبلوز، وكاد ديمبا با أن يهز الشباك من عرضية أوسكار ولكن كرة السنغالي مرت بجوار القائم.

خطورة الكناري ظهرت على فترات، وكاد الهولندي فولسفينكيل أن يسجل هدف التعادل، ولكنه اهتم بالحصول على ركلة جزاء بدلا من المحاولة الجدية على المرمى.

من لعبة ثلاثية بين كول وماتا وأوسكار سدد البرازيلي من داخل المنطقة في مدرجات ملعب نورويتش في الدقيقة 62، وسدد النرويجي تيتي كرة بعيدة المدى علت عارضة البلوز.

الدقيقة 68 شهدت هدف التعال للكناري برأس بيلكجينتون الذي نجح في الهروب من رقابة ديفيد لويز.

حاول مورينيو تدارك الأمور، ودفع بالكاميروني صامويل ايتو بدلا من ديمبا با في الدقيقة 74، وادين هازارد بدلا من اشلي كول، وفي الدقيقة 80 دفع بورقته الأخيرة البرازيلي وليان بدلا من ماتا.

ورغم التغييرات الهجومية للبلوز إلا أن نورويتش كاد يحرز هدفا ثانيا عن طريق البديل ريدموند في الدقيقة 81 ولكن تشيك تصدى للكرة ببراعة.

الفرج لكتيبة مورينيو جاء في الدقيقة 84 من تمريرة أوسكار أخطأها باسونج لتجد هازارد الذي سدد في المرمى ولم تفلح محاولات الحارس رودي في إنقاذها لتعلن عن الهدف الثاني.

وضع ويليان بصمته الأولى في الدوري الإنجليزي بهدف رائع من تسديدة سكنت الزاوية اليمنى العليا للحارس رودي مسجلا الهدف الثالث للبلوز في الدقيقة 86، وهو الهدف الذي قتل المبارة تماما.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 847


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة