الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يلوح بالانشقاق من تحالف المعارضة
حزب الأمة يلوح بالانشقاق من تحالف المعارضة
حزب الأمة  يلوح بالانشقاق من تحالف المعارضة
ياتو رصاص ما عقبو خلاص..ياتو زمن دام للأنجاس


10-09-2013 05:56 AM
الخرطوم: أحمد يونس

يواجه تحالف المعارضة السودانية المعروف بـ«تحالف قوى الإجماع الوطني» احتمالات انقسام وشيك بخروج حزب الأمة القومي بقيادة المهدي منه، بسبب خلافات على آليات العمل على إسقاط نظام الرئيس عمر البشير، وتنظيم الاحتجاجات الجماهيرية للوصول لعصيان مدني وإضراب سياسي.

ويتكون التحالف المعارض من أحزاب المؤتمر الشعبي، والحزب الشيوعي، والأمة، والبعث، والمؤتمر السوداني، وقوى أخرى، ويعلن أنه يسعى لإسقاط نظام حكم الرئيس عمر البشير عبر العمل الجماهيري السلمي، وإقامة نظام ديمقراطي بديل عنه، وإعداد دستور متوافق عليه من خلال مؤتمر دستوري، وفترة انتقالية تحكم خلالها حكومة قومية متفق عليها، تعد للانتخابات الديمقراطية.

وذكر مصدر في هيئة قوى الإجماع الوطني، طلب عدم كشف هويته أن نائب رئيس حزب الأمة فضل الله برمة وممثله في الهيئة انسحبا من اجتماع رؤساء الأحزاب الذي دعا له الحزب الشيوعي السوداني، وتليا بيانا «غير مطبوع» أعلنا فيه عن انسحاب حزبهما من التحالف المعارض.

وأضاف المصدر أن فضل الله برمة ذكر في البيان الذي تلاه على الحاضرين أن حزبه قرر الانسحاب من التحالف بسبب موقفه من هيكلة التحالف المعارض وضعف مواثيقه وتوقيعه على ميثاق الفجر الجديد مع الحركات المسلحة، وأن الرجل وعد بتقديم موقفه مكتوبا لقوى الإجماع الوطني. بيد أن قيادة التحالف لم تتسلم منهم ذلك الموقف المكتوب بعد.

من جهته نفى نائب رئيس حزب الأمة القومي فضل الله برمة في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن يكون حزبه قد انسحب من التحالف المعارض، بيد أنه أكد انسحاب حزبه من اجتماع رؤساء الأحزاب، وبرر موقف الحزب بقوله إن «الهيئة التنسيقية للحزب قررت مقاطعة رئيس الحزب الصادق المهدي لاجتماع رؤساء الأحزاب، وأنه أبلغ رؤساء الأحزاب بذلك».

وأضاف برمة أن «حزبه يرى ضرورة تنسيق عمل القوى المعارضة لقيادة تنظيم التحرك الجماهيري العفوي باتجاه إسقاط النظام»، وقال، إن «التحالف المعارض يفتقر للهيكل المناسب لقيادة العمل الجماهيري، ويفتقر إلى المواثيق المكتوبة عن آليات إسقاط النظام». وجدد القيادي بالحزب التأكيد على أن حزبه لم ينسحب من التحالف المعارض، بل يدعو لإعادة هيكلته، والتواثق بين قواه على مواثيق إسقاط النظام، ومواثيق المرحلة الانتقالية، وآليات قيادة الحراك الجماهيري المطالب بإسقاط النظام عقب الانتفاضة الشعبية التي هزت أركان الحكم في البلاد. ويواجه عمل التحالف المعارض انتقادات جدية من قبل التنظيمات الشبابية والناشطين، ويتهمونه بالتهاون في مواجهة النظام، وفي الوقت ذاته يصفون موقف حزب الأمة القومي بـ«المتردد»، ويعتبرون معارضته للنظام بأنها إسهام مباشر في إبقائه.

الشرق الاوسط


تعليقات 82 | إهداء 0 | زيارات 13751

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#796722 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 03:29 AM
ثورة 23 سبتمبر اهدفها معروف وهو اقامة دولة سودانية يسع الجميع دولة هويتها سودانية دولة يستاوى فيها كل افراد الشعب السوداني في الحقوق والواجبات دولة يسود فيها العدل وسيادة القانون وتقدس الحريات العامة والخاصة وحرية الصحافة والاعلام عموما وقبل كل هذا محاكمة القتلة واللصوص امام محاكم نزيهة ومنقول على الهواء مباشرة.
هذه الاهداف يتعارض تماما مع فكر الصادق المهدي الذي يريد ايجاد مخرج آمن لمجرمي الانقاذ ومن ثم التحالف مع الاصلاحيين بقيادة غازي صلاح الدين وجوقته لان هؤلاء رؤيتهم يتطابق مع طموحات الصادق المهدي وافكاره.
ما يهم الصادق ان يكون حكام وسادة السودان هم الاشخاص الذين تشوقون بهوية عربية اسلامية كهوية حاسمة غير قابل للنقاش في اي مرحلة من مراحل الصراع السياسي السوداني.
الصادق المهدي في وادي وثوار 23 سبتمبر في وادي آخر.
الصادق المهدي لن يبدل قناعاته مهما كان الثمن وفهو يريد السودان دولة للسادة والعبيد ودولة عروبية اسلامية يحكمها من يؤمن بهذه الهوية وليست دولة قانون يساوي الجميع في الحقوق والواجبات وتقسيم السلطة والثروة بعدالة.


#796714 [سودانى شديد]
0.00/5 (0 صوت)

10-10-2013 02:59 AM
إذا كانت هذه المعارضة قوية و جادة فلتتخذ القرارات التالية:
1- إبعاد كل الأحزاب التى شاركت أو تشارك فى حكومة الإنقاذ
2- قطع العلاقات الإجتماعية مع كل قادة الإنقاذ
3- ملء الشوارع بالملصقات المحتوية على مطالب الثورة و فضح النظام و كذلك الكتابات على الجدران و البصات (تسللوا ليلا لقراشات بصات الوالى و اهجموا عليها بالإسبريى Spray
4- تنظيم مسيرة بقيادة رئساء الأحزاب معلنة فى كل أجهزة الإعلام و تقديم مذكرة للأمم المتحدة توضح أهداف الثورة
5- الإستفادة الفورية من دعم قناتى سكاى نيوز عربية العربية و إرسال كوادر مدربة لتقيم فى دولة بث القناتين - تلك الكوادر مهمتها ترتيب الخطاب الإعلامى للثورة و القيام بمداخلات (متفق عليها) فى توقيت معين و الظهور فى البرامج الحوارية بصورة مشرفة من مظهر أنيق و لباقة فى الحديث (لا من يخلطون بين الغين و القاف) بالإضافة إلى البدء الفورى فى تقديم كل مستندات فساد النظام و إظهارها للعلن

لقد أسمعت لو ناديت حيا و لكن لا حياة لمن تناد(ى)


#796665 [siddiq abdelaziz]
5.00/5 (3 صوت)

10-10-2013 12:37 AM
انا ما حصل شفت معارضة تترك الخصم وتعارض تعضها البعض،ثم ثانيا هى السلطة دى شالوها من منو؟مش من الصادق المهدى قلعوها منو وإتحدوه كان راجل تعال شيلهاوخلاها ربع قرن .(وقالوا أهلنا اللى خل تارو الحمار خالوا)أذكر أنه أى المهدى عندما خرج فى مسرحيته تهدون وجاء الى لندن يروى بطولات خروجه من السودان بخطة دبرها الملازم عبدالرحمن الصادق وليس جنرالات الجيش بحزب الامةفساله أحدهم عن مصير المشردين واللاجئين والمفصولين تعسفياً قال :فى الحقيقة وجودكم هنا أحسن لينا من جيتكم للسودان لانه لو كل واحد منكم رسلينا خمسين جنيه إسترلينى حيكون ليه أثر كبير فى دعم الخزينة فخليكم فبلكم ورسلوا التحويلات .ضجت القاعة واسمعوه (عنك ما رجعت ولا كجيته


#796596 [امجد النور]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:59 PM
ياجماعة يجب القفذ فوق حاجذ المعارضة التقليدية والتركيذ على استكمال مسيرة الثورة وروح الشباب وشهداء الثورة. فمرحبا" بالمعارضة التى تواكب هذه الاحداث بفعالية وايجابية والتجاهل وعدم الاهتمام بمن ينكب على نفسه بحساب الكسب السياسى.
هناك حقائق يجب ان تكون مملوكة للجميع وعلينا مواصلة الاستباقية السياسية للنظام فى ظل فشله وارتباكه وفقدانه الشرعية كحكومة للسودان فمعركتنا معه معركة حياة.

1-فى الوقت الذى جاء فيه الضغط الداخلى والدولى على النظام نتيجة لاستخدامه العنف المسلح فى مواجهة المظاهرات السلمية تراجع المد الشعبى لعوامل تنظيمية من اهمها تابعية منظمات العمل المدنى للنظام حيث لم يجد الغضب الشعبى قنوات يصب من خلالها وقد كانت قنوات التواصل الاجتماعى هى العامل الاكثر فعالية وسط الشباب فيوجد قصور للوصول لفئات المجتمع الاخرى فلا بديل من فضائية
للمعارضة فعلينا انجاح هذه المبادرة.

2- بداء النظام فى محاولة امتصاص الغضب الشعبى وايهام المجتمع الدولى بوقفه لسياسات القتل والاعتقال والتعذيب. وعليه سيلجاء النظام الى سياسات غير مباشرة نعلمها جميعا" مثل الخدمة العسكرية, قطع الارزاق, الرشاوى،الفتنة القبلية والمذهبية، الابتذاذ الاجتماعى والاقتصادى وغيرها من الوسائل الشيطانية التى يعجذ عنها ابليس نفسه.

فى هذا السياق وحسب النية التى اعلنها البشير أنهاءالتمرد مع مطلع العام القادم صرح قيادى عسكرى انهم سيقومون بأستهداف النشطاء من الشباب بواسطة الخدمة العسكرية والزج بهم فى مناطق الالغام واستخدامهم كاسح بشرى. فماذا نحن فاعلون؟


ردود على امجد النور
United States [امجد النور] 10-10-2013 12:58 AM
شكرا احمد عبدالله معذرة قد لاتخضع الكتابة بالدارجى لقواعد اللغة العربية فاذا قمت باستخدام برامج التصحيح تعنى اضاعة الكثير من الوقت فهى لاتفهم الدارجى. ولم اكتب بالعربية لوقت طويل يمكن ان تقول هذه الثورة اعادت للسودان ملامحه المفقودة من زمن بعيد لعن الله الانقاذ ومنتسبيها (حتى العربى راح).

[احمد عبد الله] 10-09-2013 10:53 PM
الرجاء استبدال كل حرف ذ عندك بحرف ز


#796587 [االشاعر]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 09:53 PM
هذه العليقات المتعددة والمطولة استغتاء على عدم تاثير المهدى الا امام النظام الذى يريد ان يجعله على راس البلاد المنكوبة ويهربوا دون محاسبة
كيف يتحدث قيادى سياسى فى قامة برمة ناصر عن التحرك العفوى لاسقاط النظام انه اراد ان يشير الى ان النظام اراد ان يسلم المهدى السلطة واشترط عليه المجاهدين والدبابين لحقن الدماء


#796549 [الحقاني]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:20 PM
عندما اغتالت رصاصه مجهوله القرشي وهب الشعب في ثورت اكتوبر وقررعبود رحمة الله التنحي دعا الاحزاب ليجتمهوا ويتفقوا على حكومة انتقالية وحجزهم في مكتب اوكل لحراثته ضابط جيش بتعليمات محددة ان لايخرج المجتمعين حتى يتفقوا!!
الضابط كان هو المقدم نميري وعندما سمع اللت والعجن وحب الذات والانتصار للحزب قبل الوطن فكر النميري في انقلابه الذي قام بة بعدخمس سنين من الحادثه
ونحن مازلنا في دايرة جهنميةلا خير في انقلابات العسكرولاخير في احزابناالمتكلسة
اللهم ارحمنا واهدناالي سبيل الرشاد


#796444 [احمد عبد الله]
4.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 07:29 PM
انا صراحة كنت متردد بين التحالف و ناس البشير و لكن عرفت الان اننا اّذا اسقطنا النظام فسيتفرغ هؤلاء لدمار بعضهم و هكذا يدمر السودان - يا اخي الناس يا دوب قادرين ياكلوا كسرة و طماطم فما بالك اذا غرقت البلاد في الحروب بين هؤلاء - لا تقول لي الترابي ح يوافق الشيوعيين او ان حركات دارفور ستكون سمن على عسل مع الاتحادي و الامة - و الله من اليوم انا مؤتمر وطني عديل وادعوا من استعدوا ينبذوني بالكيبورد و يقولوا لي يا كوز ادعوهم لنضع يدنا في يد بعض بما في ذلك ناس البشير فكلنا سودانيين لا تنسوا -- واللا انا بخرف ؟؟؟؟


#796443 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 07:29 PM
انشا الله انشق وانضم للجيش الحر ذاتو ولا انضم للكيزان رسمي عشان اخوزقم لينا الصادق المهدي اديناهو العدو


#796405 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 06:46 PM
جدادإلكترونى نشط


#796367 [bat]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 06:10 PM
مواقف الصادق المهدي مدفوعة الاجر ومن اموال الشعب السوداني


#796334 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 05:48 PM
حزب الامة يلوح بالانشقاق من تحالف المعارضة ... لوح يلوح ملوح فهو ملوحاتي وهم ملوحاتية ســـااي
عنوان المقال بس يطمم بطنك ...ويصرف نظرك عن قرأتة


#796267 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:45 PM
الذي اريده من شباب السودان هو الخروج من عبائة الاحزاب وانتهاج عمل سياسي واجتماعى حر يلبي ويتوافق مع تطلعات الاجيال الجديدة ورؤاهم العصرية التي لا تتماشى مع الافكار التقليدة القديمة التى ورثناها من الاجيال السابقة.. على الشباب الانكباب على ورش فكرية حصرية يتم فيها طرج كل الموروثات للمراجعة والنقاش واعادة فحص كل المسلمات القديمة -في الدين والسياسة والعادات والتقاليد- ثم صياغة النظام السياسي والقانوني من الصفر ثم تحديد اولويات العمل لتحديد هذه الاهداف.. بعيدا عن اي انماط عمل موجودة


ردود على جيفارا
United States [tahany] 10-09-2013 06:12 PM
.. كلامك مائة فى المائة وده المفروض يحصل


#796216 [كاشف الاسرار]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 04:13 PM
أنسحاب ممثل حزب الامة عن التجمع الوطنى في وقت غير مناسب خالص لان رفع الروح المعنوية للشباب هي مسألة مهمة جدا ولا أجد مبررا الى فضل الله برمه ومن معه والسودان يحتاج لاى دعم وسند جماهيري لا ي يرغب في تخاذل ومناورة


#796182 [soon]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 03:33 PM
للاسف انا ماعارف سموك الصداق ليه ولا حتي عارف انو سموك عمر ليه ...................
الصادق م صادق
وعمر ليس بعادل


#796162 [AHMED]
5.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 03:11 PM
حزب الامة
الحزب الشيوعى
حزب الميرغنى
الاخوان المسلمين
البعثيين
الصادق المهدى
حسن الترابى
محمد عثمان الميرغن
جماعة نميرى
هؤلاء هم الداء
ابحثوا عن الدواء


#796098 [علي حبور]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 02:16 PM
الصادق و الترابى وراء كل كارثه المت بالوطن(غوض ثورتين الديمقراطيه الاولى ثم الثانيه عام 1985 حينما اتى رئيساللوزراء فقد كانت ادارته هامشيه و ضعيفة مما ادت للإنقلاب المشئوم (ترابى و بشير)فلو كان قوياو حافظ على ثوره االشعب لما اتى هولاء الناس لا حزب امه و لا حزب شيطان اخر يصلح لنا دعوا القوى الحديثه و الشرفاء من ابناء البلد المخلصين كفايه هبل عواجيز جسموا علي ثوراتنا سنيناطويله


ردود على علي حبور
United States [طارق] 10-09-2013 10:16 PM
لنا عظيم الشرف بخروج هذه الجراثيم. تاريخ السودان الحديث الموثق يثبت ان كل كوارث السودان الحبيب كان سببها هذا الحزب و قائده المنافق. كل ما يجيده المنافق المهدى هو عمل النساء - الجرتكة - اقترح ان تنشأ مؤسسة جديدة في اطار السودان اجديد تسممى الجرتكة و المنافق المهدى يعين كبير مجرتكات السودان.


#796082 [رمضان كريم]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 02:01 PM
هذا ديدنهم هكذا فتتوا الاحزاب كما فتتوا المدريات كما فتتوا مشروع الجزيرة كما فتتتوا السكة حديد كمافتتو عقارات السودان في بريطانيا كما فتتوا شركة الاقطان كمافتتوا الخطوط البحرية كما فتتوا الجيش السوداني كما فتتوا الخطوطالجويه السودانية (احتفل الاثيوبين بإمتلكهم الطائرة رقم (86) وكما وكما وكمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا الخ


#796062 [23 سبتمبر]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 01:42 PM
الصادق لا يمكن ان يقف ضد النظام لسببين منطقيين :
- مشاركة النظام افكاره ومشروعه (العروبي اسلاموي) وإقصاء الاطراف لذلك الامام يمكنه ان يتحاور ويتحالف مع غازي والسائحون لكنه لايقبل الجبهه الثورية ويتهمها بالعنصرية .
وهذا ليس بموقف غريب على الطائفيه .
- وجود ابناءه داخل النظام بإيعاز سابق منه .

الغريب فعلاً و العجيب ان يعّول الشعب السوداني على الصادق المهدي كل هذه المدة ويذهب البعض لسماع خطبه (تراهاته) كل مرّة ظناً منهم في كل دعوة / خطبة ان الصادق سيقول قولاً
جاداً ويرجع الناس خائبون .. وهكذا دواليك ، و الإمام يريد بهذه الحيل الإلتفاف على كل غضبة شعبية او احتجاجات او ثورة .

وهل لازال حزب الأمه (بتاع الصادق) في قوى الاجماع هذا الانسحاب واقع منذ سنوات ؟؟؟؟؟

لاتعّولوا علي الصادق المهدي كثيراً .


#796027 [محمد طيب]
2.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 01:10 PM
اسف يا ود البلد المقصود بالرد هو (م) لك العتبى


#796025 [osman abdel rahman]
4.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 01:08 PM
هلا هلا إظهر و بان
عبد الرحمن الصادق رئيس جمهورية السودان القادم
مريم الصادق وزير الخارجية
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#796024 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 01:07 PM
الحال من بعضو ليس بقية المعارضة افضل من الامام.


#796011 [محمد طيب]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 01:01 PM
ود البلد تعال ورينى ما مهذب فى شنو؟ انت زعلان للصادق المهدى...
سبقناك للتعصب له لما كان يستاهل ... زول ولدو من صلبو مساعد قاتل
الشعب السودانى .... وبشرى ضابط امن ومعة 52 اخرين مرتباتهم التى من
محمد عطا...فى زول عاقل ممكن يصدق انو الصادق المهدى معارض.. الصادق
عارف انو التغيير القادم ما من مصلحتو هو وابنائه لذا الانقاذ افضل له الف مرة...
هداكم الله الصادق دا ارمو طوبتو


ردود على محمد طيب
United States [ابو محمد] 10-09-2013 02:55 PM
اعتقد كلام صح مية المية


#795999 [الصادق وهن الامة]
5.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 12:51 PM
افيقوا يا قوم .. الصادق هو يد الحكومة الخفية لاحباط ثورة اسقاط النظام ..

فكيف لشيخ هرم لا يقوي علي تماسك حزبه المتشظي ان يلحق بركب الانتفاضة و ابناءه داخل القصر ..

و الصادق هو أس مشاكل و عجز السودان منذ الاستقلال .. و لخير ثورة سبتمبر ان تسير دونه و تتجاهله .


#795998 [shims]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 12:50 PM
الصادق (الغواص) مستفيد من الانقاذ أكتر من ناس الانقاذ === غير مضمون فقط يعمل للمصلحة الخاصة به


#795992 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-09-2013 12:48 PM
كف شعب السودان الانشقاقات الذي حصل في عهد نظام الأنقاذ ، السودان لا ينقصه انشقاقات ، وتحالف قوى الإجماع الوطني ، إذا كان من الآن بينهم انشقاقات ، واختلاف في آلية إسقاط النظام ، وكيف الحال إذا سقط النظام وخلى لهم الساحة السياسية ؟ هذا الاختلافات والانشقاقات في صفوف الأحزاب العتيقة السبب الرئيس لوجود هذا النظام الطاغي واستمرار يته ، وفات زمن الخطب الرنانة ، وفرض الرأي ، ماذا قدم تحالف قوى الإجماع الوطني ، منذ إنشائها ، للشعب السوداني ، في سبيل التخلص من هذا النظام ، لم يكن تحالف قوى الإجماع الوطني وليدة اليوم ، ولكن كانوا صامتين لا يتفوهوا بكلمة واحدة حتي اشتعلت الثورة ، وجاء دورهم بعد نظام الإنقاذ ، لقمع الثورة الشعبية في السودان إذا كان نظام الإنقاذ قمعه للثورة برصاص هؤلاء المسمي تحالف قوى الإجماع الوطني فمعه للثور بإحباط الهمم ، بانشقاقاتهم واختلافاتهم ، بل بظهورهم في الساحة السودانية ، وهم يعلمون ان الشعب السوداني يكره هذا الأحزاب العتيقة .


#795989 [Abukandaka]
5.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 12:46 PM
حزب الامة :حزب فاشلة ورئسه فاشل ولذا الابتعاد منه احسن لثورة السودانية ان ريئس حزب الامة رجل في الحكومة ورجل في المعارضة وذلك فقط لنقل اخبار المعارضة للحكومة لان هو لايريد اسقاط الحكومة.كل الاخطاء السودان سببه الريئس حزب الامة.


#795968 [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية]
4.50/5 (8 صوت)

10-09-2013 12:29 PM
الصادق المهدي المتردد والمتذبذب
يقول انه يريد تغيير النظام وليس اسقاطه
الحقيقة ان الصادق غير جاد حتى في التغيير الذي يسوقه كبديل لاسقاط النظام
الصادق بالاصح يريد اصلاح النظام وليس تغييره
ولهذه الاسباب الصادق مستعد ان ينسق مع مجموعة غازي صلاح الدين وود ابراهيم كما صرح بنفسه قبل يومين ونفهم من هذا ان الصادق غير مستعد للتنسيق مع الثوار او مع قوى الاجماع او مع الجبهة الثورية
الصادق المهدي يصف مجموعة غازي بأنهم مخلصين لوطنهم ودينهم وفي ذات الوقت يتعبر قيادات الجبهة الثوريةبأنهم جهويين وعنصريين ويريدون استدعاء الاجانب لنصرتهم.
الصادق يريد ان يفرض على قوى الاجماع برنامجه فقط دون اي تعديل او اضافة او حذف ولذا الصادق المهدي وقوى الاجماع الوطني خطان متوازيتان لا يلتقيان .
اذن الصادق اقرب الى المؤتمر الوطني وخاصة المجوعة التي تسمي نفسها بالاصلاحيون والتائهون.
ارجو ان نتجاوز الصادق المهدي لانه لا يريد الاسقاط ولا التغيير الذي يدعيه بل يريد الاصلاح والتنسيق مع مجموعة غازي وود ابراهيم
اذن الصادق وثورة 23 سبتمبر خطان متوازيتان لا يلتقيان.
قومو الى ثورتكم ايها الشباب لاقتلاع اوكار الطغاة المتأسلمين وعلى رأسهم الصادق والميرغني والترابي وكل كلاب المؤتمر الواطي الفاسد


ردود على اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية
[المعارض الجسور] 10-09-2013 01:44 PM
الصادق المهدى ولست من انصاره حتى لا يظن ظان انى ادافع عنه من هكذا هو سياسى حذق متمرس ولا يتخذ خطوة الا بعد يعرف موضعها ولكن سؤالى لهذه المعارضة المهترئة متى تسقطون النظام وقد فاتتكم الفرص تلو الاخرى وكان اخرها واقواها واشرسها مظاهرات الشهر المنصرم وسقوط عشرات القتلى بعد اتخاذ اخطر قرار اقتصادى مر على السودان ؟ انتو وهم ؟

European Union [جاد كريم] 10-09-2013 01:18 PM
well said


#795960 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
3.00/5 (6 صوت)

10-09-2013 12:22 PM
يا أحمد يونس ألله يفتحها عليك دنيا وآخره ودينى ده أجمل خبر سمعته فى حياتى لان الشعب السودانى يعرف بأن (المتقطى بالصادق المهدى متعرى!!) ويشك فى أن الصادق له أجندات خفيه مع النظام الاخوانى وله شواهده فى ذلك !!ومصر على إيراد البلاد لموارد التهلكه وسيظل يمارس ذبذبته المعهوده والزول ده كانت دى هوايته منذ أن كان رئيسا للوزراء ومواقفه هى التى شجعت جماعة الاخوان المجرمه على الانقلاب عليه وربما بعلمه أيضا وقد ثبت للجميع أن الصادق يعتبر المساس به شخصيا خط أحمر يجب أن لا يتجاوزه أى مخلوق لانه يرى نفسه بأنه عبقرى زمانه وصاحب الارث الحصرى للمهديه !! وبالمناسبه ربما لا يعلم الجيل الجديد من الانصار أن حسن الترابى وعلى عثمان هما صنيعة الصادق المهدى من الاساس ومن ثم فالاثنان يعرفان نقاط ضعفه ويلعبون عليها فضلا عن العلاقه الاسريه التى تجمعهم والصادق المهدى معروف بضعفه الشديد أمام أسرته داخل البيت المهدى ويخشى من البنات داخل الاسره ويرضخ بسهوله شديده لطلباتهن ،وهذا ما كنا قد إكتشفناه فيه منذ أن تولى رئاسة الوزراء فى ثمانينات القرن الماضى وطبيعته الضعيفه هذه أمام إناث بيت المهدى يفسر لنا سر قوة شخصيات بناته بالمقارنه مع أبنائه الزكور الذين آخذوا من البدايه موقفا منحازا لصالح أخوالهم وإنخرطوا داخل تنظيمهم !!ربما لعلمهم موقف والدهم الذى لا يرى فرقا بين أن تكون السلطه فى يد الانصار او فى يد جماعة الاخوان المهم أن لاتكون فى يد أيادى (أجنبيه حسب نظرتهم للاخرين من أبناء الوطن) وحزب الامه له سوابقه ويذكر التاريخ بأن الراحل عبد الله خليل اوعز للراحل إبراهيم عبود لاستلام السلطه ويعلن للشعب إنه قام بثورة وذلك عندما إستشعرة حزب الامه بأن الانتخابات المزمعه فى وقتها سوف تحمل حزب الراحل إسماعيل الازهرى بأغلبيه مريحه الى الجمعيه التأسيسيه!!كما أن إنقلاب جعفر نميرى كان سببه أيضا الصادق المهدى وأغلبيته داخل الجمعيه التأسيسه الذى كان قد اوحت له بها جماعة الاخوان بحل الحزب الشيوعى حتى يخلو لها وجه السلطه فى المستقبل الذى سعوا لها حثيثا والعجيب أن جماعة الاخوان طبقوا نفس النظريه ولكن بشكل حاسم مستغلين رعونة ودروشة جعفر نميرى وفعلوها مع جماعة الشهيد بإذن الله محمود محمد طه وكان لهم ما ارادوا والاعجب والاغرب من كل ذلك أن جماعة الاخوان فى كل مكان يكررون نفس تجاربهم وهذا ظهر جليا فى الشقيقه مصر وقد إعتادوا على فعل ما يعتقدون إنه يخدم أغراضهم الخبيثه فيفعلون فعلتهم الدنيئه الحقيره ويلصقوها بالغير إلا أن وعى الجيش المصرى وبعض من النخب المصريه إكتشفت الاعيبهم وإنقلبت عليهم رغم تبجححم بأنهم جاءوا عن طريق الصناديق التى كانوا يعتبرونها حراما شرعا وإنها بدعه ولعبه من الاعيب الشيطان والغرب الكافر وقولوا فيها الرسول الكريم الذى نهى من أن ينقل عنه ما لم يقله بتا بتاتا وحذر منه إلا أن الجماعه المجرمه إبتكروا لافعالهم أحاديث كالضرورات تبيح المحظورات وغبرها من الاحاديث التى صنعوها لكى يبرروا بها أفعالهم ومازالوا سادرين فى غيهم!! وعلى الامام الصادق مراجعة نفسه فالشعب السودانى يؤمن بأن يد الله مع الجماعه و(الجماعه) هنا غير مقصود بها جماعة الاخوان المجرمه بطبيعة الحال ،ويمكرون ويمكر الله ومكر الله ظهر جليا فى الشقيقه مصر عندما أطاح الشعب والجيش بنظامهم عندما ظهروا على حقيقتهم ولم يجدوا من يتمرسون خلفهم ليقدمونهم قرابا لافعالهم الذميمه ولان الله يمهل ولايهمل فأجرى مكره عليهم فكشفهم أمام الجميع وأبان عوراتهم فأرادوها مواجهة صريحه مع الشعب المصرى وجيشه المكنى بخير أجناد الارض ولم يهديهم تفكيرهم ليرددوا الجمله البسيطه التى يرددها المؤمن الصادق إلايمان (قدر الله وما شاء فعل) .


#795956 [امجد النور]
4.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 12:19 PM
آليات العمل واضحة ولكن يكون اسقاط النظام من العاصمة حيث النشاط السياسي تحت توجيه ورعاية الانقاذ. ولكن يكون اسقاط النظام بالعمل السلمى حيث تقتل الانقاذ كل من خرج للاحتجاج.
اطراف+ تنظيم مسلح= سقوط الانقاذ. وهذه هى فكرة الانقاذ نفسها (قوى ذراعك).


#795936 [ابو محمد]
2.50/5 (5 صوت)

10-09-2013 12:09 PM
المواقف الجبانة لريئس حزب الأمة معروفة ,المعارضةتقوى يساندها والحكومة تقوى يساندهااختشى يا حفيد المهدى


#795932 [أبو محمد]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 12:07 PM
يكفي هذا الصادق إن عمه نفى أن يكون إبن أخيه ونسبه للسراريج الذين كانوا يعلمون العائلة ويكفيه أن جماعة الإنقاذ عند قيامهم بإنقلابهم مرغوا به الأرض وذكروا أنهم قبضوا عليه وهو حالق ولابس لبسة عجيبة محاولا الهروب وهنالك صورة له بذلك.
أما محمد عثمان الميرغني فيكفيه أن جده دخل للسودان دليلا للمستعمر الإنجليزي.


#795929 [فاروق بشير]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 12:05 PM
الصادق يقصد ان ينال من الحراك الحاصل فى مقتل.وبرضو كلمته رمادية انسحنبا من الرؤساء وبقينا فى التحالف
الحزب النجيض يشوف الجماهير وين ويلتصق بها الحجل بالرجل.والعوز يتحالف معاه يجيه هناك.
كعادة الساسة فى كل مكان تطغى تكتيكاتهم على قضية الجوع قضايا الجماهير. انظر اشادة الدول الكبرى بالاسد لانه نزع الكيميائى لخطره على اسرائيل وحتى صور الاطفال المبادين لم تعد تعرض.
الغريب ان توقيع الاحزاب على الفجر الجديد اكثر ما يطمئن الناس تجاه الجبهة الثورية.
بعدين الصادق يريد كلام كثير, هذه المرة لكسب الوقت. لماذا؟ لا احد يدرى.
الموضوع واضح: اسقاط النظام والديمقراطية ووضع السلاح وتاكيد الوحدة باسس صحيحة,ونصب العدالة.وبرنامج اسعاف اقتصادي.


#795916 [ضحيه]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 11:55 AM
التحرك الجماهيري العفوي باتجاه إسقاط النظام ؟
اذا تحرك الشارع وغلي وحمي الوطيس فان حزب الامه وكرور سيدعمون عندها المعارضه بل وسيتبنونها ويركبون عودم فيها بكل انتهاذيه واذا اخرص الرصاص الاطفال فى صدورهم فحزب الامه لايعرف ولايعترف بهم بل سيفعل دوره كغواصه داخل المعارضه ويفصل اطرافها ويشق عودها انه الصادق الامام الرشيد الذى ضيع ملكه من اجل ابو النسب ويكفيه من القصر كرسي يجلس عليه ابنه المدلل وبجواره ابن الشيوخ ابن الحسب والنسب الذي لايفرق بين الخرطوم ولندن ولكننا نقول للشيخ الهرم انها ايام ونسمع بك فانت فى خريف العمر وارزله انت ونسيبك الترابي والمرغني ولكن التاريخ سيجلدكم وسيحط من قدر كنتم تعلوه بغير وجه حق وستكون صفحاتكم سوداء فى تاريخ السودان فهنيئا لكم بطيب طعام اليوم وتاريخ لن ينسي مواقف رخيصه


ردود على ضحيه
[سوداني] 10-09-2013 07:11 PM
الدراسة في كلية القديس يوحنا بجامعة أوكسفورد (1954- 1957م): امتحن الصادق المهدي لكلية القديس يوحنا عام 1953م وقبل لدراسة الزراعة ولكنه لم يدرسها، بل ذهب لأكسفورد في عام 1954م وقرر دراسة الأقتصاد، والسياسة، والفلسفة، في أكسفورد على أن يدرس الزراعة بعد ذلك في كاليفورنيا.
عضو في نادي مدريد.
تربية وركوب الخيل، ولعبة البولو.
التنس.

الترابي الافاق

دكتوراة الدولة من جامعة سوربون، باريس عام 1964
عمل الترابي في ظرف سياسي اللاعب الأساسي فيه طائفتا الأنصار والختمية ذاتا الخلفية الصوفية واللتان تدعمان حزبي الأمة والاتحادي


بماذا حكم التاريخ على عصر اتبع فيه الحاكم “جماعتة”، التى حكمت بإسم الدين، واتخذت من الدين شعاراً لها.. هل كان عصر فتنة ودمار وإنحلال للدولة؟!
فى ظل حكم دينى، غاب فيه رجال الدين والسياسة والعلم، عن المستوى الراقى الذى يستطيعون من خلاله أداء واجبهم نحو دينهم وبلادهم وشعبهم.
ظهر رجال الدين بحبهم المتزايد للمال، وفخرهم بكلماتهم وحشودهم، ومكاسبهم، وملامحهم، وثيابهم، وهيئتهم، وهيبتهم، لكنهم غلاظ، وقحين فى ألفاظهم، حقراء فى أحاديثهم، غير أوفياء لدينهم ولبلادهم، متقلبين فى حبهم، إلى أن ضعف شعور الناس فى هذا الزمان بالخطيئة، وضعفت رهبتهم من الجريمة، وكثر إلحادهم ونفورهم من الدين وعلمائه، إلا قلة شاذة ذو صوت خافض، وقوة مستضعفة، وألم بداخلهم يقضى على آمالهم.
فى هذا الزمان إن لم يكن فقد كاد أن يتحرر فيه الضمير من القيود، وفعل ما يبدو ميسراً من أعمال ومصالح، وتحول فيه هدف الناس من أن يكونوا صالحين إلى أن يكونوا أقوياء للإمتياز بتطبيق الغش والخداع تحت أى مسمى، تحميه القوة، إلى أن أصبح المبدأ السائد هو ” الغاية تبرر الوسيلة”.
هذا العصر.. تطاحنت فيه الجماعات والأحزاب والشيع، كثر فيه القتل، وتدفق فيه الأجانب، وإضطربت فيه أحوال الزراعة والتجارة، وزاد فيه الغلاء، وثقلت فيه الديون على الشعب، وإنعدم فيه الوفاء بالالتزام، إضطربت فيه الحياة وزادت ويلات المعارك السياسية الخلافية والأخلاقية.
هذا العصر.. ذهب فيه الحكام المستبدين إلى القضاء على الحرية والقانون، وإستبدالهما بالقوة الغاشمة باسم السلم للأغلبية والقانون الغاشم.
هذا العصر.. أشيعت فيه الفوضى، وحطمت فيه العادات والتقاليد والتى كان الشعب يعتز بها، ويحافظ عليها ويحسد بها، إلى أن وجد الشعب نفسه فى حرب عجاج يضرب بغير هدى،ويبطش، وفسدت فيه الأخلاق، وظهرت فيه الدولة ومؤسساتها الدينية عاجزة عن حماية الشعب، ثم أصبح الخروج على القانون هو السنة المتبعة والشريعة المقررة وذهب الناس إلى نبذ عقائدهم، وكثر إلحادهم، إلى أن عرف وصيغ بـ “عصر التقاتل السياسى”.
يسقط الساده والاخوان الفاشيين والحياه للشعب السوداني الحر الابي الغالي
سيعلق الجراد الالكتروني تعليقات تليق بمنصبه وبما يتلقاه من رصيد مجاني ودجاج امواج وبكيتات الدولارات الموصومه بالدم دم اعز واغلي اطفالنا وحساب ربنا


#795911 [المتعجب أشد العجب]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:51 AM
الصادق المهدي مواقفه مقرفة وهو مساهم في قدوم هذا النظام حينما لم يعر اهتماما للتقارير التي حدّثته عن مؤامرته قبل وقوعها ، ثم بعد سطوته على الحكم وارتكاب المآسي كلها لم ينضم الإمام وحزبه إلى مواثيق التجمع للقضايا المصيرية في أسمرا وعندما ذهب متأخرا إلى هناك أدى دخوله إلى خللة التجمع وعاد ليوقع اتفاق نداء الوطن مع الظلمة الذي لم يأت بشيء مثله مثل كل مواثيق الإنقاذ مع الآخرين ، ثم بعد ذلك ارتكب جريمة كبرى ووضع ابنه أو وافق على وضعه مساعدا لرئيس النظام الفاسد ، فماذا نرجو من الإمام بعد كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقط نرجو من شباب الحزب أن يتجاوزوا رئيسهم ويعملوا مع كل الشباب والنشطاء واجبهم الوطني .
وهذا الإمام لم يخب فيه ظن الشريف حسين الهندي عندما وقع الصادق الاتفاق مع حكومة مايو وقال للهندي ورفاقه أن النميري أصلح دينيا وسياسيا ؛ فتعجب الهندي من كلامه وسأل سؤالا تهكميّاً : كيف يقاس إصلاحه دينيا ؟ وماذا نقول للشعب إذا سألنا ذات يوم عن نحو هذه الاتفاقيات ؟ والكلام للمرحوم الهندي موثق بتسجيل صورة وصوت وهو موجود في النت .


#795886 [radona]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:36 AM
على تحالف المعارضة عدم اضاعة الوقت في سفسطة ووقائع ينبغي ان يتجاوزها تماما لانها لم تعد تخفى على احد في كل السودان
حزب الامة يشارك في الحكومة ممثلا في ابن الامام الحبيب الصادق المهدي مع انكاره لدلك ولكن تلك هي الحقيقة الماثلة للعيان لدلك فان حزب الامة يتوق ليعلنها صراحة ولكن لن يحصد سوى وزارة او وزارتين لربما السياحة والمواصلات على افضل الفروض وهده لا ترضي طموحه على ايتها حال ولدلك لا يريد ان تصل الامور حتى العصيان المدني والانقلاب على النظام الحاكم كما يلوح به التحالف لدلك يحرص على عدم مخاشنة النظام الحاكم
الحزب الاتحادي لا ينكر مشاركته في الحكومة ويسعى لزيادة حصته من الوزارات الهامشية بقدر المستطاع ولا يعنيه التحالف المعارض من قريب او بعيد ولكنه احيانا يبدي بعض التمنع في مثل حالة زيادة اسعار المحروقات ولكن حقيقة رغبته الاستمرار مشاركا في الحكومة خصوصا بعد فقدان الحزب للكثير من عناصره وقواعده ولدلك يمارس الاتحادي سياسة ( انفخ ولو كان وزنك ريشة )
حزب المؤتمر الشعبي ما وراء الكواليس بينه وبين النظام الحاكم ما بينهما وقد صرح النظام الحاكم بان هنالك مفاجئة ستعلن قريبا وهدا مرجح جدا رغم ان الشعبي كثيرا ما ينفث هواءا ساخنا في وسائل الاعلام ولكن الامر لايعدو كونه سيناريو دون الاقدام على عمل ملموس
كان خروج الشعب السوداني للشارع محتجا كان بمثابة كشف بل وفضح لاتجاهات هده الاحزاب التى اضاعت الشعب السوداني مند الاستقلال وحتى اليوم انهم ممعنون في الداتية والانانية ولاينظرون للوطن الا بعيونهم الحزبية ومهما يكن من امر فان مجاراة هده الاحزاب لن يجنى منها الا الخيبة واستمرار الفشل الدي انتظم السودان مند استقلالة حتى اليوم
من المرجح ان يستمر النظام الحاكم الممثل في المؤتمر في حكم السودان لفترة مماثلة لما حكمه فعلا لفترة 25 عام اخرى هدا ادا استطاع ان يجري مصالحة مع الشعب السوداني الدي خرج عليه للشارع جراء الفقر والجوع والمرض لدلك من الرجاحة والدكاء ان يعمل المؤتمر على تضميد جراحة ولم شمله مجددا بما فيهم اولئك الاصلاحيين ولا يلغي بالا او اهتماما لتلك الاحزاب التى كان لها وزن جماهيري قبل الانقاد ولكنها الان حتى النمل الدي يسير في الارض لا يقيم لها وزنا
صالحوا شعبكم وخففوا من رفع الدعم لترضوا الشعب ولكم ان تحكموا ما شئتم بمشيئة الله
والله اكبر


#795880 [الصادق]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 11:33 AM
الصادق المهدي يبحث عن انصاف الثورات ... الجماهير عليها ان تثور ضد كل من يقف في منتصف الطريق وكنسه ... اما ثورة .. اما خزلان


#795866 [Faisal]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:21 AM
والله أحسن خليهم يمشوا أصلوا ما منهم فايدة


#795864 [العدالة تعني حب الوطن]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 11:19 AM
صراحة وانا كمواطن لا انتمي لي اي حزب من الاحزاب كفاية حكومة الموتمر الوطني كفاية كفاية كفاية والله العظيم


#795851 [تور الجر]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 11:13 AM
زعيم هذه الحزب فاشﻻ في كل شيئ حنى عندما كان رئيسا للحكومة اثبت فشله نقول له بإختصار في ستين ألف داهية والباب يمرق جمل كفاية كوارثكم في الديمقراطية اﻷخيرة انت سبب من اسباب إنقﻻب اﻹنقاذ على السلطة


#795815 [امير]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:52 AM
موقف الامام مخزي في اي عمل يؤدي الي اسقاط النظام كفايه للامام واشباهه وليسقط النظام وحزب الامه الناس متختزله في الامام فيهو شباب مناضل بمعني الكلمة ومجهودهم اي ثورة محتاجه ليهو وهم من رحم هذا الشعب المغلوب علي امره والثورة محتاجه الي جهود الجميع ايد وايد تجدع مكان بعيد ....ايد وايد نبي وطن جديد
توقفني تعليق لاتنسوا سائحون وهم الان في مواقفهم تجاه التغيير افضل من الامام


#795781 [انصاري]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 10:30 AM
يا برمة ناصر.. متى كان لكم رأي..؟ (تغير) أم (إسقاط)!!؟؟...(( التحيه للمناضل الحاج نقدالله..أغال الله عثرته يبدأ منه الموقف وينتهي..أما أنتم فأرجوزات.. والحاوي الإمام.. (صة).... يقول الشاعر السليط اللسان مظفر النواب في مثل هكذا مواقف:

((وهمست بدفء في رئتيها الباردتين..
أيقتلك البرد؟
أنا يقتلني نصف الدفء.. ونصف الموقف أكثر
سيدتي.. نحن بغايا مثلك
يزني القهر بنا.. والدين الكاذب.. والفكر الكاذب..
والخبز الكاذب..
والأشعار.. ولون الدم يزور حتى في التأبين رماديا
ويوافق كل الشعب.. او الشعب
وليس الحاكم أعور
سيدتي.. كيف يكون الإنسان شريفاً
وجهاز الأمن يمد يديه بكل مكان
والقادم أخطر
نوضع في العصارة كي يخرج منا النفط
نخبك.. نخبك سيدتي
لم يتلوث منك سوى اللحم الفاني
فالبعض يبيع اليابس والأخضر
ويدافع عن كل قضايا الكون
ويهرب من وجه قضيته))


#795761 [من تل ابيب]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 10:20 AM
اي يوما من الايام كنت مع المعارضة انت اكبر مطبلاتي في داخل المؤتمر اللاوطني . الايام دول والحرب سجال سنرى بعد زوال النظام


ردود على من تل ابيب
United States [عباس] 10-09-2013 11:40 AM
السيد الصادق مرتاح ومبسوط والحكومة مريحاه ومريحه اولاده ولاه متضايق من ارتفاع معيشة ولاشئ كل شئ له موفر لاتعشموا انو الصادق يتخذ موقف مشرف هو عائز يعيش مبسوط وخلاص لذا نرجو ان تسقطوه من حساباتكم مش كل مره السيد الصادق السيد الصادق .


#795723 [الصادق المهدي الحاقد]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 09:53 AM
سنعاقبكم بالانغاذ لاظول فترة ممكنة وشكرا ************ الصادق المهدي الخائن جدا


#795718 [مهدي إسماعيل]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 09:50 AM
إعادة هيكلة، والتمثيل بحسب الأوزان (نفس مُبررات الإنسحاب من التجمع).
إن كنتم تريدون الصادق شريكاً في التحالف، عليكم تنصيبه رئيساً للتحالف، ووعده بأن يكون رئيساً للفترة الإنتقالية.

هذا هو جوهر الخلاف ببساطة.
المؤتمر الوطني قدم له عرضاً وهو في إنتظار عرضكم ليُقارن ويُقرر!!

ماهو دور شباب حزب الأمة في هذه المساومة؟!.


#795716 [الــســيــف الــبــتــار]
2.63/5 (4 صوت)

10-09-2013 09:48 AM
منذ أن صعد الامام الصادق المنابر و هو ريعان شبابه و مبتدىء فى العمل السياسى ولا يمتلك الخبرة و لا الحكمه و لا يقارن بمن هم على قمة التنظيم فى تلك الحقبه و بموجب دستور الحزب حينها أن يتولى رئيس الوزراء فى حالة فوز الحزب بكثر المقاعد فى البرلمان و عليه تشكيل الوزارة بالائتلاف او منفردا و رشح السيد محمد احمد محجوب لرئلسة الوزراء فى عد الديمقرطيه الثانيه عليه الرحمه و المغفرة ؟
هاج الامام و ماج و فار و جأر و رفض بترشيح المغفور له المحجوب و اصر أن يكون هو الرئيس مما يخالف دستور التنظيم وتم تعديل الدستور و تولى رئاسة الوزراء وكان سببا فى الانسقاقات التى حدثت فى صفوف الحزب الاولى فى تاريخه وانشق الامام الهادى المهدى و احمد المهدى وانفرد الامام الصادق وتمسك بالاسم حزب الامه و وتوالت الانقسامات و الانشقاقات والى يومنا هذا ما زال الحزب قابل للانشقاق و التمزق بسبب سياسة الامام الذى بلغ من العمر عتيه و يحشب أنه هو الوحيد الذى يمتلك القدرات و الامكانيات والعقل المدبر لاجارة السودان و الافراد و الجماعات من احزاب او مواطنين وساسة وغيرهم من البشريه و يعتقد أنه سياسى عالمى بحكم الممارسة و المبادرات و التنظير الفطير والغرور وفرض الراى و حب النفس ؟
شباب الحزب فى مأزق حقيقى و السودان كوطن و المواطن وجيلنا و شبابنا اليوم يختلف عن اباءنا و اجدادنا فى العهود السابقه وكانوا ينتمون الى الاحزاب بالفطرة و النشأة ولكن اليوم يا سعادة الامام اختلف الوضع و يوجد بين ضهارين من هم أكثر علما و ثقافة و قدرة و عقليه تدير دول بحالها وليس السودان المشرزم و المنتف بعد الانفصال و اصبح ضيعه للمفسدين ؟
خروج الامام او الحزب من التجمع وهذا دأبه دائما منذ عهد مايو يخالف الجماعه و لم يحصد الا الثرى والتردى و انهيار الحزب و فقد ثير من كوادره بسبب هذا الامام الخرف ؟
البركه فى شباب السودان الذى لا انتماء له و لا تبعيه وهم وقود الثورة و هم سندنا و دخرنا و مستقبلتا الاتى ولن نسمح لكل الاحزاب الكرتونيه بالمشاركة فى ادارة الدوله مستقبلا و يكفى منذ الاستقلال و وزير اعلامنا احمد بلال ؟


ردود على الــســيــف الــبــتــار
European Union [اسد البرارى السم الهارى] 10-09-2013 01:55 PM
لم يقولها سيدى الشريف هكذا ولكنه قالها هكذا
( انني لا اخاف على السودان من قحط ولا جوع ولا من مرض ولكن اخاف عليه من هولاء الاولاد الصادق المهدي وحسن الترابي)
هذا علىحسب الرواية الجاتنى

United States [الازهري, المحجوب و الشريف حسين] 10-09-2013 10:49 AM
قال الشريف حسين الهندي " اخاف على البلد ده من نفرين الصادق المهدي و حسن الترابي "
انظر ياخي ماذا فعل الاثنان بهذه الارض الطاهرة, ارض السودان!!!!


#795711 [الليل]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:46 AM
السودان احوج ما يكون لكل بنية في الوقت العصيب . وحزب الامه من المفترض يكون ادري من غيره بهذا. لان الشعب لاينسى ابدا من وقف معه في محنته التي لم يسبق ان مر بها منذ الاستقلال .وكل المعارضه من المفترض ان تمد حبل التواصل مع الجميع حتي السائحون والاصلاحيون وبعد ان يسقط النظام لكل حادث حديث. حيث استقلال القضاء وحرية الراي. اما المهاترات والمتناقضات والاختلافات التي لا تؤدي الي ما يصبوا اليه الشعب امل ان يبتعد عنها الكل احزاب ومنظمات مدنية ونقابات وافراد . احي روح الشباب التي قدمت الشهداء والدماء من اجل القضية(اسقاط النظام) وليس اصلاح او ترميم او نظام جديدعليانقاض هذا النظام.


#795667 [23 سبتمبر]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 09:24 AM
احذروا الأنبياء الكدبه .
انظروا لحديث هذا (البرمه) ، وشوف اجتماعات قوى الاجماع الفارغة ، كلو مغالطات و مماحقات لا تُجدي والله نحن شعب طيب ساكت .
كمال عمر كما االصادق (غواصة) ، وابوعيسى لا مصلحة له في ذهاب النظام ، الناس دي ايدها في الموية و يعيشون في ابراجهم العالية ..
ماذا فعل الاجماع هذا بل ماذا فعل الترابي لهبّه الشباب الاخيرة والتي كادت ان تؤدي بالنظام ..
ماذا فعل هؤلاء .. ظلوا (متفرجين) .. الأمر لم يكن كذلك في اكتوبر وابريل .. بالفعل ذاكرتنا خربه .

لا تعّولوا عليهم كثيراً .


#795650 [habbani]
2.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 09:18 AM
كيف يعقل لحزب ذو أكبر قاعدة جماهيرية يتحالف مع أحزاب ألأكبر فيها لا يملك ثلث قاعدة حزب الأمة الجماهيرية ويكون رئيس هذا التحالف أشبه بالتكنوقراط من عير سند جماهيرى .
إما يتم إعطاء الحزب وزنه أو يترك أمر إسقاط النظام للحركة الشبابية .
أما كون حزب الأمة حليف للنظام فالشعب السودانى يعلم جيدا أن كل أحزاب التحلف شاركت بوزراء فى هذا النظام وبالتالى حزب الأمة متقدم عليهم ب:
- أنه الأكبر جماهيريا
- لم يلطخ نفسه بعفن النظام
- الأكثر رؤية واضحة لقضايا الوطن
- الأكثر إنسجاما مع حركة الشباب المعارض
- الأكثر نشاطا ودارهـ تشهد بذلك وأيضا جامع السيد / عبدالرحمن
- الأكثر قبولا داخليا وخارجيا
- وفوق هذا وذاك الأكثر خبرة فى العمل السياسى

أما حملات النظام والمؤتمر الشعبى والحزب الشيوعى ضد الإمام فهى معلومة وإنها تقوى الإمام ولا تضعفه كما يظنون


ردود على habbani
United States [الــســيــف الــبــتــار] 10-09-2013 12:51 PM
كان فى الزمن الماضى و مبنى على الفاضى اليوم ختلف عن الامس و الشعب اصبح واعى و مدرك و يمتلك حق اتخاذ القرار و لا ينتمى الى الاحزاب بالوراثه او التبعيه ؟
ماذا قدم الحزب الى اهلنا فى الغرب ؟
اين مليشيات الحزب بعد المصالحه ؟
كم عدد الاحزاب المشنقه من الحزب الام وكلها الامه التقدمى و الامه الحديث ز الامه القومى و الامه ؟
الامام وصل مرحله يعجز فيها أن يقدم شيئا للوطن و المواطن و الحزب ؟
و اذا كان لكم أمل أن يلتزم الامام بالزعامه للجماعه و يترك السياسة للجيل الثانى و الحزب لديه كوادر لا ننكرها ولا نشك فى قدراتها و برامجها التعبوية و النهج السليم لادارة الدولة مستقبلا ؟

United States [محبوب] 10-09-2013 12:29 PM
أولاً لا نأمل ولا نتمنى تقسيم وتشتيت القوى المعاضة للنظام مهما كان السبب وتحت أي مسمى ثم ثانياً يا عزيزي معلوم أن الدولة ومنذ مجيئها إلى السلطة عملت علي تشويه صورة السيد الصادق وجميع المعاضين والوطنيين من أبناء الوطن حتى تقدم نفسها للشعب السوداني بأنها أفضل من يحكم وان رموزكم أيها الشعب جميعها مشرية وغير جديرة بقيادة البلد ولنا في ذلك إعلامها بأشكاله المختلفة فالجميع داخل الوطن يقرأ صحيفة الحكومة و المرضى عنه من الصحافة ويسمع إذاعة الحكومة ويُشاهد تلفاذ الحكومة وبالتالي زرعوا في الشعب ألواناً من التراهات علي شاكلة : البديل منو !! والصادق والميرغني !! وفلان متردد وعلان عميل وهكذا كلام لتطول فترة بقائهم لكننا احفاد رجال ملكوا زمام أمر حياتهم ويا عزيزي ( سامي كامل ) إن لم يُقدم الصادق المهدي للبلد سوى كتاباته عن الدين وإجتهاداته في الأقتصاد والحياة اليومية لكان لنا ان نقول له شُكراً جزيلاً فشخص لديه أكثر من ستة وسبعون مؤلفاً وأكثر من مائتي بحث منشور ويمكنك المرور إذا أردت علي هذا الرابط http://www.umma.org/umma/ar/page.php?page_id=238 اما انجازات الحكم فهذه ليست إنجازات تُضاف إلى أشخاص بقدر ما هي فترة حكم هو علي رأسها....

في إنتظار شمس الخلاص وحتماً إنها لآتية فصبراً جميلاً والله المستعان ومعاك يا وطن أكان السماء الليتكي وجلد النمل يتسلخ وإيدينا معاك من المسكك تتملخ

United States [maha bit samira] 10-09-2013 10:48 AM
لكل ما ذكرته وبكل ما خبرناه من قيادة هذا الحزب قررنا تسميته :- جزم الامة...

European Union [سامي كامل] 10-09-2013 10:40 AM
يا هباني بالله عليك , أجب بكل صراحة , ماذا قدم الصادق المهدي حتى الإن للبلد ؟


فليذهب الصادق ليستريح و يكتب ويؤلف و ليترك شباب حزب الأمة ينخرطوا مع بقية أحزاب

المعارضة للتوحد حول هدف المرحلة لإسقاط النظام .


#795646 [على حسكنيته]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 09:17 AM
من ايجابيات المظاهرات الاخيرة انها فرزت الكيمان و ميزت الخبيث من الطيب و المنافق من الصادق بحق و حقيقة و ليس اسما فقط.


#795641 [ابو ريم]
2.50/5 (3 صوت)

10-09-2013 09:15 AM
الصادق والميرغني يرعون مصالحهم الشخصية وابناءهم مناديبهم لدى السلطة وهم مسؤلين عن الفساد

والقتل وكل ثارات الشعب السوداني سوف تطولهم.

وبعدين يا جماعة ارجعوا للتاريخ الميرغني والصادق هم غير مفيدين في التحالفات السياسية

وهم سبب في فركشة كل التحالفات ضد الدكتاتوريات على مر التاريخ.

لا تعولوا عليهم في ثورتكم بل اجعلوها ضد الكيزان وادنابهم ( الصادق والميرغني )


#795627 [بريش منصور]
1.00/5 (1 صوت)

10-09-2013 09:11 AM
سؤال برئ.. هو الصادق ده مش عمره 80 سنة!!!!


#795625 [ابو شريف]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 09:11 AM
انتم ايها الشعب المغلوب علي امره .. هل تصدقون ان الصادق يسعي ﻻسقاط النظام ؟؟؟؟؟ الصادق يتقاضي المليارات من الحكومة وهي من دم الشعب... فكيف يخطو علي خطوة تقطع رزقه واوﻻده ؟؟ يوم تأتي كل نفس معها سائق وشهيد لقد كنت في غفلة من هذا فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ... ويوم نقول لجهنم هل امتﻷت فتقول هل من مزيد ... تذكروا هذا اليوم يا سعادة اﻻمام ويا سعادة المشير ومن حولكم ؟.... انا نذكركم بأيام الله ... يا من تدعون انكم مسلمون ومجاهدون ومطبقون لشرع ... تتقاسمون اموال الشعب فيما بينكم باسم الدين ... هل امركم الله بذلك ؟؟؟ جوعتم الشعب وكروشكم ممتﻷ بامواله .. اخيرا اذكركم بقول الرسول عليه الصﻻة والسﻻم ،،، كل جسم ينبت بحرام فالنار أولي به ... ولنا لقاء يوم وقفة المحشر يا هؤﻻء ...


#795617 [ابوايمن]
2.88/5 (5 صوت)

10-09-2013 09:08 AM
خطوة متاخرة الصادق المهدى حول الحزب الى اضحوكة القرار فى يد جماهيره للاطاحه به وتجديد دماء الحزب وممارسة الديمقراطيه داخل الحزب على اوسع الابواب وحزب الامه به كوادر ما شاء الله قويه فتكسير مقاديف الحزب يحاول نقلها الصادق الى التحالف الوطنى ومن الاسباب الرئيسيه لوصول الانقاذ للحكم هو ضعفه فى العهد الديمقرطى الجميع يذكر تماطله على الموافقه على اتفاقيية قرنق الميرغنى التى تعطى الجنوب حكم ذاتى لانها اتت من الطرف المنافس وبعدها سلم السلطه من طبق من ذهب لاخوانه فى الانقاذ وكما ذكرو ان استعجالهم للانقلاب قطع الطريق امام الاتفاقيه وقد كان اشعلو حرب دامت سنوات طويله فقد السودان خيرت شبابه وتم توزيع مفاتيح الجنه والحور العين لمن يشاو دارت الحروب فى كل بقعه وعندما استفاقو استجدوالجنوب لسلام مخزى ضاع فيه الجنوب وضاعت سيادة الوطن..كلمه اخيره الصادق المهدى اصبح ورقه محروقه سواء للحكومه اوالمعا رضه او لحزبه.


#795594 [عدو الكيزان]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 09:00 AM
على الشباب عدم الإلتفات إلى هذه القيادات الهرمة والأحزاب البالية والتوجه إلى الشوارع مباشرة ، وإنتزاع حقوقهم وإستراداد حريتهم فالمستقبل للشباب وليس لهؤلاء الكحول الذين لايموتون ولا يفيدون .
حتى تحالف المعارض نرى نسمع جعجعة ولا نرى طحينا عقدين من الزمان ، فكل مايدور من إجتماعات وإنسحابات وووووو كلها مضيعة للزمن وتدهور سريع للوطن والضحية هم جيل الشباب والمستقبل ، على الشباب ألا يرجو خيراً من هذه الأحزاب والتحالف وغيرها من الكيانات المتعطلة أساساً ، أصنعوا ثورتكم ياشباب فالزمن القادم لكم ومسئوليتكم بناء دولة ديمقراطية رحبة .

والثورة مستمرة وستنتصر بإذنه تعالى ،،،،


#795592 [Fato]
3.00/5 (5 صوت)

10-09-2013 08:59 AM
هذا تكتيك مفهوم ومدروس بين الأمام وحكومة المؤتمر الوطنى والتى يساندها الأمام بأفعاله المثبطة للأحزاب وتأخير الأنتفاضة.وهذا يقودنا لسؤال الأمام بكم أشتروا ذمتك هؤلاء؟ لماذا لاتكون أنت الخصم اللدود للأنقاذ لأنك كنت اخر رئيس حكومة ديمقراطية وأنقلبوا عليك؟ هل مشاركة أبنيك فى هذه الحكومة مصادفة؟ ألا لايوجد لديك تأثير على أبنيك بنهيهم عن مشاركة حكومة ضد شعبها وماهو موقفك فى شعب أختارك رئيس وزراء له فى يوم من الأيام؟ هل هناك شىء مؤثر تخجل أو تخاف منه ماسكنه عليك هؤلاء؟ الأمام كمايناديك أنصارك الذين بدأوا ينفروا منك بتخاذلك هل تعتقد بأنه سوف تكون لك حظوة سياسية كما كانت من قبل؟أقولها بالفم العريض الشعب كرهك لدرجة سوف تكون أولى أجنداته هى كنسك مع بقية حكومة المؤتمر الوطنى الواطية.كما أتمنى من الأحزاب السياسية الأخرى عدم الألتفات له وقيادة الشارع.


#795589 [اسمع منك الكريم]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 08:58 AM
حقيقة يا جماعة كل الشعب السوداني يتمنى خروج حزب الامة من المعارضة نهائيا ،،، لكي تسهل عملية فرز الكيمان ،،، خروج حزب الامة من المعارضة مكسب كبير للامة السودانية لا يقل عن دحر فلول نظام البشير في شيء.... لــــــــــــــــــــــكن هل يقوى حزب الامة على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشاهد انه اذا بادر بذلك لفقد 99.99 من عضويته الباقية و رشا عوض ليست ببعيدة


#795579 [الراصد]
3.00/5 (3 صوت)

10-09-2013 08:54 AM
لماذا يصر الصادق المهدي علي مسك العصا من الوسط..لماذا لم يحرك الدم الزكي الذي سال بتضحيات الشباب , حزب الأمة خطوة للأمام في طريق الثورة..


#795546 [محمد أحمد]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 08:42 AM
الصحوة الشعبية اسقطت الترابي والمهدي والميرغني وهي في طريقها لإسقاط البشير. جميعهم سيذهبون إلى مذبلة التاريخ. أما الحركات المسلحة، فعليها أن تدفع بأتباعها إلى مدن السودان المختلفة لقيادة العمل المدني مع شباب الثورة.


#795543 [sabile]
3.00/5 (4 صوت)

10-09-2013 08:41 AM
حملة مقاطعة صلاة العيد خلف السيدين الصادق والميرغني احتجاجا على مواقفهم الضبابية والجبانة من ثورة 23 سبتمبر


ردود على sabile
United States [nasir omar] 10-09-2013 11:29 AM
gooooooooooood


#795532 [Ali Algarabandi]
3.00/5 (2 صوت)

10-09-2013 08:36 AM
انسحاب حزب الأمة منالمعرضة يكسب المعارضة المزيد من المصداقية اذ من غير المفهوم ان يكون عبد الرحمن الصادق في القصر بينما تتظاهر مريم اصادق في الشارع وفي نهاية اليوم يرجعوا نفس البيت وربما يتناولون وجبة الغداء سويا "ويتونسون" بالمظاهرات واخبارها وربما في حضور الوالد. لن يستقيم الظل والعود أعوج. نود ان نسمع راي جماهير الأنصار.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
4.88/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة